أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

أخبار قطر :  تأهل 10 صقور في الدعو فرخ الجير ضمن بطولة إصفري قطر العاشرة

أخبار قطر :  تأهل 10 صقور في الدعو فرخ الجير ضمن بطولة إصفري قطر العاشرة
أخبار قطر :  تأهل 10 صقور في الدعو فرخ الجير ضمن بطولة إصفري قطر العاشرة

الخميس 9 نوفمبر 2023 11:13 مساءً

محليات

38

09 نوفمبر 2023 , 11:28م
alsharq

بطولة إصفري قطر العاشرة

الدوحة - قنا

أجريت اليوم الخميس منافسات الدعو في فئة الدعو فرخ الجير، ببطولة إصفري قطر العاشرة، لتسفر عن تأهل 10 صقور.

والمتأهلون العشرة إلى التصفيات النهائية في هذه الفئة هم: فريق الشيحانية (3 صقور)، فريق العديد، فريق لفان، صقور الزبارة (صقران)، عبدالله سعيد المري (صقران)، ثم فريق لوسيل.

وكانت الأجزاء بالمئة هي الفيصل بين المشاركين من أجل ضمان دخول لائحة العشرة الأوائل.. كما أن هذه الأجزاء هي التي صنعت الفارق في المراكز العشرة الأولى، حيث إن صقر فريق الشيحانية الذي دخل في المركز الأول حقق توقيتا قدره: 14 ثانية و61 جزءا من المائة، بينما حقق صقر (صقور الزبارة) الذي حل في المركز العاشر توقيتا قدره 14 ثانية و789 جزءا من المائة.




في السياق ذاته، تجرى غدا (الجمعة) في ميدان مركز جمعية القناص براس لفان مسابقة الصقار الواعد ضمن منافسات البطولة التي تستمر إلى الحادي عشر من الشهر الجاري برعاية لوجستية من شركة شاطئ البحر/ Seashore/.

وأخذت جمعية القناص القطرية على عاتقها الاهتمام بالفئات السنية، وإفساح المجال لأبنائنا الصقارين الواعدين بالمنافسة في البطولات التي تنظمها ويشارك فيها الصقارون المحترفون، وذلك من أجل تأهيلهم للعمل على نقل تراث الصقارة للأجيال الصاعدة، وإعدادهم الإعداد الجيد في هذا المجال.

وأوضح السيد سعيد راشد النعيمي، من جمعية القناص، أن مسابقة الصقار الواعد تقتصر على الفئة العمرية من 11 إلى 15 سنة في فئة التبع والجبلية (الشويهينة) فئة الوكري والكوبرج (القرموشة)، منوها بأن التسجيل والمشاركة يكونان في المكان نفسه، وذلك مراعاة لالتزامات الطلبة، ولذلك تمت برمجة السباق يوم الجمعة، لكونه يوم إجازة أسبوعية.

جدير بالذكر أن جمعية القناص رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين، بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وتعتبر البطولة فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الصقور الخاصة بهم تحضيرا للبطولات المقبلة التي تنظمها جمعية القناص.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر :  تأهل 10 صقور في الدعو فرخ الجير ضمن بطولة إصفري قطر العاشرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : الأوقاف : 4400 حصة قطر من الحجاج لهذا العام وللقطريين إضافة 3 مرافقين
التالى أخبار قطر : ما هي أجهزة "ووكي توكي" التي فجرت إسرائيل الآلاف منها في لبنان؟