أخبار عاجلة

أخبار قطر : تتويج العبيدلي بطلاً لمونديال السنوكر

أخبار قطر : تتويج العبيدلي بطلاً لمونديال السنوكر
أخبار قطر : تتويج العبيدلي بطلاً لمونديال السنوكر

الاثنين 13 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

16

13 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

عبد الناصر البار

توج علي العبيدلي أمس رسميا بطلا لمونديال السنوكر للرجال 2023، الذي احتضنت الدوحة منافساته، وذلك ضمن سلسلة البطولات التسع العالمية التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر خلال الفترة من الخامس وحتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وجاء حفل التتويج بهيجا ورائعا، وبحضور كل من مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر ومحمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر ومحمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للسنوكر والبليارد، الذين توجوا لاعبنا على العبيدلي وأصحاب المراكز الأولى في منافسات الفردي والفرق، وعاد المركز الأول في منافسات السنوكر لفئة الفردي للاعب العبيدلي والمركز الثاني للاعب هونغ كونغ "تشيونغ كا واي"، اما في منافسات بطولة العالم سنوكر للفرق فقد حقق المركز الأول ثنائي فريق هونغ كونغ والمركز الثاني عاد لفريق قبرص والثالث لفريق باكستان. وكان العبيدلي قد تمكن من الفوز على لاعب هونغ كونغ تشيونغ كا واي بنتيجة ( 6-1) في المباراة النهائية، ويعتبر هذا الانجاز كبيرا وغير مسبوق لرياضة السنوكر القطرية والعربية بوصول لاعب عربي للنهائي وتحقيق الميدالية الذهبية، وذلك بعد فضية اللاعب البحريني حبيب صباح في النسخة السابقة وبرونزيتي محسن بوكشيشة وأحمد سيف سابقا.

محمد الرمزاني: تتويج عالمي ومستحق 

وصف محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للسنوكر والبليارد تتويج العبيدلي بذهبية مونديال السنوكر بالمستحق، وقال عقب حفل التتويج: فوز مستحق بجدارة، ونبارك للنجم العبيدلي الذي استحق الفوز وحجز مكانه بين الكبار على منصة التتويج، وقال نهدي هذه الميدالية لكل المسؤولين عن الرياضة والداعمين للاتحاد.

وأعرب الرمزاني عن سعادته بالنجاح الكبير في هذه النسخة من البطولة، وقال إنها شهدت نجاحات كبيرة على المستويين الفني والتنظيمي، لافتا إلى الإقبال الكبير على المشاركة هذا العام في ظل تواجد أبرز المصنفين العالميين، وقال شهدت البطولة مشاركة 75 لاعبا في فئة الفردي والفرق.

وتقدم محمد الرمزاني بالشكر إلى اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسنوكر مؤكدا أنها قامت بعملها على أكمل وجه، وأخرجت اول بطولتين بتنظيم مثالي، متمنيا ان يتواصل هذا التنظيم المحكم فيما تبقى من البطولات التسع العالمية.




علي العبيدلي: الإنجاز حافز لتتويجات أخرى

أعرب علي العبيدلي لاعب عنابي السنوكر المتوج بلقب بطولة العالم للسنوكر لاول مرة في تاريخه عن سعادته الكبيرة بالفوز والتتويج باللقب الذهبي، وقال حققت بطولة كانت أشبه بالحلم بالنسبة لي، ولم أتوقع تحقيق كل هذه النتائج المتميزة في هذا المونديال، على الرغم من أنني قمت بتحضيرات جيدة وفي المستوى وتدربت مع مدربين من انجلترا طيلة شهر كامل قبل البطولة. وأضاف: بالطبع لن أنسى هذه النسخة لأنها شهدت أهم حدث في حياتي مع السنوكر، وقال كل مباراة من مباريات هذه البطولة كنت أخوضها على أنها نهائي مستقل بذاته لا بديل فيه عن الفوز .

النعيمي: فرحة كبيرة وشعور لا يوصف

أبدى محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر سعادته الكبيرة بعد تتويج العبيدلي، وقال فوز لاعبنا بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للسنوكر يعتبر إنجازا كبيرا لنا كاتحاد، وقال شعور لا يوصف ولا يمكنني التعبير عن هذا الإنجاز المميز الذي تحقق للسنوكر القطري بعد سنوات طويلة.

وأضاف النعيمي قائلا: لقد جاءت المنافسات قوية ومثيرة من اليوم الاول وهو ما يؤكد قوة بطولة العالم للسنوكر، ولكن ثقتنا كانت كبيرة في اللاعب علي العبيدلي الذي تألق من مباراة لأخرى وكان مستواه في تصاعد كبير من دور لآخر على الرغم من المنافسة القوية ومواجهته لأفضل اللاعبين على المستوى العالمي. وأشار إلى أن الاتحاد قام بتحضيرات في المستوى لاحتضان البطولات التسع مبكرا وبطريقة جيدة، وقال الاتحاد لم يدخر أي جهد، وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي كثيرا بالمستوى الذي ظهرت عليه بطولة السنوكر فردي وفرق، متوقعا ان تزيد الإثارة في البطولات المقبلة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : تتويج العبيدلي بطلاً لمونديال السنوكر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : خبراء يناقشون مكافحة الاتجار غير المشروع بالتراث الثقافي
التالى محليات قطر : منصة موحدة لوسائل النقل تطورها جامعة قطر