أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : الدوري القطري: السد يهزم الريان برباعية نظيفة ويصعد للصدارة

أخبار قطر : الدوري القطري: السد يهزم الريان برباعية نظيفة ويصعد للصدارة
أخبار قطر : الدوري القطري: السد يهزم الريان برباعية نظيفة ويصعد للصدارة

السبت 9 ديسمبر 2023 09:52 مساءً

رياضة محلية

34

09 ديسمبر 2023 , 10:19م
alsharq

الدوحة - قنا

حسم فريق السد كلاسيكو قطر بانتصار عريض على الريان برباعية نظيفة في المواجهة التي جرت اليوم على استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو".

أحرز الجزائري بغداد بونجاح ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 46 ، 75 ، 83 و الإكوادوري غونزالو بلاتا في الدقيقة 52.

ولعب الريان منذ الدقيقة التاسعة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه الإسباني رودريغو مورينو.

وصعد السد الأكثر تتويجاً بلقب البطولة "16 مرة" لصدارة الترتيب بعد أن وصل لانتصاره الثامن ليرفع رصيده إلى 25 نقطة، مقابل توقف رصيد الريان الذي مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم عند 19 نقطة متراجعاً للمركز الرابع.

بدأت المباراة بضغط من فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم فجاء التهديد الأول عبر محاولة المغربي أشرف بن شرقي لكن البرازيلي باولو أوتافيو أخرج كرته إلى ركنية في الدقيقة الرابعة.

وتلقى الريان بضربة موجعة إثر طرد مهاجم ليدز يونايتد الإنجليزي السابق رودريغو مورينو في الدقيقة التاسعة بعد تدخل عنيف من الخلف على مدافع السد بيدرو ميغيل بعد مراجعة من تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وكاد مدافع المنتخب القطري بسام الراوي أن يضع الريان في المقدمة بعد أن أرسل كرة قوية من خارج المنطقة بيد أن مشعل برشم حارس السد أبعد كرته ببراعة في الدقيقة 19.




وحاول دفاع الريان اللعب بتحفظ دفاعي بجانب فرضه الرقابة على مهاجم المنتخب القطري أكرم عفيف والجزائري بغداد بونجاح للحد من الخطورة على مرمى حارسه فهد يونس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني، قلب السد المعطيات لصالحه ومنح مهاجم المنتخب الجزائري بغداد بونجاح فريقه الأسبقية بعد مضي دقيقة على صافرة البداية حين تابع بطريقة رائعة كرة مررها له زميله حسن الهيدوس داخل المنطقة.

وضاعف الإكوادوري غونزالو بلاتا النتيجة للسد من كرة مباشرة نفذها بأسلوب رائع من خارج المنطقة عجز عن ردها حارس الريان فهد يونس في الدقيقة 52.

وقرر مدرب الريان اللجوء لبعض التغييرات في الوسط ليزج بلاعب كورينثيانز البرازيلي السابق غابرييل بيريرا مكان أسامة الطيري في الدقيقة 62، قبل أن يقف القائم الأيمن بوجه محاولة المغربي أشرف بن شرقي الذي هرب من رقابة دفاع السد.

واستغل بغداد بونجاح انهيار دفاع الريان ليعزز النتيجة للسد حين وصلته الكرة من القائد حسن الهيدوس داخل الجزاء في الدقيقة 75.

وواصل فريق المدرب وسام رزق تفوقه من الناحية الهجومية إذ أرسل أكرم عفيف كرة عرضية داخل المنطقة نحو بغداد بونجاح الذي تابعها بأسلوب رائع في شباك الريان مسجلاً هدفه الشخصي الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 83.

ولم تسجل الدقائق المتبقية محاولات فاعلة للريان الذي عانى على مستوى التنظيم في الوسط ليخرج السد فائزاً بالعلامة الكاملة وتمكنه من الصعود لصدارة الترتيب وحسمه قمة الكلاسيكو لصالحه وإسعاد أنصاره بعد خيبة الخروج المبكر من دوري أبطال آسيا.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الدوري القطري: السد يهزم الريان برباعية نظيفة ويصعد للصدارة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : معلومات جديدة عن طريقة تفجير "البيجر" في عناصر حزب الله
التالى أخبار قطر : بالصور.. انتشال حوت نافق من ميناء حمد