أخبار عاجلة

محليات قطر : م. عبدالله الكراني: تقديم الخدمات البلدية بأعلى المعايير العالمية

محليات قطر : م. عبدالله الكراني: تقديم الخدمات البلدية بأعلى المعايير العالمية
محليات قطر : م. عبدالله الكراني: تقديم الخدمات البلدية بأعلى المعايير العالمية

الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

22

20 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

أكد المهندس عبدالله أحمد الكراني الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة بوزارة البلدية، أن دولة قطر رائدة على المستوى الدولي والاقليمي في تبني السياسات والاستراتيجيات الهادفة للحفاظ على النظافة العامة. وأشار أن قطاع شؤون الخدمات العامة باعتباره الجهة المنوط بها اختصاصات ومهام النظافة حريصة على تقديم أرقى خدمات النظافة العامة بمختلف أنحاء الدولة، وذلك وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية.

وأوضح في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للنظافة، انه في إطار اهتمام الوزارة بالنظافة العامة وإعادة تدوير النفايات، فقد حرصت مؤخراً على إصدار وتفعيل وتنفيذ عدد من التشريعات والمشاريع الاستراتيجية ومشاريع التحول الرقمي، وكذلك المبادرات الوطنية التي تسهم في تحقيق أهداف الوزارة في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بجمع المخلفات والتخلص السليم والآمن من النفايات وفقا لأعلى المعايير الدولية. وتابع قائلا: ويتجلى ذلك من خلال إصدار تشريعات وقوانين تهدف لتطوير أعمال النظافة في المدن وكافة المناطق الحيوية. كما ساهم القانون رقم 6 لسنة 2023 بتعديـل بعـض أحـكام قانـون النظافـة رقـم 18 لسـنة 2017 في تطوير تشريعات وإجراءات النظافة العامة، وذلك في إطار جهود دولة قطر للحفاظ على البيئة وسلامتها وتحقيق التنمية المُستدامة.

وأضاف: في إطار تعزيز برنامج فرز النفايات من المصدر، فقد تم إطلاق تطبيق نظام الإدارة الذكية للنفايات والذي دشنه سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية وزير البلدية في يونيو من العام الجاري، والذي يعد من أكبر مشاريع المدن الذكية والتحول الرقمي في وزارة البلدية. أما على مستوى المبادرات الوطنية فقد تم إطلاق مبادرة صفر نفايات على هامش مؤتمر الاستدامة وتدوير النفايات في نسخته الثانية (الدوحة 2022) وذلك بهدف تحقيق مستوى متقدم من الوعي العام بأهمية النفايات كجزء من استدامة الموارد.

وأوضح الكراني أن وزارة البلدية تعمل على تقديم خدمات النظافة بمختلف أنحاء الدولة، وفقا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية، موضحا أن النظافة العامة لا تقتصر على جهود وواجبات جهة معينة في الدولة، وإنما هي سلوك يومي ينبغي أن يلتزم به كل فرد، فهي مسؤولية الجميع، والحفاظ عليها واجب ديني ومسؤولية مشتركة بين كل مؤسسات وأفراد المجتمع.




 

    - ركيزة أساسية

من جهته أكد السيد مقبل مضهور الشمري مدير إدارة النظافة العامة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للنظافة الذي يصادف يوم السبت الثالث من شهر سبتمبر من كل عام، أن دولة قطر قد أولت قطاع النظافة العامة حرصا واهتماما كبيراً والذي تمثل في اعتباره ركيزة أساسية لإستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.

وقال إن إدارة النظافة العامة بصدد تنفيذ حملة شاملة لتنظيف كافة شواطئ الدولة خلال الأسبوع المقبل احتفالاً بهذه المناسبة، في إطار المحافظة على المنظر الحضاري والجمالي للشواطئ والجزر، وسوف يتم توزيع فرق ميدانية مجهزة بأحدث المعدات الحديثة على مدار الأسبوع لتغطية أهم المناطق من الشواطئ وجزر على مستوى الدولة.

وأكد مدير إدارة النظافة العامة أنه سيتم الاحتفال بهذه المناسبة العالمية من خلال تنظيم إدارة النظافة العامة لعدد من الفعاليات التوعية المتنوعة من خلال تخصيص جناح للوزارة في مجمع قطر مول للتوعية باليوم العالمي للنظافة؟

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : م. عبدالله الكراني: تقديم الخدمات البلدية بأعلى المعايير العالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : نهب مليون دينار.. القبض على مصري زور جنسيته ليتولى منصباً بوزارة ليبية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية