أخبار عاجلة

أخبار قطر : فعاليات ثقافية وتوعوية بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024

أخبار قطر : فعاليات ثقافية وتوعوية بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
أخبار قطر : فعاليات ثقافية وتوعوية بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024

الخميس 12 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

56

12 سبتمبر 2024 , 11:43م
alsharq

فعاليات ثقافية وتوعوية بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024

الدوحة - قنا

تجتذب النسخة الثامنة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور /سهيل 2024/، كل شرائح المجتمع، وذلك نظرا لما يقدمه من أنشطة متنوعة تلبي كل الأذواق.

وتعزيزا للجانب الثقافي لمعرض سهيل، أضفت الأمسية الشعرية مساء اليوم، مزيدا من التألق مع رصانة الكلمة وجمال الوصف، بأبيات مصفوفة برصانة للشاعرين المفوهين علي بن قريع وعايض بن سعود الحبابي وتقديم الإعلامي والشاعر عطا محمد.

وألهب الشاعران حماس الجمهور وهما يتجولان بقصائدهما في شتى صنوف الشعر، حيث تغنيا بحب الوطن، وأبدعا في وصف الطير (الصقر)، ورحلات القنص والصيد.

وأشاد الشاعران المشاركان، بالإقبال الجماهيري على الأمسية الشعرية، وأكدا على دور الكلام المقفى في مثل هذه المناسبات الجماهيرية التي ترقى بذائقة الحضور.




إلى ذلك، يقدم المعرض سلسلة من المحاضرات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية التي تختص بالتثقيف في التعامل مع الطيور وحفظ صحتها وطرق الإحاطة بها وإكثارها.

وفي هذا الصدد، قدم الدكتور أوكتافيو لشبونة، خبير في طب الطيور، محاضرة حول مرض القدم المفلطحة وتحديات جراحة العظام في الصقور. وسلطت المحاضرة الضوء على التأثير الشديد للمرض على صحة الصقور والتعقيدات التي تنطوي عليها العلاجات الجراحية.

وفي هذا الإطار عبر الدكتور زبير بن حيدر ميدامال الإخصائي في علم الصقور عن سعادته بالمشاركة في معرض سهيل للعام الثامن على التوالي، وقال إنه يشهد تطورا عاما بعد عام، مؤكدا على أهمية الاهتمام بالصقور والصيد التي تعتبر من بين أبرز المميزات للهوية العربية.

وقال في هذا السياق إنه يستعد لإطلاق فيلم وثائقي بعنوان /صقور والصيد بالصقور في منطقة الخليج العربي/ باللغتين العربية والإنجليزية.

من جهة أخرى، يسجل مزاد سهيل اليومي إقبالا كبيرا، حيث حقق في يومه الثاني منافسة قوية. وكان قد رسا في فئة فرخ حر منغولي على السيد عبدالله الكعبي محققا أعلى سعر وصل إلى 499 ألف ريال قطري. بينما وصل أعلى سعر لفرخ حر منغولي إلى 130 ألف ريال قطري وكان للسيد سعود سلطان التميمي.

من جانب آخر، ينظم معرض سهيل للمرة الأولى مسابقة خاصة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و16 عاما وتهدف إلى جذب الأطفال للتعرف على حياة الصيد والصقور من خلال زيارة المعرض، وذلك بإجراء سحب يومي لعشرة فائزين للفوز بصقور مميزة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : فعاليات ثقافية وتوعوية بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : بالصور| جراح سعودي يجري أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم
التالى أخبار قطر : بصناعة قطرية.. مسبح فخم داخل كرفان يبهر زوار معرض سهيل "فيديو"