أخبار عاجلة

أخبار قطر : رائد يعقوب نجم العنابي السابق في حوار لـ "الشرق": آن الأوان لتحقيق الحلم المونديالي

أخبار قطر : رائد يعقوب نجم العنابي السابق في حوار لـ "الشرق": آن الأوان لتحقيق الحلم المونديالي
أخبار قطر : رائد يعقوب نجم العنابي السابق في حوار لـ "الشرق": آن الأوان لتحقيق الحلم المونديالي

الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة محلية

10

02 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

رائد يعقوب

❖ حوار - محمود النصيري

يتزايد الترقب لدى الجماهير القطرية مع تبقي 3 أيام فقط على موعد المواجهة المهمة التي ستجمع العنابي مع نظيره الإماراتي في ديربي الكرة الخليجية لحساب التصفيات الحاسمة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، التي ستقام الخميس المقبل على استاد أحمد بن علي المونديالي.

ورغم تفوق العنابي على منتخب الإمارات في السنوات الأخيرة، وتحقيقه انتصارات عريضة، إلا أن مواجهة أم الأفاعي ستكون مختلفة عن سابقاتها بالنظر إلى أهمية نتيجة هذا اللقاء على بقية مشوار المنتخبين في هذه المرحلة الحاسمة على طريق التأهل المونديالي.

وفي هذا السياق أكد رائد يعقوب نجم النادي العربي ومنتخبنا الوطني السابق في حوار خاص لـ الشرق أن منتخبنا قادر على الفوز من أجل تدشين هذه التصفيات بأفضل صورة ممكنة، لأن الوقت قد حان لتأكيد جدارة الكرة القطرية بالزعامة الآسيوية، كما تحدث يعقوب عن رأيه في خيارات المدرب ووظيفة لاعبي الخبرة، بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى في الحوار التالي:

20240902_1725229529-801.jpeg?1725229530

- في البداية كيف تتوقع ظهور العنابي خلال المواجهة التي ستجمعه بالإماراتي يوم الخميس المقبل؟

 منتخبنا الوطني يخوض التصفيات الحاسمة باعتباره بطلا لآخر نسختين من بطولة كأس آسيا وهذا الأمر يجعل اللاعبين تحت المسؤولية التاريخية من اجل تحقيق طموح العبور المونديالي، وعلينا التأكيد مجددا أن تطور الكرة القطرية في الأعوام الأخيرة وتربع منتخبنا الوطني على عرش القارة الآسيوية جاء بفضل تفوقه في الصدامات الكبرى أمام المنتخبات الكبرى في آسيا، كما أن لاعبينا وصلوا إلى مرحلة النضج الفني والتكتيكي، وآن الأوان لتحقيق الحلم المونديالي بحجز إحدى بطاقات التأهل المباشرة.

- هل تعتقد أن اللعب على الأرض وأمام الجمهور يشكل سلاحا ذا حدين بالنسبة للاعبي العنابي؟




 منتخبنا قادر على تحمل جميع الضغوطات، وقد اثبت ذلك خلال بطولة كأس آسيا الأخيرة التي استضافتها ملاعبنا المونديالية في بداية العام الحالي، بالنسبة لنا نحن نكن كل الاحترام لكافة المنتخبات المنافسة لنا في هذه المجموعة، كما نحترم منتخب الإمارات الذي سيخوض بدوره المباراة من اجل تحقيق الفوز والظفر بنقاط اللقاء لذا لن يكون الطريق مفروشا بالورود، والفوز سيتطلب جهودا اكبر من اللاعبين من اجل التفوق.

كما أن القائمة التي تتواجد على ذمة الجهاز الفني للمنتخب تعج بأصحاب الخبرة ممن انتموا للمنتخب وقد لعبوا مع بعضهم البعض اكثر من أي منتخب آخر موجود في مجموعتنا بالتصفيات المونديالية الحاسمة.

- العنابي تفوق في آخر 3 مواجهات رسمية أمام الإمارات وكانت تتراوح بين الرباعية والخماسية.. هل ننتظر نتيجة مماثلة؟

 مواجهات قطر والإمارات في كرة القدم، تشهد دائما اعلى مستويات الإثارة والندية حيث تعتبر واحدة من أمتع المباريات بين منتخبين يعرفان بعضهما بشكل جيد، كما التقيا في العديد من المناسبات سواء في البطولات الخليجية او القارية، بالإضافة إلى أن لكل منتخب عنصرا مميزا تفوق فيه على المنتخب الآخر، وبالنسبة للعنابي فقد تفوق فعلا في الأعوام الأخيرة لكن هذا لا يعطيه الأفضلية باستمرار، لان طبيعة هذه التصفيات مختلفة، لذا فان الكلمة الفصل ستكون للمنتخب الذي سيقدم عروضا قوية على الميدان، كما أن التركيز مطلوب لتفادي أي سيناريوهات غير مرغوبة.

- تصريحات بعض اللاعبين من ذوي الخبرة تظهر حماسهم وشغفهم باللقاء المرتقب وتؤكد انهم يعون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.. كيف تقيم دورهم في لقاء الخميس؟

 قائمة المنتخب شهدت عودة عاصم مادبو وكريم بوضيف في حين غاب عبدالله معرفي وخوخي بوعلام، وهذا الامر مهم للاعبين على مستوى التدوير ويعطي الفرصة للشباب من اجل الدفاع عن راية العنابي... كما ان المسؤولية ستكون مضاعفة بالنسبة للاعبي الخبرة ممن خاضوا عددا كبيرا من المباريات في صفوف المنتخب، حيث انهم مطالبون بضبط إيقاع اللعب على الميدان والتعاون في تنفيذ التعليمات الفنية للمدرب من اجل تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة المهمة على طريق التأهل إلى مونديال 2026.

- ألا ترى أن الفوز على الإمارات سيكون حافزا من اجل حسم التأهل المباشر للمونديال؟

 المواجهة ليست سهلة بالمرة، ورغم تكافؤ الفرص بين الطرفين، إلا أن منتخبنا يبدو الأقرب لتحقيق الانتصار، علينا الاستفادة من خوض هذه المواجهة المهمة على ارضنا وأمام جماهيرنا لان الفوز سيكون مفتاحا للمزيد من الانتصارات في بقية مشوار التصفيات الآسيوية الحاسمة من اجل تحقيق بطاقة التأهل المباشر إلى كأس العالم المقبلة.

علينا الإشارة إلى أن منتخبنا سبق له الفوز على العديد من المنتخبات القوية في آسيا على غرار اليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وإيران واوزبكستان، صحيح أننا لم نوفق في مونديال قطر 2022، لكن العنابي عوض تلك الخيبة بالتتويج بكأس آسيا، بالإضافة إلى العديد من المكتسبات الأخرى التي تحققت لدى اللاعبين من خلال حسن التعامل مع الظروف والضغوطات المختلفة، لذا سيكون منتخبنا أمام فرصة تاريخية لتكليل جهوده بحجز إحدى البطاقتين المباشرتين لمونديال 2026.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : رائد يعقوب نجم العنابي السابق في حوار لـ "الشرق": آن الأوان لتحقيق الحلم المونديالي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : بنك إنجلترا يبقي على معدل الفائدة عند 5% دون تغيير
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية