أخبار عاجلة

أخبار قطر : تخريج 164 طالباً وطالبة في جامعة نورثمبريا

أخبار قطر : تخريج 164 طالباً وطالبة في جامعة نورثمبريا
أخبار قطر : تخريج 164 طالباً وطالبة في جامعة نورثمبريا

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

136

21 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

غنوة العلواني

تحت رعاية وحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي احتفلت أكاديمية قطر للمال والأعمال بتخريج الدفعة الخامسة من طلاب برامج شهادة البكالوريوس والماجستير لجامعة نورثمبريا في فندق الشيراتون بحضور عدد من كبار الشخصيات في قطر..

وأكد السيد خليفة الصلاحي اليافعي الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال لـ "الشرق" أن الأكاديمية تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة بالتعاون مع جامعة نورثمبريا حيث بدأت الشراكة في العام 2018 وقد خرجنا أكثر من 448 خريجا منذ بدء الشراكة واليوم سنخرج 164 خريجا وخريجة في برامج الماجستير والبكالوريوس تخصص المالية وإدارة الاستثمار وبكالوريوس المحاسبة والمالية وماجستير المالية..

 وأعلن اليافعي عن إطلاق برنامج الماجستير في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار وقال أيضا تقدم الأكاديمية برامج مختلفة في التدريب والتطوير المهني بشكل عام...

 وفي كلمة له خلال الحفل أعرب الرئيس التنفيذي لأكاديمية المال والأعمال عن فخره لتخريج الدفعة الخامسة من الأكاديمية بالتعاون مع جامعة نوثمبريا والتي تضم 164 خريجا وخريجة من مختلف البرامج ليصل إجمالي عدد خريجي الأكاديمية منذ تأسيسها إلى 448 خريجا.

وأشار إلى أن دولة قطر أولت اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة التعليمية وسعت جاهدة لبناء الإنسان المتعلم والمثقف وعملت على إنشاء العديد من المدارس والجامعات والأكاديميات ومراكز البحوث والتدريب إيمانا منها بأن الشباب المتعلم هو الثروة الحقيقية للوطن .

 ومن جانب آخر أعرب عدد من الخريجين لــ "الشرق" عن عميق فخرهم لتخرجهم من الأكاديمية وقالوا إنهم تلقوا علوما راقية تؤهلهم لدخول سوق العمل.

 ومن جانبها قالت الخريجة هيا فيصل البوعينين الحاصلة على ماجستير في العلوم المالية إنها تخرجت من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وأكملت دراستها العليا في هذه الأكاديمية العريقة و لفتت إلى أن الدراسات العليا تدعمها وظيفيا واجتماعيا..




 الخريج محمد حسين إبراهيم أكد انه فخور لحصوله على شهادة الماجستير في العلوم المالية وأشار إلى أن الأكاديمية قدمت لهم كافة السبل في سبيل تخرجهم وحصولهم على الشهادات العليا.. ومن جانبه أكد الخريج محمد حسن الحاصل على ماجستير علوم مالية أن هناك إقبالا كبيرا من الطلبة على برامج الدراسات العليا حيث إنها تدعم الخريج وتساعده على تقديم أفضل ما لديه على الصعيد الوظيفي..

ومن جهته قال الخريج يوسف احمد الحاصل على بكالوريوس إدارة تمويل واستثمار انه فخور لتخرجه من هذه الأكاديمية العريقة وقال إنها وفرت له فرصة جيدة داخل الدولة وهي بديل عن السفر للخارج..

يارا محمد أبو عمارة الحاصلة على بكالوريوس تمويل واستثمار قالت إنها جاهزة للانخراط في سوق العمل واستثمار ما تعلمته في الجامعة في المجال الوظيفي.

 عبدالله خليفة السادة تقدم بخالص الشكر والتقدير لإدارة الأكاديمية لما بذلوه من جهود في سبيل دعم الطلبة والخريجين وقال انه جاهز للمساهمة في خدمة قطر..

وأيضا أكد علي احمد المري بكالوريوس مالية واستثمار انه فخور لتخرجه من هذه الأكاديمية العريقة

الخريج عبدالله إبراهيم شهداد تخصص مالية واستثمار قال إن وجود هذه الجامعة في قطر يعتبر فرصة للطلبة لإكمال تعليمهم الجامعي في إحدى الجامعات العريقة وهم داخل الدولة..

 ومن جهته أعرب الخريج عبد العزيز جاسم آل ثاني عن فخره لتخرجه من هذه الأكاديمية العريقة و أكد أن التخرج يعتبر أولى الخطوات نحو المستقبل وأكد انه جاهز لسوق العمل..

ومن جهتها تقدمت الخريجة آمنة حمد الهاجري عن فخرها لتخرجها من الاكاديمية وأكدت أنها جاهزة للانخراط في سوق العمل والمساهمة في خدمة بلدها قطر..

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : تخريج 164 طالباً وطالبة في جامعة نورثمبريا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : في ختام زيارة سمو الأمير المفدى: قطر وكندا تعززان علاقاتهما الثنائية في مجالات التعاون الإنمائي
التالى أخبار قطر : أورباكون القابضة UCC توقع عقدًا لتوريد أكبر طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد في العالم