أخبار عاجلة

محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تطلق مسابقة الطباعة الاحترافية

محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تطلق مسابقة الطباعة الاحترافية
محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تطلق مسابقة الطباعة الاحترافية

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 06:43 مساءً

محليات

0

31 أكتوبر 2023 , 07:37م
alsharq

شعار وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

الدوحة - قنا

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مسابقة /الطباعة الاحترافية/ في نسختها الثالثة للعام الأكاديمي 2023 - 2024، وذلك في إطار سعيها لتعزيز وتطوير مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة.

وتم إطلاق المسابقة في أربع مدارس ابتدائية، هي: البيان الثانية الابتدائية للبنات، وخديجة بنت خويلد الابتدائية للبنات، وعلي بن عبدالله النموذجية للبنين، وأبي حنيفة النموذجية للبنين.




وتهدف الوزارة من خلال المسابقة التي يشارك فيها 140 طالبا وطالبة من 70 مدرسة ابتدائية حكومية، بإشراف 70 مدربا ومدربة، إلى دعم وتعزيز المواهب والإبداع في مجال الكتابة وتحرير النصوص بسرعة ودقة باستخدام الأجهزة الرقمية، علما أن موضوع المسابقة يرتبط بمعرض إكسبو 2023 الدوحة، والذي يعد أكبر حدث صديق للبيئة، ويتم من خلاله ربط النشاط بالبيئة والاستدامة ومكتسبات التعلم لدى الطلبة، وتعزيز جانب المنافسة واكتشاف المبدعين والمتفوقين منهم.

وسيعمل الطلبة المشاركون على حل تمارين تفاعلية ممتعة باستخدام /برنامج الطباعة السريعة Rapid Typing/، وهو أحد البرامج التخصصية للطباعة الاحترافية، ويتيح متابعة مدى تقدم الطالب في كتابة كلمات وجمل محددة بسرعة ودقة، ويصدر كذلك إحصائيات عن مدى سرعة الطالب ودقته في الطباعة، ما يساعد في تحديد الأخطاء ومعالجتها.

جدير بالذكر أن برنامج الطباعة الاحترافية يعمل على تحسين وتطوير مهارات وكفاءة الطلبة في الطباعة والكتابة، واستخدام محركات البحث لاستخراج معلومات صحيحة، وينمي أيضا مهاراتهم اللغوية في القراءة والكتابة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تطلق مسابقة الطباعة الاحترافية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية