أخبار عاجلة

محليات قطر : سحب قرعة بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل

محليات قطر : سحب قرعة بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل
محليات قطر : سحب قرعة بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل

الاثنين 6 نوفمبر 2023 06:22 مساءً

محليات

66

06 نوفمبر 2023 , 05:45م
alsharq

بطولة البادل

الدوحة - قنا

جرت اليوم مراسم سحب قرعة بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل التي تستضيفها الدوحة اعتبار من يوم غد /الثلاثاء/ وتختتم يوم 11 نوفمبر الجاري على صالتي علي بن حمد العطية وبلاتينيوم 1969 بالسد، برعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا).

ويشارك في البطولة 26 فريقا يمثلون 15 دولة هي (قطر، السعودية، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، العراق، الإمارات، موريتانيا، لبنان، سلطنة عمان، الأردن، اليمن، فلسطين، والسودان)، وتبلغ قيمة جوائزها المالية 124 ألف دولار.

وعقد اليوم الاجتماع الفني للبطولة الذي عرض خلاله لوائح المنافسات وجدول المباريات. وستقام البطولة على فترتين في الأدوار التمهيدية، حيث ستجرى مباريات الفترة الصباحية على صالة بلاتينيوم، فيما تقام منافسات الفترة المسائية على صالة علي بن حمد العطية.

وترأس الاجتماع الفني العميد خالد حمد العطية رئيس الاتحادين الرياضي العربي والقطري للشرطة، بحضور المقدم أحمد بن حمد آل ثاني نائب رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، والعميد بسام فوزي جبر رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الرياضي العربي للشرطة، والنقيب محمد سالم الكواري من اللجنة الفنية للبطولة للاتحاد الرياضي القطري للشرطة، والحكم العام للبطولة السيد محمد الملا من الاتحاد القطري للبادل، إلى جانب ممثلي الدول المشاركة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الثنائي القطري عيسى شنان وعمر محمد لثنائي المنتخب الفلسطيني مؤنس أبودروبي وبسام حاحا، ومن أبرز مواجهات الدور الأول من البطولة غدا لقاء أحمد موسى علي وبلال مرزوق (الأردن ) مع عبد المنعم شاكي ومحمد العلمي (المغرب )، وسام خيري وأسامة هاشم (العراق ) مع غيث الخاطر وسعيد الريامي (سلطنة عمان ) ، وحسام الطاهر ومصطفى الهادي ( السودان ) أمام محمد عبد الحسين ونور الحسن جبار ثنائي (العراق) ، ومأمون العلمي ومحمد فرنان ( المغرب )، أمام أليكس ورالف طعمه ( لبنان ).

وتستمر المنافسات على الصالتين حتى الدور ربع النهائي، فيما تقام مباراتا نصف النهائي ومباراة النهائي على صالة علي بن حمد العطية التي تشهد تتويج الفائزين.

وستشارك قطر بثلاث فرق حيث يضم الفريق الأول محمد الخنجي ومحمد سعدون الكواري، والثاني خالد سعدون الكواري وجبر المطوع، والثالث عيسى شنان وعمر حسن.




وستشارك كل من مصر والجزائر بفريقين فيما تشارك الدول الأخرى بفريق واحد لكل منها.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها العميد خالد حمد العطية باسم الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، حيث عبر عن شكره وتقديره للمشاركين في البطولة من الاتحادات الرياضية العربية للشرطة، متمنيا للجميع التوفيق والسداد وأن تحقق البطولة أهدافها المرجوة.

ثم قدم الحكم العام للبطولة السيد محمد الملا شرحا وافيا لجدول برنامج البطولة أوضح خلاله أن المباريات ستنطلق غدا /الثلاثاء/ وستكون على فترتين، صباحية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بصالة بلاتينيوم، فيما تقام منافسات الفترة المسائية على صالة علي بن حمد العطية بالسد الساعة الرابعة عصرا. وقال إن التصنيف سيكون حسب اللوائح المعمول بها في الاتحاد الدولي للبادل، مستعرضا الجدول الزمني والملاعب وأهلية الفرق ونظام المباريات وتحديد المراكز حسب الجدول المعد.

من جهته أشار المقدم أحمد بن حمد آل ثاني إلى أن بطولة البادل للشرطة تقام لأول مرة في دولة عربية بمشاركة واسعة، حيث بلغت الدول المشاركة (15) دولة، وتشارك دولة قطر بثلاثة فرق من منتسبي وزارة الداخلية وتمنى أن تظهر البطولة بمظهر مشرف.. مشيرا إلى أن وجود الجماهير سيثري البطولة وسيساهم في رفع مستواها الفني بالصورة المطلوبة التي يطمح إليها الجميع، موضحا أن الدعوة عامة للجميع للحضور والاستمتاع بالمباريات التنافسية التي ستشهدها البطولة خلال الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر الجاري.

وأكد النقيب محمد سالم الكواري أن القرعة التي أجريت تمت بكل شفافية وحياد من الاتحاد القطري للبادل وقد روعيت فيها اللوائح والتصنيفات وغيرها من الأمور الفنية المتعارف عليها، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة قد قامت بتخصيص ملاعب للإحماء بصالتي المنافسات.

من جانب آخر، أكد العميد غازي الخمري رئيس الاتحاد الرياضي التونسي للشرطة والإصلاح على أهمية بطولة الشرطة العربية للبادل، وأوضح أن هذه الرياضة تعتبر جديدة في تونس وعليها إقبال كبير من الشباب، لذا تم تجهيز عدد من الملاعب تغطي الدولة. وقال إن هذه أول مشاركة لهم خارج تونس وأن الاتحاد التونسي يحرص على المشاركة في كل البطولات الرياضية التي تنظم تحت مظلة الاتحاد الرياضي العربي للشرطة بهدف تبادل الخبرات.

بدوره عبر السيد دحماني توفيق رئيس الوفد الجزائري عن سعادته بالمشاركة لأول مرة في هذه البطولة التي تحتضنها دولة قطر وتمنى أن يقدم فريقه عروضا طيبة ويبذل الجهد للوصول في نهاية المطاف إلى منصة التتويج والفوز بمراكز متقدمة.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : سحب قرعة بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية