أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : بعد عبد العزيز عيسى ..برشلونة يضم موهبة غانية ثانية

رياضة : بعد عبد العزيز عيسى ..برشلونة يضم موهبة غانية ثانية
رياضة : بعد عبد العزيز عيسى ..برشلونة يضم موهبة غانية ثانية

السبت 7 سبتمبر 2024 03:54 صباحاً

نافذة على العالم - أعلن نادي برشلونة الأسباني عن التوقيع مع الظهير الايسر الغاني دانيال اودورو ليكون الصفقة الثانية التي يوقعها نادي برشلونة بعد ضم عبد العزيز عيسي من نادي دريمز الغاني. 

وكان نادي برشلونة قد أبدى اهتماما خلال الآونة الأخيرة بالمواهب الصغيرة من القارة الافريقية لمحاولة جذب مجموعة من الاعبين الأفارقة لتطويرهم داخل أكاديمية برشلونة وهو ما تم مع الغاني عبد العزيز عيسى حيث انضم إلى فريق بارسا اتلتيك وفي حالة إثبات وجوده على مدار الموسم الحالي سيحصل على فرصة في الانضمام لفريق برشلونة الاول .

وقالت صحيفة الموندو الاسبانية ان دانيال اودورو الذي يلعب في مركز الظهير الايسر سيشارك مع فريق بارسا اتلتيك وتأمل إدارة برشلونة في ظهوره بشمل متميز حتى يتمكن من التصعيد إلى فريق برشلونة في الموسم القادم .


علق إبراهيم عادل مهاجم منتخب مصر على الفوز الذي حققه الفراعنة على حساب الرأس الأخضر في مستهل التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا.

موعد مباراة ألمانيا والمجر بدوري الأمم الأوروبية

منتخب مصر فاز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، سجلها رامي ربيعة وعمر مرموش وابراهيم عادل، أمس الجمعة، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي في إطار مباريات الجولة الأولى بتصفيات أمم إفريقيا.

وقال إبراهيم عادل في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "الحمد لله على الفوز وهذا كان أهم شيء، أول هدف دولي لي مع المنتخب الأول وهذا أمر يسعدني وجاء بمساعدة زملائي".

وتابع: "سنغلق صفحة مباراة اليوم ونركز في المباريات القادمة، وأشكر حسام حسن على ثقته بي".

واختتم: "(أي حد ييجي مصر لازم يخسر)، وأشكر الجماهير على دعمهم وأتمنى أن نسعدهم في الفترة القادمة". 


يرى فيديريكو ديماركو، نجم نادي إنتر ميلان أن الفوز الذي حققه منتخب إيطاليا على فرنسا في دوري الأمم الأوروبية، بمثابة رد اعتبار بعد الخروج المفاجئ في يورو 2024.

عبر فيديريكو ديماركو، نجم نادي إنتر ميلان عن سعادته الكبيرة بفوز منتخب إيطاليا اليوم الجمعة على فرنسا بدوري الأمم الأوروبية.

وكانت إيطاليا قد ودعت يورو 2024 من دور الـ16 على يد منتخب سويسرا على الرغم من أنها حاملة اللقب في النسخة التي سبقتها.
وقال ديماركو في تصريحات نقلتها صحيفة توتو ميركاتو ويب: "لم يكن من السهل أن نبدأ من جديد بعد بطولة أوروبا، لكننا لعبنا مباراة رائعة وكان ذلك الفوز ضروريًا لرفع الروح المعنوية".
وأضاف ديماركو في حديثه: "مباراة رائعة. نحن سعداء بالأهداف والأداء وهو أهم شيء".
وأتم الظهير الأيسر: "هذا الفوز له وزن جيد، ليس من السهل الفوز على فرنسا خاصة على أرضهم،  نأمل أن نستمر على هذا المنوال".
ديماركو تألق وسجل هدفا في فوز إيطاليا على فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية بالفعل.


علق المدرب يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم الألماني، على المواجهة المرتقبة أمام المجر، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.
 

ومن المقرر انطلاق مواجهة المنتخب المجري أمام نظيره الألماني في تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم السبت.
وتحدث مدرب ألمانيا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، حيث قال: "بالتأكيد، سيكون لدينا تشكيلة أساسية مختلفة لكنها ليست مختلفة تماماً، هذه المجموعة تعرف بعضها جيداً، حتى لو كان هناك بعض اللاعبين الجدد".
وأشار المدرب الألماني إلى أن باسكال غروس سيحلّ مكان كروس في خط الوسط الدفاعي، فيما سيشرك كل من كاي هافيرتس ونيكلاس فولكروغ لتعويض القدرة على صناعة الفرص التي كان يتميّز بها غوندوغان.
وأضاف: "فيما يخص باسكال فأنه سيلعب، لن يكون كروس نفسه، إنما سيكون باسكال، لا نبحث عن استبدال توني كروس، نبحث عن لاعب يستطيع أن يجلب مهاراته الخاصة".


رد المدرب الشاب يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم على الانتقادات التي تعرض لها طيلة الفترة الماضية.


جاءت الانتقادات التي وجهت للمدرب الشاب بعد الخروج من يورو 2024 أمام المنتخب الإسباني.
وتحدث ناجلسمان في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، حيث قال: "أظن أنّه يجب أن نضع أهدافاً كبيرة، وأن يعرف الناس ذلك".
وتابع: "بالتأكيد، لقد تعرّضت للانتقاد لقولي إنني أريد الفوز بكأس العالم، وهو ما أراه جنوناً".
ومن المقرر  انطلاق مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره المجري في تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم السبت، والتي سيشهدها ملعب "اسبرت آرينا".
فيما تُنقل منافسات كأس الأمم الأوروبية عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، والتي حصلت على حقوق بث مسابقة دوري الأمم الأوروبية.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدرجة الكلية لمادة العلوم المتكاملة بمجموع الصف الأول الثانوي تبلغ 60 درجة. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن درجة النجاح في مادة العلوم المتكاملة تبلغ 30 درجة.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص 5 حصص أسبوعية لمادة العلوم المتكاملة المطبقة على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2024-2025.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة 129 ساعة لطلاب الصف الأول الثانوي.

معلومات عن العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة شبيهة بمادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وتتضمن الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من العام الدراسي 2024-2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تضم مجموعة من المعارف والمهارات والعلوم والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشبه مادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وأنها تدرس من خلال معلم واحد متخصص في الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي يكون في ورقة واحدة وتوقيت واحد وأسئلة واحدة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تتنوع حسب المنهج والمحتوى العلمى بحيث يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج الدراسي.

توزيع المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.


أعلن نادي النجم الساحلي التونسي عن تعاقده مع المهاجم الدولي فراس شواط لاعب الإسماعيلي السابق، في صفقة انتقال حر، وذلك ضمن تدعيمات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وجاءت الصفقة بعد اجتياز اللاعب للفحص الطبي مساء الجمعة، ليوقع شواط رسمياً على عقود انضمامه لصفوف الفريق، في خطوة لتعزيز الخط الهجومي للنجم الساحلي.

ويعود فراس شواط إلى الدوري التونسي بعد غياب، حيث سبق له أن خاض تجارب احترافية مع أندية عربية أبرزها أبها السعودي، والإسماعيلي المصري، والمحرق البحريني، عقب رحيله عن فريق الصفاقسي.

يُذكر أن مجلس نادي النجم الساحلي المؤقت، برئاسة الزبير بيه، قامت بعدة صفقات مميزة لدعم الفريق استعداداً للموسم الجديد، حيث يسعى النجم للمنافسة بقوة على لقب الدوري التونسي الممتاز.


كشف الإعلامي عبدالناصر زيدان حقيقة ما دار بين مدافع منتخب مصر والمدير الفني حسام حسن أثناء مباراة الفراعنة ضد الرأس الأخضر في الجولة الأولى من تصفيات  أمم إفريقيا 2025


أضاف زيدان خلال تصريحاته ببرنامجه «ملعب الشمس» والمذاع على «قناة الشمس»، إن  أحمد حجازى رفض النزول والاستجابة لحسام حسن  للمشاركة في مباراة الرأس الأخضر.

وتابع، حجازي قال نصا لحسام حسن، «أنا مش كل شوية تقولى قوم سخن  أنا عاوز أنزل علي طول».

وأكمل، أن الأمر تطور وتدخل الجهاز المعاون وطالب حسام بنزول أحمد بيكهام بدلا من ربيعه المصاب.

في سياق متصل، علق حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على الواقعة التي شهدت انفعال المدافع أحمد حجازي، قائد المنتخب، خلال المباراة الأخيرة أمام كاب فيردي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

وتابع حسام حسن في تصريحات عقب المباراة: أن "حجازي يعد من قادة المنتخب، وأي لاعب يحق له التعبير عن غضبه في مثل هذه المواقف"، مضيفاً أن ما حدث من اللاعب "طبيعي ويحدث في أي مكان بالعالم".

وأكد حسام حسن أن "حجازي لم يتجاوز بأي شكل، وله الحق في إظهار استيائه لعدم مشاركته، وهو لاعب محترم يحظى بكل الاحترام والتقدير".

وتابع حسن أن "استبعاد حجازي لا يقلل من أهميته داخل المنتخب"، مشيراً إلى أن "كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وحجازي يظل عنصراً مهماً في صفوف الفريق".

وأنتصر منتخب مصر بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها رامي ربيعة، عمر مرموش، وإبراهيم عادل، ليحقق اول ثلاث نقاط، في مجموعة تضم معهم، موريتانيا و بتسوانا. 


صرح المرشح الرئاسي لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إن مالك Tesla وX، إيلون ماسك، سيتولى "لجنة كفاءة حكومية" إذا فاز ترامب في الانتخابات المزمع عقدها في نوفمبر.

وقال ترامب في حديثه في النادي الاقتصادي في نيويورك أمس، إن ماسك وافق على الإشراف على "تدقيق مالي كامل وأداء للحكومة الفيدرالية بأكملها" وسيقدم "توصيات بإصلاحات جذرية".

ورد ماسك على X في منور جاء فيه: "أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا سنحت الفرصة… بدون أجر أو لقب "، وألمح الثنائي إلى دور رسمي لماسك في حكومة ترامب المستقبلية خلال الأسابيع الأخيرة، ويبدو الآن أن المشروع أكثر من مجرد تكهنات، إذ تحدث الثنائي عن الحاجة إلى لجنة كفاءة حكومية في محادثة على X في أغسطس، ومنذ ذلك الحين شارك ماسك صورًا ساخرة تشير إلى الفكرة.

كان ماسك عضوا في اللجنة الاستشارية لترامب خلال فترة الرئيس السابق، لكنه استقال في عام 2017 بعد أن قرر ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.

ورغم أن ماسك يزعم عادة أنه محايد سياسيًا، إلا أنه انتقل إلى اليمين أكثر منذ شراء شركة إكس، تويتر آنذاك، في عام 2022 ودعم ترامب في يوليو، كما أشارت مصادر أن ماسك ساهم في جمع التبرعات لحملة ترامب، رغم أنه نفى ذلك.

وفي تصريح لبي بي سي، قال مستشار حملة ترامب، برايان هيوز: "من السابق لأوانه مناقشة أي موظفين محتملين في الإدارة المقبلة، لكننا نرحب بحماس ودعم إيلون ماسك".

 

وأضاف هيوز في تصريح للصحفيين نقلته شبكة سي إن بي سي: "عندما بدأ إيلون ماسك محادثاته مع الرئيس، أعتقد أن الرئيس كان متحمسًا للغاية لأن شخصًا مثل إيلون ماسك يكرس نفسه دومًا لخدمة مستقبل الولايات المتحدة لدرجة أنه سيكون على استعداد ليكون جزءًا من شيء يساعد الحكومة على العمل بكفاءة أكبر".


كشف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين، تفاصيل المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة في المناطق الجديدة، وتكلفة استصلاح وزراعة الفدان.

وقال عادل زيدان، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خرج من تراب هذا الوطن، ويعلم ظروف المواطنين، والمرحلة السابقة كانت مرحلة بناء، والآن نحن في مرحلة جني الثمار.

تكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه

وأضاف، رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين، إن الدولة تعمل الآن على تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية، وهذه المشروعات سيحصد ثمارها الأجيال المستقبلية، وتكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه وزراعته تكلف بين 150 لـ200 ألف جنيه.

وأردف رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين: نحتاج إلى إجراء دراسات بشأن المحاصيل التي توفر علينا كميات كبيرة من المياه، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية ومن ثم زيادة التصدير وفق خطة واستراتيجية الدولة.

وأطالب الشباب بالتحرك والاستثمار في المشروعات الزراعية مثل الزيتون والجوجوبا، لافتا إلى أن الدولة تعمل على تسهيل إجراءات تمكين الشباب من الأراضي، ولكن بشرط وضع استراتيجيات تنموية.

 

استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وفد النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، برئاسة النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، لبحث التعاون المشترك، والاستماع الي طلبات المزارعين للعمل على حلها وتخفيف الأعباء عنهم  وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم.
وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على أهمية دور الفلاحين في جهود تنمية قطاع الزراعة باعتباره أهم ركائز التنمية الاقتصادية مع اهتمام الدولة بها، لافتًا إلى أهمية التعاون في مجال تشجيع المزارعين لتوفير مزيد من الإنتاج الزراعى للمحاصيل الأساسية، مما يعمل على خفض أسعارها وتلبية احتياجات السوق والمواطنين وبما يحقق عائدا اقتصاديًا للمزارع ويخلق سوقًا متوازنة  بعيدًا عن احتكار بعض التجار. 
من جانبه تقدم النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، بخالص الشكر الي محافظ مطروح لحسن الاستقبال والتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكدًا حرص النقابة وجهودها في التعاون مع مزارعى مطروح وتلبية احتياجاتهم الزراعية بالتنسيق مع المراكز البحثية والإرشادية ومنها في مجال زراعة الزيتون، إضافة إلى التنسيق والتعاون مع المحافظات المجاورة والعمل على توفير احتياجات السوق من السلع الغذائية الزراعية.
وأشاد أمين عام نقابة الفلاحين بجهود محافظ مطروح لخدمة أهالي المحافظة وفي قلبهم مزارعو وفلاحو مطروح، الذين يبذلون أقصى جهدهم لرفعة شأن محافظتهم والحفاظ على الانجازات التي تحققت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، خصوصًا ما تحقق في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي.


يشهد اليوم السادس من فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي فى دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز) برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 12 سبتمبر الحالي على مسارح القاهرة، جلستان ضمن محور "رد الجميل" وماستر كلاس، واستمرار تقديم 4 ورش فنية، وتقديم 5 عروض مسرحية.

تفاصيل فعاليات اليوم السادس لمهرجان المسرح التجريبي 

وفي تمام الساعة 10 صباحا تقام ندوة "المخرجة رجاء بن عمار" من (تونس)، ويشارك فيها د. محمد المديوني، حاتم التليلي، أمينة الدشراوي، ويدير الجلسة إبراهيم الحسيني.

وفي تمام الساعة 12.30 ظهرا، ندوة "المخرج عبد الله السعداوي" من (البحرين)، ويشارك فيها: يوسف الحمدان من (البحرين)، خالد الرويعي من (البحرين)، أحمد خميس، ويدير الجلسة د. محمد زعيمة.

ففي تمام العاشرة صباحا، تستمر فعاليات ورشة "إلى الممثل.. ورشة تعريفية بطريقة ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج/ مع الممثل" ويقدمها الفنان عجاج سليم من (سوريا)، وفي التوقيت ذاته يستمر تقديم ورشة "السينوغرافيا واقعا وخيال" وتقدمها الفنانة شادية زيتون من (لبنان).

كما تقدم الفنانة أولجا بوزيلي من (اليونان) ورشة مسرح الابتكار الجماعي، وتقام في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ورشة "الحركة وتشابك الجسد" وتقدمها جاستين دي يجيير.

وفي التوقيت الساعة الحادية عشرة صباحاً يقام ماستر كلاس "السياسة الثقافية" وتقدمه  د. مايكه ليتاو من (ألمانيا) بالمجلس الأعلى للثقافة.

وفي تمام الساعة السادسة مساء يقدم عرض "معتقلة" من (فلسطين) بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة، وفي التوقيت ذاته يقدم عرض "قرط" من (تونس) على مسرح ميامي، وفي الساعة الثامنة مساء يقدم عرض "الظل الأخير" من (السعودية) على المسرح القومي، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً يعرض على مسرح السامر عرض "Bab(b)el" من (ألمانيا)، وفي التوقيت نفسه يشهد مسرح الهناجر عرض "ماكبث المصنع". 


أثارت الراقصة والفنانة دينا، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بعد أن كشفت عن سر شبابها على الرغم من كبر سنها، إذ وجه لها الجمهور العديد من التساؤلات عن عدم ظهور علامات الكبر عليها، موضحة بأنها تحافظ على صحتها وشبابها منذ الصغر. 

c0f79f98e5.jpg
دينا 

دينا تكشف عن سر شبابها.. الرقص كلمة السر 

قالت الراقصة دينا عن سر شبابها وعدم ظهور علامات الكبر عليها، خلال برنامجها الجديد "اسمع مع دينا"،:" أحيانًا بيقولوا حاجات تضحك، يعني مثلًا يقولوا إنتي كبرتي، هو إنتي ميبناش عليكي الكبر ليه؟، مش بكون فاهمة وضايعة بين الاتنين، أنا كبرت ولا ميبانش عليا الكبر، لكن مش بتأثر أوي علشان ما أضايقش اللي بيحبوني ومش معترضة على كلامهم، وأنا كبرت بجد لكن مش بيبان عليا الكبر". 

 

كشفت الراقصة دينا عن الأشياء التي تفعلها منذ بلوغها سن الـ 15 عامًا، موضحة :" من وأنا عندي 15 سنة لحد النهاردة عمري ما نمت وفي وشي مكياج، وكل يوم بحط كريم في النهار وفي الليل، وعمري ما استحميت ومحطتش كريم لجسمي، وكل يوم بلعب رياضة أو برقص، وطول عمري بعمل الصيام المتقطع من وأنا 15 سنة، وباكل مرة واحدة في اليوم لأن مفيش حاجة عندي أحسن من نفسي".

 

وتابعت دينا: بقدر أحافظ على نفسي وأوصل لسن معين وأنا محافظة على نفسي ومش بزعل أنكم بتقولوا أنتي كبرتي لأن دي الحقيقة ومش مضايقاني خالص، ويا رب توصلوا لسني وتبقوا زي". 

 

رواد مواقع التواصل يتفاعلون من برنامج دينا الجديد 

وبعد تصريحاتها والكشف عن سر شبابها انهالت التعليقات الداعمة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقع "إنستجرام"، والتي جاءت كالأتي، "العمر مجرد رقم"، " انتي رائعة وجميلة حبيبتي دينا"، "مازلتي قمر وفراشة كمان"، " والله لسه قمر ونفس الملامح"، " والله بتسوي راس النسوان يلي بعمر العشرين والثلاثين"، " دينا أجمل انسانة في الداخل والخارجي"، " يارب دايماً تبقي كده جميلة"، " انت ملكة اتمنى لما تكبر ابقا زيك انت فخر لأي امرأة بحبك موت my idol"، " متقوليش كدة تانى لانك قمر طول الوقت وبصراحه كل اما بتكبرى بتحلوى اكتر اصلا"، "مضبوط لما بتحبي نفسك بتحافظي على نفسك".

4.png
دينا 
5.png
دينا 
6.png
دينا 

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن رئيس أركان حرب القوات المسلحة نقل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الضباط والقادة، وللشعب المصري أيضا؛ للاطمئنان على قواته، وأن الأمور مستقرة على الحدود، وأن هذا المكان مؤمن تماما

 الوضع مستقر بالداخل

وأضاف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، خلال حواره ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc masr 2”، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن الوضع مستقر بالداخل، معقبا: “بدليل أنهم كانوا يتناولون وجبة الغداء في مكان مفتوح وعلى البحر، وقواتنا فوق الأرض مش قاعدة على الجانب الآخر”.

وتابع العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية: “على السور لا يوجد مشكلة وهناك شجاعة كبيرة على تواجد القادة هناك، ونشكر القوات المسلحة على فيديو تفقد رئيس الأركان  على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي"

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أحمد خليفة ، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وقال عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر 2"، مساء الجمعة، إن الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود، متابعًا: "حالة من القلق لم تشهده إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام، هذه مصر يا سادة عندما تتحدث الدنيا بتقوم و مش بتقعد".
 

وأضاف عمرو أديب خلال  أن الرسالة التي تحملها الزيارة لا يوجد لها معنيان ولا تحمل لغتين ولا تحتاج لترجمة، موضحًا أن الإعلام الإسرائيلي بات يتساءل عما يحدث والمشكلة التي أثارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وتابع الإعلامي عمرو أديب: "بالنسبة لإسرائيل أي حاجة كوم ومصر كوم تاني"، لافتًا إلى أن القلق لدى الإسرائيليين في أعلى مراحله، وهي أكثر حالة قلق منذ توقيع اتفاقية السلام.


وتفقد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي؛ حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري. حسب ما نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى.


 

وأكد الفريق أحمد خليفة، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل، مؤكدًا على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام باحترافية عالية.


أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدي صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال متابعته الحملات التي قامت بها  مديرية الطب البيطري بالتعاون مع المحافظة والتي اسفرت عن عن  تحرير 30 محضر وضبط

وتمكنت الحملة من ضبط 1487.100 كجم فتم تحرير عدد 12 محضر لحوم ذبح خارج المجازر صالحة ظاهريا بوزن 79 كجم و تحرير محضر بوزن 20 كجم لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي وفي الاسماك تم تحرير محضرين بوزن 509.7 كجم أسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي و محضر لاسماك مدخنه رنجه بوزن 250 كجم مشتبه في صلاحيتها ورات اللجنه سحب عينات منها وقوفا علي مدي صلاحيتها من عدمه وفي الدواجن تم تحرير عدد محضرين بوزن 30 كجم دواجن بدون بيانات صالحه ظاهريا .
كما تم تحرير عدد 4 محاضر بوزن 175.2 كجم دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي وعدد 3 محضر بوزن 26 كجم  مشتبه في صلاحيتها ورات اللجنه سحب عينات منها وقوفا علي مدي صلاحيتها من عدمه، كما تم تحرير عدد 2 محضر بوزن 85.4 كجم مصنعات لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي وعدد 3 محضر بوزن 311.8 كجم مشتبه في صلاحيتها ورات اللجنه سحب عينات منها وقوفا علي مدي صلاحيتها من عدمه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وقامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بضبط نص طن عصائر بها اعفان ونص طن عسل نحل مغشوش وطن عصائر وايس كريم منتهي الصلاحية و طن و 500 كيلو جرام لانشون غير صالح للاستهلاك الادمي و طن دواجن  غير صالحة للاستهلاك الادمي و 3500 عبوة حلويات مولد مغشوشة و  طن و 5000 عبوة ملح مغشوش مقلد علامة تجارية خلال الحملات التفتيشية بمراكز ومدن المحافظة

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء و الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يومياً  لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.


شهدت مدينة مطاي شمال محافظة المنيا ، إنهيار  عمارة مكونة من 5 طوابق بعزبة ناصر ، التابعة لمركز ومدينة مطاي ، واسفر الإنهيار عن سقوط 5 جثث ، واشتعال النيران بالمبنى المنهار نتيجة كسر في مواسير الغاز الطبيعي .

 

وكان اللواء مدير أمن المنيا ، قد تلقى إخطارا يفيد بإنهيار عمارة مكونة من 5 طوابق ، واسفر سقوط العمارة عن اشتعال الطوابق بالنيران نتيجة كسر في مواسير الغاز الطبيعي ، وأسفر الحادث عن مصرع 5 أشخاص واصابة أخرين ، وعلى الفور سارعت سيارات الإطفاء والإسعاف لمكان الواقعة ، وبالمعاينة تبين  انه اثناء القيام بتفريغ مخزن بالدور الأرضي انهعارات المارة المكونة من 5 طوابق واضرمت النيران بمكونات العمارة نتيجة كسر الغاز الطبيعي .

 

واسفر الحادث عن مصرع 5 أشخاص وهم كل من ، أم هاشم جمال محمد 62 سنه  ربة منزل ، حسام أحمد فؤاد 25 سنه ، جثة مجهولة الهوية 22 سنه ، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم ، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات 


بعنوان "حكاية شبل"

السبت 07/سبتمبر/2024 - 02:43 ص 9/7/2024 2:43:06 AM
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

أقامت المجموعة الكشفية بكنيسة الشهيدة الأم دولاجي وأولادها الأربعة بمدينة إسنا، مساء اليوم الجمعة، حفل بعنوان حكاية شبل بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيس أول مجموعة كشفية كنسية بإيبارشية إسنا وأرمنت.

993.jpg

حضر الحفل، نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، والدكتور صموئيل متياس قائد الأمانة العامة للكشافة والمرشدات بأسقفية الشباب،وآباء كهنة إيبارشية إسنا وأرمنت، وعدد من قادة الأمانة والكشافة الكنسية بالايبارشية.

994.jpg

وخلال الحفل قدمت مجموعة الأم دولاجي الكشفية، عدة عروض مثل الشعلة الكشفية، والإيقاع الكشفى، وعرض مسرحى، والمسرح الأسود، والعروض الكشفية عبر الشاشات.

يذكر أن فرق الكشافة المنوط بها تنظيم كل فعاليات الكنيسة القبطية من أعياد واستقبالات كبار الزوار تجرى هذه الفترة حركة ترقيات فى صفوفها بغرض ضخ دماء جديدة وتدعيم نشاطها بشكل أفضل.


ارتفعت حصيلة مصابي الحريق الهائل الذي اندلع بوحدة سكنية ومحل أحذية فى عقار بمنطقة الورديان التابعة لحي غرب الإسكندرية، مساء الجمعة، إلى 20 مصابًا بحروق واختناقات وكسور، بالإضافة إلى مصرع فتاة، حاولت الاختباء داخل دورة مياه، فلقيت مصرعها باختناق نتيجه إخماد النيران .

 

ووفقًا لمصدر طبي بمحافظة الإسكندرية، نقلت 9 سيارات إسعاف 11 مصابين باختناقات إلى مستشفى رأس التين العام، ومصاب باختناق إلى مستشفى كرموز، ومصابين اثنين بحروق إلى المستشفى الأميري الجامعي، فيما جرى علاج 6 مصابين باختناقات في موقع الحادث .

 

وكشفت المعاينة المبدئية لرجال المباحث اثناء محاولة المجنى عليها "هبة ف. خ ال"، 38 سنة، من سكان العقار الذى شهد الحريق، الهرب إلى من الطابق الأول إلى الطابق الرابع بالعقار المنكوب، حتى وصلت إلى دورة مياه إحدى الوحدات السكنية بالعقار، واختبأت بين الجدران، تنشد النجاة، حيث واصلت قوات الحماية المدنية البحث عن سكان العقار بالكامل، وتبين غياب الساكنة وبالبحث عنها بعد اختبائها لفظت أنفاسها الأخيرة بسبب كثافة دخان الحريق، وحملها رجال الإسعاف والحماية المدنية مستخدمين السلم الهيدروليكي لإنزالها داخل سيارة الإسعاف إلى مشرحة كوم الدكة.

 

كان قد تلقى قسم شرطة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية، بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد نشوب حريق بعقار بشارع صينية الورديان بدائرة القسم، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارتى الإسعاف إلى موقع البلاغ.




 

وكشفت المعاينة نشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الأول ومحل أحذية بالطابق الأرضى بعقار مأهول بالسكان، بسبب حدوث ماس كهربائى وتصاعد ألسنة النيران، ما تسبب فى إصابة  20 شخصًا بحروق واختناقات وكسور، وجرى نقل 11 مصاب باختناقات إلى مستشفى رأس التين العام، ومصابين اثنين بحروق إلى المستشفى الأميري الجامعى، ومصاب واحد باختناق إلى مستشفى كرموز، وكذلك  مصابين باختناقات العلاج فى سيارات الإسعاف التسع التى تواجدت فى موقع الحادث وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

السيطرة علي الحريق

ونجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية بالإستعانة بعدد 5 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى، فى السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للوحدات السكنية والعقارات المجاورة، ويجرى عمليات التبريد، تحرر محضر بقسم شرطة مينا البصل بالواقعة، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.


تعاني أشهر الأماكن الأثرية بالإسكندرية “عمود السواري” من الفوضي والعشوائية بعد أن سيطرت الاشغالات على أهم المعالم الاثرية، التى أقيمت فوق تل باب سدرة بين منطقة مدافن المسلمين الحالية والمعروفة باسم مدافن العمود وبين هضبة كوم الشقافة الأثرية، ويصل طوله إلى حوالي 27 مترا ومصنوع من حجر الجرانيت الأحمر.

وجاءت إقامة العمود تخليدا للإمبراطور دقلديانوس في القرن الثالث الميلادي، وهو آخر الآثار المتبقية من معبد السيرابيوم الذي أقامه بوستوموس، ويعتبر أعلى نصب تذكاري في العالم، وإن لم يتم تحديد تاريخ إنشاء هذا العمود على وجه الدقة لكنه يعود إلى العصر الروماني، وقيل إن العمود أهدي للمسيحية بعد انتصارها في الإسكندرية.

وتعود تسمية العمود بـ"السواري" إلى العصر العربي، حيث يعتقد أنها جاءت نتيجة ارتفاع هذا العمود الشاهق بين 400 عمود آخر وهو ما يشبه صواري السفن، ولذلك أطلق عليه العرب عمود الصواري والتي حرفت فيما بعد إلى السواري..

وجسم العمود عبارة عن قطعة واحدة قطرها عند القاعدة 2.70 متر، وعند التاج 2.30 متر، ويبلغ الارتفاع الكلي للعمود بما فيه القاعدة حوالي 26.85 متر، وفي الجانب الغربي من العمود قاعدتان يمكن الوصول إليهما بسلم تحت الأرض كما يوجد تمثالان مشابهان لأبي الهول مصنوعان من الغرانيت الوردي يرجع تاريخهما إلى عصر بطليموس السادس، على أحدهما نقش للملك حور محب من الأسرة الثامنة عشرة.

الاشغالات تهدد السياحة

قال ايهاب محمد صاحب شركة سياحية، إن الاشغالات التى تسيطر على منطقة عامود السوارى خطر يهدد السياحة بالاسكندرية ، لان المنظر الحضارى بمنطقة عامود السوارى ينهار بسبب البائعة الجائلين والاشغالات والتوك توك ، لدلك نطالب بضرورة  قيام الحى  بازالة الاشغالات بالمنطقة ، والاهتمام بالمزارات والمناطق السياحية بالمدينة، خاصة مناطق كوم الشقافة وعمود السوارى وغيرها.

وأشار إلى أنه من الضرورى إزالة تلك المظاهر نظراً لأن بعضها يقع فى مناطق حيوية وسكنية، فضلاً عن أن منسوب المياه الجوفية يعد من التحديات التى تواجه بعض المناطق الأثرية بالمدينة الساحلية ويجب أخذه فى الحسبان.

 

" طرد السائح "

كشف اكرم السيد مرشد سياحى، أن هناك مزارات متعددة خاصة بالسياحة الثقافية تمتلئ بها مدينة الإسكندرية.و أبرز تلك المزارات والأماكن هى منطقة عامود السوارى، وكوم الناضورة، وقلعة قايتباى وغيرها، لافتاً إلى أنه ضرورى الاهتمام بالمناطق الأثرية بالمدينة وإعادة النظر فى مواعيد عملها.اشار إلى أن العشوائية والفوضى والإهمال الذى يحيط ببعض المناطق السياحية والمزارات قد يكون عامل طرد للسائح وليس جاذباً له.واشار الى ان رغم الأهمية السياحية لتلك المنطقة إلا أنها محاصرة بعدد من العشوائيات وسيطرة الباعة الجائلين بالأسواق، وانتشار مركبات التوك توك وسيارات الميكروباص، ما يؤدى إلى إعاقة حركة المرور بالمنطقة، التى تصل إلى توقف الطرق ساعات طويلة، ما يثير غضب واستياء المارة والمترددين على المدينة.

 

" غياب الرقابة "

قال خالد محمود مدرس  من سكان منطقة كرموز، غياب رقابة رجال المرور، تسبب فى انتشار  الفوضى بالمنطقة من السائقون، بفعل المواقف العشوائية التى لا تبعد كثيراً عن أحد أهم مزارات السياحة فى الإسكندرية ،التى يتوافد إليها الزائرين ليشاهدوا عمود السوارى .أضاف أن مشكلات الازدحام تنعكس على الجولات السياحية والتى تشمل بعض المزارات للسائحين.

 

 


علق خالد الدرندلي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على فوز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على نظيره الرأس الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة.

وتحدث الدرندلي، في تصريحات تليفزيونية، حيث قال: "، بالتأكيد، الحمد لله بداية موقفة لمنتخب مصر، أعتبر هذا أول لقاء للفريق بكامل عناصره في الموسم الجديد، وعلينا أن نراعي أن اللاعبين المحليين لم يدخلوا في الأجواء بسبب ابتعادهم عن خوض المباريات في الفترة الأخيرة عكس المحترفين".
وأضاف: "حسام وإبراهيم لديهم ولاء وجدية هم وحوش، وأتمنى الاستمرار على ذلك، الفريق سيسافر غدًا على متن طائرة خاصة استعدادًا للمواجهة القادمة، وسيترأس البعثة إيهاب الكومي".
وأردف: "كيف يُجهز اتحاد الكرة للموسم الجديد؟ حسام حسن يُعطينا الأجندة حسب رؤيته للفترة القادمة ومواعيد المعسكرات، ونحن ننسق هذا الأمر معه ونوفر كل ما يُطلب منا، ومكافآت كل اللاعبين تم دفعها، وكل شيء منوط به الاتحاد يفعله، والحمد لله لا ينقصنا أي شيء".


طلب رامون دياز المدير الفني لنادي كورنثيانز البرازيلي، التعاقد مع البيروفي أندريه كاريلو، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري، برغبة من جانب المدرب بشكل رسمي.

وكان أندريه كاريلو لاعب نادي القادسية السعودي على رادار نادي الزمالك المصري في الميركاتو الصيفي الحالي.


ووفقا لما ذكرته صحيفة غلوبو البرازيلية:" فإن المدرب البرازيلي رامون دياز، طلب ضم نجم الهلال السابق، أندريه كاريلو، بشكل رسمي، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي، بعد انتهاء عقده مع نادي القادسية خلال الفترة الماضية".

ووجه نادي القادسية الشكر، لأندريه كاريلو خلال الفترة الأخيرة، على الفترة التي قضاها مع الفريق، بقرار من جانب ميشيل غزنزاليس المدير الفني للفريق، في ظل الصفقات التي أبرمها الفريق خلال الميركاتو الصيفي الماضي. 


لقيت طفلة مصرعها، فيما أصيب والدها ووالدتها واثنين من أشقائها، اليوم السبت، فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق “ القاهرة - أسيوط” الزراعي، من أمام مركز ناصر شمال محافظة بني سويف، وتم نقلهم إلى مستشفى بنى سويف التخصصي.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بلاغًا بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بداخلها 5 أفراد من أسرة واحدة بطريق "القاهرة - أسيوط الزراعي" أمام مركز ناصر، مما أسفر عن مصرع طفلة وإصابة والدها ووالدتها واثنين من أشقائها، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة ونقلهم إلى أقرب مستشفى.

 

مصرع طفلة وإصابة 4 من أسرة واحدة

 

وقامت سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف، بإشراف الدكتور عمرو عثمان مدير هيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف، بنقل جثة لطفلة وتدعي "ف.ا.ع"  6 سنوات، وتم إيداعها مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف جهات التحقيق.

 

والمصابون وهم: "ا.ع.س" 36 سنة، مصابًا بسحجات بالجسم، و"ا.م.م" 35 سنة، مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج، و" ل.ا.ع" تبلغ من العمر عامين، مصابة بجرح قطعي بالرأس 2 سم، و"و.ا.ع" 12 سنة، مصابًا باشتباه كسر بالساق الأيمن وجرح قطعي بالرأس 10 سم.

 

تم نقل المصابين إلى قسم الإستقبال بمستشفي بني سويف التخصصي لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة، وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

IMG-20230714-WA0007(12)

 

تعرض أردا جولر لاعب ريال مدريد الاسباني لإصابة قوية خلال مشاركته مع منتخب تركيا مع ويلز في دوري الأمم الأوروبية.

واضطر أردا جولر لمغادرة أرضية المباراة قبل نهاية المباراة بدقيقة وهو يعاني من إصابة على مستوى الساق، وبدا يعرج وهو يخرج من أرض الملعب.

تعادل منتخب تركيا مع ويلز سلبيا بدون أهداف اليوم الجمعة، وذلك لحساب منافسات دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وأكد فينتشيتزو مونتيلا، مدرب منتخب تركيا أن جولر خرج من لقاء اليوم بسبب تعرضه لكدمة قوية.

وأفادت صحيفة ماركا أنه شوهد لاعب ريال مدريد وهو يعرج قليلا عندما تم استبداله ضد ويلز، وقام الطاقم الطبي بمساعدة اللاعب.

وأوضح أن جولر يمكن أن ينضم لمصابين ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة وسوف يخضع للفحوصات الطبية لتحديد وضع الإصابة.

ويترقب ريال مدريد تطورات حالة أردا جولر عن كثب، خاصة مع كثرة الإصابات في صفوف الفريق الملكي في الوقت الحالي


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 7 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

16a1855778.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء السبت 7 سبتمبر

أدرك أنك قد تضطر إلى ترك بعض الأمور للصدفة اليوم، لأنك ربما لن تتمكن من التحكم في كل ما تريد في ظل الظروف الحالية، يا برج الجوزاء ورغم أنه قد يكون من المريح بالنسبة لك أن تحاول وضع الأشياء في أماكنها المثالية، فستجد أن هذه قد لا تكون أفضل طريقة لإدارة أعمالك، وخاصة في يوم كهذا.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان السبت 7 سبتمبر

قد تشعر اليوم بوجود فراغ في قلبك يا برج الميزان، وقد تجد صعوبة في ملئه، تذكر أنك المسؤول عن التأكد من الاعتناء بهذا الفراغ، وإذا أصريت على أن يملأ شخص آخر الفراغ، فأنت بذلك تهيئ نفسك للإحباط، افعل شيئًا لطيفًا لنفسك ولا تتردد في إنفاق القليل من المال لإسعاد نفسك.

16.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو السبت 7 سبتمبر

هناك جانب مغامر في اليوم يجب أن تتمسك به، حاول ألا تثقل كاهلك بالأشياء الصغيرة في حياتك التي لا تهم كثيرًا، انظر إلى الصورة الكبيرة وفهم أهمية اتساع الرؤية هناك عالم كامل لاستكشافه يا برج الدلو، لذا انطلق، قد يكون هناك بعض المفاجآت اليوم، لذا كن مستعدًا لأي شيء.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 7 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

5a1f3b7113.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور السبت 7 سبتمبر

الأمور المتعلقة بالحب والرومانسية في صالحك اليوم يا برج الثور، ستجد أن الحب يأتي إليك عندما لا تتوقعه، هناك قوة إبداعية قوية بداخلك ستكون أكثر مكافأة إذا استخدمتها في نوع من المساعي الفنية، قد تدعوك رغبة قوية ولكنها غير منتظمة إلى العمل، لذا كن مستعدًا للاستجابة بكل كيانك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء السبت 7 سبتمبر

الأمور المتعلقة بالحب والرومانسية في صالحك اليوم يا برج العذراء، على الرغم من أنك قد تجد أن قضايا من هذا النوع قد تكون غير متوقعة، قد يكون العشاق حاضرين في لحظة ويغيبون في اللحظة التالية، لكن هذه هي المخاطر التي تخوضها عندما تتعامل مع الحب، اعثر على التوازن الذي لا يجعلك منغمسًا في شخص آخر لدرجة أنك تتأذى إذا تحولت عيناه إلى مكان آخر.

19.png
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي السبت 7 سبتمبر

قد يكون هناك أشخاص يحاولون إقناعك بأنك مخطئ بشأن شيء ما يا برج الجدي، لا تقع في فخ التفكير في أنك أدنى لمجرد أنك لا تتفق مع شخص ما في قضية ما، ركز على إبداعك اليوم. يمكنك الجمع بين موهبتك الفنية المذهلة مع عبقريتك الفكرية الخالصة للحصول على ضربة ديناميتية ستضرب أي كرة خارج الملعب.

 


أكد ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، مسؤوليته الكاملة عن الخسارة أمام إيطاليا بنتيجة 1-3 في افتتاح مشوار الفريقين بالموسم الرابع من دوري الأمم الأوروبية.

وفي تصريحاته عبر قناة "ليكيب" الفرنسية، أوضح ديشامب أن المباراة كانت معقدة بعد أول 20 دقيقة، حيث واجه فريقه مشاكل مزعجة أثرت على الأداء.

ديشامب : انا المسؤول

وشدد ديشامب على ضرورة مواجهة الحقائق وعدم الهروب من المسؤولية، مضيفًا أن الأخطاء والمساحات التي تركها الفريق استفاد منها المنتخب الإيطالي بشكل كبير.

واختتم مدرب فرنسا تصريحاته بقوله: "أبلغت اللاعبين بالعديد من الأمور، ولكن في النهاية، أنا المسؤول عن ما حدث".


قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نجاح المنظومة الصحية في مصر لم يكن صدفة، حيث الخدمات الصحية أصبحت بمستويات عالية الجودة وحضارية تُضاهي الدول الأوروبية، وأحيانًا تتقدم عليها وتسبقها.

مصر أصبحت محصنة ضد كافة الأوضاع التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مصر أصبحت محصنة ضد كافة الأوضاع التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا، موضحًا أن الذي يتابع نشرات الأخبار العالمية يجد انتشار للأمراض والفيروسات، لكنها لا تحدث داخل مصر، فهي مؤمنة وهذا التأمين لا يأتي من فراغ.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن المواطن المصري أصبح يتمتع بخدمات صحية عالية الجودة، وأصبح يرى بعينه كم الإنجازات في القطاع الصحي، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلًا عن المبادرات الصحية التي تحد من مشاكل الحمل ومشاكل التأخر العقلي في الأطفال والأمراض الوراثية، بالإضافة إلى حملة 100 مليون صحة، وتقديم 5200 خدمة إسعافية لتحسين النظام الصحي، وكذلك الخدمات الرقمية الجديدة التي تضمن تقديم رعاية صحية سريعة للمواطن.

وأكد أن المستشفيات أصبحت على أتم استعداد لاستقبال المريض، عن طريق تحضير الدعم كل ما يلزم، ليس فقط في الحوادث ولكن أيضًا في الأمراض المزمنة، والمشاكل الصدرية والقلبية والحروق، ما يؤدي إلى التقليل من مضاعفات الأمراض، والحد من الوفاة.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إطلاق مبادرة «رعاية»، خلال الفترة من سبتمبر 2024 إلى ديسمبر 2025، وذلك لتحسين إجراءات مكافحة العدوى بالرعايات المركزة للأطفال حديثي الولادة على مستوى محافظات الجمهورية، والمقرر تفعيلها الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مع قيادات الوزراة ومديري ووكلاء مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، حيث استهل الاجتماع بالتهنئة والترحيب بمديري ووكلاء المديريات الجدد، متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد في مهامهم الجديدة، متوجها بالشكر لمن انتهت مهمتهم، مؤكدا أن الوزارة تضع معايير ثابتة وموحدة لمتابعة وتقييم أداء كافة قياداتها، ومدى التزامهم بتطبيق خطة وزارة الصحة في الارتقاء بالوضع الصحي وتوفير الرعاية الطبية والعلاجية الشاملة للمواطنين على مستوى الجمهورية. كما توجه بخالص الشكر لكل من انتهت مهمته متمنيا له التوفيق في مكانه الجديد


وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أكد أهمية مبادرة «رعاية» والتي تهدف إلى مكافحة أسباب العدوى، وتحسين الحالة الصحية للأطفال حديثي الولادة، وخفض معدلات العدوى المكتسبة، وخفض متوسط مدة إقامة المواليد بالرعايات المركزة، وخفض معدل وفيات حديثي الولادة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضرورة تحري الدقة والالتزام بالمعايير والآليات أثناء تنفيذ المبادرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن المحاور الرئيسية للمبادرة تشمل منظومة وبيئة العمل، وتدريب الفرق الطبية ورفع الوعي، وترصد العدوى المكتسبة من الرعايات المركزة، والتقييم الدوري والتغذية المرتجعة، وأيضًا توطيد ودعم مفهوم الخدمة الطبية الآمنة، موضحًا أن المبادرة تمر بـ 4 مراحل تشمل جميع محافظات الجمهورية، مضيفا أن الوزير اطلع على تقرير من منظمة الصحة العالمية (2020- 2022) عن معدلات وأنواع العدوى المكتسبة بالرعايات المركزة وحضانات الأطفال حديثي الولادة.


 

تحدث جيانويجي دوناروما حارس إيطاليا عن الفوز الذي حققه منتخب بلاده على حساب فرنسا بـ دوري الأمم الأوروبية.

واستطاع المنتخب الإيطالي تحقيق الفوز على فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بدور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية.

 

وقال دوناروما في تصريحات نقلتها صحيفة توتو ميركاتو ويب: "لم أكن مستعدًا للعب بعد، لم أضع قفازي. طلبت منه أن يطلب مني الموافقة، كما يفعل الجميع. لم نكن أذكياء للغاية، لأن الكرة كانت لنا وكان بإمكاننا الانتظار. كنا جيدين في الرد بعد ذلك، مباراة رائعة".

 

وأضاف: "كان من الصعب استقبال الهدف مبكرًا، لكن اللاعبين قاموا بعمل جيد في الحفاظ على هدوئهم ولعب الكرة بشكل جيد. كان هذا أمرًا أساسيًا للفوز".

 

وأوضح دوناروما: "لقد استقرينا قليلاً، اعتاد الجميع على هذه الوحدة. كان المدرب جيدًا في فهم ما أخطأنا فيه في بطولة أوروبا وما كان بوسعنا القيام به بشكل أفضل. كانت مباراة رائعة على المستوى الدفاعي، ساعد الجميع. رؤية هذه الأشياء جعلتني أبتسم مرة أخرى. رأيت إيطاليا موحدة برغبة في الفوز".

 

وأردف: "نعم، خلال الأسبوع رأيت الموقف الصحيح والأجواء المختلفة. عادت الابتسامات القديمة، كنت أتوقع هذه المباراة. بفضل قوة المجموعة، نجحنا في تحقيق الفوز في هذه المباراة، وأنا سعيد للغاية".

 

وأتم دوناروما: "لدينا تواصل لا يصدق، نحن مجموعة متحدة ونريد ألا نستقبل أي هدف. مع ردة فعل مثل هذا، لا يسعنا إلا أن نشكر زملائنا في الفريق".

 


أكد سعد الشهري، المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي السعودي، وجود توتر في العلاقة بين مدرب المنتخب الأول، الإيطالي روبرتو مانشيني، ولاعبي الأخضر.

وأوضح الشهري خلال مداخلته في برنامج "دورينا غير"، أن بعض اللاعبين يشعرون بعدم القدرة على مصارحة المدرب، نظرًا لمخاوفهم من تسرب الحديث إلى وسائل الإعلام.

تأتي هذه التصريحات بعد تعادل المنتخب السعودي أمام إندونيسيا بنتيجة 1-1 في أولى مبارياته ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

حيث تعرض مانشيني لانتقادات بسبب أداء الفريق المتواضع منذ توليه القيادة الفنية في أغسطس الماضي.

وأضاف الشهري أن نجاح الفريق يتطلب علاقة قوية بين المدرب واللاعبين، معتبرًا أن الاعتماد على الاحترافية وحدها ليس كافيًا لتحقيق الانسجام المطلوب داخل صفوف المنتخب.


 

دافع ستراهينيا بافلوفيتش لاعب نادي ميلان الإيطالي عن مواطنه لوكا يوفيتش بعد الانتقادات المتواصلة ضده في الفترة الأخيرة.

وحسم التعادل نتيجة مباراة منتخب صربيا مع إسبانيا بدون أهداف، وذلك لحساب منافسات دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويواجه يوفيتش انتقادات حادة بعد تراجع مستواه خلال الفترة الماضية، ما دفع بافلوفيتش للدفاع عن زميله خلال في تصريحات نقلتها صحيفة توتو ميركاتو ويب أن يوفيتش سوف يعود إلى الطريق الصحيح قريبا.

وأضاف: "لم أكن الليلة الأكثر قتالية ،  قاتل العديد من زملائي في الفريق بمستوى لا يصدق وأنا فخور جدًا بذلك، إنه يرضيني أكثر. في الوقت الحالي، تختلف الأمور مقارنة ببطولة دوري الأمم الأوروبية، فهناك العديد من الوافدين الجدد واللاعبين الذين يظهرون لأول مرة والذين يتوقون لاختبار أنفسهم. قوى جديدة وطاقة جديدة: يجب أن نستمر على هذا النحو".

وأتم بافلوفيتش  في حديثه: "يوفيتش؟ كان يجب أن يسجل. إنه خارج مستواه الآن، عليك أن تفهم ذلك: لم يكن لاعبًا أساسيًا لفترة طويلة. سيكون في حالة جيدة قريبًا جدًا، إنه لاعب يتمتع بجودة لا تصدق".

 


كشف خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت جدلا حول موعد انتخابات اتحاد الكرة.

وقال الدرندلي خلال تصريحات تليفزيونية، إن الاتحاد سيفتح باب الترشح خلال أكتوبرالمقبل، وسيتم الدعوة لعقد انتخابات بعدها ب 75 يوما.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد المصري يحاول الترتيب للموسم الجديد، لحين انتخاب مجلس إدارة لرابطة أندية الدوري.
وعن فوز المنتخب الوطني على الرأس الأخضر بثلاثية في الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا، أكد أن ضربة البداية دائما ما تكون صعبة لاسيما وأنها في بداية موسم جديد.

وأوضح أن منتخب مصر سيسافر إلى لقاء بوتسوانا على متن طائرة خاصة قبل اللقاء المرتقب الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية.



المصدر : رياضة : بعد عبد العزيز عيسى ..برشلونة يضم موهبة غانية ثانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة زيلينسكي: أكثر من 220 قتيل خلال قصف روسي لوسط أوكرانيا
التالى نافذة سوق دبي المالي يرتفع إلى أعلى مستوياته منذ 2014