أخبار عاجلة

محليات قطر : دولة قطر تشارك في اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي

محليات قطر : دولة قطر تشارك في اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي
محليات قطر : دولة قطر تشارك في اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 03:42 مساءً

محليات

4

31 أكتوبر 2023 , 04:30م
alsharq

مسقط - قنا

شاركت دولة قطر في الاجتماع الحادي والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم بالعاصمة العمانية مسقط.

وترأس وفد الدولة في الاجتماع سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات التي تعزز الجهود المشتركة لمسيرة العمل الإسكاني الخليجي المشترك والارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق والتكامل في هذا المجال، كما استعرض التجارب الناجحة في مجال الإسكان والمدن الذكية والمستدامة بدول مجلس التعاون.




واستعرضت سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، في كلمتها خلال الجلسة الحوارية لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الإسكان، التشريعيات القطرية التي استلهمت قوانينها المتعلقة بالإسكان من دستور البلاد الدائم والذي أكد على حق المواطن في حياة كريمة.

وبينت سعادتها أن رؤية قطر الوطنية وضعت الإنسان في أعلى درجات سلم أولوياتها، من ناحية توفير العيش والحياة الكريمة للمواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية ولاسيما في الجزئية الاقتصادية والحياتية، كما أن السياسات الحكومية تصب كلها في صالح تطوير الذات وقدرة المواطن على الاستقلال اقتصاديا ليكون عنصرا فاعلا ومنتجا.

وفي ذات السياق بينت سعادتها، أن مشاريع التطوير الحضري والبنيوي ومنها الإسكانية، قد بانت جودتها جلية خلال فترة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي حرصت كل الحرص على أن تكون مستدامة وصديقة للأسرة ومتاحة للجميع ولاسيما للأشخاص ذوي الإعاقة بوصفهم بحاجة لأنماط حديثة ومعززة بالتقنية لتذليل تحديات استخدامهم الأمثل لهذه المشاريع.

وفي الختام رحبت سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة بأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المشاركين لعقد اجتماعهم المقبل في الدوحة، والمقرر خلال الفترة 14 - 16 مايو 2024 تبعا لرئاسة دولة قطر للدورة القادمة للمجلس.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : دولة قطر تشارك في اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية