أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. الجناح الإثيوبي يعرض مزيجا من الثقافة والأصالة والعراقة

محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. الجناح الإثيوبي يعرض مزيجا من الثقافة والأصالة والعراقة
محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. الجناح الإثيوبي يعرض مزيجا من الثقافة والأصالة والعراقة

الخميس 16 نوفمبر 2023 03:20 مساءً

محليات

28

16 نوفمبر 2023 , 04:01م
alsharq

إكسبو 2023 الدوحة

الدوحة - قنا

يجذب جناح إثيوبيا في المنطقة الدولية بمعرض /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/، الزوار للاطلاع على مزيجها الفني من الأصالة والعراقة والثقافة والعادات والتقاليد لأكثر من 80 مجموعة عرقية تتخذها وطنا.

كما يدعو الجناح الزوار للتعرف على ثقافتها وقيمها وتقاليدها، بينما يستعرض تنميتها لمواردها الطبيعية بأسلوب مبتكر، بعد أن نجحت عبر تاريخها الثري في الحفاظ على أصالتها، وثقافتها وقيمها التي تبرزها من خلال مشاركتها في المعرض.




ويعيش زوار الجناح الإثيوبي في /إكسبو 2023 الدوحة/ تجربة متميزة، تعكس الثقافة والإرث العامر بالكنوز التاريخية والأثرية، التي تروي قصص الأرض والشعب، ويقدم مجموعة من المعلومات حول فرص الاستثمار المحتملة في إثيوبيا، والتي تتضمن مجموعة من القطاعات ذات الأولوية كالنسيج والمصنوعات الجلدية والدوائية، ومعالجة المنتجات الزراعية والتعدين وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والسياحة، إضافة إلى عدد من المجالات الجديدة، كالنقل والسكك الحديدية والصحة والاستشارات والخدمات الدعائية والتجارة الإلكترونية.

ويستطيع الزوار في الجناح الإثيوبي مشاهدة تقاليد إعداد القهوة، بداية من تجهيز حبوب البن الخام وانتهاء إلى صبها في الفناجين، كما يمكنهم الذهاب في رحلة تمكنهم من الاطلاع على عملية زراعة القهوة وحصادها، والتي تعد المشروب المفضل لدى الإثيوبيين، كما يعرض أبرز المنتجات التي تتميز بها من مشغولات يدوية بالخامات الطبيعية، والملابس التقليدية الشعبية بألوانها المتعددة.

ويحتوي الجناح أيضا على بعض أنواع الزهور، التي تشتهر بزراعتها والتي تطورت فيها خلال السنوات الأخيرة، وباتت تصدر لكبرى دول أوروبا وبعض الدول العربية، وأصبحت الزهور تجارة وثقافة، كما صارت ألوانها وأشكالها تعكس نوعية وطبيعة المناسبة، التي تحمل من أجلها.

 

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. الجناح الإثيوبي يعرض مزيجا من الثقافة والأصالة والعراقة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : م. عبدالله الكراني: تقديم الخدمات البلدية بأعلى المعايير العالمية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية