أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

تكنولوجيا : كل ما تريد معرفته عن تطبيق توكلنا

تكنولوجيا : كل ما تريد معرفته عن تطبيق توكلنا
تكنولوجيا : كل ما تريد معرفته عن تطبيق توكلنا

أصدر عبدالهادي بن أحمد المنصوري، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي  قرارا بضرورة تفعيل تطبيق "توكلنا"، وذلك اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة لمنع تفشي فيروس كورونا والحد من انتشاره بين أفراد المجتمع.

وأكد المنصوري في تعميمه لجميع منسوبي الطيران المدني والعاملين في المطارات السعودية بضرورة التقيد بتطبيق البروتوكولات التي حددتها وزارة الصحة وعدم التهاون بها، و أهمها المتمثل في الالتزام بلبس الكمامة والتعقيم المستمر، ومنع الازدحام واتباع الملصقات الإرشادية والحفاظ على المسافة الجسدية الآمنة.

اقرأ أيضًا.. قرار جديد من السلطات السعودية تجاه كورونا

وأكد علي ضرورة عدم السماح بدخول أي منشأة تخص الطيران المدني إلا من خلال استخدام تطبيق توكلنا.

أما عن أبرز المعلومات عن تطبيق توكلنا فهي.

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم هو معني بوباء فيروس كورونا 2019–20 يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويمكن من خلاله طلب تصاريح الخروج للحصول على التموين الضروري خلال فترة المنع بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا، واستعراض آخر المستجدات الصحية والطبية المتعلقة بانتشار الوباء وسبل الوقاية منه، وعرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم، إلى جانب طلب تغيير مكان الإقامة، وإظهار العد التنازلي للوقت المتبقي للتصريح، وإمكانية طلب

تصريح إلحاقي للسائق الخاص، وتنبيه المستخدم بعدد الساعات المتبقية من الرصيد، وأخيرًا التطبيق يعمل التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

كما يمكن من خلاله طلب تصاريح التموين داخل الحي خلال فترة المنع الكلي بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا.

استعراض الكود الخاص بالمستخدم "QR" لرجل الأمن للإسهام في تسريع عملية التحقق والمرور للمواطنين والمقيمين، والإجابة عن الأسئلة الصحية لدعم وزارة الصحة في متابعة تلك الحالات، ويمكن التبليغ عن حالات الاشتباه وإيصال ذلك للجهات المعنية لمساعدة المستخدم على تلقي الخدمات الصحية، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار الفيروس.

إلى جانب استعراض تصاريح العمل بشكل إلكتروني لتسهيل عملية انتقال موظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستثناة من المنع، مثل: موظفي المستشفيات، والصيدليات، وشركات التموين، وغيرها من الجهات والشركات الحيوية، من وإلى مواقع عملهم، من خلال تمكين الجهات والمنشآت من رفع تصاريح العمل بشكل إلكتروني عبر تطبيق توكلنا.


أعلنت الشركة أن ربع مستخدمي Spotify يستمعون الآن إلى البودكاست على خدمة البث، كجزء من إعلان أرباحها للربع الرابع، قالت إن إجمالي عدد المستخدمين بلغ 345 مليونًا، منهم 155 مليونًا يدفعون عملاء.

 

كما شهدت زيادة في عائدات الإعلانات، والتي تعزوها إلى نمو البودكاست باعتبارها أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية Spotify، قالت الشركة إنها شهدت زيادة بنسبة 100 في المائة على أساس سنوي في الإيرادات القادمة من استوديو البودكاست الخاص بها.

 

سجلت الشركة عائدات ربع سنوية بلغت

2،168 مليون يورو، بزيادة قدرها 24 في المائة على أساس سنوي، محدودة بسبب انخفاض قيمة الدولار الأمريكي، وانخفض ذلك إلى خسارة ربع سنوية قدرها 83 مليون دولار، بانخفاض عن خسارة بلغت 93 مليون دولار سجلتها هذه المرة من العام الماضي، ظل فيروس كورونا COVID-19 يمثل مشكلة للشركة، حيث خفض عدد من الشركات إنفاقها الإعلاني للحفاظ على النقد خلال الأزمة الحالية، تقول Spotify إنه على الرغم من ذلك، فقد انتعش الاهتمام في الربع الأخير من العام.

 

قالت Spotify إنه على الرغم من ربع آخر خاسر، فإنها ستركز على تنمية قاعدة مستخدميها بدلاً من البحث عن الأرباح، مضيفة أن The Joe Rogan Experience، الذي أصبح حصريًا على Spotify أواخر العام الماضي، هو الآن البودكاست رقم واحد في 17 منطقة.

 

نشرت الشركة نظرة مستقبلية متحفظة لعام 2021، قائلة إن أزمة الوباء ربما تكون قد أدت إلى تسريع عمليات الاشتراك، مع تباطؤ النمو خلال هذا العام، متوقعة أن يصل إجمالي عدد المشتركين إلى 427 مليون مشترك بنهاية هذه السنة المالية.


أطلقت جوجل ميزة جديدة لتطبيق Meet يمكنها التأكد من أن الفيديو والصوت يعملان بشكل صحيح قبل الدخول إلى الاجتماع، بينما يمكنك بالفعل التحقق من بيئتك بحثًا عن أي شيء لا تريد أن يراه الطرف الآخر في المكالمة، هل أنت جاهز للانضمام.

 

يمكن لميزة "Green Room" الجديدة في Meet أن تفعل أكثر من ذلك، الآن، عند الانضمام

إلى اجتماع، يمكنك النقر فوق الزر "تحقق من الصوت والفيديو" في نافذة المعاينة لتأكيد أن الأجهزة الطرفية والشبكة تعمل بشكل صحيح قبل الدخول.

 

قال عملاق التكنولوجيا إنه يمكن أن يساعدك في التعرف على المشكلات، مثل جودة الصوت الرديئة وضوضاء الخلفية الصاخبة والميكروفونات الصامتة ومكبر الصوت




أو اتصال سماعة الرأس المفقود، إذا اكتشفت الميزة وجود مشكلة، فسيعرض لك تطبيق Meet تحذيرًا يتضمن نصائح لتحري الخلل وإصلاحه للمشكلات الشائعة  مثل كيفية منح متصفحك حق الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا.

 

ستتمكن أيضًا من اختيار الميكروفون ومكبر الصوت والكاميرا التي تريد استخدامها - في حالة توصيل أجهزة خارجية - داخل الغرفة الخضراء، بدأ الآن طرح الميزة لمستخدمي Google Workspace و G Suite وستكون متاحة للجميع في غضون الخمسة عشر يومًا القادمة.


يبدو أن سوني Sony لم يكن لديها ما يكفي من مخزون PlayStation 5 منذ إطلاقها، لكنها تمكنت من بيع 4.5 مليون وحدة في عام 2020 - مطابقة لمبيعات PS4 خلال ربع إطلاق وحدة التحكم في 2013.

 

إلى جانب مبيعات 1.4 مليون وحدة PS4، حققت أعمال ألعاب سوني أفضل ربع مالي في التاريخ حيث بلغت إيراداتها 883.2 مليار ين (8.4 مليار دولار) ، بزيادة 40٪ عن عام 2019، حسبما أعلنت الشركة.

 

كما ارتفعت الأرباح بنسبة 50% لتصل إلى 80.2 مليار ين (763 مليون دولار)، بسبب زيادة مبيعات الألعاب التي بلغت 484 مليار ين (4.6 مليار دولار)

، والتي تضاعفت بالفعل 240 مليار ين (2.3 مليار دولار) في مبيعات الأجهزة، كما شهدت سوني زيادة بنسبة 9 في المائة في اشتراك PlayStation Plus وعائدات الشبكة الأخرى.

 

بينما بدأ تشغيل PS5، أكدت Sony أيضًا أنها تخسر أموالًا على كل PS5 يتم بيعها لأنها حددت "نقاط سعر إستراتيجية لأجهزة PS5 التي كانت أقل من تكاليف التصنيع"، تكلفة الإطلاق نفسها تقلل أيضًا من الأرباح المحتملة، كما هو متوقع مع وحدة تحكم جديدة تمامًا.

 

حققت شركة Sony Electronics أداءً جيدًا في

الربع الأخير من الشركة (الربع المالي الثالث)، حيث انخفضت الإيرادات بشكل طفيف لكن دخل التشغيل ارتفع بنسبة 25.4% إلى 105.8 مليار ين (مليار دولار أمريكي)، عزت Sony ذلك إلى زيادة إيرادات التلفزيون، ومزيج أفضل من المنتجات وخفض تكاليف التشغيل في قسم الهاتف المحمول الخاص بها، ومع ذلك، انخفضت مبيعات الأجهزة المحمولة والكاميرات خلال عام 2019، واستمرت في الاتجاه مع Sony وصناعات الكاميرا والأجهزة المحمولة بشكل عام - مع استثناء كبير لشركة Apple.

 

حققت شركة Sony ربعًا جيدًا بشكل عام، حيث أظهرت الربحية في جميع قطاعاتها مع زيادة المبيعات والدخل التشغيلي بنسبة 9.5 و 20 بالمائة على التوالي - مع تصدر الألعاب مرة أخرى، الآن، عليها فقط تكثيف التصنيع حتى يتمكن كل من يريد وحدة تحكم PS5 من الحصول عليها.


Call of Duty: Warzone لديها مشكلة غش ضخمة، تكفي لإجبار المشغلين المشهورين على مغادرة اللعبة تمامًا، تحاول Activision مكافحة المشكلة منذ العام الماضي من خلال حظر عشرات الآلاف من اللاعبين الغشاشين بشكل جماعي - في الواقع، حظر عملاق ألعاب الفيديو 60 ألف حساب لحالات مؤكدة لاستخدام برامج الغش في Warzone.

 

كما لاحظ Vice، جاء الحظر بعد يوم واحد من إعلان Vikkstar123، أحد برامج البث الشهيرة

CoD أنه ترك اللعبة، لأن الناس يبثون عمليات اختراق صارخة دون أي تداعيات.


بينما لم تذكر Activision برامج الغش التي يستخدمها اللاعبون المحظورون، قالت المصادر التي تحدثت إلى Vice إن هذه الموجة تستهدف عملاء EngineOwning.

 

يقدم برنامج الغش القائم على الاشتراك عمليات غش واختراق ليس فقط لألعاب CoD، ولكن أيضًا لعناوين Battlefield و Titanfall و

Star Wars.

 

استهدفت Activision أيضًا عملاء EngineOwning عندما حظرت 20000 حساب في سبتمبر من العام الماضي، ويقال إن هذه الجولة قضت على جميع مستخدمي البرنامج من اللعبة، في أبريل 2020، بعد وقت قصير من إطلاق لعبة فيديو battle royale، أطلقت الشركة 70 ألف حساب.

 

وفقًا لـ Vice، تقوم EngineOwning بتحديث خداع Warzone الخاص بها، و قال فريق Call of Duty في إعلانه إنه يواصل جهوده لتحديد ومخاطبة مزودي الغش في المصدر، الذين يوزعون برامج طرف ثالث غير مصرح بها من أجل التعديل أو القرصنة.



المصدر : تكنولوجيا : كل ما تريد معرفته عن تطبيق توكلنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية