أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

محليات قطر : انطلاق تصفيات بطولة الدعو المحلي بمهرجان مرمي

محليات قطر : انطلاق تصفيات بطولة الدعو المحلي بمهرجان مرمي
محليات قطر : انطلاق تصفيات بطولة الدعو المحلي بمهرجان مرمي

الجمعة 12 يناير 2024 07:14 صباحاً

محليات

42

12 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

انطلقت صباح أمس الخميس، تصفيات بطولة الدعو المحلي ضمن منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطرية ويستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.  وأجريت تصفيات بطولة الدعو المحلي في فئتي فرخ حر وقرناس حر، وسط مشاركة واسعة للصقارين أصحاب هذا الاختصاص.

وما بين سرعة الصقور وجهاز السنسر الذي يحسب السرعة ما بين نقطتي الانطلاق والوصل، حبس الصقارون أنفاسهم، وتعالى حماس معلق قنوات الكأس، ليتم الكشف عن الصقور العشرة المؤهلة إلى السباق النهائي في كل فئة مع منافسة آخر صقر في كل مجموعة.




وقال السيد عبدالوهاب بن عمير النعيمي، نائب مدير مهرجان مرمي، إن بطولة الدعو لها عشاقها وأصحابها الذين تخصصوا في هذا النوع من المنافسات، وأصبح لهم باع كبير فيه، وهو ما تعكسه نتائجهم سواء محليا من خلال البطولات التي تنظمها جمعية القناص، أو في مهرجان مرمي الدولي على مدار السنوات الماضية. أو من خلال النتائج المبهرة على الصعيد العالمي، مثل الإنجاز الذي حققه فريق جمعية القناص في شهر ديسمبر الماضي، وذلك بفوزه بلقب النسخة الأولى من كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور لمسافة 400 متر، حيث حلّ في المركز الأول في ثلاثة أشواط، والمركز الثاني في الشوط الأخير، وسط مشاركة دولية واسعة. أما خلال الفترة المسائية، فكان موعد جمهور مهرجان مرمي مع البطولة التي تشدّ الأنفاس، وتشرئب لها الأعناق وهي تتابع المنافسة في أجواء السماء (بطولة هدد التحدي) للمجموعة السادسة عشرة.

ورغم ما أبدته الصقور من رغبة في الإطاحة بالحمام الزاجل والحفاظ على كبريائها، إلا أن أجنحتها صفقت وطارت بما يشتهيه الحمام الذي عاد سالما إلى أوكاره في أم عبيرية. ورغم بعض المشاكسات بين قطبي هدد التحدي قبل بدء المنافسة.. الشاعر والمعلق حمد آل جميلة الذي يمثل الصقارين وأصحاب الشواهين، وعبدالله فخرو صاحب الحمام الزاجل، وإرسال تصريحات قوية من قبل حمد آل جميلة بالنيل من الزاجل، إلا أن أجنحة الزاجل كانت بجانب راعيها السيد عبدالله فخرو، الذي عادت إليه ابتسامته وفرحته بنجاة حمامه.

ومن الجهات الداعمة والتي تسهم في نجاح المهرجان سنويا، قوة الأمن الداخلي «لخويا» حيث تعمل على حفظ الأمن وتأمين المهرجان في مختلف الميادين وهذا ما يوضحه الملازم أول سلطان ماجد ضاوي السلطان، ضابط من لخويا ورئيس الفريق المشارك في مهرجان مرمي قائلا، إن دور لخويا في المهرجان حفظ الأمن والسلامة للمشاركين، لافتا إلى أن لخويا تشارك عبر التواجد الفعلي للأفراد في موقع المهرجان.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : انطلاق تصفيات بطولة الدعو المحلي بمهرجان مرمي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : الكويت تمنع بيع السيارات بجميع أنواعها نقداً.. ما السبب؟
التالى محليات قطر : "عائشة و حمد".. ولادة أول طفلين في مستشفى عائشة بنت حمد العطية