أخبار عاجلة

محليات قطر : تكثيف الدوريات المرورية حول المدارس لسلامة الطلاب

محليات قطر : تكثيف الدوريات المرورية حول المدارس لسلامة الطلاب
محليات قطر : تكثيف الدوريات المرورية حول المدارس لسلامة الطلاب

الأحد 1 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

104

01 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

خطة متكاملة لضبط الحركة المرورية

❖ الدوحة - الشرق

دعا خبراء ومسؤولون من وزارة الصحة العامة ومركز الإصابات والحوادث في مؤسسة حمد الطبية والإدارة العامة للمرور جميع مستخدمي الطرق إلى التركيز على السلامة المرورية، ولاسيما أنه مع بداية العام الدراسي، حيث تشهد الطرق تزايداً في عدد السيارات والحافلات والمشاة.

 

20240831_1725135287-248.jpg?1725135287




في هذا الصدد، أكد الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة برامج الوقاية من الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة، على ضرورة أن تكون السلامة المرورية ضمن أولوياتنا اليومية، خاصة خلال الموسم الدراسي، مضيفاً: «بينما نركز على حماية صحة مجتمعنا، ولاسيما الأطفال، من الأهمية بمكان أن نسهم جميعا في توفير بداية أكثر أمانا للعام الدراسي من خلال الالتزام الصارم بتدابير السلامة على الطرق».

خطة متكاملة للمرور

ومن جانبه، قال الملازم أول عبدالمحسن الأسمر الرويلي -ضابط الإعلام المروري بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية-، «إن الإدارة قد أعدت خطة متكاملة لضبط الحركة المرورية خلال العام الدراسي، وذلك في إطار حرصها على تعزيز وضمان السلامة المرورية في مختلف مناطق الدولة. «تهدف الخطة إلى تسهيل حركة المركبات والحد من الاختناق المروري في الطرق الرئيسية ومحيط المدارس والطرق المؤدية إليها، وذلك من خلال تكثيف الدوريات ورجال المرور، وخصوصاً في التقاطعات وحول المدارس التي تشهد ازدحاما مروريا، حيث سيساعد ذلك في ضمان سلامة الطلاب وكافة مرتادي الطريق وأشجع جميع مستخدمي الطريق على الالتزام بقوانين وإرشادات المرور».

الوقاية من الإصابات

وأوضحت الدكتورة عائشة عبيد، مدير مساعد برنامج الوقاية من الإصابات بمؤسسة حمد الطبية، وهو البرنامج المسؤول عن التوعية المجتمعية في مركز حمد للإصابات «لقد حان الوقت لكي توجه الأسر اهتمامها نحو السلامة، وخصوصا ممارسات السلامة على الطرق، يجب أن يكون منع إصابات حوادث السيارات أولوية في المقام الأول في أذهان أولياء الأمور ومسؤولي المدارس وجميع قائدي المركبات في دولة قطر. يجب التأكد من ركوب الأطفال بشكل آمن وصحيح في المقاعد الخلفية، ويجب على الآباء وسائقي الحافلات توخي الحذر أثناء القيادة وأن يكونوا قدوة حسنة لغيرهم، فعلى سبيل المثال، ينبغي الحرص دوماً على استخدام حزام الأمان في السيارة والقيادة ضمن حدود السرعة المسموحة، وعدم استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة، والالتزام بقواعد المرور لضمان سلامة الطلاب».

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : تكثيف الدوريات المرورية حول المدارس لسلامة الطلاب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : معهد قطر لبحوث الطب الحيوي يختتم النسخة الثامنة من برنامجه الصيفي للبحوث
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية