أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : تألق العنابي بالدور التمهيدي لأغلى بطولات البولينج

أخبار قطر : تألق العنابي بالدور التمهيدي لأغلى بطولات البولينج
أخبار قطر : تألق العنابي بالدور التمهيدي لأغلى بطولات البولينج

الخميس 7 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة محلية

28

07 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

واصل لاعبو قطر تصدرهم لأغلب محاولات الدور التمهيدي لبطولة كأس سمو الأمير للبولينج، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة مركز قطر الدولي للبولينج، وتختتم يوم السبت المقبل بمشاركة حوالي 123 لاعبا من السعودية، الكويت، عمان، إنجلترا، إيران، فنلندا، هونج كونج، ايسلندا، ليتوانيا، البحرين، الإمارات، ماليزيا والسويد بالإضافة إلى قطر. فبعد ان احتل يوسف الجابر صدارة الترتيب العام لمحاولات اليومين الاول والثاني ونجح في التأهل للدور الاول، ثم حل هزيم المريخي اول أمس في صدارة المحاولة رقم 21، تمكن اللاعب محمد حمد المريخي من تصدر المحاولة رقم 25 التي اقيمت امس من بين 5 محاولات وهي (23، 24، 25، 26، و27)، وحل المريخي بالمركز الاول برصيد 708 نقاط، يليه الكويتي مصطفى الموسوي بالمركز الثاني برصيد 693 نقطة، وجاء الماليزي حكيم تان بالمركز الثالث برصيد 687 نقطة، والسويدي مارتن لارسن بالمركز الرابع برصيد 668 نقطة، والبحريني على الماس في المركز الخامس برصيد 656 نقطة.

وتتواصل منافسات البطولة اليوم بإقامة 5 محاولات، على أن تبدأ غدا الجمعة المراحل النهائية للبطولة التي يتأهل لها 32 لاعبا يتنافسون في الفوز باللقب على 5 مراحل، يتناقص فيها عددهم من مرحلة إلى أخرى حتى التتويج بالكأس الغالية.

سالم المرزوقي: فخورون بشبابنا وننتظر المزيد

أشار سالم المرزوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبولينج الى أن بطولة كأس الأمير للبولينج تعتبر فرصة كبيرة وجيدة للاعبينا يكتسبون من خلالها الإعداد والاحتكاك مع لاعبين متميزين.




وقال: لدينا لاعبون يمتلكون القدرة والمهارة وسلاحهم العزيمة وإرادة التحدي للمواصلة التميز، واضاف: أمام المنتخب مشاركات مهمة في الفترة المقبلة وكلنا ثقة في لاعبينا أن يقدموا أداء قويا ويحرزوا المراكز الأولى لا سيما أن العنابي اكتسب خبرات عديدة من تلك البطولات.

وتابع: البطولة الدولية تشهد مشاركة طيّبة من لاعبينا الشباب الذين يخوضون المعترك أمام أبطال ونجوم عالميين لهم باع كبير في البطولات الكبرى، ولكن رغم ذلك إلا أن لاعبي العنابي أبلوا بلاءً حسنًا وقدموا عطاءً مميزًا وتواجد عدد منهم من الكبار.

وأشاد المرزوقي بالمستوى الفني للبطولة الذي جاء قوياً في ظل حضور مميز للاعبين مصنفين من الدول المشاركة نظرا لتواجد منافسات كبيرة ولاعبين كل منهم يقدم مستواه العالي.

ونوه إلى رضاهم بمستوى البطولة التي جاءت مميزة وقوية، موضحا أن المستوى الفني للبطولة يأتي بإيجابيات كثيرة على لاعبي العنابي نظرا لاكتساب الخبرات والاحتكاك بين لاعبي العالم فأداء لاعبي الأدعم في البطولة، قوي. واختتم: نفخر بشبابنا وننتظر منهم المزيد من التطوير والإنجاز وهذه البطولة تعتبر دافعا كبيرا لمنتخبنا للاستعدادات للبطولات القادمة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : تألق العنابي بالدور التمهيدي لأغلى بطولات البولينج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : فعاليات ثقافية وتوعوية بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية