أخبار عاجلة

أخبار قطر :  جامعة حمد بن خليفة تنظم محاضرة حول الاستراتيجيات النفسية للمجتمعات المعرضة لظروف مأساوية

أخبار قطر :  جامعة حمد بن خليفة تنظم محاضرة حول الاستراتيجيات النفسية للمجتمعات المعرضة لظروف مأساوية
أخبار قطر :  جامعة حمد بن خليفة تنظم محاضرة حول الاستراتيجيات النفسية للمجتمعات المعرضة لظروف مأساوية

الاثنين 20 نوفمبر 2023 06:30 مساءً

محليات

44

20 نوفمبر 2023 , 06:36م
alsharq

الدوحة - قنا

نظمت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، بالتعاون مع جمعية الشرق الأوسط لعلم النفس (MEPA)، محاضرة حول أهمية الاستراتيجيات النفسية والروحية للمجتمعات المعرضة لظروف مأساوية.

عقدت المحاضرة تحت عنوان "فلسطين: الاستقرار النفسي والروحي في مواجهة الفظائع والمآسي" وسلطت الضوء على أهمية إعداد الاستراتيجيات النفسية والروحية الرئيسية للأفراد والعائلات والمجتمعات المعرضة لظروف مأساوية، حيث قدم المشاركون في المحاضرة نصائح عملية حول كيفية التعامل مع الأزمات والدعم النفسي عند مواجهة الدمار الناجم عن النزاعات العسكرية والكوارث الأخرى.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور رجب شانتورك عميد كلية الدراسات الإسلامية، أن ما يحدث في غزة يؤثر نفسيا وعاطفيا على كل البشر في جميع أنحاء العالم، لا سيما وأن التدفق المستمر للأخبار والصور عبر وسائل الإعلام التقليدية والاجتماعية يعزز من تفاقم الشعور بالعجز الذي يشعر به الكثيرون عندما يرون معاناة الفلسطينيين، مضيفا "أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نبقى أقوياء في مواجهة مثل هذه المأساة، سواء على المستوى الشخصي أو المجتمعي.




وأبرز أنه تحقيقا لهذا الهدف، فقد استعرضت المحاضرة وسائل الدعم النفسي والروحي للأفراد، حيث تشتد الحاجة إليها في مثل هذه الأوقات الصعبة".

من جانبها، قالت تينا بالاشاندران، مديرة جمعية الشرق الأوسط لعلم النفس - فرع قطر:" في أوقات الأزمات، من المهم دمج المرونة النفسية والتأقلم الروحي ليصبحا مصدرا رئيسيا للقوة، لتوجيه الأفراد نحو التعافي والسلام الداخلي، حيث تركز جمعية الشرق الأوسط لعلم النفس، فرع قطر، على إنشاء مجتمع شمولي، ونحن نشجع على اتباع نهج شامل في مواجهة التحديات المختلفة".

وتتيح كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة منصة فريدة تسهم في المناقشات الفكرية النقدية حول الإسلام وفق منظور عالمي، من خلال برامجها الأكاديمية الثرية والمتعددة، فضلا عن أقسامها البحثية المتميزة التي تضم عددا من المراكز والتجمعات البحثية.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر :  جامعة حمد بن خليفة تنظم محاضرة حول الاستراتيجيات النفسية للمجتمعات المعرضة لظروف مأساوية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : أسعار الذهب تقترب من مستويات قياسية جديدة بدعم من خفض الفائدة الأمريكية
التالى محليات قطر : استقطاب طلاب وايل كورنيل للعمل بالطب الشرعي