أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

تكنولوجيا : Tesla كلمة السر في إعتلاء إيلون ماسك عرش أغنياء الكوكب | تسلا تحقق أرباحًا طائلة في عام كورونا

تكنولوجيا : Tesla كلمة السر في إعتلاء إيلون ماسك عرش أغنياء الكوكب | تسلا تحقق أرباحًا طائلة في عام كورونا
تكنولوجيا : Tesla كلمة السر في إعتلاء إيلون ماسك عرش أغنياء الكوكب | تسلا تحقق أرباحًا طائلة في عام كورونا

إنه عام 2021 وما يقرب من 7 في المائة من القوى العاملة الأمريكية عاطلة عن العمل حاليًا بسبب وباء فيروس كورونا، ولكن تأكد مما إذا كان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla إيلون ماسك Elon Musk لا يزال يجني الأموال.

 

(اقرأ أيضًا) Tesla وش السعد على إيلون ماسك | تسلا تبدأ بيع أرخص موديل Y لها حتى الآن

 

Tesla الرابح الأكبر في عام كورونا

 

تجاوز ماسك، جيف بيزوس باعتباره أغنى شخص على هذا الكوكب خلال العام الماضي، كل ذلك بينما قدمت شركته عددًا قياسيًا من السيارات الكهربائية لعملاء تسلا في جميع أنحاء العالم.

 

(اقرأ أيضًا) إيلون ماسك يتفوق على جيف بيزوس ليصبح أغنى شخص في العالم | تسلا ترفعه للقمة

 

وبحسب ما ورد سلمت الشركة 499،550 سيارة في عام 2020 - وهو شيء خجول تمامًا من هدف التسليم 500 ألف وزيادة بنسبة 36 بالمائة عن أرقام التسليم لعام 2019، تنسب الشركة الفضل في المبيعات القوية للنموذج Y في السوق الصينية.

 

قال كولين روش المحلل في شركة أوبنهايمر لموقع Yahoo: "بالنظر إلى تضاعف سهم Tesla مرة أخرى منذ نوفمبر، نعتقد أن المضاربين على الصعود يراهنون على تسويق تسلا الرائد لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، بينما لا تزال لدينا مخاوف بشأن المخاطر المتعلقة بـ Tesla لعدم دمج LiDAR في سياراتها حتى الآن، نعتقد أن دورات

التعلم التي تم تمكينها من خلال وجود أكثر من مليون مركبة على الطريق هي ميزة غير عادية".

 

إيلون ماسك على وشك أن يصبح أكثر ثراءً 

 

ماسك على وشك أن يصبح أكثر ثراءً مما وجد نفسه في نهاية عام 2020، وهو ما حدث مع تسلا التي حققت 10 مليارات دولار من العائدات في الربع الماضي، وزيادة بنسبة 46 في المائة على أساس سنوي، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الإنجاز إلى إطلاق خيار أسهم ضخم آخر يجب أن تدفع الشركة مبلغ 2 مليار دولار في الأرباح المعدلة ربع السنوية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

 

قال زاكاري كيركورن، المدير التنفيذي لشركة Tesla، خلال إعلان الأرباح مع الصحفيين: "كان عام 2020 عامًا كبيرًا بالنسبة لنا على العديد من المستويات، على الرغم من بيئة مليئة بالتحديات، لقد وصلنا إلى معلم مهم في إنتاج وتسليم نصف مليون سيارة".


في إعلان أرباح تسلا Tesla ربع السنوية، أعلن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك Elon Musk عن أول ربح سنوي له وذكر التحصيل المرتقب للشركة.

 

Tesla كلمة السر في إعتلاء إيلون ماسك عرش أغنياء الكوكب | تسلا تحقق أرباحًا طائلة في عام كورونا

 

وفقًا لماسك، تتوقع Tesla إجراء عدد قليل من عمليات

التسليم من Cybertruck في عام 2021، ولكن من المقرر إنتاج كمية للعام المقبل.

 

إيلون ماسك يتفوق على جيف بيزوس ليصبح أغنى شخص في العالم | تسلا ترفعه للقمة

 

لم تصدر Tesla أي تحديثات مرئية في مستنداتها، لكن التصميمات الداخلية 2021 Model

S أو X المعاد تصميمها تتميز بنير توجيه تمامًا مثل نماذج Cybertruck الأصلية، لذلك يبدو من المرجح أن يصنع نموذج الإنتاج.

 

قال Musk إن التصميم قد اكتمل ولم تعد تسلا تكرره، لذلك من المحتمل أن نلقي نظرة على الإصدار النهائي قريبًا.

 

لا تزال أسعار الإصدارات ذات المحرك الواحد من الشاحنة تبدأ من 39900 دولار، ويمكن للمتفائلين حقًا أن يخفضوا 100 دولار للطلب المسبق الآن


شك الكثيرون في أن إطلاق سلسلة iPhone 12 الجديدة من Apple سيعني أشياء كبيرة لمالية للشركة - والآن نلقي نظرة أولى على مدى صحة ذلك.

 

في أرباحها التي تم إصدارها مؤخرًا في الربع الأول من عام 2021، أفادت شركة Apple عن تحقيق إيرادات إجمالية قدرها 111.4 مليار دولار في هذا الربع، مما يمثل نموًا بأكثر من 20 في المائة على أساس سنوي وأعلى مستوى للشركة على الإطلاق.

 

قال الرئيس التنفيذي تيم كوك في بيان: "نحن ممتنون لاستجابة العملاء الحماسية لمجموعة لا مثيل لها من

المنتجات المتطورة التي قدمناها خلال موسم الأعياد التاريخي، نحن نركز أيضًا على كيفية مساعدة المجتمعات التي نشكل جزءًا من إعادة بنائها بقوة وعادلة، من خلال جهود مثل مبادرة العدالة والمساواة العرقية بالإضافة إلى التزامنا متعدد السنوات باستثمار 350 مليار دولار في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

 

إنصافًا لبقية مجموعة منتجات Apple، ارتفعت المبيعات بأرقام مزدوجة في جميع المجالات: شكلت أجهزة آيباد 8.44 مليار دولار من إجمالي إيرادات الشركة، مقارنة

بأقل من 6 مليارات دولار في العام الماضي، لقد ساعد بالتأكيد الإصدار الأخير نسبيًا لجهاز iPad Air المعاد تصميمه من آبل، جنبًا إلى جنب مع عمليات النشر على نطاق واسع للأجهزة اللوحية المخصصة للمدارس، جزئيًا من خلال إصدار أجهزة M1 الجديدة من Apple.

آيفون
في النهاية، كانت أجهزة مثل iPhone 12 و 12 mini و 12 Pro و 12 Pro Max هي التي قامت بمعظم الرفع المالي الثقيل، في آخر إصدار لأرباح Apple لعام 2020، وصف الرئيس التنفيذي تيم كوك مبيعات iPhone في ذلك الوقت بأنها أقوى مما كان متوقعًا، لكن أرقام الإيرادات الأقل في هذا الربع تشير إلى أن الناس كانوا ينتظرون أجهزة جديدة لامعة.


استحوذت لعبة The Medium، محركات البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، بعد أصدار شركة NVIDIA أحدث إصدار من برامج قيادة GeForce Game Ready والذي يضيف تحسينًا للعبة The Medium.

 

إقرأ أيضًا: بعد تصدرها جوجل لاختراقها قوانين حظر التجوال مع خطيبها.. أبرز صور جورجينا وكريستيانو

 

وبحث الكثير من عشاق الألعاب عن تفاصيل الإصدار الجديد لتحميلها والاستمتاع بها.

يذكر أن الإصدار الجديد يدعم تقنيتي RTX raytracing و DLSS في اللعبة كما أنه يقدم دعمًا للبطاقات الرسومية

من Ampere من سلسلة Mobile GeForce RTX 30 المحمولة.

 

نبذة عن لعبة The Medium

The Medium هي لعبة رعب نفسي من منظور الشخص الثالث تُركز على أحداث القصة وتتميز بأسلوب لعب مبتكر ذي طبيعة مزدوجة وموسيقى تصويرية أصلية شارك في تأليفها كلا من أركاديوسز ريكويسكي وأكيرا ياماوكا.

أما الموسيقى التصويرية الأصلية (رقمية) شارك في تأليفها الملحن الياباني أكيرا ياماوكا الذي

اشتهر بألحانه في لعبة Silent Hill، وأركاديوسز ريكويسكي المرشح لجائزة Hollywood Music in Media Awards والذي اشتهر بألحانه في ألعاب Blair Witch وLayers of Fear وObserver.

وتتناسب اللعبة مع فكرة كونها لعبة مخصصة لخدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول، أي ببساطة لعبة متوسطة وليست لعبة AAA، كما اللعبة تحتاج إلى معالج رسومي GTX 1650 لكي تعمل على أقل إعدادات على دقة عرض 1080p مع 30 إطار فقط في الثانية،وتحتاج إلى معالج رسومي GTX 1660 Super لتعمل على إعدادات متوسطة على دقة عرض 1080p مع 30 إطار في الثانية.


قال مارك زوكربيرج إن فيسبوك يفكر في طرق جديدة لجعل المحتوى السياسي أقل وضوحًا على نظامه الأساسي، وأن الشركة قد تجري تغييرات على خلاصات الأخبار للمستخدمين لتحقيق ذلك.

 

جاءت التعليقات خلال إعلان أرباح ربع سنوية على Facebook، والتي بدأها زوكربيرج بمناقشة أولوياته لعام 2021، وقال: "لا يريد الناس السياسة والقتال للسيطرة على تجربتهم، والشركة ستوقف بشكل دائم التوصيات الخوارزمية للمجموعات المخصصة للقضايا السياسية والاجتماعية".

 




أوقفت الشركة مؤقتًا الاقتراحات في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية لعام 2020، لكن زوكربيرج يقول الآن إنها ستجعل التغيير دائمًا عبر منصتها، وليس فقط في الولايات المتحدة.

 

لم يحدد مارك زوكربيرج بالضبط كيف يمكن لـ Facebook تعديل موجز الأخبار، أو يوضح بالتفصيل كيف سيحدد ما يعتبره سياسيًا، وسارع إلى الإشارة إلى أنه لا يزال ملتزمًا بـ "حرية التعبير" ولا يريد تقييد قدرة المستخدمين على التعبير عن آرائهم السياسية، لكن الشركة ستستجيب لملاحظات المستخدمين التي

تشير إلى أن المحتوى السياسي لا يحظى بشعبية.

 

بطبيعة الحال، كانت المعارك حول السياسة هي الدعامة الأساسية لخلاصات الأخبار لمعظم المستخدمين على مدار 15 عامًا من وجود Facebook، وليس من الواضح إلى أي مدى سيتمكن فيسبوك من التأثير على سلوك مستخدميه - يعتقد الكثير منهم بالفعل أن الشركة تراقب وجهات النظر التي لا تتفق معها.

 

لكنها علامة أخرى على أن Facebook يريد خفض درجة الحرارة على منصته بعد انتخابات 2020 والعنف اللاحق في واشنطن العاصمة، واجه موقع فيسبوك انتقادات بسبب الدور الذي لعبته منصته في أعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكي.


في العام الماضي، نمت قاعدة تثبيت أجهزة آيفون النشطة إلى أكثر من 900 مليون جهاز، وفي إعلان أرباح Apple للربع الرابع من عام 2020، كشف الرئيس التنفيذي تيم كوك Tim Cook أنه بعد إطلاق عائلة iPhone 12، أصبح الآن أكثر من مليار.

 

في مقابلة مع رويترز، أشار إلى نمو

شركة Apple في الصين كعامل أيضًا، قائلاً إن الترقيات سجلت رقماً قياسياً على الإطلاق في المنطقة، ردًا على سؤال أحد المحللين، قال كوك :"لقد رأينا أكبر عدد من الترقيات التي شهدناها في ربع عام".

 

قال المدير المالي لشركة آبل، Lucas Maestri، في الإعلان إن قاعدة الأجهزة النشطة المثبتة بشكل عام قد تجاوزت 1.65 مليار، مما يدل على أن الحصة الكبيرة تمثلها عائلة iPhone فقط، أعلنت شركة Apple عن نتائج قياسية مع إيرادات تزيد عن 111 مليار دولار في هذا الربع، مع نتائج من فئة الخدمات التي تسلط الضوء على كيفية استمرارها في جني الأموال من تلك القاعدة الضخمة من الأجهزة المثبتة.


سيتعين عليك الآن تأكيد هويتك باستخدام معلومات المقاييس الحيوية لربط حساب واتساب WhatsApp بجهاز الكمبيوتر أو الويب.

 

أضافت الشركة المملوكة لـ Facebook طبقة حماية لتطبيقاتها من أجل الحد من فرص قيام شخص آخر بالربط بحسابك دون علمك أو إذنك، طالما كان الهاتف الذي تستخدمه مفتوحًا على الوجه أو بصمة الإصبع، سيطلب منك WhatsApp متابعة عملية المصادقة عند ربط حسابك بتطبيق سطح المكتب للخدمة

أو إصدار الويب.

 

بعد أن تتحقق الخدمة من هويتك، سيتعين عليك مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا بهاتفك، تكون ميزة المصادقة البيومترية الجديدة نشطة بشكل افتراضي، والطريقة الوحيدة لعدم تشغيلها عند ربط حسابك هي إيقاف فتح قفل الوجه أو بصمة الإصبع تمامًا.

 

قال WhatsApp، الذي سينفذ قريبًا سياسة خصوصية منقحة تسمح له بمشاركة

المعلومات مع فيسبوك، إنه لن يتمكن من الوصول إلى المقاييس الحيوية على الإطلاق وسيجري عملية المصادقة من خلال نظام تشغيل هاتفك.

 

ستعمل ميزة الأمان الجديدة في WhatsApp جنبًا إلى جنب مع ميزة أخرى، والتي ترسل إشعارات هاتفك عندما يسجل شخص ما الدخول إلى حسابك على الويب أو الكمبيوتر، يبدو أن الشركة تعمل على المزيد من الميزات لتطبيقاتها غير المتعلقة بالهواتف أيضًا، وكشفت في إعلانها أنها ستضيف الكثير من الوظائف إلى تطبيقاتها لنظامي التشغيل Mac و Windows، وكذلك الويب هذه السنة.


استغرق الأمر بعض الوقت ولكن يبدو أن سوق الهواتف الذكية ينمو مرة أخرى، أعلنت IDC (International Data Corporation) عن وصول شحنات الهواتف المحمولة إلى 385.9 مليون في الربع الأخير من عام 2020، بزيادة قدرها 16 مليون على أساس سنوي.

 

(اقرأ أيضًا) 7 تقنيات مذهلة قد تراها في الهواتف الذكية المستقبلية

 

إنها نهاية رائعة بعد 12 شهرًا كئيبة، بدأت شحنات الهواتف الذكية عند 275.8 مليون في الربع الأول من عام 2020، بانخفاض 11.7 في المائة عن العام السابق، لقد قفزوا إلى 278.4 مليون في الربع الثاني - انخفاض بنسبة 16 في المائة على أساس سنوي - قبل أن يرتفعوا إلى 353.6 مليون، والذي انخفض أيضًا عن نفس الربع من عام 2019.

 

ترتيب الشركات الأعلى مبيعًا في سوق

الهواتف الذكية 

 

احتلت Apple المركز الأول مع 90.1 مليون شحنة من الهواتف الذكية على مدار الربع، هذا الرقم هو "أعلى حجم شحنة من بائع في ربع واحد"، وفقًا لمركز البيانات الدولي، ويتماشى مع تقرير الأرباح الذي نشرته شركة Apple أمس، وجاءت سامسونج في المرتبة الثانية بحصة 73.9 مليون شحنة و 19.1 في المائة من السوق، تليها شاومي وأوبو 43.3 مليون و 33.8 مليون على التوالي.

 

انتهى الأمر بشركة هواوي في المركز الخامس، وهو انخفاض هائل على أساس سنوي، إنها مفاجأة صغيرة بالنظر إلى أن الشركة تصدرت مخططات الهواتف الذكية في الصيف الماضي، وفقًا لشركة الأبحاث Canalys، لا

تزال الشركة تتصارع مع العقوبات الأمريكية، وتشير التقارير إلى أنها تدرس ما إذا كانت ستفصل عن علامتي الهواتف الذكية المتميزتين Mate و P، (قامت Huawei بهذا بالفعل مع العلامة التجارية الفرعية Honor الخاصة بها) ومع ذلك، تعد Huawei علامة تجارية قوية لها موطئ قدم قوي في آسيا، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كان بإمكانها الصعود مرة أخرى إلى مخططات الشحن في الأرباع القليلة القادمة.

 

تعتقد IDC أن النمو الحالي "سيظل قوياً" طوال عام 2021، وقالت نبيلة بوبال، مديرة الأبحاث في IDC's Worldwide Mobile Device Trackers، إن السوق كان ينتعش بسبب بعض الطلب العام، وبدء تشغيل 5G، والمبيعات القوية و نجاح الهواتف المنخفضة والمتوسطة.

 

أضافت: "عمليات الإغلاق تجعل الناس ينفقون أقل على مجالات مثل الترفيه والسفر وتناول الطعام بالخارج - وتستفيد الهواتف الذكية من ذلك، بالإضافة إلى كل هذه العوامل، فإن التعافي السريع ومرونة سلسلة توريد الهواتف الذكية يجب أن يُمنح بعض الفضل أيضًا".


أصدر مجلس الرقابة في فيسبوك أول خمسة أحكام في القضايا التي اختارها للبت فيها في الأول من ديسمبر، تغطي الموضوعات خطاب الكراهية، والمعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا COVID-19، والحق في استخدامات نشر صور غير جنسية للثدي دون الوقوع في الاعتدال.

 

ألغى مجلس الإدارة، في نتائجه الأولية، أربعة من قرارات الإشراف على Facebook، وأيّد قرارًا واحدًا، وأصدر تسع توصيات بشأن السياسة.

ألغى مجلس الإدارة أربعة قرارات حذف فيها Facebook منشور لمخالفته سياساته، وشمل ذلك القضية 2020-002-FB-UA، حيث تم حذف بيان أدلى به مستخدم مقيم في ميانمار يسأل عن عدم وجود غضب بشأن معاملة مسلمي الأويجور، قال المشرفون إن المنشور احتوى على لغة فُسرت على أنها تتعارض مع سياسات الموقع بشأن خطاب الكراهية، ومع ذلك، قال مجلس الإدارة إنه إذا أخذنا في الاعتبار السياق، في حين أن "التحقير أو الهجوم" ، فإنه لا "يدعو إلى

الكراهية" أو يتسبب في تحريض مباشر على العنف.

 

وبالمثل، فإن Case 2020-004-IG-UA تتعلق بمستخدم برازيلي نشر ثماني صور على Instagram كجزء من "Pink October"، هذه حملة في البرازيل للتوعية بسرطان الثدي، حيث صورت الصور أعراض سرطان الثدي وكيفية التعرف عليها، والتي حظرها Facebook فعليًا كجزء من سياسة العُري.

 

عندما تم اختيار هذه الحالة للتحليل، عكس فيسبوك قرارها بعد ذلك وطلب من مجلس الإدارة استبعادها، ومع ذلك، قال مجلس الإدارة إنه سيستمر في الاستماع إلى الاستئناف وقال إن "نقص الإشراف البشري المناسب" يثير "مخاوف حقوق الإنسان" مع الاعتدال التلقائي للموقع.

 

عرضت القضية 2020-005-FB-UA شخصًا ينشر صورة للنازي جوزيف جوبلز مع اقتباس منسوب يصف كيف أن النداءات للعاطفة، بدلاً من المنطق، تجعل الاتصالات السياسية فعالة،

حذف Facebook الصورة، مشيرًا إلى الترويج لمنظمة خطيرة، لكن الملصق قال إن الصورة تم تحميلها لتعكس أوجه التشابه بين الخطاب السياسي آنذاك والآن.

 

قال مجلس الإدارة إن قواعد Facebook بحاجة إلى أن تكون أكثر وضوحًا بشأن قائمته الخاصة بـ "الأفراد الخطرين" وإبلاغ المستخدمين بشكل أفضل "بكيفية توضيح نواياهم عند مناقشة الأفراد والمنظمات الخطرة".

 

الحالة الأولى التي أعلن عنها مجلس الرقابة، والتي تم ترميزها 2020-001-FB-UA، تم سحبها فعليًا من النظر في 3 ديسمبر 2020، في بيان، قال مجلس الإدارة إن المنشور الأصلي، وهو تعليق تمت إزالته تحته لانتهاك قواعد الكلام الذي يحض على الكراهية على Facebook، تم حذفه. 

 

الحالة التي حلت محل الأولى، 2020-007-FB-FBR، تتعلق بصورة تصور رجلًا يحمل سيفًا مغمدًا وإشارة إلى رسم السيف "ردًا على انتقاد النبي، أشار النص أسفله إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يقترح قوانين لكبح ما يصفه بـ "الانفصالية الإسلامية"، تم سحب المنشور بناءً على سياسة Facebook للتحريض على العنف، مما يشير إلى أنه يمثل تهديدًا ضمنيًا للرئيس، ومع ذلك، لم يتم التعامل مع هذه القضية اليوم، ومن المتوقع نشرها في الأيام المقبلة.



المصدر : تكنولوجيا : Tesla كلمة السر في إعتلاء إيلون ماسك عرش أغنياء الكوكب | تسلا تحقق أرباحًا طائلة في عام كورونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : أوبن إيه آي تطلق نموذجا جديدا للذكاء الاصطناعي يتميز بقدرته على التفكير
التالى تكنولوجيا : 5 تطبيقات تساعدك على اختيار طعام صحي وفقد الوزن بسهولة