أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

أخبار قطر : بسبب القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.. توقف المستشفى الوحيد لعلاج مرضى السرطان في غزة عن العمل

أخبار قطر : بسبب القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.. توقف المستشفى الوحيد لعلاج مرضى السرطان في غزة عن العمل
أخبار قطر : بسبب القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.. توقف المستشفى الوحيد لعلاج مرضى السرطان في غزة عن العمل

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 02:33 مساءً

عربي ودولي

20

01 نوفمبر 2023 , 03:13م
alsharq

مستشفى الصداقة التركي

رام الله - قنا

أعلنت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، اليوم، عن توقف مستشفى الصداقة التركي، المخصص لعلاج مرضى السرطان، في قطاع غزة، عن العمل، جراء قصفه من قبل قوات الاحتلال أمس الثلاثاء وأمس الأول الإثنين، ونفاذ الوقود فيه بشكل كامل.

وقالت الوزيرة إنه بتوقف المستشفى التركي عن العمل، يصبح عدد المشافي التي توقفت عن العمل في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود 16 مستشفى من أصل 35.. مشيرة إلى أن حياة 70 مريضا بالسرطان داخل المستشفى باتت مهددة بشكل خطير، حيث يبلغ عدد مرضى السرطان في قطاع غزة نحو 2000 مريض، يعيشون في ظروف صحية كارثية جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.




وأضافت وزير الصحة الفلسطينية أن مجمع الشفاء الطبي أيضا سيتوقف عن العمل خلال أقل من 24 ساعة جراء نفاد الوقود، حيث يعمل المستشفى حاليا بأقسام الطوارئ والجراحة والكلى والعناية المكثفة وحاضنات الأطفال فقط، مشيرة إلى أنه يعمل بسعة تفوق أضعاف طاقته الاستيعابية، وبكادر لا يغطي 30 في المائة من الاحتياج اللازم.

وجددت الوزيرة المناشدات بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، والسماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وكذلك السماح بإدخال الفرق الطبية المتطوعة وإخراج الجرحى للعلاج.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا قد حذرت في وقت سابق من أن الوقود سينفد قريبا لديها، مما يعرض الاستجابة الإنسانية في غزة للخطر، منبهة إلى أنه بدون الوقود لن يكون هناك ماء ولا مستشفيات ولا مخابز عاملة، مما سيزيد خنق الأطفال والنساء والناس في غزة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بسبب القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.. توقف المستشفى الوحيد لعلاج مرضى السرطان في غزة عن العمل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في البحر الليلة