أخبار عاجلة
تعرف على أسباب تخلخل الأسنان.. وما هو العلاج -

أخبار قطر :  تأهل 46 صقارا للنهائي في بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الخامس عشر

أخبار قطر :  تأهل 46 صقارا للنهائي في بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الخامس عشر
أخبار قطر :  تأهل 46 صقارا للنهائي في بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الخامس عشر

الجمعة 19 يناير 2024 11:44 مساءً

محليات

98

19 يناير 2024 , 10:58م
alsharq

مهرجان مرمي

الدوحة - قنا

 تتواصل فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويتواصل حتى 27 يناير الجاري.

وجرت في الفترة الصباحية منافسات المجموعة الرابعة والعشرين في بطولة هدد التحدي التي لم يتأهل منها أحد، فيما تأهل في منافسات المجموعة الخامسة والعشرين، التي جرت مساء اليوم، كل من عبدالله محمد القبيسي، وحمد محمد الخالدي، ليرتفع عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي إلى 46 صقارا.

وقام السيد متعب مبارك القحطاني مدير المهرجان بتتويج المتأهلين والفائزين في هدد التحدي، حيث يحصل المتأهل فورا على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل والتنافس على إحدى سيارتي "لكزس" في النهائي الخاص بهذه البطولة.




وأوضح السيد علي سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي في مهرجان مرمي، في تصريحات، أن المنافسة بين أعضاء المجموعتين السادسة والعشرين، والسابعة والعشرين تتواصل غدا /السبت/ على فترتين صباحية ومسائية، لتنطلق بعد ذلك يوم الأحد المقبل مع المجموعتين التاليتين في بطولة هدد التحدي التي تستمر التصفيات فيها حتى الثلاثاء المقبل، ليقام النهائي الجمعة 26 يناير الجاري.

وأعرب الفائزان عن سعادتهما بالتأهل، مثمنين دور المهرجان في الارتقاء والعناية برياضة الصقور، ومؤكدين الاستعداد للمنافسة في نهائي هدد التحدي بمهرجان مرمي الذي يحظى بمكانته العالمية.

من جانبه، أعرب السيد عبدالله فخرو صاحب الحمام الزاجل، عن سعادته بتفوق الحمام على الشواهين لجولتين متتاليتين، حيث نجح الزاجل في العودة إلى أوكاره بعيدا عن مخالب الصقور، مؤكدا حرصه على تعزيز مجموعات الحمام عنده باستمرار بسلالات قوية.

وضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان، تواصلت فعالية الرماية والتي تقام تحت رعاية الاتحاد القطري للرماية بحضور جماهيري كبير، حيث يتنافس زائرو المهرجان في الرماية بما يعطي زخما إضافيا في المنافسات بأجواء مرمي، كما تواصلت الفعاليات الجماهيرية وتم السحب على 10 حباري وعدد من الهدايا ما وجد تجاوبا قويا من المشاركين الذي ثمنوا مبادرة إدارة المهرجان بتقديم هدايا جماهيرية.

وقد تعززت مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد كوجهة للزائرين من المواطنين والمقيمين وكذلك ضيوف الدولة من خارج البلاد، لاسيما أنه يحظى بدعم عدد من الجهات من بينها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر :  تأهل 46 صقارا للنهائي في بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الخامس عشر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: التبادل التجاري مع ألمانيا تجاوز الـ 7 مليارات ريال
التالى أخبار قطر : تعرف على القيادي بحزب الله الذي استهدفته إسرائيل بغارتها على بيروت (فيديو)