أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : الزكاة: 21.5 مليون ريال مساعدات لـ 500 أسرة

أخبار قطر : الزكاة: 21.5 مليون ريال مساعدات لـ 500 أسرة
أخبار قطر : الزكاة: 21.5 مليون ريال مساعدات لـ 500 أسرة

الخميس 9 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

محليات

10

09 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

قدمت إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال شهر أكتوبر 2023م مساعدات بقيمة (21.477.116) ريالاً قطرياً، استفاد منها (500) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر.

وصرّح السيد محمد حسن التميمي رئيس قسم مصارف الزكاة بأن إدارة شؤون الزكاة تحرص على مساعدة الأسر المستحقة لأموال الزكاة داخل دولة قطر لتوفير الحياة الكريمة، وذكر بأن المساعدات التي تقدمها الإدارة على نوعين المساعدات الدورية وهي المساعدات التي تقدم للأسر بشكل شهري لتعينهم على توفير احتياجاتهم من المأكل والمشرب والمسكن، والمساعدات المقطوعة وهي التي تقدّم للأسر مرة واحدة حسب الحاجة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقاً للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.

وأوضح التميمي بأن المساعدات الدورية بلغت قيمتها (9.889.813) ريالاً قطرياً، فيما بلغت قيمة المساعدات المقطوعة (11.587.303) ريالاً قطرياً.




وذكر رئيس قسم مصارف الزكاة بأن الإدارة تقدم للمستحقين خدمة التقديم على المساعدة من خلال الموقع الخاص بالإدارة (www.zakat.gov.qa )، مشيراً بأنه يجب على المتقدمين توفير جميع المستندات المطلوبة منهم وتحميلها في أماكنها المحددة في الموقع.

كما يمكن للأفراد والشركات أداء فريضة الزكاة الواجبة عليهم من خلال موقع إدارة شؤون الزكاة على الانترنت أو من خلال مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة، أو من خلال خدمة التحصيل السريع على الأرقام: (55199990 - 55199996)، أو من خلال أرقام حسابات إدارة شؤون الزكاة لدى البنوك.

الجدير بالذكر أن إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لديها أكبر قاعدة بيانات للمستحقين من الأسر داخل دولة قطر، وهي الجهة الحكومية الرسمية المعتمدة التي أسند إليها القانون الاختصاص بجمع أموال الزكاة، وإخراجها إلى مستحقيها ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية داخل الدولة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الزكاة: 21.5 مليون ريال مساعدات لـ 500 أسرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : بيان لحماس: مستعدون لوقف إطلاق النار في غزة
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية