أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : فرص مهنية لطلاب جامعة قطر بمعرض القطاع الصحي

أخبار قطر : فرص مهنية لطلاب جامعة قطر بمعرض القطاع الصحي
أخبار قطر : فرص مهنية لطلاب جامعة قطر بمعرض القطاع الصحي

الاثنين 9 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

32

09 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

معرض القطاع الصحي في جامعة قطر

❖ الدوحة - الشرق

نظم القطاع الصحي بجامعة قطر معرضاً تحت شعار « أطلق العنان لفرص لا متناهية في القطاع الصحي»، حيث يهدف المعرض إلى تزويد الطلاب برؤى قيمة حول المهن الصحية المتنوعة التي اختاروها أو يفكرون فيها. وقد صُمم هذا المعرض لمساعدة الطلاب على استكشاف مسارات مهنية متعددة واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم في صناعة الرعاية الصحية.

وحضر المعرض العديد من الشخصيات البارزة. كما شهدت الفعالية مشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية من القطاع الصحي مثل مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة قطر، وسدرة للطب، وسبيتار، وغيرها من المؤسسات، إلى جانب طلبة القطاع بجامعة قطر.




وسلط الدكتور محمد دياب، نائب رئيس شؤون الطلاب في جامعة قطر، الضوء على الفرصة الفريدة التي أتاحها المعرض لطلاب القطاع الصحي. وقال، « كانت هذه فرصة مميزة لطلبة القطاع الصحي للالتقاء بكلياتهم وبالكليات الصحية الأخرى في الجامعة، بالإضافة إلى التعرف على إدارات وأقسام شؤون الطلاب المختلفة التي تقدم خدمات متنوعة. هذه الفعالية سمحت لهم بالتعرف عن كثب على زملائهم في التخصصات الطبية المختلفة، مما يسهم في بناء شبكة علاقات أكاديمية ومهنية. كما أتاحت لهم فرصة استكشاف الفرص التدريبية والوظيفية المتاحة في المؤسسات الصحية، مما يعزز استعدادهم لسوق العمل.

وأكد البروفيسور محمد أحمدنا، مساعد نائب الرئيس للجودة الأكاديمية والاستراتيجية في القطاع الصحي، على دور المعرض في إظهار الوحدة والتعاون بين كليات القطاع الصحي في جامعة قطر. وقال، «يُظهر المعرض بوضوح التعاون والوحدة بين كلياتنا والفرص المتاحة للطلاب خلال دراستهم في القطاع الصحي ككل.» وأضاف البروفيسور أحمدنا، «نحن نهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تمكين الطلاب من اكتساب الخبرة اللازمة للنجاح في مجالاتهم. ونعمل باستمرار على توسيع نطاق هذه الشراكات لتوفير أفضل الفرص التعليمية والمهنية لطلابنا.»

وقالت الدكتورة آلاء العويسي، مدير العمليات الإكلينيكية والشركات بالقطاع الصحي بجامعة قطر «في معرضنا الثالث لطلبة القطاع الصحي، ندعو طلبتنا إلى استكشاف عالم من الفرص التي لا حدود لها من خلال المشاركة في البحوث الرائدة، التدريب في مرافق عالمية المستوى، تطوير المهارات القيادية واكتشاف مجموعة واسعة من المسارات الوظيفية التي تنتظر طلبتنا لتحقيق أحلامهم في مجال الرعاية الصحية». وحثت الطلبة على اغتنام الفرص ليجعلوا من حلمهم واقعًا.» بدورها، صرحت السيدة نوف الكواري، مساعد العميد لشؤون الطلاب في كلية التمريض بجامعة قطر: «يُعد المعرض فرصة مميزة لطلاب القطاع الصحي للتعرف على مختلف التخصصات الصحية والبرامج المقدمة من الجامعة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : فرص مهنية لطلاب جامعة قطر بمعرض القطاع الصحي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني يؤكد أهمية توطين الوظائف بالقطاع الخاص
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية