أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : رحلة الطهي إلى إيطالية مبتكرة ب"أربعة أيادي" في مطبخ ألبا

أخبار قطر : رحلة الطهي إلى إيطالية مبتكرة ب"أربعة أيادي" في مطبخ ألبا
أخبار قطر : رحلة الطهي إلى إيطالية مبتكرة ب"أربعة أيادي" في مطبخ ألبا

الخميس 9 نوفمبر 2023 09:51 صباحاً

محليات

50

09 نوفمبر 2023 , 10:19ص
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

 سيقيم مطعم ألبا المتواجد في فندق رافلز الدوحة وجبة عشاء وبرنش، 17 و18 من نوفمبر 2023،  من صنع أيادي الشيف أنطونينو داليسيو والشيف فابريتسيو ميلينو الحائزعلى نجمتين ميشلان.

سيعد هذا التعاون الحصري رحلة طهي لا تُنسى، حيث يجمع بين تقنيات الشيف أنطونينو داليسيو المبتكرة و براعة الشيف فابريتسيو ميلينو في الطهي. سيتم عرض قائمة مختارة بعناية خصيصًا لتجمع بين تقنياتهم الفريدة مما يخلق نكهات تثير حواس الذواقة.

كبر الشيف فابريتسيو في بيئة الطهي في مطعم العائلة "كواترو باسي" في مدينة نيرانو الجميلة على شبه جزيرة سورينتو. ثم بدأت رحلته المهنية في الطهي من خلال دراسته في معهد بول بوكوز في ليون، فرنسا، حيث قام بصقل مهاراته. بعد ذلك، عمل في مطعم لويس الخامس عشر في فندق دو باريس في موناكو قبل أن ينطلق إلى إسبانيا حيث ساهم في نجاح مطعم كيكي داكوستا الذي يحمل ثلاث نجوم ميشلان. و ثم اتجه الى ساحة الطهي في اليابان حيث اكتسب خبرة قيمة في مطعمي "تسوياما" و "سوشي جو". 

20231109_1699514461-39.jpg?1699514461

 

قال الشيف فابريتسيو: "كل مطعم وكل شيف زاد خبرتي لإكتساب تجربة مختلفة. أفضل عدم نسخ أحد بل أجد طريقتي الخاصة وأستحضر ذكريات ونكهات أطباق جدتي."

الشيف أنطونينو داليسيو، كبير الطهاة في مطعم "ألبا"، بدأ رحلته في الطهي عند سن 16 في مطعم "دون ألفونسو 1890" الذي يحمل نجمتين ميشلان. بعد تخرجه بتقدير من المدرسة الكولينارية الشهيرة "ألما"، انطلق في مغامرة طهي عالمية، حيث عمل مع طهاة حائزين على نجوم ميشلان في إيطاليا ولندن وفرنسا، حيث عمل إلى جانب الشيف آن سوفي بيك في مطعم "ميزون بيك" الذي يحمل ثلاث نجوم ميشلان. في عام 2022، وبعد أن عمل مع إنريكو كريبا لمدة 4 سنوات في "بياتزا دومو"، انطلق إلى الشرق الأوسط، حيث يدير الآن مطعم "ألبا" في فندق رافلز الدوحة، و كل هذا يعكس شغفه ومهارته وتفانيه في التميز الطهي.

سيتوقع الضيوف سيمفونية من النكهات حيث يقدم شيف أنطونينو و شيف فابريتسيو قائمة متعددة الأطباق مُفكرة بعناية تعكس غنى الأطباق الإيطالية مع تجاوز حدود الإبتكار في الطهي. تشمل الأطباق سباغيتي النيرانو، ريزوتو، كونتروفيليتو دي أنجوس وفلفل مشوي مع صلصة، و المزيد.

الجمعة، 17 نوفمبر، من الساعة 12:00 حتى 16:00 (برانش)

السعر: 350 ريال قطري




17 – 18 نوفمبر، من الساعة 19:00 حتى 23:00 (عشاء)

السعر: 495 ريال قطري للشخص الواحد، قائمة مكونة من 4 أطباق

الموقع: ألبا بإشراف إنريكو كريبا، الطابق الأول، رافلز الدوحة

للحجز، الرجاء الإتصال على الرقم  +974 4030 7100أو تواصل عبر بريد إلكتروني إلى [email protected]

للحصول على صور عالية الدقة، الرجاء النقر هنا للتنزيل.

****

لمحة ألبا بإشراف انريكو كريبا

حاز الشيف العالمي أنريكو كريبا شهرة استثنائية بفضل مطعمه بيازا دومو الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، والذي أكسب الشيف لقب "خبير أطباق الخضار الملونة". ويمثّل ألبا في فندق رافلز الدوحة أول فرع عالمي للمطعم، ويقدم أشهى الأطباق التي تحمل طابعاً معاصراً للمطبخ الإيطالي التقليدي. ويتميز المطعم بتصاميمه الفاخرة مع الأقواس الرخامية البيضاء للسقف المذهّب، والتي تمتزج مع الألوان الخضراء الداكنة للأرائك الوثيرة والستائر الحمراء الداكنة، بحيث يبرز رونقها عندما تتداخل مع مفارش المائدة البيضاء النقية. وينسجم هذا التصميم الأنيق مع الأطباق التي يقدمها الشيف، ومع الخدمة المثالية التي يقدمها طاقم العمل المحترف، حيث يتم تزيين الأطباق باستخدام الأوراق الخضراء والزهور التي تم جلبها من مدينة ألبا الإيطالية، إضافة إلى أطباق اللحم وشرائح الكمأة الشهية. كما يقدم المطعم قائمة مكونة من 300 نوع من شراب العنب اللذيذ والكوكتيلات المميزة التي تجعل من تجربة تناول الطعام مثالية إلى أبعد الحدود.

لمحة حول رافلز

تتميز فنادق ومنتجعات رافلز بسجّل حافل بالإنجازات نجحت العلامة خلاله بتأسيس محفظة تضم نخبة من أرقى الوجهات الفندقية على مستوى العالم. وافتتحت العلامة فندق رافلز سنغافورة عام 1887، والذي أرسى معايير الضيافة الفاخرة في القطاع عبر ابتكار مفهوم المضيف الشخصي وشراب سنغافورة سلينج الشهير، بالإضافة إلى تقديم مستويات لا تُضاهى من خدمات الضيافة المرموقة. وتواصل رافلز مسيرتها الرائدة ضمن وجهاتها المنتشرة في مختلف المدن والمناطق الطبيعية الساحرة حول العالم، لتزوّد المسافرين بتجارب متميزة وخدمات تتميز بالسخاء والعفوية. وتمثّل رافلز الخيار الأمثل لعشّاق الرفاهية والتميّز بفضل قيم الثقافة والجمال والفخامة التي تجسّدها، فضلاً عن توفير تجارب إقامة لا مثيل لها للضيوف. وتنتشر وجهات رافلز في باريس واسطنبول ودبي ووارسو وجاكرتا وجزر السيشل، ويمثّل كل منها واحة منعزلة تستقبل الضيوف ضمن أجواء ودودة وترحّب بهم كجزء من عائلتها. وتُعتبر رافلز جزءاً من أكور، مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً والتي تضم أكثر من 5,300 عقار و10 آلاف وجهة مأكولات ومشروبات تنتشر في 110 دول حول العالم.

 

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : رحلة الطهي إلى إيطالية مبتكرة ب"أربعة أيادي" في مطبخ ألبا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : انطلاق منصة الجزيرة 360.. مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية