أخبار عاجلة

محليات قطر : مسؤولون ومتطوعون بدرب الساعي لـ الشرق: تقديم خدمات متكاملة للجمهور

محليات قطر : مسؤولون ومتطوعون بدرب الساعي لـ الشرق: تقديم خدمات متكاملة للجمهور
محليات قطر : مسؤولون ومتطوعون بدرب الساعي لـ الشرق: تقديم خدمات متكاملة للجمهور

الجمعة 15 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

22

15 ديسمبر 2023 , 07:12ص
alsharq

عبدالرحيم ضرار

أكد مسؤولون ومتطوعون من مركز قطر التطوعي، مشاركون في العمليات التشغيلية الأساسية بفعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي، جاهزيتهم لتقديم أفضل الخدمات للجمهور لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأطفال خلال الانشطة التراثية المتنوعة بدرب الساعي، لافتين في حديثهم لـ "الشرق" إلى أن تعاون الأهالي والأفراد معهم خلال الفعاليات ساهم في سلامة الجميع خلال مشاركتهم في مختلف الفعاليات. مشيرين إلى ان انخراطهم في الخدمة المجتمعية بدرب الساعي، مسؤولية تستوجب الالتزام بمهامها عبر توفير كل ما يحتاجه الجمهور خلال حضورهم للفعاليات.

وقال السيد محمد الفولي، مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في مركز قطر التطوعي، ان المتطوعين يقومون بعمل مميز خلال مشاركتهم في تقديم الخدمات والإرشاد للجمهور في فعاليات اليوم الوطني للدولة في درب الساعي. مشيرا إلى أن أدوارا كبيرة يقوم بها المتطوعون خلال الفعاليات للمحافظة على تنظيم المكان والزوار بمختلف فئاتهم، وكشف الفولي ان عدد المتطوعين المشاركين بدرب الساعي حوالي 250 إلى 300 متطوع ومتطوعة. وكشف الفولي عن استعداد المركز لإطلاق برنامج "المتطوع الصغير" بهدف تأهيل وإعداد أطفال متطوعين لتقديم المساعدة والخدمات لأقرانهم خلال مختلف الفعاليات.

وكشفت السيدة ريم المري مسؤولة الفعاليات بمركز قطر التطوعي ومسؤولة المتطوعين في درب الساعي، إن متطوعي المركز مستعدون وجاهزون كونهم المشغلين الاساسيين في فعاليات درب الساعي وهذا شرف عظيم للمركز، حيث يقوم المتطوعون بتنظيم الفعاليات واخرون للترحيب بالزوار واستقبالهم وتوجيههم ويقدمون خدماتهم بكل حماس، ويشمل عمل المتطوعين بدرب الساعي كذلك التنظيم الداخلي والخارجي للموقع وتنظيم المسير وفي البوابات مكاتب "اسألني" للاجابة على اسئلة واستفسارات الجمهور. وقالت المري إن لدى المركز آلية عمل ثابتة لجميع المتطوعين وفعالية درب الساعي من ضمن الفعاليات الكبرى بالدولة لذلك إجراءاتها تكون مطولة بعض الشي.

وقالت السيدة نوف عبدالرحمن اليافعي مشرف التنظيم الميداني، ان المتطوعين يقدمون عملا جبارا من خلال التعامل المتميز مع الجمهور بفعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي، واضافت انها دائما مستعدة للعمل التطوعي حيث ان الدولة قدمت لنا الكثير من الخدمات ومهما فعلنا لن نستطيع الوفاء بحقها، مضيفة ان مشاركتها في العمل التطوعي من باب رد الجميل للوطن الحبيب، مؤكدة أن دولة قطر دائما تستحق الأفضل من ابنائها.




من ناحيتها قالت المتطوعة حصة المعاضيد من مركز قطر التطوعي، إنها قد شاركت في الكثير من الفعاليات التي استضافتها الدولة، من ضمنها معرض الدوحة الدولي للكتاب، ومؤتمر وزراء الثقافة، ومهرجان كتاب واحد مجتمع واحد، واليوم في درب الساعي، لافتة إلى أنها سعيدة بان تكون متواجدة في فعالية وطنية ولخدمة وتمثيل دولتها من خلال هذه الايام الوطنية التي نعيشها جميعا في قطر.. وأكدت المعاضيد جاهزيتها لخدمة وطنها في أي وقت مختتمة حديها بالقول: دام عزك يا وطن وكل عام وقطر بخير.

بدوره قال المتطوع خميس سعد الرميحي، متطوع بخيمة الهدف للرماية، إن عمله يقوم بتنظيم الجمهور بالخيمة وكذلك تعليم الجمهور من عمر 10 سنوات فما فوق كيفية الرماية والمشاركة في الفعالية والاستفادة منها، مضيفا أن هناك فعالية المحاكاة أيضا وهي مخصصة للاطفال حتى عمر 10 سنوات ويقوم خلالها الاطفال بمحاكاة الرماية بالسلاح على الشاشة، واضاف الرميحي أنه اختار العمل التطوعي من اجل خدمة الوطن والمشاركة في خدمة كافة جمهور درب الساعي وتقديم صورة مشرفة لدولة قطر.

وأكدت المتطوعة وعد علي أبو القاسم، أن المركز يقوم ببذل جهود جبارة لإعداد المتطوعين بالصورة المثلى للمشاركة في تقديم خدمات متكاملة للجمهور حتى نوفر لهم تجربة ثرية خلال المشاركة في مختلف فعاليات درب الساعي.

من جانبه، قال المتطوع جمال حمزة النجم انه أول مرة يشارك مع مركز قطر التطوعي في تقديم الخدمات لجمهور درب الساعي، مضيفا انه اكتسب الكثير من الخبرات التي تجعله قادرا على خدمة الدولة خلال تنظيمها للفعاليات والأحداث المحلية والاقليمية والدولية، ولفت النجم الى أن الاهالي في درب الساعي على درجة كبيرة من الوعي حيث انهم يتعاونون بشكل كامل الامر الذي ييسر على المتطوعين تقديم الخدمات لهم ولأطفالهم والحرص على سلامتهم.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مسؤولون ومتطوعون بدرب الساعي لـ الشرق: تقديم خدمات متكاملة للجمهور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية