أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

أخبار قطر : جماهير درب الساعي تتجاوب مع حملة دعم فلسطين

أخبار قطر : جماهير درب الساعي تتجاوب مع حملة دعم فلسطين
أخبار قطر : جماهير درب الساعي تتجاوب مع حملة دعم فلسطين

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

66

19 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمد العقيدي

انطلقت أمس حملة «واجب فلسطين» التي نظمتها قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري يوم أمس في درب الساعي، وتوافدت جموع الجماهير للتبرع بالمبالغ لصالح الأشقاء في غزة.

ورصدت "الشرق" خلال تواجدها في درب الساعي الاقبال الكبير من قبل المواطنين والمقيمين على مقار التحصيل التابعة لقطر الخيرية والهلال الاحمر القطري، وهو ما يعكس مدى تقارب الشعب القطري والمقيمين من الاشقاء في فلسطين ومساندتهم والتبرع لهم.

وفي هذا السياق قال صلاح محمد المحمود رئيس قسم العلاقات العامة في قطر الخيرية في تصريحات لـ "الشرق": شهد اليوم الوطني للدولة يوم أمس انطلاق حملة تبرعات كبيرة لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق في عدة مواقع في درب الساعي وسوق واقف وكتارا، اذ ان هذه الحملات تحمل رسالة من المجتمع القطري إلى شعب فلسطين الذي يعاني الظلم.

وأضاف رئيس قسم العلاقات العامة في قطر الخيرية أن الحملة انطلقت بدءا من يوم السبت في ثلاثة مواقع، وهي: سوق واقف، كتارا ودرب الساعي، وأفاد بأن جميع المواقع تستقبل التبرعات العينية والنقدية، باستثناء موقع درب الساعي الذي يستقبل التبرعات النقدية، وأعرب عن سعادته بالاقبال الكبير التي تشهده كل تلك المواقع، وأضاف: نحن معتادون على ذلك الإقبال من قبل المواطنين والمقيمين على سواء، وبشكل خاص فيما يخص قضية فلسطين.

 ونوه إلى أن بين فترة وأخرى تظهر أرقام التبرعات في تلفزيون قطر، والإعلان عن ارقام المبالغ مستمر، وأوضح أن موقع درب الساعي يحتوي على ثلاثة مكاتب لاستقبال المبالغ الكبيرة سواء كان من خلال اجهزة الصراف أو الشيكات بالإضافة إلى 10 صناديق منتشرة في درب الساعي للتبرعات النقدية.




 وقال إن جميع المبالغ تتحول للمستلزمات الأساسية التي يحتاجها الأخوة في فلسطين حسب الأهمية، بالإضافة إلى التبرعات العينية التي يتم تجميعها حالياً، حيث يتم تعبئتها ومن ثم شحنها إلى الاخوة في فلسطين، ونوه أنه خلال الأيام المبادرة كان هناك مبادرة لتسيير 10 طائرات، ووصلت الى 20 طائرة، وقام الأطفال خلال ذلك بكتابة بعض الرسائل لأهلهم في فلسطين.

 وأضاف أن يوم الخميس الماضي أقيم في نادي قطر بالتعاون مع 500 متطوع، حيث تم إغلاق ما يقارب 3000 كرتونة مواد تموينية والفعالية كانت مؤثرة في كل ما حضرها من مواطنين ومقيمين ممن أرادوا المساعدة، مؤكداً على أن كل الحملات التي أقيمت في قطر أثبتت أن قطر كانت سباقة دائماً بالخير.

من جهته كشف محمد المري مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة بالهلال الأحمر القطري: أن الهلال الأحمر القطري سوف يقوم بتسيير باخرة محملة بالمساعدات الإغاثية الانسانية المتنوعة التي توازي حمولتها 30 طائرة، سيتم تسييرها قريبا من الدوحة بإتجاه غزة.

وأضاف المري: تأتي حملة «واجب فلسطين» استشعارا بالرغبة الملحة لدى المواطنين والمقيمين لفتح مجال المساعدات والتبرعات للاخوة في فلسطين المحتلة وتحديدا قطاع غزة، وذلك في يوم مهم لدولة قطر وهو اليوم الوطني للدولة الذي انطلقت فيه هذه الحملة، وألغت فيه الدولة كل مظاهر الاحتفالات وعوضته بما هو أجمل وهي هذه الحملة الاغاثية.

وقال مدير ادارة الاتصال: اطلقنا في الهلال الاحمر القطري الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للهلال، وكذلك في مختلف الاماكن المزدحمة منها سوق واقف وكتارا، وكذلك درب الساعي.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : جماهير درب الساعي تتجاوب مع حملة دعم فلسطين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تحقق المركزين الرابع والثاني عشر في جائزة محمد السادس الـ 18 لحفظ القرآن الكريم بالمغرب
التالى أخبار قطر : قطر ترحّب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلّة