محليات قطر : د. أسماء آل ثاني: إعداد الطلاب لمواجهة التحديات في مجال الصحة

محليات قطر : د. أسماء آل ثاني: إعداد الطلاب لمواجهة التحديات في مجال الصحة
محليات قطر : د. أسماء آل ثاني: إعداد الطلاب لمواجهة التحديات في مجال الصحة

الثلاثاء 27 أغسطس 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

30

27 أغسطس 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

نظم القطاع الصحي بجامعة قطر، اللقاء السنوي الترحيبي للقطاع الصحي بالجامعة؛ وتأتي هذه الفعالية للترحيب بأعضاء هيئة التدريس والموظفين الجدد والعائدين في القطاع تحت شعار: «تعاون، ابتكر، ألهم»، في إطار الاستعدادات لاستقبال العام الأكاديمي الجديد وتعريفهم بأهم انجازات الوحدات المختلفة والكليات في القطاع وخططها المستقبلة والبرامج والخدمات التي يقدمها.

وذلك بحضور أ.د. أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية وعمداء كليات القطاع، وأعضاء مجلس الإدارة في القطاع الصحي بالإضافة إلى منتسبي الكلية من المدراء وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. وخلال الفعالية تم تسليط الضوء على الالتزام الجماعي للقطاع لتعزيز النمو والنجاح.

وفي كلمتها الترحيبية، قالت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية: «يسعدني أن أرحب بأعضاء هيئة التدريس والموظفين الجدد والعائدين في القطاع الصحي بجامعة قطر. يمثل وجودكم معنا لحظة مهمة لمؤسستنا، بينما نواصل بناء مجتمع متجذر في التميز والابتكار والشمولية يسعدنا انضمامكم إلينا في مهمتنا المشتركة لتعليم وإلهام الجيل القادم من المهنيين الصحيين. ستساهم خبرتكم وتفانيكم في التنمية الشاملة لطلابنا، وإعدادهم لمواجهة التحديات والفرص في مجال الصحة المتطور باستمرار».




وأضافت ا.د آل ثاني: «يضم القطاع الصحي 5 كليات؛ الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية والتمريض. وبذلك يصل عدد برامج الرعاية الصحية إلى 9 برامج للبكالوريوس و9 برامج للدراسات العليا (بما في ذلك الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي). لقد كان عام 2024 عامًا تاريخيًا بالنسبة للقطاع الصحي في جامعة قطر، حيث حققنا إنجازات رائعة تثبت تركيزنا والتزامنا بالتثقيف الصحي والأبحاث».

وأشارت ا.د أسماء إلى أن القطاع يعمل بجد على تطوير مرافقه حيث تم افتتاح مركز المحاكاة الصحي بجامعة قطر حيث ساهم هذا المركز في تقديم تدريب سريري عملي للطلبة. تماشيًا مع التزام القطاع الصحي المستمر بتوفير تعليم عالمي المستوى وبيئات تعليمية شاملة. وأكدت بأن القطاع الصحي بصدد إنشاء مستشفى جامعي كجزء من الرؤية الاستراتيجية ولتعزيز التعليم والرعاية الصحية.

وشددت ا.د آل ثاني على أن القطاع الصحي ملتزم بتعزيز بيئة تُمكن جميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس الازدهار والتطور. وأن الجهود مستمرة لتحسين استراتيجية القطاع وتبني الابتكار مما أسهم في أن يكون القطاع رائد في تعليم المهن الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي». وأكدت بأنه من خلال العمل الجماعي لجميع العاملين في القطاع سيواصل القطاع في اتخاذ خطوات واسعة في تشكيل مستقبل الصحة مما يضمن بقاء القطاع الصحي في جامعة قطر منارة للمعرفة والتميز. والجدير بالذكر، تأتي رؤية ورسالة القطاع الصحي على أن تكون معترف بها إقليميا للتميز في التعليم الصحي المتداخل والبحوث الصحية متعددة التخصصات؛ خيار أول للطلاب والعلماء، ومحفز وطني للابتكار في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : د. أسماء آل ثاني: إعداد الطلاب لمواجهة التحديات في مجال الصحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : الاتحاد القطري للكرة الطائرة يعلن انطلاق مهرجانات البراعم في نوفمبر المقبل
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية