أخبار عاجلة
نظام غذائي لفقدان 2 كيلو جرام في أسبوع| تفاصيل -

أخبار قطر : نتنياهو يعيش في الوهم.. إعلام إسرائيلي: حماس أكثر ذكاء منا

أخبار قطر : نتنياهو يعيش في الوهم.. إعلام إسرائيلي: حماس أكثر ذكاء منا
أخبار قطر : نتنياهو يعيش في الوهم.. إعلام إسرائيلي: حماس أكثر ذكاء منا

الاثنين 13 نوفمبر 2023 06:22 مساءً

عربي ودولي

134

13 نوفمبر 2023 , 06:12م
alsharq

نتنياهو

الدوحة - موقع الشرق

اتهم إسرائيلي احتجزت عائلته من طرف المقاومة الفلسطينية، حكومة نتنياهو بالفشل والعيش في وهم إمكانية القضاء على حركة حماس بعد مرور 38 يوماً على القصف الغاشم الذي يقوم به جيش الاحتلال على قطاع غزة دون تحقيق أي تقدم يذكر في ملف تحرير الرهائن.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية جدالاً حاداً بين عضو في لجنة الخارجية والأمن عن حزب الليكود  وإسرائيلي يدعى أفيتاي بروديتس- احتجزت زوجته وأولاده الثلاثة في قطاع غزة-، حيث خاطب الثاني الأول قائلاً له إن المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية لم يرجعوا.. "فعن أي انتصار تتحدثون؟".

وأضاف، بحسب موقع الجزيرة نتك "إن الجيش ووزير الأمن ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لم يدافعوا عني في السابع من أكتوبر الماضي.."، في إشارة منه إلى الضربة الموجعة التي تلقتها إسرائيل على يد المقاومة الفلسطينية التي أطلقت معركة "طوفان الأقصى".




وكرر بروديتس القول إن "المشكلة ليست في (حركة المقاومة الإسلامية) حماس إنما في الجيش الذي لم يدافع عني.. "، وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي انهار وفهمت حماس ذلك، وكانت أكثر ذكاء منا ونفذت حملة برّاقة".

وركز بعض المحللين على المفاوضات الجارية بشأن المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية بغزة، وقال جنرال الاحتياط نداف بدان، قائد منطقة المركز سابقاً، إنه إذا توفر أمام متخذي القرار في إسرائيل فرصة تحرير مئات المحتجزين أو عشرات المحتجزين "أعتقد أن عدم تحريرهم سيكون خطأ، وإذا توفرت فرصة ملموسة وحقيقية فيجب التعامل معها بجدية".

وبينما أخبره عضو الليكود بأن هدف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة هو "القضاء على حركة حماس ومنعها من أن تحكم إقليماً"، رد عليه بروديتس قائلا "أنتم تعيشون في فيلم وتتهمون حماس.. ماذا يعني القضاء عليها؟.. أنتم تكررون ذلك منذ 20 سنة..".

أما إيلان سيغف، وهو موظف كبير في رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) سابقا، فقال "لا يمكن أن نسمح لأنفسنا بعدم تحرير جندي يقع في الأسر حتى ولو كان ثمن ذلك كبيراً".

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : نتنياهو يعيش في الوهم.. إعلام إسرائيلي: حماس أكثر ذكاء منا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: زيارة سمو الأمير للنرويج تعطي زخما جديدا للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات