أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

تكنولوجيا : عاجل.. عطل يضرب خدمات آبل الموسيقى والصور وiCloud

تكنولوجيا : عاجل.. عطل يضرب خدمات آبل الموسيقى والصور وiCloud
تكنولوجيا : عاجل.. عطل يضرب خدمات آبل الموسيقى والصور وiCloud

إذا لم تتمكن من الوصول إلى حسابك على iCloud والعديد من الخدمات ذات الصلة، فاعلم أنك لست الوحيد، تعمل آبل Apple على حل 10 حالات انقطاع.

 

(اقرأ أيضًا) آبل تعالج مشكلة macOS Big Sur بالإصلاحات القادمة

 

تفاصيل عطل خدمات آبل

 

وفقًا لصفحة حالة النظام الخاصة بالشركة، تعد Find My و iCloud Keychain من بين الخدمات التي لا يمكن للأشخاص الوصول إليها في الوقت الحالي.


لم تحدد Apple سبب الانقطاع، ولم تذكر مدى انتشاره، حيث

تقول صفحة حالة النظام "تأثر بعض المستخدمين"، مهما كان سبب الانقطاع، يبدو أنه يؤثر على خدمات آبل خلال معظم اليوم.

 

لم يتمكن بعض الأشخاص من الوصول إلى App Store و Apple Music، ومنذ ذلك الحين  قامت الشركة بحل تلك المشكلات المحددة، فقط لتوجيه انتباهها إلى مشاكل أخرى.


كشفت Sega النقاب عن Total War: Warhammer 3 مع فيديو إعلاني يضم الكثير من السحر والوحوش، يجب أن يصل الإدخال التالي لـ Creative Assembly في سلسلة إستراتيجيات الوقت الفعلي في وقت لاحق من هذا العام على Steam و Epic Game Store.


كتبت Sega في إعلانها: "عند الشروع في حملة كبرى جديدة، سيتم تكليفك بإنقاذ

أو استغلال قوة إله يحتضر، يقدم كل سباق رحلة فريدة عبر عالم الفوضى الكابوسية، تتوج في نهاية اللعبة التي ستحدد مصير العالم".

 

سيقدم التكملة المزيد من سباقات Warhammer إلى الامتياز، مع ظهور Kislev و Cathay لأول مرة في لعبة فيديو، كما تم تضمين

فصائل الفوضى خورن ونورجل وسلانيش وتزينتش، جنبًا إلى جنب مع ما يسميه الإعلان مجموعة متنوعة من الأبطال الأسطوريين والوحوش العملاقة والمخلوقات الطائرة والقوى السحرية التي شهدتها السلسلة على الإطلاق.

 

لقد كانت لحظة ساخنة منذ آخر مباراة في Total War: Warhammer، وصل المزج الأول بين Total War و Warhammer في عام 2016 وسقط التكملة في العام التالي، ومع ذلك، أصدرت Creative Assembly ألعاب أخرى من Total War في الوقت نفسه.


ستدخل Steam China الإصدار التجريبي العام في 9 فبراير، وفقًا لمحلل صناعة الألعاب دانيال أحمد، سيكون العميل متاحًا فقط في الصين وسيتضمن فقط الألعاب المعتمدة من قبل حكومة البلد.

 

ستكون Dota 2 و CS: GO من بين الألقاب الأولى التي ستقدمها Valve عبر Steam China، ويقال إن اللاعبين في الصين سيحتاجون إلى الاشتراك في المنصة للعب تلك الألعاب في المستقبل.

 


تعمل Valve على Steam China مع الناشر الصيني Perfect World منذ عام 2018، وفي بداية العام، قالت إنها ستطلق البرنامج في أوائل عام 2021، ماذا سيعني هذا الإصدار لمستقبل الإصدار الدولي من

Steam في الصين يبقى أن نرى.

 

وفقًا لأحمد، ستعمل حسابات Steam الحالية مع كلا الإصدارين من البرنامج، وكذلك معظم الألعاب - بشرط أن يكون هناك إصدار من العنوان مصمم خصيصًا للسوق الصينية، كما هو الحال، لا يزال من الممكن الوصول إلى العميل الدولي في الصين بدون مشاكل، ولكن هذا قد يتغير إذا قررت الدولة حظره.

 

إذا حدث ذلك، فسيفقد اللاعبون إمكانية الوصول إلى عدد لا يحصى من الألعاب غير المرخصة، وهذا ليس خوفًا لا أساس له أيضًا، في نهاية العام الماضي، أزالت Apple ما يقرب من 39000 لعبة من متجر التطبيقات في الصين لعدم وجود رقم كتاب معياري دولي (ISBN) من الحكومة الصينية.


بعد أقل من أسبوع من تقديم CD Projekt Red الدعم الرسمي لتعديلات Cyberpunk 2077، حثت اللاعبين على التوقف عن استخدامها في الوقت الحالي.

 

(شاهد) وصول أول تصحيح كبير لـ Cyberpunk 2077

 

قال الناشر إنه يعمل بشكل عاجل على إصلاح ثغرة تؤثر على التعديلات والحفظ المخصص على جهاز الكمبيوتر، وكتبت في تغريدة: "لقد علمنا بوجود ثغرة أمنية في ملفات DLL الخارجية التي تستخدمها اللعبة والتي يمكن استخدامها لتنفيذ

التعليمات البرمجية على أجهزة الكمبيوتر، في الوقت الحالي، يرجى الامتناع عن استخدام ملفات من مصادر غير معروفة".

 

نسخة Cyberpunk 2077 بالشرق الأوسط بريئة من المحتوى الجنسي


بينما قد تؤدي التعديلات إلى إطالة عمر اللعبة (على الأقل حتى يضيف CDPR في النهاية أوضاعًا متعددة اللاعبين)، فمن الأفضل تجنب استخدامها في الوقت الحالي، لا يستحق الأمر المخاطرة

باستيلاء أحد المتطفلين على نظامك، قال الناشر إنه سيطرح إصلاحًا في أقرب وقت ممكن.

Cyberpunk 2077

هذه المشكلة هي الأحدث في سلسلة طويلة من المشكلات المعروفة التي ابتليت بها Cyberpunk 2077، في الأسبوع الماضي، أصدر CDPR إصلاحًا عاجلاً لخلل يكسر اللعبة قدمه عن طريق الخطأ في التصحيح الرئيس السابق.

 

التحديث الكبير التالي، الذي يقال إنه أكبر وأهم من التصحيح 1.1، يجب أن يصل هذا الشهر، ربما بعد ذلك يمكن لـ CDPR تحويل انتباهها الكامل إلى DLC المجاني الذي تخطط لبدء إضافته في وقت مبكر من هذا العام.


تصدر تطبيق "توكلنا" مؤشر البحث العالمي جوجل، في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن واجه مشكلة تقنية.

 

وأكدت إدارة تطبيق "توكلنا" أن التطبيق يواجه حاليًا مشكلة تقنية مؤقتة، تسببت بانقطاعات في الخدمة.

 

وقالت الإدارة: "يعمل الفريق التقني بشكل متواصل على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة، وسيتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لأخذ ذلك بالاعتبار أثناء الأخذ بالإجراءات الاحترازية".

 

وشكرت إدارة تطبيق "توكلنا" جميع المستخدمين من جميع القطاعات على استمرارهم في تطبيق

الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

بالخطوات.. طريقة التسجيل للتعلم عن بعد عبر تطبيق توكلنا في السعودية

 

وعبرت عن أملها من الجميع بمتابعة حسابات "تطبيق توكلنا" في وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة آخر التحديثات بهذا الخصوص.

 

فيما أعلنت شركة لجام المالك والمشغل لمراكز وقت اللياقة، اشتراط تفعيل تطبيق توكلنا لكافة مشتركيها، لدخول المشتركين من الرجال والسيدات،

لجميع فروعها في المملكة.

 

وأوضحت الشركة استمرارها في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فايروس كورونا، والالتزام بالبروتوكولات الصحية لحماية المشتركين والمجتمع.

 

"تطبيق توكلنا" طريقة التسجيل في منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا بالخطوات والشرح




 

وبينت أنه سيتم التشديد على استخدام التطبيق للمشتركين والمشتركات قبل الدخول للمراكز ومزاولة الرياضة والتدريبات، إضافة إلى لبس الكمامة والالتزام بالتباعد، وإبراز ما يثبت الحالة الصحية للمستفيد.

 

وطالبت وقت اللياقة بالتقيد بالبروتوكولات الصحية التي أعلنتها وزارتا الصحة والرياضة:

‏1- ارتداء الكمامة

‏2- الحجز المسبق للدخول للنادي

‏3- قياس درجة الحرارة عند الدخول

‏4- إبراز تطبيق توكلنا

‏5- المحافظة على التباعد الاجتماعي داخل النادي.


سيأتي وقت يكون فيه من الآمن العودة إلى المكتب، ويريد Zoom تخفيف مخاوفك بمجرد دخولك، يتم طرح تحديثات Zoom Rooms التي تساعدك على تقليل الاتصال بالآخرين في غرف الاجتماعات وخارجها.

 

(اقرأ أيضًا) Zoom يبدأ في طرح التشفير من طرف إلى آخر 

 

يبدأ من مكتب الاستقبال - يتيح وضع Kiosk  في الصورة الرئيسية للخبر، لموظف استقبال افتراضي الترحيب بك من جهاز Rooms for Touch، يمكنك أيضًا عرض إشغال غرفة الاجتماعات في Zoom Dashboard باستخدام كاميرات متوافقة، والتحقق من جودة هواء الغرفة

(بعد ترقية 11 فبراير) باستخدام شاشة Neat Sense لضمان تهوية جيدة.

 

مميزات تحديثات Zoom Rooms

 

لن تضطر إلى لمس الأسطح المشتركة كثيرًا أيضًا، يمكنك استخدام تطبيق Zoom Rooms Controller لتوجيه اجتماع على هاتفك بدلاً من استخدام وحدة تحكم مشتركة، يمكن لغرف مستخدمي Touch أيضًا توجيه سطح مكتب الشخص الذي يشارك شاشتهم حاليًا، ستوفر الترقية المستقبلية أيضًا دعمًا أوسع للأوامر الصوتية بدون استخدام اليدين، بما في ذلك تحكم

Alexa في أجهزة الغرف.

 

سيساعدك تطبيق Zoom إذا كنت لا تستطيع (أو لن تفعل) الحضور شخصيًا، يمكن للمستخدمين إرسال لوح المعلومات Rooms for Touch إلى دردشة Zoom أو إرسال بريد إلكتروني للأشخاص الذين لا يمكنهم التواجد فعليًا.

 

يجب أن تكون معظم هذه الترقيات متاحة على نطاق واسع، قد يتم استخدام بعض هذه الميزات فقط حتى تنحسر الجائحة، لا يزال بإمكانهم مساعدتك في العودة إلى الاتصال البشري المنتظم، وليس لدى Zoom الكثير من الخيارات، في بعض النواحي، يمكن أن تفقد العديد من مستخدمي مؤتمرات الفيديو بمجرد أن يصبح الانتقال إلى العمل آمنًا، ومن المفترض أن تساعد هذه الترقيات في الحفاظ على ملاءمتها.


بعد شراء 100 ألف سيارة توصيل كهربائية من Rivian، بدأت أمازون في اختبارها على طرق التسليم في لوس أنجلوس، الهدف هو تأكيد أداء وسلامة ومتانة الشاحنات قبل أن تبدأ في طرح ما يصل إلى 16 مدينة في عام 2021.

 

دخلت أمازون في شراكة مع Rivian بشأن المركبات، باستخدام هيكلها القابل للتخصيص "لوح التزلج" لإنشاء مركبة توصيل كهربائية بالكامل هي الأولى من نوعها، وفقًا لما ذكرته أمازون.

 

قال روس راتشي، مدير أسطول أمازون العالمي ومدير المنتج: "مما رأيناه، يعد هذا أحد أسرع برامج الكهرباء التجارية الحديثة، ونحن فخورون جدًا بذلك".


الشاحنة الكهربائية تتميز بتصميم نظيف ولطيف بفضل الزوايا السلسة والمصابيح الأمامية المستديرة والمنخفضة، يبلغ نطاق النموذج قيد الاختبار حاليًا 150 ميلًا، على الرغم من أن أمازون وريفيان ستبنيان تكوينات مختلفة لتوليد القوة والبطارية للمناطق اعتمادًا على عوامل

مثل التضاريس والطقس.

 

تحتوي السيارة على كاميرات بزاوية 360 درجة للسلامة، وشريط إضاءة ضخم لتحسين الرؤية ونظام توجيه السيارة مع التحكم الصوتي Alexa.

 

لا تزال شركتا Rivian و Amazon تعملان على تحسين المركبات قبل أن تدخل حيز الإنتاج الكامل بحلول نهاية عام 2021، لكن أمازون قامت بالفعل بتركيب "الآلاف" من محطات الشحن في مراكز التوصيل الخاصة بها في أمريكا الشمالية وأوروبا، وتخطط أن يكون لديها 10000 مركبة على الطرق بحلول عام 2022 قبل تشغيل الأسطول الذي يبلغ قوامه 100000 فرد في نهاية المطاف.


تقدم تيك توك TikTok ميزة جديدة لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة على نظامها الأساسي، سيبدأ التطبيق في تحذير المستخدمين قبل مشاركة مقاطع الفيديو بمعلومات لم يتم التحقق منها.

 

(اقرأ أيضًا) شاهد.. ميزة جديدة في TikTok تسهل على المنشئين الاستجابة للمعجبين

 

الهدف من تحديثات تيك توك TikTok 

 

يهدف التحديث إلى معالجة نوع من المنطقة الرمادية في عملية التحقق من صحة الحقائق: الادعاءات التي لا يستطيع مدققو الحقائق التحقق منها.

 

مع التحديث، سيشاهد المستخدمون الذين يحاولون مشاركة مقطع فيديو تم الإبلاغ عنه على أنه لا يستند إلى أدلة

بواسطة مدققي الحقائق في التطبيق نافذة منبثقة تقول "تم الإبلاغ عن هذا الفيديو بسبب محتوى لم يتم التحقق منه"، سيظل بإمكانهم المضي قدمًا ومشاركته إذا رغبوا في ذلك، لكن الفيديو لن يظهر في صفحة المستخدمين الآخرين "For You"، سيُعلم TikTok أيضًا الشخص الذي شارك الفيديو في الأصل أنه تم الإبلاغ عن مشاركته.

 

(اقرأ أيضًا) TikTok يضيف مزيدًا من التفاصيل لقواعد التنمر والمضايقة

 

تأمل TikTok أن تشجع المطالبة "التوقف المؤقت للأشخاص

للنظر في خطوتهم التالية قبل أن يختاروا" الإلغاء "أو" المشاركة على أي حال"، قالت الشركة إن الاختبارات المبكرة للتحذيرات قد خفضت المشاركة بنسبة 24 بالمائة، يشبه الاحتكاك الإضافي تجربة Twitter، التي تشجع المستخدمين على قراءة المقالات قبل مشاركتها (وهو اختبار تقول الشركة أنه كان ناجحًا).

 

اتخذت تيك توك نهجًا أكثر عدوانية تجاه المعلومات المضللة من منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، تعمل الشركة مع عدد من مؤسسات التحقق من الحقائق التابعة لجهات خارجية، وتزيل مقاطع الفيديو التي يفضحونها، لكن بعض المنشورات لا بد أن تتسرب من الثغرات، وقد اضطرت الشركة في بعض الأحيان إلى اللحاق بالركب، كما حدث في أعقاب الانتخابات والعنف في واشنطن العاصمة.


أصدر عبدالهادي بن أحمد المنصوري، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي  قرارا بضرورة تفعيل تطبيق "توكلنا"، وذلك اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة لمنع تفشي فيروس كورونا والحد من انتشاره بين أفراد المجتمع.

وأكد المنصوري في تعميمه لجميع منسوبي الطيران المدني والعاملين في المطارات السعودية بضرورة التقيد بتطبيق البروتوكولات التي حددتها وزارة الصحة وعدم التهاون بها، و أهمها المتمثل في الالتزام بلبس الكمامة والتعقيم المستمر، ومنع الازدحام واتباع الملصقات الإرشادية والحفاظ على المسافة الجسدية الآمنة.

اقرأ أيضًا.. قرار جديد من السلطات السعودية تجاه كورونا

وأكد علي ضرورة عدم السماح بدخول أي منشأة تخص الطيران المدني إلا من خلال استخدام تطبيق توكلنا.

أما عن أبرز المعلومات عن تطبيق توكلنا فهي.

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم هو معني بوباء فيروس كورونا 2019–20 يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويمكن من خلاله طلب تصاريح الخروج للحصول على التموين الضروري خلال فترة المنع بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا، واستعراض آخر المستجدات الصحية والطبية المتعلقة بانتشار الوباء وسبل الوقاية منه، وعرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم، إلى جانب طلب تغيير مكان الإقامة، وإظهار العد التنازلي للوقت المتبقي للتصريح، وإمكانية طلب

تصريح إلحاقي للسائق الخاص، وتنبيه المستخدم بعدد الساعات المتبقية من الرصيد، وأخيرًا التطبيق يعمل التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

كما يمكن من خلاله طلب تصاريح التموين داخل الحي خلال فترة المنع الكلي بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا.

استعراض الكود الخاص بالمستخدم "QR" لرجل الأمن للإسهام في تسريع عملية التحقق والمرور للمواطنين والمقيمين، والإجابة عن الأسئلة الصحية لدعم وزارة الصحة في متابعة تلك الحالات، ويمكن التبليغ عن حالات الاشتباه وإيصال ذلك للجهات المعنية لمساعدة المستخدم على تلقي الخدمات الصحية، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار الفيروس.

إلى جانب استعراض تصاريح العمل بشكل إلكتروني لتسهيل عملية انتقال موظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستثناة من المنع، مثل: موظفي المستشفيات، والصيدليات، وشركات التموين، وغيرها من الجهات والشركات الحيوية، من وإلى مواقع عملهم، من خلال تمكين الجهات والمنشآت من رفع تصاريح العمل بشكل إلكتروني عبر تطبيق توكلنا.



المصدر : تكنولوجيا : عاجل.. عطل يضرب خدمات آبل الموسيقى والصور وiCloud

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية