أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

محليات قطر : 500 ريال غرامة دخول الشاحنات للدوحة بدون تصريح

محليات قطر : 500 ريال غرامة دخول الشاحنات للدوحة بدون تصريح
محليات قطر : 500 ريال غرامة دخول الشاحنات للدوحة بدون تصريح

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:33 مساءً

محليات

516

08 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

نظمت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، أمس، بمسرح الإدارة في مدينة خليفة، ندوة تعريفية حول تنظيم مرور الشاحنات والحافلات داخل الدوحة الذي يتم تطبيقه بداية من نوفمبر الجاري بهدف تطوير سياسات السلامة المرورية وتقليل الازدحام المروري خلال ساعات الذروة.

شارك في الندوة النقيب مهندس  سعود عبد الله الحمد رئيس قسم التخطيط المروري، والنقيب زمل الشمري رئيس قسم تصاريح المهن والتراخيص بإدارة السلامة المرورية، وحضرها عدد كبير من مسؤولي السلامة والنقليات بالمؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس.

وأوضح النقيب مهندس سعود عبد الله الحمد أن تنظيم مرور الشاحنات والحافلات يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية خلال ساعات الذروة مؤكدا أن الخطة تستهدف جميع المركبات والحافلات التي يزيد عدد ركابها عن 25 راكبا، وكذلك يمنع مرور الشاحنات والحافلات الكبيرة بشكل كلي في جميع الأوقات بشارع 22 فبراير.




وأضاف أنه يجب الحصول على تصريح سير لدخول المناطق التي يشملها حظر السير في الأوقات المحددة التي تشمل النطاق الداخلي للطرق التالية: شارع راس بوعبود، الطريق الدائري السابع، شارع المنطقة الصناعية الشرقي، وشارع الفروسية، مبينا انه  يتم متابعة المركبات المخالفة من خلال أنظمة الكاميرات الأمنية ANPR، وفي حال المخالفة فإن قيمة التصالح لمخالفة سير الشاحنات بدون تصريح تبلغ 500 ريال.

وتطرق رئيس قسم التخطيط المروري إلى أوقات الذروة وكيفية إصدار التصاريح، حيث أكد أن منح التصاريح يكون بناء على الاحتياج وبحسب أوقات الذروات الثلاث المعلنة، موضحا أن التقديم على طلبات تصريح سير الشاحنات والحافلات يمكن من خلال تطبيق مطراش2 أو عن طريق موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.qa، وأنه يجب طلب التصاريح في جميع الأحوال لدخول منطقة التنظيم المروري.

وفي ختام الندوة التعريفية تم طرح جملة من الاستفسارات من طرف ممثلي المؤسسات المشاركة وتمت الإجابة عليها.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : 500 ريال غرامة دخول الشاحنات للدوحة بدون تصريح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : برشلونة الإسباني يعلن غياب لاعبه داني أولمو بداعي الإصابة
التالى أخبار قطر : وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تفتتح معرضا تثقيفيا حول السنة النبوية