أخبار عاجلة
رياضة : إقبال كبير على بطولة خالد بن محمد -

محليات قطر : الأوقاف تناقش التحديات المهددة للأسرة

محليات قطر : الأوقاف تناقش التحديات المهددة للأسرة
محليات قطر : الأوقاف تناقش التحديات المهددة للأسرة

الخميس 14 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

24

14 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

شعار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الدوحة - الشرق




في إطار المشروع الثقافي لـ «ندوة الأمة» وتحت شعار: «قِيَمُنا.. عماد الحضارة وسبيل النهوض» تنظم إدارة البحوث والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ندوتها الثانية، في مطلع يناير المقبل. وأوضح الشيخ الدكتور أحمد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير إدارة البحوث والدراسات الإسلامية أن الندوة تُعقد تحت عنوان: «البناء القِيَمِي للأسرة» بمشاركة نخبة من الباحثين والمتخصصين والمهتمين بشؤون الأسرة، وتناقش الندوة ثلاثة موضوعات رئيسة تتمحور حول الأسرة واستهداف مكوناتها وكيفية مواجهة هذا الاستهداف.

ففي المحور الأول: يتناول المشاركون الأسرة باعتبارها «ركيزة المجتمع.. وسلم الارتقاء الحضاري» والبحث في أبعاد ذلك من خلال مرتكزات ثلاثة: «البناء القِيَمِي للأسرة.. أساس الفعل والعطاء الاجتماعي» و»الأمّ الرّاعية.. عماد التماسك الأسري» و»قيم التماسك الأسري.. في المجتمع القطري».

وفي المحور الثاني: يبحث المشاركون إشكالية: «استهداف مكونات التماسك الأسري»، وذلك بالنظر في ثلاث مشكلات تتصل بالعناصر المستهدَفة، وخاصة (المرأة والشباب.. النفوس والعقول)؛ وأدوات الاستهداف المستخدمة لا سيما (المخدرات والأفكار المنحرفة...)؛ ومعابر الاستهداف مع التركيز بشكل خاص على (المفاهيم المغلوطة؛ ووسائل الإعلام؛ وشبكات التواصل...) وغيرها.

وفي المحور الثالث: تحاول الندوة طرح «رؤية مستقبلية» تضع الخطط الكفيلة لمواجهة «الاستهداف والوقاية من التفكك»، وتبحث في إمكانية «النهوض».

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : الأوقاف تناقش التحديات المهددة للأسرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : الاتحاد القطري للكرة الطائرة يعلن انطلاق مهرجانات البراعم في نوفمبر المقبل
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية