أخبار عاجلة

تكنولوجيا : ريلمي تعلن موعد إطلاق سلسلة Realme 8.. ما يمكن توقعه

تكنولوجيا : ريلمي تعلن موعد إطلاق سلسلة Realme 8.. ما يمكن توقعه
تكنولوجيا : ريلمي تعلن موعد إطلاق سلسلة Realme 8.. ما يمكن توقعه

كانت العلامة التجارية للهواتف الذكية ريلمي تستحوذ على إطلاق سلسلة Realme 8 لبعض الوقت، لقد كشفت الآن عن موعد إطلاق السلسلة القادمة.

 

وفقًا لتغريدة شاركها حساب Twitter الرسمي لشركة Realme India، سيتم إطلاق سلسلة هواتف Realme 8 في 24 مارس.

 

سلسلة Realme 8: ما يمكن توقعه


من المتوقع أن تطلق Realme هاتفين ذكيين ضمن السلسلة - Realme 8 و Realme 8 Pro، شارك الرئيس التنفيذي للشركة مادهاف

شيث صورة صندوق البيع بالتجزئة لـ Realme 8 في وقت سابق من هذا الشهر.


وفقًا لصورة الصندوق التي تمت مشاركتها، سيحتوي الهاتف الذكي على شاشة Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة، سيتم تشغيله بواسطة معالج MediaTek Helio G95 ويتميز بإعداد كاميرا خلفية رباعية.


سيوفر الهاتف كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وسيدعمه بطارية بقوة 5000 مللي أمبير

في الساعة. سيتم تجهيز الجهاز بدعم 30W Dart Charge.


أكدت Realme أيضًا أن Realme 8 Pro يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مع مستشعر Samsung HM2، سيأتي الهاتف أيضًا مع إعداد كاميرا خلفية رباعية وسيوفر ميزات مثل Starry time-lapse video وثلاثة أوضاع مختلفة للصورة.

 


وضعت مجموعة آنت الصينية علامة على مجموعة من قواعد الانضباط الذاتي المالي، الجمعة وسط تدقيق مكثف على أنشطتها من قبل السلطات والتشديد الشامل للوائح التكنولوجيا المالية في البلاد.

 

تأتي القواعد، وهي الأولى من نوعها التي تصدرها شركة التكنولوجيا المالية العملاقة للجمهور، بعد حوالي أربعة أشهر من تعليق الصين لخطة المجموعة البالغة 37 مليار دولار لإدراج أسهم في كل من شنغهاي وهونج كونج.

 

شدد المنظمون الصينيون قبضتهم على شركات التكنولوجيا المالية، وسط مخاوف بشأن المخاطر المالية النظامية التي جلبتها الإمبراطورية المالية التابعة لمجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية.

 

استجابة للضغوط التنظيمية الشديدة، كانت المجموعة تكبح بعض عملياتها، وتتخذ خطوات لجعل متطلبات رأس المال تتماشى مع متطلبات البنوك، وتجديد نفسها لتصبح شركة مالية قابضة.

 

في بيان، قالت آنت إن منصات قروضها الاستهلاكية لا ينبغي أن تصدر قروضا للقصر، ويجب أن تمنع قروض الأعمال الصغيرة من التدفق إلى أسواق الأسهم والعقارات.


أضافت أن خدمة التصنيف الائتماني للمجموعة Zhima Credit لن تكون متاحة أيضًا للمؤسسات المالية بما في ذلك مقرضو القروض الصغيرة، دون توضيح المخاطر المحددة لمثل هذا التعاون.

 

في وقت سابق، خفضت Ant حدود الاقتراض لبعض المستخدمين الشباب لمنتج بطاقة Huabei الافتراضية، وقالت إن تخفيض حد الائتمان يهدف إلى تعزيز عادات إنفاق أكثر عقلانية بين المستخدمين.


يواجه إيلون ماسك Elon Musk مرة أخرى مشكلة قانونية بسبب تغريداته، ذكرت كل من بلومبرج و TechCrunch أن المستثمر Chase Gharrity قد رفع دعوى قضائية ضد Musk و Tesla بزعم انتهاكهما لشروط صفقة SEC التي تحكم تغريدات الرئيس التنفيذي.

 

قال غريتي إن ماسك يواصل إرسال تغريدات غير منتظمة، غير مصدق عليها تفتح للشركة مليارات الدولارات من الخسائر والعقوبات المحتملة، كما ادعى المستثمر أن شركة Tesla لم تحصل على مستشار عام يمكنه تقديم المشورة غير الملوثة من قبل Musk.

 

كان أبرز مثال على ذلك هو تغريدة 1 مايو 2020 التي زعم فيها ماسك أن سعر سهم Tesla كان مرتفعًا للغاية في IMO، أدى هذا المنشور إلى انخفاض سهم تسلا بنسبة 12% في 30 دقيقة فقط، وسيستمر ماسك ليقول إنها لم تكن مزحة ولم يتم فحصها مسبقًا.

 

جاءت أول مواجهة لـ Musk مرتبطة بتغريدة مع SEC في أغسطس 2018، عندما تحدث عن Tesla لتصبح خاصة، توصل إلى تسوية مع

لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت لاحق من ذلك العام، فقط ليتصارع مع المنظم مرة أخرى في عام 2019 بشأن مطالبات إنتاج السيارات الكهربائية.

 

تتطلب الصفقة المعدلة من أبريل 2019 أن يحصل Musk على موافقة مسبقة من محامي الأوراق المالية قبل أن يغرد على أي شيء يتعلق بالأحداث الرئيسية والبيانات المالية.

 

لا توجد ضمانات بأن الدعوى ستمضي قدما، إذا حدث ذلك، فقد يكون له تداعيات كبيرة على Musk و Tesla، في حين أن المحكمة لا تستطيع فرض عواقب تنظيمية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات، إلا أنها قد تفرض عقوبات وتضغط على تسلا لكبح عادات ماسك على تويتر.


وقف قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية رودولف كونتريراس إلى جانب شاومي في الدعوى القضائية التي رفعتها طعنت في قرار السلطات الأمريكية بوضعها على قائمة الشركات التي يُزعم أنها مدعومة من قبل الجيش الصيني.

 

أضافت إدارة دونالد ترامب صانع الأجهزة إلى القائمة بموجب قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 1999 في يناير، كان سيمنع المستثمرين الأمريكيين من شراء أسهم Xiaomi والأوراق المالية ذات الصلة بدءًا من الأسبوع المقبل، وكان سيطلب من

جميع المستثمرين الحاليين بيع أي أسهم يمتلكونها بحلول 11 نوفمبر، ومع ذلك، فإن الأمر القضائي الأولي الذي أصدره القاضي الفيدرالي يمنع الحظر مؤقتًا.

 

قدمت Xiaomi شكوى قانونية ضد وزارتي الدفاع والخزانة الأمريكية بعد أسبوعين من إضافتها إلى القائمة العسكرية، وجادلت بأن حظر الاستثمار غير قانوني وغير دستوري ومن شأنه أن يتسبب في ضرر لا يمكن

إصلاحه، مع نفي أي صلة بالجيش الصيني.

 

وفقًا لبلومبرج، اتفق كونتريراس مع الشركة المصنعة، واصفًا الحظر بأنه تعسفي ومتقلب في حكمه، وقال أيضًا إن قرار السلطات حرم الشركة المصنعة من حقوقها في الإجراءات القانونية الواجبة وأنه من المرجح أن تفوز Xiaomi بالقضية.

 

أصبحت Xiaomi مؤخرًا ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم - وفقًا لبيانات من IDC و Counterpoint Research و Gartner - بعد أن تجاوزت Apple العام الماضي، في بيان أرسل إلى بلومبرج، قالت الشركة إنها ستواصل معركتها القانونية لإزالة تصنيفها كشركة مملوكة للجيش الصيني.


أمرت إحدى سلطات الصحة العامة شركة أمازون بإغلاق أحد مراكز الوفاء الخاصة بها في كندا لمدة أسبوعين بسبب ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 في المنشأة.

 

وجد تحقيق للصحة العامة أنه في حين أن معدل عدوى COVID-19 قد انخفض في المنطقة، فإن المعدل داخل منشأة برامبتون، بالقرب من تورنتو آخذ في الازدياد بشكل كبير.

 

قال الدكتور لورانس سي لو، المسؤول الطبي عن الصحة في منطقة بيل حيث يقع المرفق، إن الإغلاق المؤقت كان ضروريًا للمساعدة في




وقف انتشار الفيروس، ومنشأة أمازون هذه تقع في مجتمع ضعيف وتوظف آلاف الأشخاص، ويجب اتخاذ إجراءات فورية لحماية هؤلاء العمال الأساسيين والمجتمع الذي يعيشون فيه.

 

في رسالة بريد إلكتروني إلى The Verge السبت، قال المتحدث باسم أمازون Dave Bauer إن الشركة لا تعتقد أن البيانات تدعم الإغلاق، وأنها تخطط لاستئناف القرار، مضيفًا أن أمازون تطلبت اختبارات منتظمة للموظفين في مصنع برامبتون، ووجدت أحدث جولة من الاختبارات خطر انتشار ضئيل داخل المنشأة.

 

قال باور في البريد الإلكتروني: "ليس هناك ما هو أكثر أهمية من صحة وسلامة موظفينا والمجتمعات التي نخدمها، قد يكون لهذا الإغلاق بعض التأثير قصير المدى على عملائنا الكنديين، لكننا سنعمل على التعافي في أسرع وقت ممكن".

 

يُطلب من الموظفين في منشأة برامبتون العزل الذاتي حتى 27 مارس بموجب الأمر، إلا إذا ثبتت إصابتهم بالفيروس في الأيام التسعين الماضية وخضعوا بالفعل للحجر الصحي.

 

في مارس الماضي، أمر حاكم ولاية كنتاكي بإغلاق مستودع أمازون في تلك الولاية عقب تفشي المرض، وأغلقت أمازون مؤقتًا أحد مستودعاتها في نيوجيرسي في ديسمبر.


بعد إعادة فتحه في تحد لأوامر وزارة الصحة في مايو الماضي، شهد مصنع تسلا في فريمونت بولاية كاليفورنيا 450 حالة إصابة بفيروس كورونا COVID-19 حتى ديسمبر 2020، حسبما أظهرت بيانات جديدة من موقع الويب القانوني PlainSite، عبر صحيفة واشنطن بوست.

 

في مارس الماضي، قام مسؤولو الصحة العامة في مقاطعة ألاميدا، حيث يقع مصنع فريمونت، بتقييد جميع الشركات باستثناء الأعمال الأساسية من البقاء مفتوحة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

 

حاربت تسلا الأمر لكنه أغلق

المصنع في نهاية المطاف في 23 مارس، ولكن بعد أيام قليلة، استأنفت تسلا الإنتاج في مصنع فريمونت، على الرغم من أنه كان ينتهك نظام الصحة العامة.

 

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، على موقع Twitter في ذلك الوقت إنه يعتزم التواجد في أرض المصنع مع عمال Fremont وسخر من المسؤولين المحليين لاعتقاله.

 

تمت الموافقة على خطة إعادة فتح تسلا في وقت لاحق، على الرغم

من أنها كانت مفتوحة بالفعل في تحد لأوامر مارس، هدد ماسك، وهو منتقد صريح لطلبات الحماية من فيروس كورونا العام الماضي، بنقل مصنع فريمونت من كاليفورنيا، ورفعت تسلا دعوى قضائية ضد مقاطعة ألاميدا بشأن أمر الإغلاق في 9 مايو من العام الماضي، لكنها أسقطت الدعوى بعد أقل من أسبوعين.

 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الوثائق التي حصلت عليها شركة PlainSite تظهر أن تسلا لديها حوالي عشرة تقارير عن حالات COVID-19 في مايو 2020 واستمرت الأرقام في الارتفاع حتى ديسمبر، وهو الشهر الذي شهد 125 حالة إصابة جديدة بالفيروس في المصنع، توظف Tesla حوالي 10000 شخص في منشأة Fremont.


أطلقت مايكروسوفت ميزة FPS Boost على أجهزة Xbox Series X و S في فبراير لبث حياة جديدة في ألعاب Xbox One المتوافقة مع الإصدارات السابقة.

 

في ذلك الوقت، حصلت خمسة ألقاب فقط على الترقية، مما يمنحك طريقة للعب الألعاب القديمة بمعدلات إطارات أعلى دون تعديلات، الآن، تحصل خمس ألعاب أخرى من Bethesda على دعم FPS Boost: Fallout 4 و Fallout 76 و Prey و The Elder Scrolls V: Skyrim Special Edition و Dishonored: Definitive Edition.

 

تم الكشف عن الإدخالات المضافة حديثًا إلى قائمة الألعاب مع FPS Boost خلال الحلقة الأخيرة من The Official Xbox Podcast مع لاري "Major Nelson" Hryb من Xbox Live ومدير اتصالات Xbox الأول جيف روبنشتاين.

 

الألعاب الخمسة جميعها متوفرة على Microsoft Game Pass، مما يجعلها قابلة للعب على كل من Xbox والكمبيوتر الشخصي، تمت إضافة البعض، مثل Fallout 4، بعد فترة وجيزة من انضمام Bethesda رسميًا

إلى Xbox بعد إتمام صفقة Microsoft بقيمة 7.5 مليار دولار للاستحواذ على ZeniMax Media وناشري ألعاب الفيديو.

 

تحصل الألعاب التي تدعم الميزة على مضاعفة الإطارات الخاصة بها من 30 إلى 60 إطارًا في الثانية، على الرغم من أنه يمكن تشغيل بعضها بسرعة 120 إطارًا في الثانية على وحدات التحكم الجديدة.

 

في الوقت الحالي، ليس من الواضح تمامًا متى تحصل الألعاب على FPS Boost بالضبط، كما يلاحظ Kotaku، يمكن أن تصل الميزة مع تحديث Xbox Series X و S الرئيس التالي، والذي سيضيف إعدادات للتبديل بين HDR و FPS Boost لكل لعبة على حدة.


أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن النهضة التنموية التي أسسها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، في دبي منذ عقد الستينيات من القرن الماضي مستمرة في تحقيق أهدافها الطموحة التي لا تعرف سقفاً للتميز، مع مواصلة دبي تنفيذخطط واستراتيجيات تطوير تضع الإنسان وسعادته ورفاهيته واستقراره في مقدمة الأولويات، واتباع أسلوب عمل أساسه الاستلهام من أفضل الممارسات العالمية مع مواءمتها بما يتوافق مع احتياجات المجتمع ويكفل لأفراده مستقبلاً يرقى إلى مستوى توقعاتهم بل ويتجاوزها إلى ما هو أفضل.

 

جاء ذلك بمناسبة إطلاقه "خطة دبي الحضرية 2040"، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، ورئيس وأعضاء اللجنة العليا لخطة دبي الحضرية 2040، وعدد من مسؤولي حكومة دبي.

وجّه ابن راشد بأن تكون دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم، قائلًا: "نواصل العمل لاستكمال نموذج تنموي عالمي هدفه رفاه المجتمع وتمكين أفراده وتحفيزهم على الإبداع والابتكار والنجاح بتهيئة بيئة مثالية تلبي

متطلباتهم وتوفر لهم المساحة الكفيلة بإطلاق طاقاتهم الكامنة ليكون الجميع شريكاً إيجابياً في مسيرتنا الطموحة نحو المستقبل الذي نتطلع إليه".

 

أضاف : "التخطيط السليم القائم على التحليل الدقيق للبيانات والمرونة الكاملة في مواكبة المتغيرات كان سبيلنا لتصدُّر العديد من المؤشرات العالمية.. وهدفنا اليوم أن نكون في أعلى مراتب الريادة عالمياً وضمن جميع المجالات.. نسابق الزمن برؤية واضحة للمستقبل تعي متطلبات التفوق فيه.. وتتجاوز كل التحديات نحو غد يحمل أسباب السعادة للجميع". 

كما اطلع ابن راشد ومرافقوه على أهم محاور خطة دبي الحضرية 2040، التي تعد السابعة في تاريخ إمارة دبي، إذأُطلقت الخطة الأولى في عهد مؤسس دبي الحديثة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، عام 1960، حيث شهدت دبي خلال الفترة من عام 1960 إلى 2020، زيادة سكانها بنحو 80 مرة، إذارتفع عددهم من 40 ألف نسمة في عام 1960 إلى حوالي 3.3 ملايين نسمة في نهاية عام 2020. فيما تضاعفت مساحة المنطقة الحضرية والمبنية بنحو 170 مرة، وزادت من 3.2 كيلومتر مربع إلى

1,490 كيلومترا مربعا في الفترة ذاتها.

 

ويأتي إطلاق سموه للخطة الحضرية 2040 تزامناً مع عام الخمسين، وتماشياً مع أهدافه، إذ ترسم خريطة مستقبلية متكاملة للتنمية العمرانية المستدامة، يكون محورها الرئيس الإنسان والارتقاء بجودة الحياة في إمارة دبي، وتعزيز التنافسية العالمية للإمارة، وتسهم في توفير خيارات متعددة للسكان والزوار خلال العشرين عاماً القادمة، لتحقيق رؤيته بأن تكون دبي المدينة الأفضل في المعيشة والحياة عبر توفير أفضل مرافق لأفضل مدينة في العالم.

استمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لشرح من اللجنة العليا لخطة دبي الحضرية 2040 برئاسة مطر محمد الطاير، رئيس اللجنة المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، حول أهم محاور خطة دبي الحضرية 2040 والتي تم بموجبها تحديث هيكلة المنطقة الحضرية لإمارة دبي، وتركيز التنمية حول خمسة مراكز حضرية رئيسة ثلاثة منها قائمة إضافة إلى مركزين جديدين.

 

شاهد والحضور فيلماً توضيحياً قصيراً تضمّن أهم ملامح الخطة وأهدافهاالرامية إلى رفع كفاءة استغلال الموارد، وتطوير مجتمعات حيوية وصحية، ومضاعفة المساحات الخضراء الترفيهية والحدائق لتوفير بيئة صحية للسكان والزوار، وتوفير خيارات تنقل مستدامة ومرنة، ورفع كفاءة استخدام الأراضي لدعم الأنشطة الاقتصادية وتعزيز استقطاب الاستثمارات الخارجية في القطاعات الجديدة، وتحسين الاستدامة البيئية والمحافظة على المميزات الطبيعية والمبنية، وحماية التراث الثقافي والعمراني، إلى جانب تطبيق التشريعات والحوكمة التخطيطية.

وفي ختام مراسم إطلاق خطة دبي الحضرية 2040، وقع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على المخطط الهيكلي لخطة دبي الحضرية 2040 إيذاناً بالبدء في تنفيذها، فيما اُلتقطت له صور تذكارية بهذه المناسبة.



المصدر : تكنولوجيا : ريلمي تعلن موعد إطلاق سلسلة Realme 8.. ما يمكن توقعه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية