أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

محليات قطر : متاحف قطر تعلن عن الفائزين بجائزة بينالي "دوحة التصميم"

محليات قطر : متاحف قطر تعلن عن الفائزين بجائزة بينالي "دوحة التصميم"
محليات قطر : متاحف قطر تعلن عن الفائزين بجائزة بينالي "دوحة التصميم"

الأربعاء 28 فبراير 2024 11:42 مساءً

محليات

62

28 فبراير 2024 , 11:55م
alsharq

الدوحة - قنا

 أعلنت متاحف قطر، اليوم، خلال حفل ببراحة مشيرب قلب الدوحة، عن الفائزين بجائزة بينالي دوحة التصميم 2024، المبادرة المرموقة لتكريم المواهب المتفردة ودعمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

والفائزون هم استوديوهات: فبركة من لبنان في فئة تصميم المنتجات، وفضاء من الأردن في فئة التصميم الداخلي، وسيار وغريبة من لبنان في فئة تصميم الأثاث، وعبير صيقلي من الأردن في فئة الحرف اليدوية.

بهذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر ورئيس مؤسسة دوحة التصميم: "أتقدم بأحر التهاني للفائزين بجائزة دوحة التصميم الأولى. فبفضل مهاراتهم الفنية الرائعة ومسيراتهم المهنية الصاعدة، يجسدون نجاح دوحة التصميم في إتاحة منصة جديدة للممارسين في جميع أنحاء العالم العربي تعينهم على بناء مسيرتهم المهنية والتواصل مع محترفي التصميم المرموقين على مستوى العالم الذين اجتمعوا اليوم في هذا الحدث الافتتاحي التاريخي".

ويحصل الفائزون بجائزة دوحة التصميم على مبلغ 100 ألف ريال قطري للحفاظ على ممارساتهم، بالإضافة إلى توجيه يقدمه لهم مصممون عالميون وخبراء في مجال عملهم، وإتاحة منصات جديدة لهم لعرض أعمالهم، مما يتيح لهم فرصا للانفتاح على السوق، كما يحصلون على دعم لوجستي ودعم في التأمين لفترة عام.




من جانبه، قال فهد العبيدلي، نائب مدير بينالي دوحة التصميم للبرامج والشراكات، إن التميز في التصميم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليس بالأمر الجديد، ولكن إتاحة دوحة التصميم هذه الفرصة للاحتفاء بالمصممين البارعين والمبتكرين المقيمين هنا تعلي من شأن مصممينا وصناعاتنا الإبداعية وتقدم لهم الدعم، مضيفا: "يسعدنا أن نرى النتائج التي سيحققونها في ممارساتهم الإبداعية والتجارية عبر ما تمنحه هذه الجائزة".

وقد تولت مهمة اختيار الفائزين بجائزة دوحة التصميم، لجنة تحكيم تتكون من ثمانية خبراء، منهم محترفون وقيمون فنيون في مجال التصميم، ورواد مشهورون في الصناعات، يمثلون مجتمعات التصميم المحلية والإقليمية والعالمية.

وقد اشترط على المتنافسين على الجائزة أن يكون لديهم مشاريع قائمة في مجال التصميم، جرى العمل في خضمها لمدة بين سنتين وعشر سنوات. وقد تم تقييم الطلبات المقدمة بناء على معايير عدة منها الابتكار، والتطبيق العملي، والاستدامة، والمسؤولية الاجتماعية.

وقد تم اختيار الفائزين بجائزة هذا العام من قائمة قصيرة من المصممين الموهوبين في كل الفئات.

جدير بالذكر أن معرض التصميم العربي، من أبرز فعاليات دورة بينالي دوحة التصميم الافتتاحية، يستمر حتى 5 أغسطس المقبل. وهو استعراض إقليمي لأكثر من 70 مصمما عربيا، يعرضون 38 عملا كلفوا بتصميمها. ويتضمن برنامج فعاليات بينالي دوحة التصميم أيضا خمسة معارض أخرى، وأعمال للفن العام، وفعاليات، وحلقات نقاشية تتناول مجالات العمارة، والعمران، والمناظر الطبيعية، والتصميم الغرافيكي، والحرف اليدوية.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : متاحف قطر تعلن عن الفائزين بجائزة بينالي "دوحة التصميم"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : تفاصيل جديدة: فهد المولد يعاني من تهشم بالجمجمة.. وشرطة دبي تتحفظ على "بعض الأفراد"
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية