أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

تكنولوجيا : (شاهد) The Medium تختبر عوالم الأحياء والأموات | تجربة الرعب المثيرة على سلسلة Xbox

تكنولوجيا : (شاهد) The Medium تختبر عوالم الأحياء والأموات | تجربة الرعب المثيرة على سلسلة Xbox
تكنولوجيا : (شاهد) The Medium تختبر عوالم الأحياء والأموات | تجربة الرعب المثيرة على سلسلة Xbox

الخميس 28 يناير 2021 06:00 مساءً

The Medium هي لعبة تدور حول شخص قادر على العيش في عالمين، يختبر عوالم الأحياء والأموات في نفس الوقت، تم تطويرها من قبل نفس الفريق الذي يقف وراء Blair Witch لعام 2019، وهو ليس مفهومًا أصليًا بشكل خاص، حيث كانت الألعاب تتلاعب بعوالم الضوء والظلام منذ ألقاب Zelda المبكرة، ولكن يتم تقديمها بطريقة مثالية تمامًا للعبة فيديو.

 

(اقرأ أيضًا) (شاهد) 14 دقيقة من مهرجان الرعب The Medium على Xbox

 

تفاصيل الرعب في لعبة The Medium 

 

يمكنك التجول في كلا المجالين في وقت واحد، والتحكم في نسختين من الشخصية كما لو كنت في وضع متعدد اللاعبين منقسمة الشاشة، إنها طريقة ذكية ورائعة لتجربة القصة - جنبًا إلى جنب مع الأجواء المؤلمة حقًا - فهي ترفع من مستوى تجربة الرعب النفسي المبتذلة نسبيًا والمثيرة للقلق.

 

(القائمة الكاملة) مايكروسوفت تكشف العروض الحصرية لـ Xbox في 2021

 

في البداية، تحزن ماريان على فقدان والدها بالتبني بطريقة خاصة بمهاراتها الخاصة كوسيط: فهي لا تساعد فقط في ترتيبات الجنازة، بل إنها توجه روحه أيضًا حتى يتمكن من العبور، إنه إعداد رائع يُظهر على الفور كيف يمكنها أن تكون بطريقة ما في مكانين في وقت واحد، بعد ذلك

مباشرة، تلقت مكالمة هاتفية من رجل غريب يحثها على زيارة فندق مهجور، حيث ترددت شائعات عن وقوع مذبحة مروعة، تثق ماريان في شجاعتها، وتقرر التحقق من الأمور.

 The Medium مثل لعبة مغامرة من منظور شخص ثالث

 

في أبسط صورها، تلعب The Medium مثل لعبة مغامرة من منظور شخص ثالث، أنت تستكشف مساحات صغيرة ومفصلة بشكل لا يصدق، وتجمع العناصر وتحل الألغاز، إنه نوع اللعبة حيث يتم قفل معظم الأبواب أو فقدان المقابض، لذلك لا يمكنك المرور حتى تجد العنصر المناسب.

 

العديد من الألغاز بسيطة إلى حد ما - في أي نقطة معينة، لديك فقط عدد قليل من العناصر في مخزونك - ويمكن أن تكون الحركة بطيئة، تذكرنا بألعاب Resident Evil الأصلية، إنها أيضًا لعبة نادرة ذات ميزانية كبيرة وخفيفة الحركة: على الرغم من تعرضك للعديد من المواقف الخطرة، فلن يكون لديك سلاح أو أسلحة أخرى للدفاع.


قد يبدو الأمر جافًا بعض الشيء، ولكن هناك بعض الأشياء التي ترفع المستوى المتوسط، الأول هو تصور العالم

المزدوج، في بعض الأحيان، تكون في العالم الطبيعي، وفي أوقات أخرى، تكون في عالم الروح - ولكن عندما تكون اللعبة في أفضل حالاتها، تكون في كليهما، العالمان هما مرايا لبعضهما البعض: التصميم الأساسي هو نفسه، لكن الأجواء مختلفة تمامًا، قد تمتلئ ردهة الفندق العادية بمخالب نابضة في عالم الروح أو ربما يوجد باب مصنوع من جلد الإنسان.

The Medium

ولكن في حين أن الفراغين متماثلان إلى حد كبير، إلا أن هناك بعض الاختلافات الطفيفة، هذا هو المكان الذي تأتي فيه معظم الألغاز، حيث يتعين عليك معرفة كيفية تجاوز عقبة في عالم واحد من أجل التقدم في كليهما.

 

جهاز Xbox ​​بعيد المنال 

 

على الرغم من إطلاقه في نوفمبر، لم يكن هناك حقًا أي عروض حصرية لأحدث أجهزة Xbox من Microsoft، هذا يجعل The Medium لمسة أكثر إثارة للاهتمام، على الرغم من توفره على الكمبيوتر الشخصي، إلا أنه متوفر فقط على أجهزة Xbox Series X و S.

The Medium

تبدأ الأمور بهذه البساطة، لكنها تصبح أكثر تعقيدًا مع تقدم اللعبة، لاحقًا، ستتبادل بين العوالم، باستخدام المرايا السحرية والأشياء الغامضة الأخرى للتلاعب بالفضاء من حولك، لقد جعلك اللغز المفضل لدي تحرك الأشياء حول بيت الدمى للتنقل بين بقايا منزل متداعي في العالم الحقيقي.

 

تستخدم The Medium أيضًا الشاشات المنقسمة لتأثير كبير في المشاهد السينمائية، حيث يمكنك رؤية القصة تدور في كلا العالمين؛ أحيانًا عندما تواجه ماريان روحًا أو وحشًا، تقوم صورتها الرمزية الواقعية بنفس الإجراءات دون وجود أي شخص آخر، على غرار تايلر دوردن.


عطل تطبيق القانون والمحاكم في الولايات المتحدة وكندا والعديد من الدول الأوروبية البنية التحتية لشركة Emotet، والتي وصفت بأنها واحدة من "أخطر شبكات الروبوت" في العالم.

 

قال يوروبول إنه بينما كان المسؤولون هادئين بشكل غير مفاجئ بشأن أساليبهم الدقيقة، فقد قاموا بإزالة Emotet من الداخل وأعادوا توجيه أجهزة الضحايا إلى سلطات البنية التحتية التي تسيطر عليها سلطات البنية التحتية - وهو نهج فريد.

 

اكتسبت Emotet سمعتها السيئة من خلال كل من انتشارها وتطورها،

تم اكتشافها لأول مرة في عام 2014، حيث استخدمت عملية تلقائية لتقديم البرامج الضارة من خلال مرفقات البريد الإلكتروني لمستند Word المصابة، اعتمدت الروبوتات على مئات من الخوادم في جميع أنحاء العالم تؤدي أدوارًا مختلفة، وكثيرًا ما تهرب البرنامج الضار نفسه من أدوات مكافحة الفيروسات عن طريق تغيير التعليمات البرمجية الخاصة به في كل مرة يتم تشغيله فيها، كانت مرنة بشكل غير عادي ضد عمليات الإزالة حتى الآن.

 

غالبًا ما يستخدم مجرمو الإنترنت Emotet كطريقة لاختراق الدفاعات، ودفعوا مقابل اختراق جهاز كمبيوتر باستخدام الروبوتات قبل تثبيت برامج الفدية وأحصنة طروادة وغيرها من التعليمات البرمجية المعادية، اعتمد المشغلون وراء Ryuk و Trickbot المعطل مؤخرًا على Emotet في الماضي.

 

لن يضع هذا حدًا لشبكات الروبوت، ولن يكون مفاجئًا أن تحل شبكة أخرى مكان Emotet، ومع ذلك، فإن طريقة الإزالة والطريقة الجديدة وراءها تشير إلى أنه قد يكون من الصعب على هذه الروبوتات البقاء على قيد الحياة في المستقبل دون دفاعات أكثر تقدمًا خاصة بها.


دعا الإعلامي والكاتب محمد فودة إلى إعلاء قيم الحب والتسامح، والبعد عن الحزن ومشاعر الغضب التي تنغص الحياة.

 

قال فودة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "كنت ومازلت بل وسأظل على يقين من أنه لاشئ فى هذه الحياة يستحق أن نخسر أنفسنا من أجله، فالشعور بالحزن والغضب لن نجني من ورائه سوى

المزيد من الهم والغم الذى بكل تأكيد سوف ينغص علينا حياتنا بالكامل ويقلبها رأساً على عقب".

 

أضاف فودة: "على الرغم من ذلك فإننى لم أغلق باب قلبى فى يوم من الأيام أمام الحب والتسامح ومنح الآخرين فرصاً عديدة لتصحيح الأخطاء وتصويب الأوضاع

المقلوبة، فبدون الحب لا طعم للحياة وبدون مشاعر صادقة تتبخر انسانيتنا وبدون الشفافية تتوه العلاقات الإنسانية الراقية وسط زحمة الحياة ومتاعبها".


تابع فودة: "من أجل كل هذا وذاك فإننى حريص كل الحرص على أن يتسيد الحب حياتنا، فالحب يزيد من المناعة ويمنح الجسم قوة وقدرة جبارة على مواجهة كافة أمراض الدنيا مهما كانت قوتها ومهما كانت قسوتها، لأنه سيظل وبكل تأكيد هو المصل الفعال الذى يمنحنا القدرة على البقاء".


يبدأ عام 2021 مع القليل من المتعة للأشخاص الذين يستمتعون بالألعاب المخيفة، حيث يستعد المطور البولندي Bloober Team لإصدار أحدث جهوده، The Medium، في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

(اقرأ أيضًا) (شاهد) The Medium تختبر عوالم الأحياء والأموات | تجربة الرعب المثيرة على سلسلة Xbox

 

 The Medium.. ساعات الرعب في عالمين مختلفين

 

تأتي The Medium على وحدات تحكم Xbox الجديدة والكمبيوتر الشخصي، صنع فريق Bloober اسمًا لأنفسهم في نوع الرعب منذ أن أطلقوا Layers of Fear في عام 2016، قبل ذلك، صنع المطور البولندي بعض العناوين الأصغر التي لم تحظ بالكثير من الاهتمام، لكن المعجبين بهذا النوع فوجئوا بسرور لعبة الرعب من منظور الشخص الأول والاستوديو لم يتوقفوا عن تقديم ترفيه مخيف منذ ذلك الحين.

The Medium

أحدث جهودهم هي The Medium، وهي لعبة ألغاز رعب خارقة تم تصميمها حصريًا

لأجهزة Xbox Series S / X والكمبيوتر الشخصي، تروي قصة ماريان، الوسيط الروحي الذي لديه القدرة على السفر بين هذا العالم وعالم الروح.

 

بعد مقدمة موجزة، قادتها رؤى ماريان إلى منتجع NIWA Worker، وهو فندق مهجور غريب في مكان ما في بولندا، بالطبع، الفندق المهجور المخيف مسكون بعد مأساة غامضة مروعة، وبالطبع الأمر متروك لماريان للكشف عما حدث بالفعل.

The Medium

تتمثل نقطة البيع الفريدة لـ Medium في أنك (غالبًا) تتحكم في شكل ماريان الجسدي والروحي في نفس الوقت، من خلال لعبة الواقع المزدوج الحاصلة على براءة اختراع للعبة، في الممارسة العملية، هذا يعني أن الشاشة تنقسم إلى قسمين وأن أفعالك تنعكس في كلا العالمين، تقوم بجمع ودمج

الأشياء في العالم المادي لفتح حركة معينة في العالم الروحي، بحيث يمكنك فتح باب يتيح لك التقدم في كلاهما وما إلى ذلك،
هذه الحيلة أنيقة وتبدو رائعة، لكنها لم تُستخدم أبدًا بأي نوع من الطرق المذهلة، معظم الألغاز في The Medium واضحة للغاية ولا تتطلب الكثير من التفكير.

 

قصة اللعبة جيدة ويتم التعامل معها بشكل لائق، لن تُشعل النار في العالم، لكنها صالحة بما يكفي لإبقاء هواة الرعب مستمتعين لمدة 10 ساعات تقريبًا تستغرقها اللعبة.

 

بصريًا صوتيًا اللعبة جيدة أيضًا، تستخدم Unreal Engine 4 وتبدو مثل معظم الألعاب الأخرى المصنوعة بهذا المحرك، والموسيقى التصويرية من صنع الرجل الذي قام بالموسيقى التصويرية لألعاب سايلنت هيل.

The Medium

في الوقت الحالي، لا تدعم اللعبة وظيفة الاستئناف السريع لوحدة التحكم والتي كانت محبطة ويجب تصحيحها.

 

The Medium مجانًا لمشتركي Game Pass

 

بسعر تجزئة يبلغ 49.99 دولارًا، من الصعب التوصية بشراء السعر الكامل لأنه يبدو قليلًا من الميزانية، ولكن لحسن الحظ هذه ليست مشكلة لأن اللعبة متاحة مجانًا لمشتركي Game Pass من Microsoft من تاريخ إصدارها في 28 يناير.


أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف شباب متخصص متفوق متخرج من إحدى كليات علوم الهندسة والحاسبات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

أضاف طلعت خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى شردي في برنامج الحياة اليوم، شروط القبول تضعها الجامعات العالمية




المتعاقدين معها، أهمها التفوق والتخصص ومجموعة العلوم التي تلقاها الشاب خلال فترة دراسته حتى يحصل على درجة الماجستير.

 

أشار وزير الاتصالات سهولة التقدم من خلال موقع على الإنترنت ومليء البيانات، لافتا إلى عددًا من المبادرات الأخرى،

منها "مستقلبنا رقمي" تهدف للالتحاق بسوق العمل كمتخصص في التسويق الرقمي أو علوم البيانات أو بناء المواقع الرقمية، ويلتحق بها جميع المؤهلات العلمية والأعمار.

 

أوضح طلعت أن مبادرة مستقبلنا رقمي تمكن من العمل في سوق العمل الحر في أي شركة في دولة أخرى، وأنت متواجد في منزلك وبعض الشباب يتحصلون على أكثر من 2000 دولار من هذه الشركات العالمية.

 


أخذت ملحمة GameStop منعطفًا جديدًا، حيث انخفضت الأسهم بنسبة 20% بعد أن ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية.

 

(اقرأ أيضًا) (شاهد) كلمة واحدة من إيلون ماسك تشعل أسهم GameStop 

 

أدى منتدى على موقع التواصل الاجتماعي Reddit يسمى wallstreetbets إلى تحقيق مكاسب هائلة في متاجر التجزئة للألعاب الأمريكية، إلى جانب عدد من الشركات الأخرى، لكن أسهم GameStop تراجعت بشكل حاد خلال الليل، مما أدى إلى انقسام الرأي حول ما إذا كان جنون الشراء قد نفد أو كان مجرد توقف مؤقت.

 

كانت GameStop هي المحور الرئيس لاهتمام المتداولين بعد أن شهدوا ارتفاع سعر سهمها بأكثر من 700% منذ الأسبوع الماضي، وقال الخبراء إنها نتيجة معركة بين مستثمرين من القطاع الخاص والمحترفين.

 

أغلق مشرفو Reddit لفترة وجيزة Wallstreetbets - حيث يشارك المتداولون الهواة نصائح الاستثمار - للعرض العام الأربعاء بعد زيادة الاهتمام، لكن أعيد فتحه منذ ذلك الحين، الآن هناك مخاوف من أن التقلبات قد تمتد إلى أجزاء أخرى من السوق

- على الرغم من أن الهواة يقولون إنهم يلعبون وول ستريت فقط في لعبتها الخاصة.

 

لماذا ترتفع أسهم GameStop؟


مفتاح ما يحدث هو "البيع على المكشوف"، حيث تحاول شركة استثمارية كبيرة مثل صندوق التحوط جني الأموال من خلال المراهنة على انخفاض سعر سهم الشركة.

 

يقترض صندوق التحوط أسهماً في شركة من مستثمرين آخرين ويبيع الأسهم في الأسواق، على سبيل المثال، 10 دولارات لكل سهم، وينتظر حتى ينخفض ​​إلى 5 دولارات، ثم يشتريها مرة أخرى، يتم إرجاع الأسهم المقترضة إلى المالك الأصلي، ويحقق صندوق التحوط ربحًا.

 

GameStop - التي شهدت خسائر فادحة العام الماضي ووصفها مستثمر كبير بأنها "فاشلة" - هي الأسهم الأكثر تعرضًا على المكشوف في وول ستريت، يُعتقد أن حوالي 30٪ من أسهمها في أيدي مقترضين من صناديق التحوط.

 

لكن في الأسبوع الماضي، قام

المستثمرون الهواة الذين اتبعوا Wallstreetbets بضخ أموالهم لشراء أسهم الشركة بهدف رفع السعر، إذا ارتفع السعر بشكل كبير، يواجه البائعون على المكشوف خسائر كبيرة ويحتاجون إلى إعادة شراء الأسهم التي اقترضوها بسرعة لمنع خسائر أكبر - وهي عملية تعرف باسم التغطية، ومع ذلك، فإن إعادة شراء الأسهم يضيف فقط إلى الطلب على السهم ويدفع سعره إلى الأعلى.

 

هل GameStop هي الشركة الوحيدة المستهدفة؟


يستهدف الهواة الآن الشركات الأخرى التي تعاني من نقص شديد في صناديق التحوط، بما في ذلك AMC Entertainment و Koss Corp و BlackBerry، وشهد الجميع ارتفاع أسعار أسهمهم الأربعاء، لتتراجع الخميس.

 

في المملكة المتحدة، ارتفعت الأسهم في Pearson و Cineworld وسط تكهنات بأنها قد تكون التالية في الصف من جيش Reddit للمتداولين اليوميين، ومع ذلك، انخفضت الأسهم في الشركتين في التعاملات المبكرة الخميس.

 

GameStop.. المنظمون يراقبون

 

جذبت قضية GameStop انتباه البيت الأبيض والمسؤولين الآخرين، وقالت المتحدثة الإعلامية جين ساكي إن الفريق الاقتصادي للرئيس جو بايدن، بما في ذلك وزيرة الخزانة المعينة حديثًا جانيت يلين، "يراقب الوضع".

 

قالت أدينا فريدمان، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك الأمريكية، إن البورصات والمنظمين يجب أن يراقبوا ما إذا كانت المنشورات المجهولة على وسائل التواصل الاجتماعي قد تقود مخططات الضخ والإغراق.


لم يضيع اللاعبون الجريئون أي وقت في نشر تعديلات Cyberpunk 2077 - يمكنك، على سبيل المثال، تحويل Night City إلى أرض قاحلة مغطاة بالضباب الدخاني مثل Blade Runner، ولكن الآن تقدم CD Projekt Red أدواتها الخاصة لتعديل اللعبة، والتي من شأنها أن تجعل من السهل الغوص في ثروتها من الأصول.

 

(شاهد) تحديث Cyberpunk 2077 يقدم خطأً يكسر اللعبة.. إليك الحل البديل

 

أطلق المطور أداة بيانات وصفية، والتي ستعتمد

عليها برامج التعديل الأخرى؛ تطبيق صغير يسرد ما هو موجود في أرشيفات اللعبة، وتطبيق صغير آخر لسرد محتويات ثنائيات إعدادات اللعبة.

 

إذا كان كل هذا يبدو غير مفهوم بالنسبة لك، فلا تقلق بشأنه، الخلاصة هي أن هذه الأدوات يمكن أن تؤدي إلى المزيد من التعديلات في المستقبل، وقالت CDPR إنها ستعمل على تحديثها باستمرار جنبًا

إلى جنب مع تصحيحات Cyberpunk 2077، على الرغم من أنه يجب قبول وعود المطور بحذر في هذه المرحلة.

 

تم إسقاط أول تصحيح رئيس للعبة الأسبوع الماضي، بعد عدد كبير من التحديثات الصغيرة بعد وقت قصير من إصدارها، ولكن على الرغم من أن هذا التصحيح كان يهدف إلى معالجة تسريبات الذاكرة وغيرها من المشكلات، فقد انتهى الأمر بإدخال خطأ خاص به يكسر اللعبة.

 

من الواضح أن CD Projekt Red لا يزال لديه الكثير لإصلاحه مع اللعبة، لذلك لا تتوقع أن يكون تعديل الدعم أولوية كبيرة للمضي قدمًا.


 أصدرت Nintendo إصدارًا خاصًا مبهرجًا من وحدات التحكم Switch من قبل، ولكن أحدثها قد يكون جذابًا بشكل خاص إذا كنت من محبي الخيال.

 

 يُطلق عملاق الألعاب إصدارًا محدودًا من Monster Hunter Rise Switch في 26 مارس والذي يمكن وصف تصميمه بشكل أفضل بأنه تم

تزيين Joy-Cons و Switch الخلفي بأنماط ورموز، بينما يتميز الرصيف بصورة ذهبية للوحش المركزي Magnamalo، فوق المزيد من الرموز.

مونستر هنتر رايز

سواء كنت تهتم بشكل خاص بالعمل الفني أم لا، فقد يكون شراءًا مفيدًا إذا كنت تميل

بالفعل للحصول على Monster Hunter Rise جنبًا إلى جنب مع Switch، يتضمن الإصدار المحدود رمز تنزيل للعبة، و Deluxe Kit DLC ومواد إضافية مثل درع خاص لـ Palico و Palamute.

 

سواء كنت تستطيع شراء وحدة التحكم هذه أم لا، فهذه مسألة أخرى، لقد التزمت Nintendo بإطلاق Monster Hunter Switch في أوروبا، لكنها لم تذكر توفر أمريكا الشمالية.


بينما لا نزال ننتظر مسلسل أنمي Pacific Rim على Netflix، أعلنت خدمة البث أنها تعمل أيضًا على نسخ أنيمي من Tomb Raider و Skull Island.

 

تعمل Netflix مع Legendary Television في جميع تلك العروض القادمة، وهي تتبع عددًا كبيرًا

من إعلانات الرسوم المتحركة، بما في ذلك سلسلة Cyberpunk 2077، وعرض Resident Evil CG.

 

تقول Netflix إن سلسلة Tomb Raider ستتبع أحداث ثلاثية إعادة التشغيل الأخيرة لـ Square Enix، والتي

تترك الباب مفتوحًا على مصراعيه للقصص التي تتبع لارا كروفت الصغيرة.

 

سيكون من إنتاج Tasha Huo، الذي عمل أيضًا في The Witcher: Blood Origin و Red Sonja، سلسلة جزيرة الجمجمة، بطبيعة الحال، مبنية على فيلم كونج الأخير، سيتبع ذلك مجموعة من الغرقى الذين يجدون أنفسهم عالقين في جزيرة مليئة بالوحوش.


 يجد الكثير من الطلاب الذين يريدون استكمال دراستهم في الخارج أو محبي السفر صعوبات بسبب عائق اللغة الذي يشكل لدى الكثير عقبة كبرى للتعامل مع سكان البلد التي يدرسون بها أو يعملون بها، ومع التقدم التكنولوجي الهائل أصبح بإمكان أي شخص السفر خارج بلده للدارسة والتعلم دون الحاجة لإتقان لغة البلد 100%، حيث يتوافر العديد من تطبيقات الترجمة التي تسهل الحياة في البلد الأجنبي عنك، وتجعلك تتواصل بسهولة مع سكان هذه البلد.

 في السطور التالية نقدم إليكم أفضل 5 تطبيقات للترجمة والتي تمكنك معظمها على سبيل المثال ترجمة من عربى لانجليزى ، وترجمه من انجليزى لعربى وغيرها من اللغات، فيما يحتوى بعضها على قاموس متعدد اللغات.
يوديكشنارى
تطبيق الترجمة الأول هو تطبيق U-dictionary يوديكشنارى
رشحنا لك تطبيق
 U-dictionary “يوديكشنارى"
 في المقدمة لم يشتمل عليه من عدد من الخصائص والأدوات التي قد لا تتوافر في غيره من التطبيقات مثل الترجمة الصوتية والترجمة السحرية التي تساعدك في ترجمة أي شيء على هاتفك بمجرد تمرير الأداة عليه.
 كما يحتوي تطبيق
U-dictionary 
"يوديكشنارى" على قاموس ترجمة كامل "أكسفورد"، كما أنه يوفر لك ترجمة الكلمات أو
 النصوص بأكثر من لغة فهو يدعم حوالي 108 لغة بلهجاتهم المختلفة، نعم فتطبيق يوديكشنارى يتميز بخاصية اللهجات، كما أنه يقدم الكلمة المترجمة في أكثر من سياق حتى تكون الترجمة صحيحة ودقيقة حسب موضعها.

الترجمة الصوتية ففي تطبيق U-dictionary يوديكشنارى تميزه عن تطبيقات الترجمة الأخرى فهي أداة تمكنك من التحدث مع أي شخص بلغته من خلال تسجيل ما تريد قوله للطرف الآخر بصوتك ثم يترجم التطبيق ما تريده بلغة الشخص الآخر، على سبيل المثال إذا أردت التعرف على سعر إحدى السلع في سوبر ماركت كل ما عليك فعله هو تفعيل أداة الترجمة الصوتية في تطبيق U-dictionary يوديكشنارى والتحدث بلغتك وتقول مثلا "كم سعر علبة التونة؟" ، فينطقها التطبيق ويكتبها " How much is a can of tuna?".
تطبيق U-dictionary يوديكشنارى يتميز أيضا بأنه يعد معلم لغوى لكل شخص يحمل

تطبيق الترجمة على هاتفه، حيث يضم تطبيق U-dictionary يوديكشنارى، العديد من الدروس التفاعلية تجعلك تتقن اللغة الأخرى بكل سهولة على مدار اليوم مثل خاصية شاشة غلق الكلمة، ففي كل مرة تغلق شاشة هاتفك وتفتحه مره أخرى سيظهر لك كلمة جديدة يُعلمها لك التطبيق بصورة توضيحية في الخلفية وإمكانيه سمع الكلمة باللهجة الامريكية او البريطانية وجملة كمثال لمعرفة استخدام هذه الكلمة
فإذا كنت تريد تعلم لغة جديدة واستخدامها بالسفر ابدأ بإستخدام تطبيق يوديكشنارى فهو يحتوي على العديدة من الأدوات في تطبيق واحد..
يمكنك تحميل التطبيق من هنا

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.youdao.hindict&hl=ar&gl=US

جوجل ترجمة
تطبيق الترجمة الثاني هو تطبيق ترجمة جوجل " Google Translate"
يعتبر تطبيق ترجمة جوجل " Google Translate”، من أشهر تطبيقات الترجمة، حيث أصبح خيارا سهلا للكثير من الباحثين عن الترجمة، إلا أن التطبيق للأسف قد يعطى نتائج غير دقيقة للترجمة في كثير من الأحيان، رغم تأكيد شركة جوجل باستمرار عملها على تطوير الخدمة عبر التطبيق والموقع الإلكتروني،
ما يميز تطبيق ترجمة جوجل " Google Translate" هو احتوائه على أكثر من 100 لغة ومجموعة كبيرة من الميزات الأخرى، مثل القدرة على مشاركة النص المترجم وحفظه والاستماع إليه ونسخه، كما أن التطبيق مجاني، كما أنه يمكنك من حفظ الكلمات الأكثر استخدامًا بالنسبة لك؛ ليصبح استخدامها والرجوع إليها في وقت لاحق أمرًا سهلا، كما بساعد الباحثين وغيرهم في ترجمة الملفات بشكل كامل، وذلك عن طريق Translator Toolkit بشرط امتلاك حساب جيميل Gmail.
 غير أن المعتقد الذي مازال سائدا لدى الكثير هو قيام تطبيق ترجمة جوجل
" Google Translate" بالترجمة الحرفية غير الدقيقة بعض الأحيان.
تطبيق دولينجو
تطبيق الترجمة الثالث هو تطبيق الترجمة Duolingo

تطبيق
 Duolingo
 يعتبر من أشهر التطبيقات لتعلم اللغات الأجنبية خاصة الإنجليزية، ويتميز التطبيق من وضع

مستويات على أسس
 علمية تساعد المستخدمين المبتدأين إلى الاحتراف والاتقان للغة، كما يقدم التطبيق عبارات أساسية وقواعد عامة، بالإضافة إلى العديد من الكلمات التي تساعدك في التعامل مع المواقف المختلفة بسهولة.
لكن تطبيق Duolingo يدّعم تعلم نحو 30 لُغة فقط حول العالم، كما أن أحد عيوبه هو عدم تدعيم اللغة العربية، حيث يعد التطبيق موجه للناطقين باللغة الإنجليزية ويرغبون في تعلم لغة جديدة فعلى سبيل المثال هو يعلمك اللغة الفرنسية، بالإضافة إلى كثرة الإعلانات التي قد تتسبب في إزعاج بعض المُستخدمين لتطبيق الترجمة ويقطع عليهم تعلمهم، كما أن بعض المستخدمين اشتكى من عيب خطير و هو أنه في بعض الأحيان تكون الجُمل والأمثلة غير مُطابقة على أرض الواقع للغة التي يتعلمونها

تطبيق بينج ترانسليت
تطبيق الترجمة الرابع هو تطبيق ترجمة Bing Translate

تطبيق الترجمة Bing Translate
هو أحد تطبيقات شركة مايكروسوفت، والتي تتيح الشركة استخدامه على الهاتف أو عبر الويب،
وهو مفيد فيما يتعلق بترجمة المحادثات في الوقت الفعلي، أو إذا كان المستخدم يبحث عن تعلم لغة جديدة، ويتميز بدقة ترجمة العبارات والجمل، ويأتي بواجهة تفاعلية وملونة، ويدعم التطبيق الترجمة النصية، الترجمة الصوتية مثل تطبيق
U-dictionary  
يوديكشنارى،
غير أن الأخير يتمتع بواجهة أسهل نوعا ما عن تطبيق الترجمة
Bing Translate
e، كما أنه يدعم فقط ما حوالى 60 لغة،
 في حين تدعم تطبيقات أخرى عدد أكبر من اللغات مثل تطبيق
 U-dictionary يوديكشنارى الذى يدعم حوالى 108 لغة بلهجاتهم
 المختلفة
.
تطبيق جرامرلى للترجمة
تطبيق الترجمة الخامس هو تطبيق Grammarly
التطبيق الأخير من تطبيقات الترجمة معنا اليوم هو تطبيق
grammarly
، وهو تطبيق متخصص في تصحيح أخطاء القواعد في اللغة الإنجليزية وأخطاء الترقيم والأخطاء الإملائية الأخرى ، ويفيد التطبيق في أنه حال أردت كتابة رسالة أو بريد الكرتوني باللغة الإنجليزية فهو يدقق هذه الرسالة من ناحية الأخطاء النحوية وأخطاء الترقيم، كما أنه يقدم لك اقتراحات لتحسين المفردات، وتحسين الصفات الضعيفة، وتحسين أسلوب الكتابة،  يساعدك أيضا على تجنب الأخطاء النحوية أثناء الكتابة في أي تطبيق مثبت على جهازك ، وما يميز هذا التطبيق عن تطبيقات لوحة المفاتيح الأخرى أن هذا التطبيق يقوم بتصحيح الجمل وليس الكلمات من أخطاء النحوية والإملائية ، حيث أنه مزود بتقنية الذكاء ، لذلك فهو قادر على عرض الجمل الصحيحة والمفردات، ولكن ما يعيب التطبيق هو أنه عدم وجود بعض المصطلحات التي تتطلب إضافتها أولا إلى معجمك ، كما أنه للأسف لا يدعم جميع المواقع، كما أن التطبيق يدعم الآن اللغة الإنجليزية فقط ، ويمكن من خلال الإعدادات الاختيار بين البريطانية أو الأمريكية



المصدر : تكنولوجيا : (شاهد) The Medium تختبر عوالم الأحياء والأموات | تجربة الرعب المثيرة على سلسلة Xbox

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية