أخبار قطر : اختتام مهرجان نجاح قطري السادس

أخبار قطر : اختتام مهرجان نجاح قطري السادس
أخبار قطر : اختتام مهرجان نجاح قطري السادس

السبت 4 نوفمبر 2023 11:42 مساءً

ثقافة وفنون

48

04 نوفمبر 2023 , 11:46م
alsharq

الدوحة - قنا

أسدل الستار مساء اليوم، عن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان نجاح قطري في /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة بحديقة البدع، بحفل تكريم المتفوقين.

ونظم المهرجان الذي يحتفي بإسهام الشباب في التنمية الثقافية والعلمية والاقتصادية برعاية وزارة الشباب والرياضة، تحت شعار /حلم الأمس.. واقع اليوم/، على مدى يومين.

وأسفرت النتائج بناء على تصويت الجمهور عن فوز منيرة العبيدلي عن فئة /أفضل مدرب قطري/، والجازي الهاجري عن فئة /أفضل صورة لمصور قطري/.

وفي فئة /أفضل رسمة من فنان قطري/ فتحصلت عليها مريم الملا، وفي فئة أفضل /مخترع قطري/ فنالتها المخترعة سارة الباكر. وفي فئة /أفضل مبادرة قطرية/، فكانت من نصيب مبادرة قمم. وفي فئة /أفضل مشروع لرائد أعمال قطري/ فتحصل عليها مطعم تكة.

20231104_1699130813-71712.jpeg?169913081

وقال السيد فواز المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الوزارة تحقيقا لرؤيتها واستراتيجيتها الرامية لتمكين الشباب القطري، فإنها تدعم المبادرات الشبابية المتميزة على غرار مهرجان /نجاح قطري/، الذي تعد وزارة الرياضة والشباب هذه السنة، هي الشريك الاستراتيجي له.

وأوضح أن مشاركة الوزارة هذا العام جاءت على /مسرح نجاح قطري/ وضم العديد من الملتقيات التي تشرف عليها الوزارة من قبيل: /فزعة شباب الأدعم/ و/سفراء الأدعم/، بالإضافة إلى بعض الملتقيات من المراكز الشبابية التي تشرف عليها الوزارة، فضلا على جناح وزارة الرياضة والشباب التي تضم العديد من الأنشطة والفعاليات للجمهور.

ونوه المسيفري بأنه تم عرض وثيقة "سياسة قطر الوطنية للشباب" بعد اعتماد مجلس الوزراء لها ومشاركة الشباب في البرنامج التنفيذي للسياسة التي ستنطلق العام المقبل (2024)، منوها بأن بعض المراكز الشبابية عرضت اختراعاتها وابتكاراتها مثل النادي العلمي الذي دشن اختراعات جديدة خاصة بالبيئة والاستدامة، وهو ما يتماشى مع /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة.




من جهتها، قالت الفنانة مريم الملا، الفائزة بجائزة أفضل رسمة لفنان قطري، في تصريح مماثل لـ/قنا/، إن هذا الفوز باعث على مزيد من العطاء والاجتهاد، منوهة بأن عملها الفني الذي نال إعجاب الجمهور بالتصويت عليه، يرمز للمرأة القطرية التي ربت الصقور الأقوياء من الرجال القطريين الذين يدافعون عن البلد.. هي الأم القطرية بحشمتها وعلي يدها (الطير/الصقر) دون ملامح، حيث إن هذا الصقر، هو الرجل القطري.

إلى ذلك، تم تكريم الجهات الراعية لهذا الحدث الشبابي المميز، وفي كلمة لها بالحفل الختامي، حكت السيدة منى العثمان، عضو فريق /فزعة شباب لدعم/ للحضور، مشاهدات فريق /فزعة شباب لدعم/ في كوسوفا ومدى أثر العمل الخيري والإنساني في نفوس الآخرين، وأثره في تنمية ذوات الفريق نفسه من خلال مد يد العون للآخرين.

بدوره أشاد السيد طلال العلي مبتكر فكرة تطبيق (أي نيد) بالنجاح الباهر الذي حققته هذه النسخة الاستثنائية من نجاح قطر وقال عن مبادرته، إن تطبيق أي نيد هو تطبيق يهدف إلى خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيلها لهم، واستمر تطويره لمدة عامين، وشملت المرحلة الأولى من عمله جميع الإعاقات ومازال العمل على تطويره بشكل مستمر.

وكان قد شهد اليوم الختامي عقد مجموعة مكثفة من الملتقيات والورش التدريبية المجانية في مختلف المجالات التي تلبي اهتمامات زوار المهرجان، من قبيل /ملتقى تطوير الأعمال/، /ملتقى دراجي قطر/، /ملتقى دور دولة قطر في التغير المناخي/، إضافة للملتقى الخاص ببرنامج /الشور شورك/، الذي استضاف فيه الإعلامي جاسم الحمادي الدكتور محمد العوضي وتحدث في موضوع /عقيدتنا وهويتنا كل لا يتجزأ/.

وفي هذا الصدد، أشاد السيد محمد بن سلعان المري، المشرف العام على برنامج /الشور شورك/، بنجاح المهرجان في نسخته السادسة، وتقديم فعاليات ثرية شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا.

أما على صعيد الورش، فتم عقد عدد منها، من بينها: /تغلب على توترك قبل التحدث/ مع المدربة لبابة يوسف، و/فكر كمصمم/ مع المدرب محمد عادل، و/إنجازات مجهولة/ مع الكاتبة بشاير البدر، ثم /اصنع رحلتك المهنية/ مع المدرب محمد الشاهين.

يشار إلى أن مهرجان نجاح قطري الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2017 يحظى بمتابعة جماهيرية واسعة ويعد إحدى الروافد الشبابية الداعمة للشباب القطري الطموح الذي يسعى للتفوق والإنجاز.

20231104_1699130812-39380.jpeg?169913081

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : اختتام مهرجان نجاح قطري السادس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تدين بأشد العبارات مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس بقطاع غزة
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية