أخبار عاجلة

محليات قطر : استقطاب طلاب وايل كورنيل للعمل بالطب الشرعي

محليات قطر : استقطاب طلاب وايل كورنيل للعمل بالطب الشرعي
محليات قطر : استقطاب طلاب وايل كورنيل للعمل بالطب الشرعي

الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

22

20 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

نظم مركز الطب الشرعي بوزارة الداخلية بالتعاون مع قسم البعثات بإدارة الموارد البشرية بالوزارة أمس الخميس لقاء تعريفيا للطلبة القطريين بكلية وايل كورنيل للطب، بهدف استقطابهم للالتحاق بتخصص الطب الشرعي.




حضر اللقاء الذي عقد بمقر الكلية عدد من أعضاء هيئة التدريس، في بدية اللقاء، قالت الدكتورة ثريا عريسي، أستاذ الطب الإكلينيكي ونائب العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون المناهج في وايل كورنيل للطب - قطر: «نثمّن التعاون مع الاختصاصيين ذوي الخبرات العالمية العاملين في مركز الطب الشرعي التابع لوزارة الداخلية. فهذا التعاون المتميّز والمثمر يدعم طلابنا القطريين الراغبين بعد تخرّجهم بالالتحاق ببرنامج إقامة الأطباء في الطب الشرعي من خلال برنامج منح مصمّم خصيصاً لهذا الغاية، مثلما يسهم في إثراء العديد من المقررات التعليمية المهمة لدينا، ونحن سعداء للغاية بتمكين خرّيجينا القطريين من اكتساب خبرات في مجال الطب الشرعي ومن ثم تمكينهم من تقديم إسهام قيّم في النهوض بهذا المجال المهم من الاستقصاءات العلمية في دولة قطر عبر تعاوننا مع مركز الطب الشرعي.

من جانبها قدمت الرائد دكتورة نورة عبد الله اليهري استشاري الطب الشرعي ورئيس قسم الشؤون الفنية في مركز الطب الشرعي، شرحا خلال اللقاء عن مفهوم اختصاص الطب الشرعي، ودور وطبيعة عمل الطبيب الشرعي في دولة قطر، واختصاصاته، وعلاقة الطب الشرعي مع الجهات الأخرى خاصة القضاء والتحقيق؟

 الملازم أول سالم الدوسري من قسم البعثات بإدارة الموارد البشرية قدم شرحا للطلبة حول قسم البعثات والخدمات التي يقدمها للطلبة المبتعثين سواء في داخل قطر أو خارجها، وآلية وإجراءات الابتعاث، والدعم الذي يقدمه للطلبة عبر متابعتهم أكاديميا وعلى كافة المستويات وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : استقطاب طلاب وايل كورنيل للعمل بالطب الشرعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : قطر تؤكد أن التعليم الجيد حق أساسي من حقوق الإنسان
التالى أخبار قطر : أسعار الذهب تقفز لمستوى تاريخي بعد خفض الفائدة الأمريكية