أخبار عاجلة

أخبار قطر : حضور قطري في مهرجان المربد بالبصرة

أخبار قطر : حضور قطري في مهرجان المربد بالبصرة
أخبار قطر : حضور قطري في مهرجان المربد بالبصرة

الأحد 25 فبراير 2024 07:41 صباحاً

ثقافة وفنون

32

25 فبراير 2024 , 07:00ص
alsharq

خلال لقاء إعلامي مع الشاعر محمد إبراهيم السادة

❖ الدوحة - الشرق

شاركت دولة قطر ممثلة في كل من الشاعرين محمد إبراهيم السادة وسميرة عبيد، في فعاليات مهرجان المربد الشعري الدولي بدورته الخامسة والثلاثين دورة الشاعر العراقي أحمد مطر، والذي أقيم في محافظة البصرة بالعراق، واختتم مؤخراً.

وثمنت الشاعرة سميرة عبيد الجهود المبذولة في سبيل نجاح هذا المهرجان العربي الذي يعد من أعظم المهرجانات التي تدار فيها سفينة الشعر والنقد بجميع أشكالها بطريقة منظمة ومدروسة.




وشارك في المهرجان شعراء من عدة دول، وافتتحه وزير الثقافة العراقي رئيس اللجنة العليا للمهرجان أحمد فكاك البدراني، الذي نوه بأهمية الشعر، ودوره في التعبير عن تطلعات الإنسان والشعوب. وعبر الشاعر مراد السوداني الذي ألقى كلمة ضيف الشرف فلسطين، أهمية المقاومة التي يتبناها الشعب الفلسطيني والتي ما زال يقدمها حتى اللحظة، مشيراً للدور القيادي والريادي الكبير الذي يلعبه اتحاد أدباء العراق متمثلاً برئيسه وأمينه وأعضائه المبدعين.

ونوه الأمين العام لاتحاد الأدباء الشاعر عمر السراي، بدور البصرة التي جمعت فلسطين وأحمد مطر والشعر، فيما أشار رئيس اتحاد أدباء البصرة فرات صالح إلى أهمية المربد عراقياً وعربياً.

وشهد المهرجان قراءات شعرية لعدد من شعراء العراق والوطن العربي، وتقديم أوبريت شعري غنائي وفعاليات موسيقية وفقرات فلوكلورية جسدت حضارات العراق المتعددة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : حضور قطري في مهرجان المربد بالبصرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية