أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

محليات قطر : رحلة لاستكشاف التراث الأفريقي بإكسبو

محليات قطر : رحلة لاستكشاف التراث الأفريقي بإكسبو
محليات قطر : رحلة لاستكشاف التراث الأفريقي بإكسبو

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

16

07 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

يطرح جناح جمهورية الكونغو الديمقراطية في معرض «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة»، ما يمكن وصفه بالخلطة الشاملة لتعريف زوار المعرض الدولي الواقع في قلب حديقة البدع، بهذه الدولة المعروفة بأنها أرض الجمال العميق. يتسم الجناح الموجود في المنطقة الدولية بالمعرض بالبساطة، وقد جرى تصميمه على هيئة دائرية تشبه التاج الذي يعلوه نجمتان ذهبيتا اللون ما يشير إلى الاعتزاز بالذات، وما تحويه هذه الدولة الواقعة في قلب أفريقيا من ثروات.




ومثلما تستقطب جغرافيا الكونغو، المغامرين من كل أنحاء العالم لاستكشاف أجوائها ومعالمها، يقدم جناحها الموجود بالمعرض، صورة مصغرة لمعالمها وتراثها وثرواتها.

قد صمم الجناح من الداخل بصورة مبسطة مستوحياً الشكل العام لتصميم إكسبو 2023 الدوحة، وتزينت الحوائط بألوان العلم، وصور لأهم المنتجات التي تصدرها هذه الدولة في مقدمتها الموز، ومعدن الليثيوم، والفلفل.

ويطرح الجناح تعريفات واضحة بجغرافيا الدولة، كما يقدم تعريفاً بنهر الكونغو ثاني أكبر الأنهار في قارة أفريقيا. وتحتل هذه الجغرافيا المتميزة صدارة محتوى الجناح الذي يدعو المغامرين والحالمين إلى استكشاف أعماق وأسرار الكونغو التي تكسوها الغابات المطيرة الكثيفة التي تدمج نحو 200 عرقية تقدم خيطًا فريدًا في النسيج الوطني للدولة.

وتتصدر قمم جبال رونزوري الشاهقة التي تلامس قممها المغطاة بالثلوج السماء أبرز المعالم الجغرافية بالجناح المحتفي بنهر الكونغو، الذي يشق قلب أفريقيا العظيم، بجانب غابات إيتوري المطيرة المورقة التي تميز هذه الدولة، وأنها موطن التنوع البيولوجي المذهل ذي الجمال الهادئ والمناظر الطبيعية الثرية.  وفيما يتعلق بالثروات الطبيعية تخطف صور الصخور الصلبة الموجوة في باطن الأرض في الكونغو، أنظار زوار الجناح، وتثير فضولهم لمعرفة أسرار هذا الكنز، الذي يتكون من ملايين الأطنان من الصخور الصلبة غير المستغلة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : رحلة لاستكشاف التراث الأفريقي بإكسبو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في البحر الليلة