أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : عبدالله التميمي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية للإسكواش للمحترفين فئة " تشالانجر 3 "

أخبار قطر : عبدالله التميمي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية للإسكواش للمحترفين فئة " تشالانجر 3 "
أخبار قطر : عبدالله التميمي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية للإسكواش للمحترفين فئة " تشالانجر 3 "

الخميس 14 ديسمبر 2023 09:42 مساءً

رياضة

34

14 ديسمبر 2023 , 09:53م
alsharq

الدوحة - قنا

توج لاعب المنتخب الوطني عبدالله التميمي بلقب بطولة قطر الدولية للإسكواش للمحترفين فئة " تشالانجر 3" والتي نظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة 24 لاعبا دوليا.

ونجح التميمي المصنف الاول في البطولة في تحقيق الفوز على نظيرة الكولومبي خوان كاميلو فارغاس المصنف الرابع في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد بواقع 11-5و12-10و8-11 و11-9 في مباراة قوية.

وأعرب طارق درويش زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة عن سعادته بمواصلة تألق البطل القطري التميمي وحصده العديد من البطولات في الفترة الاخيرة.

وقال زينل في تصريح له أن التميمي اضاف إنجازاً جديدا له خاصة وإنه يتقدم بقوة للأمام منذ حصوله على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الاسيوية الماضية بالصين ووصوله للتصنيف رقم 21 عالميا يعتبر إنجازا في حد ذاته.

وأضاف :" مع تفوقه وتقدمه نأمل أن يحقق المزيد والمزيد وأن يصل لتصنيف أعلى من ذلك" وقال: "نبارك لبطلنا خاصة وأنه يستحق ذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه على مدار المنافسات" .




من جهته عبر عبدالله التميمي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ عن سعادته بالفوز بالمباراة النهائية والتتويج باللقب الثالث له في قطر وقال انه سيسعى لمواصلة تحقيق الانجازات في رياضة الاسكواش وذلك لبلوغ هدفه بالدخول الى نادي العشرة الاوائل على العالم .

وأوضح ان تتويجه اليوم سيزيد من نقاطه وانه من المرجح ان يتقدم الى المركز السابع عشر أو السادس عشر في التصنيف العالمي لرابطة محترفي الاسكواش والذي سيصدر الاسبوع المقبل .

وقدم التميمي الشكر لدولة قطر وللاتحاد القطري للاسكواش على تقديم الدعم والمساندة وتوفير المعسكرات له في الخارج وفي الداخل الامر الذي كان له بالغ الاثر في ان يصل الى هذا المستوى الكبير .

واكد نجم الاسكواش القطري انه سيواصل رفع علم بلاده واعتلاء منصات التتويج خلال البطولات في الفترة المقبلة حتى يتقدم في التصنيف العالمي ويصل الى العشرة الاوائل .

واضاف التميمي انه يتمرن بشكل قوي يوميا في اسباير مع مدربه العالمي الكندي جوناثان باور والذي تعاقد معه اتحاد الاسكواش خلال الفترة الماضية .

وحول المباراة النهائية اكد أن المباراة كانت صعبة وقوية وانه دخلها بتركيز كبير من أجل تحقيق الهدف المنشود خاصة وان الكولومبى خوان كاميلو منافس قوي ويمتلك طموحات كبيرة و" لكن دخولي للقاء بتركيز ساعدنى على تحقيق الفوز ".

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : عبدالله التميمي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية للإسكواش للمحترفين فئة " تشالانجر 3 "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : مدير الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات: المشاركة في كونتيك إكسبو 2024 تؤكد أهمية التكنولوجيا في تعزيز قطاع البناء والخدمات
التالى أخبار قطر : دولة قطر تشارك في إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات