أخبار عاجلة
تعرف على أسباب تخلخل الأسنان.. وما هو العلاج -

أخبار قطر :  انطلاق التسجيل في بطولات مهرجان مرمي الخامس عشر 24 ديسمبر الجاري

أخبار قطر :  انطلاق التسجيل في بطولات مهرجان مرمي الخامس عشر 24 ديسمبر الجاري
أخبار قطر :  انطلاق التسجيل في بطولات مهرجان مرمي الخامس عشر 24 ديسمبر الجاري

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 11:10 مساءً

محليات

82

19 ديسمبر 2023 , 11:15م
alsharq

بطولات مهرجان مرمي

الدوحة - قنا

 ينطلق يوم 24 ديسمبر الجاري التسجيل في بطولات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، بمقر جمعية القناص القطرية في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، ويستمر إلى السادس والعشرين من الشهر نفسه، ابتداء من الساعة الرابعة وإلى الثامنة مساء.

ويعتبر مهرجان مرمي الدولي واحدا من أهم الفعاليات التي تنظمها جمعية القناص القطرية منذ تسجيل الصقارة على قائمة التراث العالمي عام 2011 في إطار المحافظة على القيم التراثية والوجدانية لهذه الرياضة الموروثة عن الآباء والأجداد، بالإضافة إلى أهميتها في الأدبيات العربية والموروث الشعبي العربي وعلى وجه الخصوص الخليجي والقطري.




ويتضمن المهرجان العديد من البطولات والمسابقات أهمها: "الطلع" ويختص بصيد الصقر للحبارى، و"الدعو" وهو سباق السرعة بين الصقور ويشتمل على عدة أشواط، و"هدد التحدي" وفيه التحدي بين الصقور والحمام الزاجل، وبطولة "هدد السلوقي"، إلى جانب بطولات الصقار الصغير والصقار الواعد وغيرها من المسابقات التي بات ينتظرها الجمهور سنويا.

وتسهيلا على صقاري المستقبل، فإن التسجيل في بطولتي الصقار الصغير والصقار الواعد سيكون في مقر المهرجان بصبخة مرمي بسيلين، وسيتم تحديد موعد إجراء مشاركتهم عند حصر عدد المسجلين وإجراء القرعة للمتسابقين في جميع بطولات المهرجان، حيث إن اللجنة المنظمة حريصة على مشاركة أكبر عدد من الشباب وترصد لهم جوائز قيمة.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي قد فتحت يومي 12 و13 نوفمبر الماضي عملية التسجيل المبكر في بطولة هدد التحدي بمقر جمعية القناص القطرية في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، كما تفتح التسجيل الإلكتروني ابتداء من يوم غد /الأربعاء/ ويستمر إلى 25 ديسمبر.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر :  انطلاق التسجيل في بطولات مهرجان مرمي الخامس عشر 24 ديسمبر الجاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: التبادل التجاري مع ألمانيا تجاوز الـ 7 مليارات ريال
التالى أخبار قطر : تعرف على القيادي بحزب الله الذي استهدفته إسرائيل بغارتها على بيروت (فيديو)