أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : نائب رئيس مجلس الشورى: قطر اتخذت خطوات رائدة دوليا لتعزيز دور المرأة وتمكينها

أخبار قطر : نائب رئيس مجلس الشورى: قطر اتخذت خطوات رائدة دوليا لتعزيز دور المرأة وتمكينها
أخبار قطر : نائب رئيس مجلس الشورى: قطر اتخذت خطوات رائدة دوليا لتعزيز دور المرأة وتمكينها

الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:50 مساءً

نافذة على العالم - محليات

30

20 سبتمبر 2024 , 09:05م
alsharq

سانت بطرسبرغ - قنا

أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، أن دولة قطر اتخذت خطوات رائدة على الساحة الدولية لتعزيز دور المرأة وتمكينها، خاصة في المجتمعات التي تعاني من النزاعات والحروب والفقر.

وأشارت سعادتها، في كلمة خلال جلسة نقاشية عقدت ضمن أعمال اليوم الختامي للمنتدى النسائي الأوراسي الرابع تحت عنوان "المرأة من أجل مجتمع صحي ورفاهية اجتماعية"، إلى مبادرة "النساء في مناطق النزاع" التي أطلقتها دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تسليط الضوء على التهميش والفقر وتأثير النزاعات المسلحة على النساء، مع توفير الدعم اللازم لتمكينهن من المشاركة الفعالة في بناء الاستقرار والسلام.

ولفتت إلى أن هذه المبادرة ليست الوحيدة، بل إن دولة قطر تواصل إسهاماتها على الصعيد الدولي، من خلال التعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) لإطلاق مبادرة لتمكين المرأة في بيئة العمل، بهدف تعزيز مكانتها في سوق العمل وضمان تحقيق بيئة عمل داعمة للنساء.

وشددت على أهمية الجهود المحلية في تعزيز ريادة الأعمال النسائية من خلال مؤسسات مثل "رابطة سيدات الأعمال القطريات"، التي توفر منصة لتمكين المرأة في مختلف القطاعات الاقتصادية، إلى جانب العديد من المبادرات الوطنية مثل "مجموعة عمل المرأة" التي تشرف عليها وزارة العمل، بهدف تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في الدولة لدعم المرأة وتعزيز إمكانياتها.

وأكدت أهمية التعليم في دعم المرأة، مشيرة إلى تأسيس "مركز المرأة" بجامعة "جورجتاون" في قطر، الذي يهدف إلى دعم النساء من مختلف الخلفيات الثقافية والعرقية وتمكينهن في المجالات الأكاديمية والاقتصادية والاجتماعية.




كما شددت على التزام دولة قطر بمواصلة هذه الجهود لتعزيز دور المرأة محليا ودوليا، وضمان مشاركتها الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أكثر إشراقا واستقرارا لكافة المجتمعات.

واختتمت اليوم أعمال المنتدى النسائي الأوراسي الرابع، الذي استضافته مدينة سانت بطرسبرغ الروسية على مدار ثلاثة أيام، تحت عنوان "المرأة من أجل تعزيز الثقة والتعاون العالمي".

وركز المنتدى خلال الجلسات النقاشية والاجتماعات على جملة من الموضوعات المتعلقة بدور المرأة في تعزيز السلام والتعاون العالمي، والحفاظ على التقاليد والتنوع الثقافي، وتطوير التكنولوجيا والابتكارات، وتعزيز مجتمع صحي وتحقيق الرفاهية الاجتماعية.

وعلى هامش أعمال المنتدى اجتمعت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى مع كل من سعادة السيد كونستانتين كوساتشيف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي "الغرفة العليا في البرلمان الروسي"، وسعادة السيدة ليستاري ميرديجات نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي لجمهورية إندونيسيا، والسيدة ألكسندرا بولديريفا المدير التنفيذي لجمعية منتدى المانحين بالاتحاد الروسي، وذلك كل على حدة.

وجرى خلال الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز جهود دعم المرأة، فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات التي تم طرحها خلال المنتدى.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : نائب رئيس مجلس الشورى: قطر اتخذت خطوات رائدة دوليا لتعزيز دور المرأة وتمكينها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : فعاليات ثقافية وتوعوية بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية