أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

أخبار قطر : محمد ضافي المري يتوج بالجولة "الصغرى"

أخبار قطر : محمد ضافي المري يتوج بالجولة "الصغرى"
أخبار قطر : محمد ضافي المري يتوج بالجولة "الصغرى"

السبت 11 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

20

11 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

شهد الميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية أمس الجمعة انطلاق منافسات الجولة الرابعة من بطولة جولات قطر للفروسية- لونجين هذاب في نسختها السابعة، والتي ينظمها الاتحاد بالشراكة مع الشقب، وتستمر حتى مارس 2024.

وبدأت منافسات الجولة التي تمتد ليومين، بإقامة جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول و80 سم للمستوى الثاني، تلتها الجولة الصغرى على ارتفاع 110- 115 سم، ثم الجولة المتوسطة على ارتفاع 130 – 135 لفئتي الفردي والفرق.

وتوجت الفارسة كيان إبراهيم الرميحي بلقب جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول على صهوة الجواد Nina Vant بتحقيقها فارقا زمنيا قدره 0.14 ثانية عن الوقت المثالي، وجاء الفارس محمد عبدالله المري ثانيا على صهوة الجواد SITA بفارق زمني قدره 0.19 ثانية عن الوقت المثالي، في حين جاءت ثالثة الفارسة نورة عبدالعزيز الرميحي بفارق زمني 0.31 ثانية عن الوقت المثالي على صهوة الجواد Fanta Sparta. وفي منافسات نفس الجولة على ارتفاع 80 سم للمستوى الثاني، حلت الفارسة سلمى محمد كمهاوي في المركز الأول بفارق زمني قدره 0.10 ثانية عن الوقت المثالي على صهوة الجواد Innisfree، وجاءت في المركز الثاني الفارسة نايلة بنت تميم بن حمد آل ثاني بفارق 0.13 ثانية عن الوقت المثالي على صهوة الجواد Ardfry، في حين جاءت في المركز الثالث الفارسة آمنة جاسم السميطي بفارق 0.34 ثانية عن الوقت المثالي على صهوة الجواد Zorro.

وفي نهاية الجولة، قام الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة لونجين هذاب، بتتويج الفائزين بجولة فرسان المستقبل في المستويين الأول والثاني.




وفي منافسات الجولة الصغرى على ارتفاع 110- 115 سم، حصل الفارس محمد ضافي المري على المركز الأول بتحقيقه زمنا قدره (43.20 ثانية) على صهوة الجواد Destiny، تلاه في المركز الثاني الفارس لي كاري بـ 43.58 ثانية على صهوة الجواد Gibria، بينما جاء ثالثا الفارس غانم ناصر القاضي بتحقيقه لـ 44.65 ثانية على صهوة الجواد Quick step.

وفي نهاية الجولة، قامت السيدة نوف المنصور، رئيس اللجنة الرياضية لبطولة لونجين هذاب بتكريم الفائزين في الجولة الصغرى.

ومن جانبه، أكد السيد فيصل الكحلة، نائب مدير بطولة لونجين هذاب أن المستوى الفني للفرسان في جولات الترويض وقفز الحواجز بمختلف فئاته في الجولات الماضية في تصاعد مستمر، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بالإيجاب على المستوى الفني لمنتخبات قطر للفروسية في الاستحقاقات الإقليمية والدولية. وقال "نشهد في كل جولة ظهور فرسان جدد على منصة التتويج مؤهلين لتمثيل منتخباتنا في المشاركات الخارجية. ندعو الجمهور إلى حضور منافسات بطولة لونجين هذاب ومساندة فرساننا في منافسات هذه البطولة والبطولات الأخرى التي سوف نقوم بتنظيمها مستقبلا".

وتختتم منافسات الجولة الرابعة اليوم السبت بثلاث جولات، الأولى للهواة على ارتفاع 100 سم، والثانية المفتوحة على ارتفاع 120- 125، والثالثة الكبرى على ارتفاع 145- 150 سم.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : محمد ضافي المري يتوج بالجولة "الصغرى"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ما علاقة تفجير الأجهزة في لبنان بحركة الطيران في المنطقة
التالى محليات قطر : د. حمدة السليطي تؤكد على دور التعليم في تمكين المرأة القطرية وتدعو لدعم المرأة الفلسطينية