أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : قيادي في حماس: المقاومة قتلت ضابطا اسرائيليا برتبة كولونيل في غزة 

أخبار قطر : قيادي في حماس: المقاومة قتلت ضابطا اسرائيليا برتبة كولونيل في غزة 
أخبار قطر : قيادي في حماس: المقاومة قتلت ضابطا اسرائيليا برتبة كولونيل في غزة 

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 09:04 مساءً

عربي ودولي

112

08 نوفمبر 2023 , 07:41م
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

أعلن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان اليوم الأربعاء، أن فصائل المقاومة في قطاع غزة قتلت ضابطا برتبة عقيد من وحدة إسرائيلية متخصصة في حرب الشوارع.

 

وقال حمدان في مؤتمر صحافي، بالعاصمة اللبنانية بيروت.، إن “المقاومة في غزة تُنزل يوميا خسائر فادحة في صفوف العدو على مدار الساعة”، كاشفا أن آخر هؤلاء القتلى كان اليوم الأربعاء، ضابطا برتبة كولونيل من وحدة شلداغ، المتخصصة في حرب الشوارع.

وأوضح أن ما سمح العدو (إسرائيل) بنشره فقط عن مقتل 32 جنديا وضابطا في المعركة البرية هو محض افتراء، فالعدد أضعاف ذلك بكثير”.

 

 




كما اعتبر حمدان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يتحمل شخصيا إعاقة الإفراج عن المحتجزين الأجانب، الذين أبدينا استعدادنا للإفراج عنهم.

كما جدد حمدان، دعوة حماس للأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بإرسال وفود إلى كل مستشفيات غزة لتتثبت بنفسها من خلو المشافي من قيادات حماس، ردا على مزاعم إسرائيلية بأن الحركة بنت أنفاقا ومراكز قيادة تحت المستشفيات بالقطاع.

وقال حمدان، رسالتنا للإدارة الأمريكية، نقول للرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته.. عليكم أن تتوقفوا عن التفكير في وهم التخطيط لحكم غزة بعد العدوان.. الغلبة للمقاومة ولشعبنا. تعلموا من دروسكم السابقة في الشرق الأوسط وغيره.

وأشار القيادي في حماس، إلى أن الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية كاملة عن المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، لاسيما بعد الضوء الأخضر الذي أعطته للاحتلال وفقا للأناضول.

وأوضح أن العالم والشعب الأمريكي بات يرى هذا التكرار في الحديث عن الهدن الإنسانية، مع ادعاء الفشل أمام إصرار الاحتلال، هو نوع من الخداع والمماطلة لمنح الكيان الصهيوني فرصة إضافية لارتكاب مزيد من المجازر.

وأضاف: المطلوب اليوم العمل على وقف العدوان على شعبنا بشكل فوري.

وتابع مخاطبا نتنياهو: الأجانب (المحتجزين) سيطلق سراحهم، وهم كما قلنا ضيوف، ولكن لابد من توافر الظروف الميدانية والأمنية لضمان سلامتهم، أما جنودك فتعرف ما هو الثمن المطلوب.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : قيادي في حماس: المقاومة قتلت ضابطا اسرائيليا برتبة كولونيل في غزة 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : أشغال توقع مذكرتي تفاهم لتعزيز التوأمة الرقمية وتحسين معالجة الصرف الصحي
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية