أخبار عاجلة

تكنولوجيا : إليك طريقة عمل هواتف Huawei و Honor الجديدة بدون جوجل

تكنولوجيا : إليك طريقة عمل هواتف Huawei و Honor الجديدة بدون جوجل
تكنولوجيا : إليك طريقة عمل هواتف Huawei و Honor الجديدة بدون جوجل

الاثنين 16 مارس 2020 07:30 صباحاً

نافذة على العالم - فقدت هواوي Huawei الوصول إلى خدمات Google Mobile ،GMS في مايو من العام الماضي، ولكن هذا لم يمنع الشركة من إطلاق أجهزة جديدة.

 

أوضح موقع gsmarena، أنه لضمان تزويد هواتفها بإمدادات متواصلة من التطبيقات، تدفع الشركة الآن متجر التطبيقات الخاص بها، ويسمى Huawei AppGallery.

 

أعلنت شركة هواوي أن لديها استراتيجية جديدة لوضع AppGallery على خريطة متجر تطبيقات الهاتف المحمول، كانت الشركة عدوانية جدًا في جلب المطورين، حيث وصلت إلى حد تقديم مزايا مثل حصة الإيرادات بنسبة 100 ٪.

 

ستركز Huawei أيضًا على تشغيل التطبيقات المحلية لأسواقها الرئيسية بدلاً من الأسماء الكبيرة ويمكننا أن نرى كيف يمكن لهذا أن يؤتي ثماره.

 

هواتف Huawei و Honor بدون Google.. التطبيقات التي تعمل وما لا تعمل

 

مع إطلاق الهواتف متوسطة المدى مثل Huawei P40 Lite Nova 7i و Honor 9X Pro، سيتمكن المستهلك في جميع الأسواق خارج الصين الآن من الوصول إلى هواتف Google ذات الأسعار المعقولة، وشدة القيود المفروضة بسبب عدم وجود قد يكون GMS اعتبارًا مهمًا للكثيرين.

 

لذلك قررنا إلقاء نظرة على كيف تكون الحياة بدون GMS ومدى سهولة تشغيل تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي والفيديو والصوت المفضلة وتطبيقات الخرائط.

 

كيف تحصل على التطبيقات على هاتف بدون Google
Spotify متاح بالفعل، مثل TikTok، لذلك لن

تفتقر إلى الترفيه، وهناك مجموعة رائعة من تطبيقات التنقل، سواء كانت التنقل داخل السيارة أو لاستخدام وسائل النقل العام، يمكنك حتى الاتصال بـ Lyft أو Uber على ما يرام، وقسم الإنتاجية مجهز جيدًا أيضًا.

 

لا يزال يفتقر Huawei AppGallery إلى فئات الرسائل وتدفق الفيديو، ولكن نظرًا لأن شركة هواوي لا تصر على استخدام AppGallery ؛ فإن متجر Amazon Appstore مرحب به على النظام الأساسي، مما سيساعد في سد أي فجوات.

 

لهذا الاختبار، حاول الموقع أولاً استخدام AppGallery لاستخراج أكبر عدد ممكن من التطبيقات من القائمة.




 

بعد ذلك، لجأ الموقع إلى Amazon Appstore الذي كان المصدر الثاني للتطبيقات عندما لم يتمكن من العثور على شيء ما في AppGallery، هذان المتجران جديران بالثقة، وأي تطبيق تم تثبيته من هناك سيعمل بشكل صحيح بدون GMS.

 

إذا كنت تصر على مجرد وجود مجموعتك من التطبيقات المفضلة على الهاتف وليس أي شيء آخر، يمكنك نقلها مباشرة من هاتفك القديم.

 

توصي هواوي باستخدام تطبيق Phone Clone الخاص بها، وسينقل معظم تطبيقاتك ولا يجب أن يكون هاتفك القديم

هاتف Huawei، لا يمكن بالطبع نقل تطبيقات Google وكذلك بعض التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول، ولكن يمكن نقل معظم التطبيقات إلى هاتفك الجديد على ما يرام.

 

بينما يعمل Phone Clone بشكل جيد في المرة الأولى التي تقوم فيها بإعداد الجهاز، لا يمكننا أن نتوقع من المستخدم العادي تثبيت تطبيق على هاتفه القديم ونقله في كل مرة يريد فيها تجربة شيء جديد أو عندما يرغب في تحديث تطبيق مثبت.

 

هذا هو المكان الذي يأتي فيه مستودع التطبيقات الثالث لدينا. سيسمح لك APKPure بالحفاظ على تحديث جميع التطبيقات التي نقلها Phone Clone وهذا اعتبار مهم.

 

ليس هذا فقط، ولكن يمكنك أيضًا تنزيل تطبيقات جديدة من APKPure، تطبيقات لا يمكنك العثور عليها في AppGallery أو Amazon AppStore.

 

ومع ذلك، لا يتم التحقق من التطبيقات الموجودة على APKPure للعمل بدون تثبيت Google Services Framework على الهاتف، لذا سيستغرق الأمر بعض التجارب على ما يعمل وما لا يعمل.

 

أخيرًا ، إذا كنت تبحث حقًا عن تطبيق معين لا يمكن العثور عليه في أي من هذه الأماكن، معرض التطبيقات أو Amazon AppStore أو APKPure أو على هاتفك القديم، يمكنك فقط البحث عن ملف تثبيت APK عبر الإنترنت.

 

يقدم بعض المطورين تطبيقاتهم للتنزيل المباشر على موقع الويب الخاص بهم أو يمكنك العثور على التطبيق في أي من مستودعات تنزيل APK عبر الإنترنت.

 

ولكن مرة أخرى، سيكون عليك تنزيل جميع الإصدارات المستقبلية يدويًا للحفاظ على التطبيق محدثًا ولا يمكنك أبدًا التأكد مما إذا كان شخص ما لم يعدل APK الذي تقوم بتنزيله لتضمين بعض التعليمات البرمجية الضارة.


المصدر : تكنولوجيا : إليك طريقة عمل هواتف Huawei و Honor الجديدة بدون جوجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار التكنولوجيا : مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11