أخبار عاجلة

أخبار قطر : مشجعون لـ الشرق: البيت السعودي يدعم الأخضر.. ما زال الحلم قائماً

أخبار قطر : مشجعون لـ الشرق: البيت السعودي يدعم الأخضر.. ما زال الحلم قائماً
أخبار قطر : مشجعون لـ الشرق: البيت السعودي يدعم الأخضر.. ما زال الحلم قائماً

الاثنين 28 نوفمبر 2022 07:32 صباحاً

رياضة محلية

28

مشجعون لـ الشرق: البيت السعودي يدعم الأخضر.. ما زال الحلم قائماً

28 نوفمبر 2022 , 07:00ص
alsharq

البيت السعودي

محمد علي المهندي

 

شهد البيت السعودي أجواء مونديالية جميلة وغاية في الروعة، وكان يعج بالحركة والنشاط والحيوية وبكثرة الزائرين من مختلف الجنسيات الذين يقضون وقتًا ممتعاً العوائل مع أطفالهم حيث خصصت أماكن للعائلات والأطفال فيها مختلف الألعاب والمسابقات.. كما تسمّرت الجماهير المغربية والسعودية والعربية أمام الشاشة العملاقة في البيت السعودي لمشاهدة لقاء المغرب وبلجيكا الذي قدم خلاله لاعبو المغرب أداء جميلا وسطروا ملحمة كروية وفازوا على بلجيكا بهدفين نظيفين وسط فرحة عربية مغربية كبيرة. كما رصدت (الشرق الرياضي ) ردود أفعال المشجعين السعوديين حول مباراة المنتخب السعودي ومسيرته في هذه البطولة وتوقعاتهم بصعود الأخضر السعودي للدور الثاني.

علي الزهراني: هدفنا التأهل للدور الثاني

أكد المشجع السعودي علي الزهراني من جده بأن المنتخب السعودي قدم ملحمة كروية بفوزه على الأرجنتين بقيادة (ميسي)، وسطر اسمه في تاريخ كرة القدم العالمية، لقد كانوا أبطالا ويستحقون التأهل للدور الثاني رغم صعوبة المهمة، كانت مباراة بولندا صعبة لأن منتخبها مدجج بالنجوم ولكن أبطالنا قدموا أداء مشرفاً وواصلوا التألق لولا بعض الهفوات البسيطة التي أدت إلى خسارتنا، وضياع ضربة الجزاء من قبل سالم الدوسري أثرت علينا كثيراً، ولكن الحكم ضيعنا لأن حارس بولندا تحرك وواضح في الصورة كما أن غياب اللاعبين المؤثرين بسبب الإصابة أثر على أداء منتخبنا كما أن اللعب بعنف وخشونة من قبل منتخب بولندا أدى الى إصابة عدد من اللاعبين وكان من المفروض طرد لاعب بولندا".

وأوضح الزهراني: "بأن لقاء المكسيك لن يكون سهلا بل سيكون صعباً ويحتاج الى تركيز واستغلال الفرص واللعب برجولة وروح قتالية والابتعاد عن الحصول على الإنذارات، وهدفنا الفوز بإذن الله (2/1) والتأهل للدور الثاني في هذه المجموعة الثالثة الصعبة ".

محمد الطويرقي: الكرة لم تنصفنا

أوضح المشجع محمد الطويرقي من المنطقة الغربية بأن نجوم الأخضر أبدعوا وأمتعوا وقدموا أداء رائعاً أمام المنتخب البولندي رغم الخسارة بهدفين، ولكن ضاعت منا العديد من الفرص وأهمها ضربة الجزاء، وبصراحة الكرة لم تنصفنا في هذه المباراة، لأن ضياع الفرص لا يمكن تعويضها بسهولة، المستوى الفني مرتفع وفيه تكتيك والمدرب رينارد ضبط الفريق ونظمه واللعب بخطة تتناسب مع قدرات وإمكانيات اللاعبين.

وتابع: "على الجماهير السعودية والعربية الوقوف خلف الأخضر السعودي ودعمه من أجل الفوز والحصول على ثلاث نقاط من مباراة المكسيك، ورجال الأخضر عاقدون العزم على التأهل للدور الثاني وهذا سيكتبه في تاريخ كأس العالم، ونتمنى أن يتكرر ما حدث عام 1994 عندما تأهل منتخبنا الى الدور الثاني ولكن لدينا طموح الوصول لأبعد نقطة في البطولة".

وشكر الطويرقي دولة قطر على التنظيم الاحترافي الرائع، وأشاد بالتنظيم المبهر والتطور الذي حدث في قطر وقال في ختام حديثه قطر ابهرت الجميع وستتعب من سينظم بعدها، ونتمنى نجاح كأس العالم في قطر أول بلد شرق أوسطي عربي إسلامي وسيذكره التاريخ للأجيال القادمة ".

أسامة الكنيدري: المكسيك طريقنا للدور الثاني

أعرب المشجع السعودي أسامة الكنيدري عن سعادته الغامرة بفوزه السعودية على الأرجنتين قائلاً: " لقد سطرنا ملحمة كروية تاريخية بفوزنا على الأرجنتين (2/1) في استاد لوسيل، كانت مباراة قمة في الروعة والأداء الرجولي والحماس والاثارة والمتعة "..

وتابع: "مباراة بولندا كانت صعبة جداً لأن المنتخب البولندي يضم نخبة من نجوم الكرة البولندية، أضعنا الفرص ولم يحالفنا التوفيق وعاندنا الحظ حتى في ضربة الجزاء ومن أنصاف الفرص استغل منتخب بولندا بعض الأخطاء ونجحوا في تسجيل هدفين وفازوا في المباراة، حاول منتخبنا ولكن لم يوفق ".




وأضاف: " بإذن الله التعويض سيكون في المباراة القادمة أمام المكسيك وأعتبرها نهائي بطولة والفوز على المكسيك لأنها تأهلنا للدور الثاني".

وفي الختام أشكر قطر على التنظيم الرائع والمبدع وقد أبهرتم العالم بتنظيمكم وسيتعب من يأتي بعدكم، ملاعب جميلة مستوحاة من التراث العربي ومكيفة واستدامة وصديقة للبيئة.

عبدالرحمن السميري: شكرا قطر.. وفالنا التأهل

أكد المشجع السعودي عبدالرحمن السميري من مكة المكرمة بأن مباراتنا القادمة مع المكسيك مهمة وهي طريقنا الى التأهل إلى الدور الثاني وعلينا الفوز بالثلاث نقاط حتى نحقق هدفنا المنشود الذي نسعى له، وعلى الجماهير السعودية والعربية دعم المنتخب السعودي حتى نرفع الروح المعنوية لدى اللاعبين ليقدموا لهم مستوى أداء رائع ".

وأضاف: " قدمنا مباراة قوية ومثيرة وسطرنا ملحمة تاريخية أمام الأرجنتين وأبهرنا العالم بفوزنا 2/1، كما قدمنا أداء جيدا ومشرفاً أمام بولندا، ولكن بسبب هفوات بسيطة خسرنا المباراة، وإن شاء الله فالنا التوفيق والصعود الى الدور الثاني ".

وتابع: " قطر نظمت وأبدعت وأبهرت العالم بتنظيمها الاحترافي الرائع، وكل شيء في قطر مميّز بدأ من ملاعبها الرائعة المستوحاة من التراث العربي والصديقة للبيئة والاستدامة ومكيفة الهواء، شكراً لأهل قطر الكرام".

رغم صعوبة المهمة لكنها غير مستحيلة

قال المشجع السعودي ( الصاعدي ) من الرياض اننا قدمنا ملحمة تاريخية أمام الأرجنتين وفزنا وارتفع لدينا سقف الطموح، وكان أملنا الفوز على بولندا ولكننا خسرنا المباراة بهدفين نظيفين من أخطاء بسيطة رغم أننا قدمنا مستوى وأداء رجوليا كبيرا، وأضعنا العديد من الفرص السهلة وضربة جزاء، وقد تأثرنا نفسياً من هذه الخسارة، ولكن أملنا كبير وثقتنا باللاعبين بإذن الله كبيرة وسقف طموحنا كبير في الفوز بإذن الله في مباراة المكسيك واحراز الثلاث نقاط التي تؤهلنا للدور الثاني ورغم صعوبة المهمة لكنها غير مستحيلة على أبطال نجوم الأخضر الذين سيحفرون أسماءهم بأحرف من نور في تاريخ الرياضة السعودية ".

أخبار المنتخب السعودي الفرج غادر للرياض

سمح المدير الفني للمنتخب الوطني الأول للاعب "سلمان الفرج" مغادرة المعسكر، بناءً على التقرير الطبي الذي أكد عدم قدرته على اللعب فيما تبقى من كأس العالم FIFA قطر 2022™. وحاجته لبرنامج علاجي.

عملية جراحية ثانية للشهراني

بعد استقرار حالة اللاعب ياسر الشهراني، ووفقاً للخطة الطبية المقررة، خضع اللاعب ظهر أمس الأحد للمرحلة الثانية من التدخل الجراحي وذلك بإجراء عملية جراحية لعظام الوجه من قبل الفريق الطبي المختص بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض وبمتابعة من الفريق الطبي للمنتخب.

الجدير بالذكر أن اللاعب قد أجرى المرحلة الأولى من التدخل الجراحي بإجراء عملية في البنكرياس يوم الأربعاء الماضي. وقد تكللت العمليات الجراحية للمرحلتين بالنجاح ولله الحمد.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مشجعون لـ الشرق: البيت السعودي يدعم الأخضر.. ما زال الحلم قائماً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : سامسونج تكشف عن هاتفها جلاكسي - إف 5
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية