أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

أخبار قطر : رئيس الاتحاد الآسيوي: تتويج علي العبيدلي بلقب بطولة العالم للسنوكر إنجاز كبير للرياضة القطرية

أخبار قطر : رئيس الاتحاد الآسيوي: تتويج علي العبيدلي بلقب بطولة العالم للسنوكر إنجاز كبير للرياضة القطرية
أخبار قطر : رئيس الاتحاد الآسيوي: تتويج علي العبيدلي بلقب بطولة العالم للسنوكر إنجاز كبير للرياضة القطرية

الجمعة 10 نوفمبر 2023 09:53 مساءً

رياضة

44

10 نوفمبر 2023 , 10:21م
alsharq

محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر

الدوحة - قنا

أكد السيد محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر، وأمين السر العام للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، أن فوز اللاعب علي العبيدلي بلقب بطولة العالم لفردي السنوكر يمثل إنجازا كبيرا للرياضة القطرية عامة ولاتحاد البليارد والسنوكر خاصة، منوها في الوقت نفسه بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة من جميع النواحي.

وقال النعيمي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن فوز العبيدلي باللقب العالمي هو أكبر دليل على الطفرة التي يعيشها السنوكر القطري خلال الفترة الأخيرة، في ظل التأهل إلى الأدوار المتقدمة في البطولات الأخيرة، والخروج من ربع النهائي في أكثر من مناسبة.

ورأى أمين السر العام للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، أن العبيدلي قدم مستويات فنية وذهنية عالية طوال منافسات البطولة، وخاصة في المباراة النهائية أمام تشيونغ كا واي بطل هونغ كونج والتي فاز فيها بنتيجة (6 - 1)، مشيرا إلى أنه ظهر في غالبية مباريات البطولة بتركيز شديد، كما تميز بعدم ارتكابه للأخطاء.




وأوضح النعيمي أن الاتحاد القطري ينتظر الكثير من لاعبي المنتخب في الاستحقاقات القارية والدولية مستقبلا، خاصة في ظل تطور مستوى غالبية اللاعبين، فضلا عن بروز أكثر من لاعب ناشئ سيكون له مستقبلا كبيرا خلال السنوات المقبلة.

واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي أن استضافة الدوحة لتسع بطولات عالمية بصورة متزامنة هو أكبر نجاح للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، الذي يسعى دائما إلى نشر وتطوير هذه الرياضة على كافة المستويات، مشيرا إلى التعاون المستمر بين الاتحادين الآسيوي والقطري لتطوير هذه الرياضة في جميع دول القارة.

ونوه النعيمي بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة العالم للسنوكر، وبالمجهودات القطرية لتطوير رياضة البليارد والسنوكر في ظل استضافة تسع بطولات عالمية في السنوكر والبليارد الإنجليزي، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي لديه ثقة كبيرة في قدرة الكوادر والكفاءات القطرية على انجاح أي حدث تستضيفه الدوحة.

واعتبر ان نجاح قطر في استضافة أي بطولة عالمية أو آسيوية يرجع في المقام الأول إلى توفير كل المقومات والإمكانيات للاتحاد القطري، وكذلك تفوق الكوادر والمواهب القطرية في التنظيم، مشيرا أيضا إلى الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين، وكذلك من وزارة الرياضة والشباب إلى الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : رئيس الاتحاد الآسيوي: تتويج علي العبيدلي بلقب بطولة العالم للسنوكر إنجاز كبير للرياضة القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تحقق المركزين الرابع والثاني عشر في جائزة محمد السادس الـ 18 لحفظ القرآن الكريم بالمغرب
التالى أخبار قطر : قطر ترحّب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلّة