أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

محليات قطر : في 5 أشهر فقط.. طلاب جامعة قطرية يخترعون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

محليات قطر : في 5 أشهر فقط.. طلاب جامعة قطرية يخترعون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية
محليات قطر : في 5 أشهر فقط.. طلاب جامعة قطرية يخترعون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

0

03 سبتمبر 2024 , 11:46ص
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

نجح عدد من الباحثين في كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة الدوحة للعلوم  والتكنولوجيا، في اختراع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية مما يساهم في تقليل نسبة الانبعاثات الكربونية.

 وأشاد الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم  والتكنولوجيا في مقابلة مع تلفزيون قطر بهذا الاختراع، وبجهود الطلاب الذي كانوا يواصلون العمل على هذا المشروع حتى خلال العطلة الصيفية.

 وأكد الدكتور النعيمي أن الجامعة تواكب متطلبات سوق العمل، وأن فلسفتها تقوم على 70% عملي و30% نظري وهو دليل على جودة التعليم لدى الجامعة.




 وأوضح الدكتور المهندس حسن المحاسنة دكتور هندسة الاتصالات والأنظمة الذكية أن رحلة اختراع هذه السيارة ابتدأت منذ حوالي 5 أشهر، وكانت فكرة لمشاركة الجامعة في  مسابقة ساسول التي أقيمت في جنوب أفريقيا، وكانت رحلة ممتعة ومفيدة للطلاب المشاركين فيها.

ولفت الدكتور المحاسنة أن السيارة مرت بمراحل وتحسينات عديدة وهي تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، وهي الآن نسير لمسافة 3 ألف كيلو متر.

وحول تجربته في اختراع السيارة أوضح الطالب محمد الكواري أنها تجربة ممتعة استغرقت وقتا طويلا،  كما تم التركيز على أهم معاير السلامة كوضعية السائق والفرامل المزدوجة وحزام الأمان.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : في 5 أشهر فقط.. طلاب جامعة قطرية يخترعون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تحقق المركزين الرابع والثاني عشر في جائزة محمد السادس الـ 18 لحفظ القرآن الكريم بالمغرب
التالى أخبار قطر : قطر ترحّب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلّة