أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

أخبار قطر : "الشرق" ترصد الإقبال الجماهيري في كتارا للتبرع لأهل غزة

أخبار قطر : "الشرق" ترصد الإقبال الجماهيري في كتارا للتبرع لأهل غزة
أخبار قطر : "الشرق" ترصد الإقبال الجماهيري في كتارا للتبرع لأهل غزة

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

50

19 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

غنوة العلواني

شهدت حملة (واجب فلسطين) الإغاثية التي أطلقتها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية لمساعدة المتضررين من العدوان على قطاع غزة بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية وبالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام إقبالا جماهيريا كبيرا في منطقة كتارا، حيث استقبلت الحملة التبرعات العينية والنقدية إلى جانب الذهب والمواد الغذائية والبطانيات..

وقد رصدت "الشرق" استقبال التبرعات لأهالي غزة المتضررين من العدوان الإسرائيلي وقد أكد عدد من مسؤولي القطاع الخيري المشرفين على الحملة أن قطر تسعى بشكل كبير إلى مد يد العون لكافة الأشقاء المنكوبين وتقوم بدعم الشعب الفلسطيني بشكل دائم، لافتين إلى أن الحملة لقيت تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين والمقيمين الذين هبوا لنصرة الشعب المظلوم وتقديم يد العون له، فيما أكد مواطنون أنه ليس بغريب على قطر أن تقوم بإطلاق حملات إغاثية، حيث إنها تقف مع الشعوب المظلومة.

و بداية أكد السيد ناصر راشد المري من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وعضو اللجنة المنظمة لحملة واجب فلسطين لـ "الشرق" انه قد تم إطلاق الحملة في اليوم في كتارا وعدة أماكن أخرى في قطر ومنها درب الساعي و سوق واقف وذلك تحت إشراف هيئة تنظيم الأعمال الخيرية و بالشراكة مع جمعية قطر الخيرية  و جمعية الهلال الأحمر القطري و تهدف الحملة إلى مد يد العون إلى   أهالي قطاع  غزة المتضررين من العدوان الإسرائيلي وقال نقوم من خلال بتلقي المساعدات العينية والنقدية في كتارا بهدف توفير كل ما  يلزم من احتياجات لأهالي غزة سواء كانت أدوية أو  خيم أو ملابس و غيرها من احتياجات ماسّة .. لافتا إلى إن قطر قد دشنت جسراً جوياً لإيصال المساعدات  إلى أهالينا المتضررين في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

 و أشار السيد المري  إلى  إن قطر ارض معطاءة وارض خير و لديها شعب كريم تعودنا منه على العطاء و السخاء ومد يد العون للمحتاجين والمبادرة في مساعدة الآخرين  و هذا ما  اعتدنا عليه من خلال ما لمسناه وشاهدناه في الحملات الإنسانية السابقة .

20231219_1702938087-524.jpg?1702938087

  تقديم العون للشعب الفلسطيني

ومن جهته قال السيد فريد خليل صديقي رئيس قسم المشاريع المحلية في قطر الخيرية لــ (الشرق) إنه قد تم إطلاق حملة مشتركة من قبل هيئة تنظيم الأعمال الخيرية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية وجميعنا يد واحدة لجمع أكبر قدر من التبرعات لصالح المتضررين في قطاع غزة ويتم استقبال التبرعات النقدية والعينية ويتم توصيلها إلى إخواننا في قطاع غزة لمن يحتاجها، وأضاف أننا نقوم بجمع أكبر قدر من المساعدات وتوصيلها إلى أهالينا في فلسطين..

 وأكد السيد فريد أنه في اليوم الوطني لقطر كانت تقام الاحتفالات في كافة أرجاء الدولة ولكن هذا العام نقوم بتكريس مبادئ مؤسسي دولة قطر وقيم أجدادنا وآبائنا حيث تكاتف أبناء الشعب لتقديم يد العون للشعب المظلوم في تلك المناسبة الوطنية لدولة قطر.. وقال: من قيمنا ومبادئنا وأخلاقنا أن نقوم بغرس تلك المبادئ في نفوس أبنائنا، واليوم يوجد واجب آخر علينا القيام به وهناك أسر متضررة وأطفال محتاجون ومرضى بحاجة إلى دواء وإغاثة عاجلة ونقوم بواجبنا الإغاثي تجاه تلك الفئات المحتاجة.




وأضاف أن الحملة في كتارا شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا من قِبَل المواطنين والمقيمين وقد تهافتوا لتقديم يد العون والمساعدات العينية والنقدية.. وأشار إلى أن مواقعنا الثلاثة المتواجدة في كتارا وسوق واقف ودرب الساعي جميعها شهدت إقبالا كبيرا وهناك جهود تُبذل لاستقبال التبرعات. وقال: نستقبل التبرعات العينية والمواد الجافة ومنها المواد التموينية كالطحين والأرز والعدس والمعلبات والبطانيات ويتم تجميعها والاستفادة منها، أما بالنسبة للملابس فيتم فرزها مرة أخرى، حيث يتم نقل الملابس التي تكون في حالة جيدة جدا، أما التي تكون في حالة متوسطة يتم بيعها والتبرع بثمنها لدعم الأشقاء في فلسطين.. وتقدم بخالص الشكر والتقدير لمن قام بمد يد العون لأهالي غزة ولكل من شارك في حملة (واجب فلسطين)..

20231219_1702938200-275.jpg?1702938200

جهود إغاثية مثمرة

ومن جانبه قال السيد علي أحمد المعرفي إنه ليس بغريب على قطر مد يد العون ومساعدة الشعوب المستضعفة والمحتاجة ونصرة المظلوم، ولفت إلى أن هذه الحملة تكرس مبادئ الدولة والقيم والأخلاق التي يعيشها أبناء الوطن، وقال إن من واجبنا تقديم العون والمساعدة لأشقائنا في قطاع غزة، حيث إنهم تعرضوا لعدوان غاشم وقد ذهب ضحيته أبرياء ومن واجبنا أن نقف مع الشعب الشقيق يدا واحدة لتقديم كافة أوجه الدعم لهم، وأكد أن قطر تحمل على عاتقها القضية الفلسطينية وتنادي بها في كافة المحافل العربية والدولية وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني وهي ليست المرة الأولى التي تدعم أشقاءنا في فلسطين، بل جهودها الإغاثية مستمرة منذ زمن طويل.

نصرة المستضعفين

السيد رمزي بلهادي قال إنه قد قصد الحملة لتقديم العون والتبرعات للشعب الفلسطيني وأكد أن قطر سباقة لفعل الخير وتقوم بجهود إغاثية مستمرة لنصرة كافة الشعوب المظلومة وقال إن أهالينا في فلسطين بحاجة ماسة إلى المساعدات حيث إن أوضاعهم الإنسانية قد تدهورت بشكل كبير ولفت إلى أن الحملة ستساهم بشكل كبير في تأمين عدد من المساعدات المادية والعينية لأهالينا في قطاع غزة..

هذا ويأتي تدشين الحملة في إطار موقف دولة قطر المساند للشعب الفلسطيني الشقيق، لإغاثة ضحايا العدوان على قطاع غزة، خاصة المصابين والجرحى والأيتام والأرامل والثكالى والأطفال والمسنين والنساء الحوامل.. وتهدف حملة «واجب فلسطين» إلى تلقي التبرعات من شرائح المجتمع كافة، من قطريين ومقيمين، لشراء ما يلزم من احتياجات عاجلة من دواء وغذاء، وخيام، وكساء، ومياه ومواد التنظيف ومستلزمات الأطفال والنساء.

20231219_1702938241-372.jpg?1702938241

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : "الشرق" ترصد الإقبال الجماهيري في كتارا للتبرع لأهل غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في البحر الليلة