أخبار قطر : كتارا تطلق مهرجان الفنون في إكسبو الدوحة

أخبار قطر : كتارا تطلق مهرجان الفنون في إكسبو الدوحة
أخبار قطر : كتارا تطلق مهرجان الفنون في إكسبو الدوحة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 09:33 صباحاً

ثقافة وفنون

32

14 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، أمس مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل النسخة الجديدة لمهرجان قطر الدولي للفنون 2023، والذي سينطلق خلال الفترة من 20 وحتى 25 نوفمبر الجاري بالمنطقة الثقافية لإكسبو 2023 الدوحة في حديقة البدع، وذلك بالتعاون بين (كتارا) وشركة مابس انترناشيونال وبالشراكة مع إكسبو 2023 الدوحة.

وفي كلمته بالمؤتمر، أكد سعادة أ. د. خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة، أن تنظيم المهرجان في المنطقة الثقافية لإكسبو 2023 الدوحة هو بمثابة استثمار لهذا الحدث العالمي حتى نُعرف الجمهور بالجانب الثقافي المحلي والإقليمي والعالمي.

 وقال: أثمرت الشراكة الثقافية بين كتارا وشركة مابس انترناشيونال هذا المهرجان الذي يشكل بيئة فنية عالمية متميزة تساهم في التقاء الفنانين والاستفادة من تجارب بعضهم البعض. ويتيح فرصة التفاعل وفتح آفاق واسعة وجديدة للتواصل والحوار الفني والتقارب بين الثقافات والشعوب. مؤكداً ان كتارا هي مظلة الإبداع والمبدعين وانها تفتح أبوابها دائما لكل المبادرات التي من شأنها ان تثري الساحة الثقافية في قطر.




من جانبها أعربت الفنانة التشكيلية راشمي اكارول عن شكرها للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) لدعمها المستمر والمتواصل لتنظيم هذا الحدث العالمي الذي بدوره يوفر منصة احترافية للفنانين في قطر ومختلف دول العالم، مشيرة إلى أن هذه النسخة تحظى بمشاركة 12 جاليري عالمي وما يزيد على 300 فنان وفنانة من أكثر 60 دولة من مختلف دول العالم، وأوضحت أن المهرجان يضم 12 فعالية تجمع باقة من الأعمال الابداعية من رسم وموسيقى ونحت إلى جانب عروض الأزياء ومؤتمرات وورش عمل فنية.

ويمثل مهرجان قطر الدولي للفنون تظاهرة فنية دولية حقيقية لما يضمه من أعمال إبداعية ومشاركات فنية مميزة لنخبة واسعة من الفنانين من قطر ومختلف دول العالم، كما يشكل ملتقى دوليا للفن يجمع تحت سقف واحد كوكبة متميزة من الفنانين التشكيليين والنقاد الفنيين، حيث يقدم فرصة مهمة وقيمة لعرض المواهب الحقيقية وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب.

20231114_1699924136-68.jpg?1699924136

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : كتارا تطلق مهرجان الفنون في إكسبو الدوحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تدين بأشد العبارات مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس بقطاع غزة
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية