أخبار عاجلة

رياضة : أسعار السمك اليوم الأحد في سوق العبور

رياضة : أسعار السمك اليوم الأحد في سوق العبور
رياضة : أسعار السمك اليوم الأحد في سوق العبور

الأحد 8 سبتمبر 2024 01:53 صباحاً

نافذة على العالم - شهدت أسعار السمك والمأكولات البحرية استقرار نسبي خلال تعاملات أمس، بحسب بيانات الموقع الرسمي لسوق العبور.

 

ونرصد لكم في السطور التالية أسعار أبرز أصناف الأسماك والمأكولات البحرية بسوق العبور اليوم، بحسب بيانات الموقع الإلكتروني للسوق.

أسعار السمك اليوم

سعر كيلو السمك البلطي: يتراوح بين 80 و84 جنيها.

 

سعر كيلو الفيليه البلطي: يتراوح بين 50 و250 جنيها.

 

سعر كيلو المكرونة السويسي: سجل بين 80 و 160 جنيها.

 

سعر كيلو السبيط والكاليماري: يتراوح بين 210 جنيهات و420 جنيها.

 

سعر كيلو الكابوريا: يتراوح بين 40 و175 جنيها.

 

سعر كيلو الجمبري الصغير: يتراوح بين 170 و 370 جنيها.

 

سعر كيلو السمك البوري: سجل بين 90 جنيها و100 جنيه.


التمارين الرياضية .. على مر العصور، كان البشر يغذون جهودهم الجسدية الأكثر إرهاقًا بالبروتينات اللحومية، إذ كان الإغريق القدماء يتناولون اللحوم الحمراء قبل المسابقات الأوليمبية، وكان الفرسان في العصور الوسطى يستعيدون عافيتهم من الحرب بلحم الغزال.

 ويستمر هذا التقليد حتى اليوم، حيث يتناول رافعوا الأثقال الذين حطموا الأرقام القياسية العالمية الدجاج والبيض واللحوم الحمراء في وجبة الإفطار.

وبحسب مجلة "ذا تايم"،يوصي الخبراء بتناول عدة أطعمة أخرى قبل وبعد التدريبات الشاقة.

الكربوهيدرات 

تميل الكربوهيدرات الغنية بالألياف، على وجه الخصوص، إلى دعم الصحة على المدى الطويل مقارنة بالكربوهيدرات التي تحتوي على عناصر غذائية، وقال كيث بار، عالم وظائف الأعضاء الجزيئية للتمرين في جامعة كاليفورنيا: "بعد أن نتناول الكربوهيدرات، يتم تحويلها إلى شيء يسمى الجليكوجين، والذي يتم تخزينه في العضلات حتى الحاجة إليه للطاقة. 

ولكن أفضل وقود للتمرين قد لا تتناوله بإستمرار هو الفواكه والمكسرات والخضروات الداكنة والنباتات الأخرى، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل حمض الفوليك والمغنيسيوم والفيتامينات أ ود وهـ، والتي يمكن أن تقلل من التوتر والالتهاب الناتج عن التمرين. 

 

بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون فقط تلبية الحد الأدنى من توصيات ممارسة التمارين الرياضية وهو 150 دقيقة في الأسبوع، فحاول اتباع التوصيات الأساسية اليومية فيما يتعلق بالخضروات والبروتينات والكربوهيدرات. ويتفق الخبراء على أنه لا يهم حقًا ما إذا كنت تتناولها قبل التمرين أو بعده.

 

لكن بالنسبة لأصحاب التمارين الأكثر كثافة، قد ترغب في تعديل التغذية قبل وبعد التمرين - أو قد يتضمن التمرين صرامة أكثر من القوة.

 

قبل التمرين

عزز طاقتك بالمكسرات والتوت

يوفر طبق من المكسرات والتوت مجموعة متنوعة من البوليفينول، وهي مركبات موجودة في الأطعمة النباتية التي تقلل الالتهاب الناتج عن التدريبات الطويلة.

 

والتوت الأزرق، وخاصة التوت البري الذي يمكنك أن تجده مجمدًا، له هذا التأثير على راكبي الدراجات التنافسيين والرياضيين غير المدربين على حد سواء، إذ تعمل البوليفينولات الموجودة فيه كمضادات للأكسدة، مما يعني أنها تقاوم الجزيئات الضارة الناجمة عن الالتهاب أثناء التمرين.

وقالت ستانجلاند، أخصائية التغذية في فريق مينيسوتا تيمبرولفز، إنها تدخل البوليفينولات إلى وجبات لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين؛ كان ثاني أفضل موسم عادي لفريق تيمبرولفز في تاريخه مدعومًا بالتوت الأزرق.

 

تدعم عقود من الأبحاث الفوائد الصحية العامة للبوليفينول، لكن دورها في ممارسة التمارين الرياضية هو اكتشاف حديث.

 

تناول شريحة من الخبز قبل التمرين بساعتين

بالنسبة للتمارين الرياضية الشاقة، ينصح بزيادة تناول الكربوهيدرات فوق الإرشادات الدنيا، وسجل السباح مايكل فيلبس رقمًا قياسيًا عالميًا بعد تناول ثلاث شرائح من الخبز المحمص المغطى بالسكر بالإضافة إلى عجة مكونة من خمس بيضات. 

وتتضمن المصادر الصحية للكربوهيدرات الحمص والعدس والخبز، وتعرف هذه الكربوهيدرات بأنها تحتاج وقتًا أطول للهضم، مما يوفر إطلاقًا بطيئًا وثابتًا للطاقة لتغذية التمارين الرياضية في وقت لاحق من اليوم. 

وقالت إلين لي، أخصائية علم الحركة التي تدير مختبر الأداء البشري بجامعة كونيتيكت، إن هدفك هو تناول هذه الأنواع من الكربوهيدرات قبل ساعتين تقريبًا من التمرين.

بعد التمرين

تناول البطاطا بعد مرور 1 إلى 4 ساعات

بعد التمرين، من المهم البدء في استبدال الوقود الذي استنفد - وخاصة الجليكوجين - للتحضير للتدريبات المستقبلية، وأوصى لي، الذي درب ومارس رياضة التجديف على مستوى القسم الأول من NCAA، بالجمع بين الكربوهيدرات الغنية بالألياف والبروتين والخضروات الداكنة والترطيب في غضون 1 إلى 4 ساعات بعد التمرين، قائلاً: "هذا هو الوقت الذي تكون فيه أنسجتك أكثر نشاطًا من الناحية الأيضية". البطاطا مثالية كجزء من الكربوهيدرات، حيث توفر الكثير من الألياف والعناصر الغذائية مثل البوليفينول والشوارد، وهي جيدة لإعادة الترطيب. 

 

تناول البروتين فورًا بعد التمرين

قال بار إن تناول كبار السن البروتين بعد التمرين مباشرة يفيد جسدهم أكثر لأن أجسامهم تستهدفه بشكل أفضل للعضلات في هذا الوقت. وأضاف بار إن هناك استراتيجية أخرى تساعد في امتصاص البروتين: مضغ الطعام جيدًا واختيار اللحوم المفرومة بدلاً من شرائح اللحم.

 

لا تفرط في تناول الفيتامينات

من الممكن أن تتناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفيتامينات. وإذا تناولتها بعد التمرين، فقد تمنعك من الاستفادة من فوائد التمرين. وتظهر الدراسات أن الرياضيين الذين يتناولون مكملات فيتامين سي وفيتامين إي بكميات زائدة يعانون من الالتهابات والإجهاد الجزيئي أثناء فترة تعافيهم. 


أذكار الصباح .. ذكر الله سبحانه وتعالى من أعظم العبادات والتقرب إلي الله، وجعله الله تحصين للمسلم من كل الشرور، لذا على المسلم المواظبة على الأذكار يوميًا.

 

 وبعد آذان الفجر يبدأ المسلم في اذكار المساء في كل ليلة، لذا نستعرض أذكار الصباح اليوم الأحد.

الأذكار المستحبة في أذكار الصباح اليوم الأحد 

 

 

(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ)،[١] ثلاث مرات. (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)،[٢] ثلاث مرات.

 

 (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ)،[٣] ثلاث مرات.

 

أذكار الصباح 

 

 

أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر. 

 

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ . 

 

من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح.

 

 

 

رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً. 

 

 

من قالها حين يصبح وحين يمسى كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.

 

اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك. 

 

من قالها أعتقه الله من النار.

 

أذكار الصباح 

 

اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. 

 

من قالها حين يصبح أدى شكر يومه.

 

 

حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم. 

 

من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والأخرة.

 

بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم. 

 

لم يضره من الله شيء.

 

اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور.

 

 أَصْبَـحْـنا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ. 

 

 

سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه. 

 

اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ. 

 

اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ. 

 

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي. 

 

يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ. 

 

 

أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه. 

 

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. 

 

أذكار الصباح 

 

أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق. 

 

اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد. 

 

من صلى على حين يصبح وحين يمسى ادركته شفاعتى يوم القيامة.

 

اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ.

 

 

 

 


قالت جيل شتاين، المرشحة للانتخابات الامريكية المقبلة، إن مليارات الدولارات التي تقدم كمعونات عسكرية لإسرائيل يجب أن تستخدم لتلبية الاحتياجات الأساسية للأمريكيين. 

وبحسب روسيا اليوم، أضافت المرشحة عن حزب الخضر أن الولايات المتحدة تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية عن العنف في غزة، الذي تغذيه التحيزات المؤيدة لإسرائيل في وسائل الإعلام والسياسة. 

وأشارت إلى أن العديد من السياسيين تلقوا ملايين الدولارات من لجان العمل السياسي المؤيدة لإسرائيل لدعم الحرب.

وقالت: "حاليا، تقدم الولايات المتحدة 80% من الأسلحة المستخدمة في قتل النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء، كما تقدم المال والدعم العسكري والغطاء الدبلوماسي والاستخبارات، لذا، فإن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة هنا".

وأضافت شتاين: "هذه حربنا،  من الخطأ أن نطلق على هذه الحرب حرب إسرائيل. إنها حرب الولايات المتحدة، نحن مسؤولون عنها ويمكننا إيقافها في رفة عين"، داعية الناخبين إلى عدم الانخراط في "تأييد الإبادة الجماعية".

كما أكدت على أهمية القضية قائلة: "لا توجد قضية أكثر أهمية مما يحدث الآن في غزة، حيث يتم تطبيع تعذيب وقتل الأطفال على نطاق واسع، مما يهدد بتدمير القانون الدولي وحقوق الإنسان".

وقالت شتاين: "مع رحيل غزة، سنرحل جميعا في نهاية المطاف"، مشيرة إلى أن السماح بانتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي بشكل منهجي سيؤدي إلى تداعيات سلبية على الولايات المتحدة، التي كانت القوة المهيمنة لعقود، لكنها لم تعد كذلك اقتصاديا وعسكريا.

و صرحت شتاين بدعمها لحل الدولتين بصفتها يهودية امريكية لكنها انتقدت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووصفتها بأنها "حكومة فاشية" تنخرط في الإبادة الجماعية. 

وحثت الناخبين على عدم الانخداع بالصورة أحادية الجانب التي تقدمها وسائل الإعلام والسياسيون، مؤكدة أن انتقاد السياسات الإسرائيلية "ليس معاداة للسامية" بل هو خطاب سياسي مشروع.

وشددت على ضرورة التزام الولايات المتحدة وحكومة نتنياهو بالقانون الدولي، بما في ذلك أحكام محكمة العدل الدولية، قائلة: "يجب إنهاء الإبادة الجماعية فورا والانسحاب إلى حدود عام 1967، وهو ما تدعو إليه هذه الاتفاقية".

وانتقدت شتاين التمويل العسكري الأمريكي لإسرائيل، مشددة على ضرورة توجيه تلك الأموال لتحسين حياة الأمريكيين من خلال تعزيز الرعاية الصحية، وخلق فرص العمل، وتحسين التعليم، وتعزيز الضمان الاجتماعي. وأكدت أن الديمقراطيين والجمهوريين يرسلون أموال دافعي الضرائب الأمريكية إلى إسرائيل بينما يحرمون الخدمات العامة من التمويل الذي تحتاجه.

ووقالت اشتاين عن التشريع الذي ينص على تقديم 12.5 مليار دولار كمساعدات عسكرية لإسرائيل، "نصف ميزانية الكونجرس تُنفق على آلة الحرب التي لا تنتهي".


وقف إطلاق النار .. صرح مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، بيل بيرنز، أمس السبت، إنه يأمل في التوصل إلى اقتراح "أكثر تفصيلا" بشأن الرهائنوقف ووقف إطلاق النار لعرضه على مفاوضي إسرائيل وحماس في الأيام المقبلة، لكنه أكد أن نجاحه سيعتمد على "الإرادة السياسية" من جانبهما.

 

وتحدث بيرنز خلال حدث عام مشترك غير مسبوق مع ريتشارد مور مدير جهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني المعروف باسم MI6، في مهرجان "فاينانشال تايمز ويك إند".

 

وأكد الجانبان على أهمية الشراكة الاستخباراتية بين البلدين في وقت يتعرض فيه النظام العالمي للتهديد، وخاصة بسبب العدوان الروسي. كما أيدا توغل أوكرانيا في إقليم كورسك الروسي، حيث قال مور إنه غير السردية، وقال بيرنز إنه كان إنجازا تكتيكيا مهما.

وفي حديثه عن المفاوضات الجارية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن، قال بيرنز إن الولايات المتحدة تعمل بجدية مع الوسطاء الإقليميين لحمل كل من إسرائيل وحركة حماس المسلحة على الاتفاق على خطة السلام. ومع ذلك، قال إنه على الرغم من كل العمل الذي يتعين القيام به، فإن إنهاء الحرب في غزة "مسألة إرادة سياسية في نهاية المطاف".

 

وأضاف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن الولايات المتحدة تعمل حاليا مع الوسطاء المصريين والقطريين لتنقيح المقترح الذي قدمه بايدن في مايو الماضي، و"وضعه في شكل اقتراح جيد بما فيه الكفاية" بحيث ترى القيادة الإسرائيلية وقيادة حماس قيمة من المضي قدما فيه.

 

وشدد بيرنز على أنه من خلال تجربته مع مفاوضات الشرق الأوسط، فإن "الكمال ليس على القائمة أبدا"، وأضاف أنه لا يستطيع أن يقول بالتأكيد "إننا سننجح في ذلك"، ولا مدى قرب الولايات المتحدة والوسطاء من التوصل إلى صفقة في الوقت الحالي.

 

 

وأردف بيرنز: "الحقيقة أنه إذا نظرت إلى النص المكتوب، فقد تم الاتفاق على 90% من الفقرات. ولكن في أي مفاوضات شاركت فيها، فإن آخر 10%، هي النسبة الأصعب للاتفاق عليها".

 

وقال بيرنز إنه يوجد الكثير على المحك للفلسطينيين والإسرائيليين، وكذلك استراتيجيا في المنطقة. ولكن قبل كل شيء، فإن ما هو على المحك هو "من الناحية الإنسانية"، مشيرا إلى الرهائن المحتجزين في "ظروف جهنمية" في غزة، ومعاناة سكان غزة وسط أزمة إنسانية متفاقمة.


فتح رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير النار على سياسات بريطانيا الحالية والتي أدت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكيف انتهى الأمر ببريطانيا إلى الهجرة الجماعية.

وقال توني بلير مقابلة حصرية مع جوردي جريج، رئيس تحرير صحيفة الإندبندنت ، سلط السير توني بيري الضوء على الطريقة التي "أضعفنا أنفسنا في المملكة المتحدة نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وانتقد توني بلير، الذي يوصف بأنه رئيس الوزراء البريطاني الأنجح في القرن الحادي والعشرين حزب المحافظين بسبب "وضع السياسة قبل السياسات" على مدى 14 عامًا، وهو ما أدى إلى فترة من عدم الاستقرار لم نشهدها منذ تولت مارجريت تاتشر السلطة في عام 1979. 

وقال إن المحافظين حرفوا أسلوب مارجريت تاتشر إلى نوع من القومية من خلال التشكك المتطرف في أوروبا.

وفي مقابلة واسعة النطاق، عقب نشر كتابه " عن القيادة" ، سلط الضوء على:وهم" فلاديمير بوتن ولماذا يجب على حلفاء الغرب الوقوف بحزم إلى جانب أوكرانيا.

وأكد توني بلير أهمية العمل مع الزعماء المثيرين للجدل – بما في ذلك دونالد ترامب – حيث كانت علاقته الشخصية مع رئيس الوزراء "بونجا بونجا" سيلفيو برلسكوني سبباً في فوز لندن باستضافة الألعاب الأولمبية على باريس.

وحث السير توني ستارمر، على "إصلاح العلاقة" مع الاتحاد الأوروبي، محذرا من أن القادة الغربيين يجب أن يستعدوا لحرب عالمية محتملة في عالم غير مستقر بسبب التوتر بين أمريكا والصين، وغزو فلاديمير بوتن "الوهمي" لأوكرانيا.

وأضاف توني بلير: "نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية إصلاح العلاقة مع الاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك، يتعين علينا في الوقت المناسب أن نفكر كدولة في المكان الذي ننتمي إليه في العالم. أحد الأشياء التي تمنح أي دولة الطاقة والرغبة في مواجهة كل التحديات هو أنها تعرف المكان الذي تندرج فيه ".

 

وأردف: "بحلول منتصف هذا القرن، سوف يكون لدينا ثلاث قوى عظمى - أمريكا والصين والهند، وسوف تكون كل الدول الأخرى صغيرة بالمقارنة بهم".

 

ورغم عدم رغبته في تقديم تعليق مستمر على حكومة ستارمر، فإن السير توني يختلف مع رئيس الوزراء الحالي بشأن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي - حيث يرفض السير كير مخطط تنقل الشباب الذي من شأنه أن يسمح بسفر أسهل لمن هم دون سن الثلاثين.

 

وقال "أنا شخصياً أعتقد أن تنقل الشباب داخل أوروبا سيكون أمراً جيداً بالنسبة لنا، ولكن كما تعلمون، يتعين على الحكومة أن تتخذ احتياطاتها بشأن هذا الأمر".

وانتقد السير توني بلير بشدة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لفشله في الوفاء بوعده الكبير الوحيد المتمثل في الحد من الهجرة، واصفًا إياه بأنه "أمر غير عادي تمامًا" أن يؤدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى "زيادة الهجرة" حيث أظهرت أحدث الأرقام أن صافي الهجرة بلغ 764 ألف شخص في عام 2022.

 

وقال "أتفهم أن هذا لم يكن القصد، لكن النتيجة هي أن لدينا مستويات أعلى من الهجرة ومستويات عالية من الأشخاص الذين يجلبون معالين إلى البلاد".

وحول الحرب الدائرة بين روسيا وأوكانيا، علق توني بلير: "يقول الأشخاص الذين أحترم آراءهم إننا نقترب من فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية. وإذا ما انتهى بنا المطاف إلى صراع عالمي كبير، فمن المؤكد أن ذلك سوف يكون نتيجة لتدهور العلاقات الأميركية الصينية".

وأضاف رئيس الوزراء السابق: "أجد صعوبة في تصديق أن أميركا أو الصين تريد استمرار مثل هذا الصراع. فالصين لديها مصلحة هائلة في الاستقرار. ولكن ما فعلته روسيا في أوكرانيا غير الحكمة التقليدية. وأعتقد أنه يتعين علينا أن نشعر بالقلق، لأن لدينا أيضاً نقاط اشتعال مثل تايوان، ومن الواضح أن ما يفعله بوتن في أوروبا قد يؤدي إلى هذا".

 

وأضاف أن "عواقب مثل هذا الصراع ستكون مدمرة للغاية، لذا آمل ألا يقدم الناس على ذلك، لكن يتعين علينا الاستعداد لكافة الاحتمالات".


أذكار الصباح والمساء الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، من الأمور المهمة التي حثت عليها آيات القرآن الكريم والسنة النبوية المُطهرة، وذلك لأن فضلها كبير ولها فوائد عديدة وفق ما ذكرته دار الإفتاء المصرية.

 

فضل أذكار الصباح والمساء

وحول فضل أذكار الصباح والمساء، قالت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، إن الشرع الشريف حث على الإكثار من الذكر على الوجه الذي يعُم كلَّ الأوقات وأنواعِ الذكر، فقال سبحانه: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا» [الأحزاب: 41].

 

ومن الوظائف الشرعيَّة المطلوبة، أذكارُ طرفي النهار، لقوله تعالى عقب الأمر بذكره على جهة العموم: «وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا» [الأحزاب: 42].

 

وحضَّ الشارع على أذكار الصباح والمساء في مواضع آخر من كتابه الحكيم؛ فقال تعالى: «وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ» [ق: 39]، وقال تعالى: «وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا» [طه: 130].

 

والمداومة على ترديد أذكار الصباح والمساء مهمة للأسباب الآتية:

 

- تحفظ المسلم من الشرور وسوء المصير.

 

- تقرب العبد من ربه من خلال التوكل عليه.

 

- توسعة الرزق والخروج من الضيق والكرب.

 

- من يَذكُر الله بشكل دائم يكون مِن الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة.

 

 

 

صيغ أذكار الصباح والمساء

وهناك صيغ عديد لمن يريد ترديد أذكار الصباح والمساء، كما يلي:

 

- عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَن قَالَ حِينَ يُصْبِحُ وَحِينَ يُمْسِي: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ مَائةَ مَرَّة، لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَوْمَ القِيَامَةِ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ، إِلَّا أَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ أَوْ زَادَ عَلَيْهِ»، أخرجه الإمام مسلم في «صحيحه».

 

- عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه كان يقول إذا أصْبَحَ: «اللَّهُمّ بِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ أَمْسَيْنَا، وَبِكَ نَحْيَا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ النُّشُورُ» أخرجه أبو داود في «سننه».

 

- وعن أي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا أصبحَ أحدُكُم فليقُلْ: اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نَحيا وبِكَ نَموتُ وإليكَ النُّشورُ، وإذا أمسى فليقُلْ: اللَّهمَّ بِكَ أمسَينا وبِكَ أصبَحنا وبِكَ نَحيا وبِكَ نموتُ، وإليكَ المصيرُ».

 

فضل ذكر الله عز وجل

ومن المقرَّر شرعًا أنَّ ذكر الله تعالى من أفضل الأعمال؛ لأن سائر العبادات وسائل يتقرب بها العبد إلى الله عزَّ وجلَّ، بخلاف الذكر الذي هو المقصود الأسنى؛ كما في «شرح المشكاة» لشرف الدين الطيبي (5/ 1733، ط. مكتبة نزار مصطفى الباز).

 

 

 

- ورد عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم: «أَلَا أُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرِ أَعْمَالِكُمْ، وَأَزْكَاهَا عِنْدَ مَلِيكِكُمْ، وَأَرْفَعِهَا فِي دَرَجَاتِكُمْ وَخَيْرٌ لَّكُمْ مِن إِنفَاقِ الذَّهَبِ وَالوَرِقِ، وَخَيْرٌ لَّكُمْ مِنْ أَن تَلْقَوا عَدُوَّكُمْ فَتَضْرِبُوا أَعْنَاقَهُمْ وَيَضْرِبُوا أَعْناقَكُمْ»؟ قالوا: بلى، قال: «ذِكْرُ اللهِ تَعَالَى» أخرجه الترمذي في «سننه».

 

وقت أذكار الصباح والمساء

وقت أذكار الصباح يبدأ من ثلث الليل أو نصفه إلى الزوال، وأفضله بعد صلاةِ الصُّبح إلى طلوعِ الشمس، ووقتُ أذكار المساء يبدأ مِن زوال الشَّمس إلى الصّباح، وأفضله مِن بعد صلاة العصر حتّى غروب الشمس، وتجوز قراءةُ أذكار الصباح بعد طلوع الشمس، وكذا أذكار المساء بعد غروبها، ويكون للقارئ الأجر والثواب كامِلًا.




 

 قراءة أذكار الصباح والمساء بعد طلوع الشمس أو بعد غروبها

أمَّا قراءةُ أذكار الصباح والمساء بعد طلوعِ الشَّمس وبعد غرُوبها، فلا حرج فيه، ويكون للقارئ الأجر كامِلًا؛ لأنَّ وقتَ الصباحِ ينتهي بزوال الشمس، ووقت المساء ينتهي عند مضِيّ ثلثِ اللَّيل أو نصفه.

 

ويدل عليه ما جاء عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ نَامَ عَن حِزْبِهِ، أَوْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ، فَقَرَأَهُ فِيمَا بَيْنَ صَلَاةِ الفَجْرِ وَصَلَاةِ الظُّهْرِ، كُتِبَ لَهُ كَأَنَّمَا قَرَأَهُ مِنَ اللَّيْلِ» أخرجه الإمام مسلم في «صحيحه».


تتوقع الدكتورة نجلاء فراج خبير أسواق المال أن تواصل مؤشرات السوق الرئيسية والفرعية خلال تعاملات الأسبوع الجاري موجة صعودها القياسي، بدعم من أسعار الأسهم المتدنية.

كما تتوقع "فراج" أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي أكس30 مستوى 32500 نقطة، على أن تكون منطقة المقاومة عند مستوى 31950 نقطة.

تتوقع أيضا أن يمثل مستوى 30500 نقطة منطقة دعم أولى، ومستوى 29600 نقطة مستوى دعم ثان.

استكملت مؤشرات البورصة الرئيسية والفرعية موجة صعودها خلال الجلسات القليلة الماضية، والتي بدأت مع شهر "أغسطس" 2024 وسط حالة تفاؤل من المستثمرين خاصة الأفراد، مما دفع السوق إلى مواصلة موجة الصعود.

ساهمت نتائج أعمال الشركات المبهرة كعامل مساعد في استمرار الأرتفاعات، خاصة بعدما وصلت الأسهم إلى مستويات متدنية ومغرية في الأسعار.

كما شهدت عددا من القطاعات نشاطا ملموسا، تصدرها قطاع العقارات نتيجة الإيرادات والأرباح المحققة في هذا القطاع، كما شهد أيضا قطاعي الأغذية والمنسوجات حركة نشاط كبيرة.

اتسمت السيولة بالنشاط الملحوظ، حيث وصلت قيم متوسطاتها اليومية نحو 5 مليار جنيه، بدعم تدفق الأموال في الأسهم.

 


أكد عامر حسين، المشرف على لجنة المسابقات، أنه يرفض ترشيح أي شخص ليخلفه في منصبه.

وقال عامر حسين على قناة صدى البلد: "أرفض ترشيح من يخلفني في لجنة المسابقات، لأنني أتعامل مع جميع الأزمات والأسئلة المتعلقة باللجنة."

وتابع حسين: "إذا كان هناك من يرغب في تقديم حلول أو تطوير، فليقدمها، لأن الهجوم لمجرد الهجوم والمطالبة باتباع نماذج أوروبا أو المغرب وتونس لا يفيد."

عامر حسين: أتمنى تطوير شكل الدوري

وأضاف حسين إلى أمنيته في أن يخرج أحد بإيجاد شكل أفضل للدوري المصري مما قدمه هو.


انتهت منافسات اليوم العاشر من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

شاركت البعثة المصرية باليوم العاشر في 3 ألعاب، جاءت نتائجها كالتالي:

رفع الأثقال
فوز محمد صبحي بفضية وزن 88 كجم بعد رفع وزن 224 كجم.

فوز صفاء حسن ببرونزية وزن 79 كجم بعد رفع وزن 139 كجم.

حقق هاني عبدالهادي المركز السادس بوزن 97 كجم بعد رفع 212 كجم.

ألعاب القوى
حقق كريم عبد التواب المركز الخامس في التصفية الأولى بمنافسات 200 متر عدو والمركز الثاني عشر بالترتيب العام بعد تحقيق 24:48 ثانية.


وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 190 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها في دورات الألعاب البارالمبية، بواقع 51 ذهبية و70 فضية و69 برونزية.


يطور يوتيوب أدوات جديدة لحماية الفنانين والمبدعين من الاستخدام غير المصرح به لصورهم.

 قالت الشركة يوم الخميس إن التكنولوجيا الجديدة للكشف عن المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام وجه الشخص أو صوته الغنائي قيد التطوير، مع بدء البرامج التجريبية في أوائل العام المقبل.

من المفترض أن تسمح تقنية الكشف عن الوجه القادمة للأشخاص من مختلف الصناعات "باكتشاف وإدارة" المحتوى الذي يستخدم تصويرًا تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي لوجههم. 

تقول يوتيوب إنها تبني الأدوات للسماح للمبدعين والممثلين والموسيقيين والرياضيين بالعثور على واختيار ما يجب فعله بشأن مقاطع الفيديو التي تتضمن نسخة مزيفة من صورهم. لم تحدد الشركة بعد تاريخ إصدار أدوات الكشف عن الوجه.

وفي الوقت نفسه، ستكون تقنية "التعرف على الغناء الاصطناعي" جزءًا من Content ID، نظام حماية الملكية الفكرية الآلي الخاص بـ YouTube.

 تقول الشركة إن الأداة ستسمح للشركاء بالعثور على وإدارة المحتوى الذي يستخدم إصدارات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لأصواتهم الغنائية.

وفي منشور على مدونته، كتب أمجد حنيف، نائب رئيس منتجات المبدعين في يوتيوب: "مع تطور الذكاء الاصطناعي، نعتقد أنه يجب أن يعزز الإبداع البشري، وليس أن يحل محله. ونحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا لضمان أن تعزز التطورات المستقبلية أصواتهم، وسنواصل تطوير الحواجز اللازمة لمعالجة المخاوف وتحقيق أهدافنا المشتركة".


نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي في إتمام التعاقد مع نجم الأهلي والإسماعيلي السابق محمود متولي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء مشواره مع النادي الأهلي. 

وقالت مصادر داخل نادي الاتحاد لبوابة (الوفد) ان محمود متولي تعاقد مع نادي الاتحاد لمدة موسمين مقابل ٤ مليون جنية في الموسم الواحد ليصبح الصفقة الثانية عشرة التي تبرمها إدارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

و تثير صفقة محمود متولي الكثير من الجدل بين جماهير الاتحاد السكندري على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يرحب عدد من الجماهير بأتمام الصفقة باعتبار الاعب صاحب خبرات كبيرة وقيمة فنية متميزة الا ان البعض الاخر أكد ان الصفقة تعد مغامرة غير محسوبة من جانب إدارة الاتحاد السكندري على اعتبار ان الاعب كثير الاصابات وعلى مدار السنوات الماضية لم يشارك مع النادي الأهلي الا في عدد محدود للغاية من المباريات . 


يعقد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان،  لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة مجموعة "بريكس" المقرر عقدها في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، في أكتوبر المقبل، حسبما صرح السفير الإيراني لدى روسيا كاظم جلالي،  وفقا ل"سبوتنيك".

 ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عن جلالي قوله، "أعتقد أنه (بزشكيان) سيشارك في قمة بريكس في قازان ، نحن نستعد حاليًا لهذه الزيارة حتى تكون مفيدة وناجحة لعلاقاتنا الثنائية".

وأضاف، "فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، من المقرر عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك اجتماعات ثنائية مع زعماء آخرين ومع الجالية الإيرانية، وإلقاء كلمة في القمة". 

وتتولى روسيا رئاسة مجموعة "بريكس" منذ الأول من يناير لهذا العام الذي بدأ بانضمام أعضاء جدد إلى المنظمة، هم مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتنعقد قمة "بريكس" القادمة في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، خلال الفترة بين 22 و24 أكتوبر 2024


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

af24db2627.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الأحد 8 سبتمبر

قد تشعر اليوم ببعض التوتر وقد ترغب في قضاء بعض الوقت في ممارسة الرياضة أو تجربة رياضة أو لعبة جديدة لم تلعبها من قبل، هذا رائع اطلب من بعض الأصدقاء الانضمام إليك، إذا أمكن، لا تضغط على نفسك بما يتجاوز حدودك، هذا لن يؤدي إلا إلى الإرهاق أو الإصابة، ولن يساعد مستوى لياقتك، مارس الرياضة ضمن حدودك ومارسها كثيرًا.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الأحد 8 سبتمبر

قد يكون الإحباط هو الكلمة المناسبة لهذا اليوم يا برج الميزان، قد تشعر ببعض الشغف بالتجوال وقد تغريك الدول البعيدة والأراضي الأجنبية، لكن الظروف قد تجعل من الصعب عليك الابتعاد، قد يكون هناك أيضًا احتكاك مع شريكك لا تنجرف في مشاجرة استخدم طبيعتك الهادئة لتستقر على الأرض، ثم استخدم عمليتك لحل المشكلات المطروحة.

60.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الأحد 8 سبتمبر

تحب أن تكون صادقًا مع من تهتم بهم، لكن من المحتمل أن تكون اليوم صريحًا أكثر من اللازم، لا تكن سريعًا في الشعور بالإهانة وراقب الميل إلى أن تكون صريحًا للغاية، إذا كنت تتحلى بالصدق مع بعض الدبلوماسية، فيجب أن تنقل رسالتك بأقل قدر من المشاعر الجريحية وبهذه الطريقة، يمكنك خلق مواقف مربحة للطرفين وهذا هو الأفضل لجميع الأطراف المعنية.


حلت بالأمس ذكرى ميلاد الفنان “فؤاد المهندس”، احتفالاً بمرور 100 عام على ميلاده حكت الإعلامية “سناء منصور”  فى برنامجها “السفيرة عزيزة” عن موقف لا تنساه جمعها مع الراحل.

فوازير مخصوصة لسناء منصور من فؤاد المهندس :

 قالت سناء منصور خلال برنامجها "السفيرة عزيزة" عبر قناة dmc : "أستاذ فؤاد المهندس كلمته من مونت كارلو كنت مذيعة في راديو مونت كارلو، وقلت له إني عايزاه يعملي فوازير رمضان 30 حلقة، أنزل مصر أسجلها ونذيعها في شهر رمضان في مونت كارلو، سألته طلباتك إيه؟ قالي مليش طلبات تيجي وأسجلك".

53.webp

وتابعت سناء منصور: "30 حلقة فوازير كتبها الأستاذ نبيل عصمت، وسجلنا بلا أي طلب أو مقابل أو أي شيء".

وأكملت سناء منصور: "قعدت 5 أيام في القاهرة علشان نسجل، وتعبت وقلت له أستاذ فؤاد أنا عيانة مش قادرة أنزل، كنت ساكنة في مصر الجديدة وهو في الزمالك، قالي ولا يهمك أنا هجيلك، كان بيجي يقعد 3 أو 4 ساعات ومعانا أستاذ نبيل عصمت ويسجل الفوازير".

واختتمت سناء منصور حكايتها: "كان إنسان غاية في الرقي والجمال والعظمة، ولن أنسى له في حياتي الخدمة الإعلامية دي، راجل كان بيساندني ويقف في ضهري لأني مصرية زيي زيه".

ولد الفنان الراحل فؤاد المهندس، عام 1924. يُعَدّ واحدًا من أبرز الفنانين في تاريخ السينما والمسرح العربي، وقد اشتهر بتقديم أعمال فنية هامة وتفرد بأسلوب كوميدي مميز. تميزت أعماله بجمعها بين الإفيهات والمضمون الجيد، مما جعلها تظل خالدة في ذاكرة الجمهور حتى اليوم.

54.jpg

شكل ثنائيا مميزا مع الفنانة القديرة شويكار خلال زواجهما وبعد الانفصال، ويعدان من أشهر الثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني.

ومن أبرز أعماله البيه البواب، طرح عام 1987، وشارك فيها الفنان احمد زكى البطولة، وجسد فيه واحدة من أبرز شخصياته عبر دور الموظف الكبير الذى يصطدم بصعوبة الحياة بعد المعاش، ليعمل مع البواب ويصبح مساعداً له.

عائلة زيزى من أبرز الأفلام فى ذاكرة السينما المصرية،  والتي امتازت بتواجد مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات من أحمد رمزى لـ سعاد حسنى وفؤاد المهندس، ممن ميزوا العمل بصورة كبيرة.

50.jpg

الراجل ده حيجنني عام 1967 قدم فؤاد المهندس  مع الفنانة شويكار فيلمهما الشهير، وجسد فيه دور عطية الرجل الطيب المسالم أكثر من اللازم، وتشكو زوجته من ضعف شخصيته، وأمام هذا السلوك المتكرر، تهجر أمينة البيت ولا يعرف أخبارها هى وابنتهما وتمر السنوات، ويقرر عطية أن يبحث عن فرصة في السينما فيتعرف على المنتج الجشع ويعرف أنه ينوي استغلال امرأة ثرية كي تنتج له الفيلم، ويعرف عطية أن هذه المرأة ليست سوى زوجته.

 

 


أكد خالد الغندور عبر برنامج "ستاد المحور" أن نادي بيراميدز طلب الحصول على خدمات صديق أوجولا دون الدخول في صفقات تبادلية.

وأوضح الغندور أن بيراميدز اتفق مع سيراميكا على عدم إدخال أوجولا في صفقات تبادلية، وطلب الحصول على اللاعب ودفع أموال انتقاله نقداً.

وأضاف الغندور أن جوزيه جوميز، المدير الفني لبيراميدز، أكد للمسؤولين في الزمالك أن أوجولا يعتبر أفضل من المغربي أشرف بن شرقي، الذي انتقل مؤخراً إلى الريان القطري.

ومع ذلك، أشار الزمالك إلى أنه غير قادر على توفير مبلغ صفقة أوجولا، مضيفا أنه في الوقت نفسه، اقترب محمد رضا بوبو، الذي كان من المفترض أن يكون جزءاً من صفقة تبادلية، من الانتقال إلى نادي المصري البورسعيدي بعد الحصول على موافقة الجهاز الفني لبيراميدز.


أكد النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله لاعب فريق الشباب السعودي أن جمهور نادي الاتحاد هو الأفضل على مستوى السعودية كما أنه أفضل جمهور لعب لفريقه في مسيرته.

وقال حمدالله في تصريحات تليفزيونية اليوم: " لنكن صريحين رجاءً، جماهير الاتحاد علامة فارقه في السعودية وفي العرب وأفضل جمهور لعبت معه "

وكشف حمدالله عن أفضل اللاعبين الذين زاملهم خلال مسيرته قائلَا: " لعبت مع لاعبين في نادي الاتحاد ، كل واحد أفضل من الثاني ، جميعهم نجوم كبار ".

وأضاف مهاجم الشباب: " في الاتحاد لعبت مع أسماء على مستوى عالي مثل أحمد حجازي و طارق حامد و رومارينهو و إيجور كورنادو، ما اقدر أميز واحد على واحد ".


ذكرت قناة "المسيرة" اليمنية بأن الطيران الأمريكي والبريطاني شن ثلاث غارات على مواقع في منطقة ميتم شرق مدينة إب اليمنية، وفقا ل"روسيا اليوم". 

وقد أفادت "روسيا اليوم" أن "حزب الله" اللبناني أطلق صلية صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه كريات شمونة ومستوطنات محيطة في اصبع الجليل شمال إسرائيل ومن جهته رد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي وجوي. 

وأفادت مراسلتنا بانفجار صواريخ اعتراضية أطلقتها القبة الحديدية في أجواء مدينة الخيام في القطاع الشرقي.

ودوت صافرات الإنذار في مدينة كريات شمونة ومحيطها للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

وأصدر "حزب الله" بيانا تعليقات على الرشقات الصاروخية، ذكر فيه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم ‏الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية يوم الأحد 8-9-2024 مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق".‏ 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الأحد 8 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

713c963013.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الأحد 8 سبتمبر

قد يخبرك اتصال مثير بفرصة تقدم يجب عليك استكشافها، في حين أنك قد تكون سريع التصرف في ظل الظروف العادية يا برج السرطان، فقد تكون اليوم أكثر حذرًا، لقد سعيت للحصول على التقدير لفترة من الوقت، لذا لا تكن متحفظًا للغاية لا تدع انعدام الأمان يسيطر عليك، تعلم كل ما يمكنك عن الموقف ثم اتخذ قرارًا مستنيرًا.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الأحد 8 سبتمبر

ربما مررت بأسبوع مزدحم، يا برج العقرب، وقد تشعر بعدم الارتياح اليوم ربما تناولت الكثير من الطعام الجيد الليلة الماضية، أو بقيت مستيقظًا حتى وقت متأخر، أو كليهما، ومن غير المعتاد أن تبقى في المنزل وتستريح، لكن هذا هو اليوم المثالي للاسترخاء مع كتاب جيد، سترغب في ممارسة بعض التمارين الرياضية، لكن لا تبالغ كما تعلم جيدًا، يمكنك الحصول على الكثير من الأشياء الجيدة.

69.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الأحد 8 سبتمبر

قد تشعر وكأن منزلك تحول إلى محطة هناك الكثير من أفراد الأسرة حاضرين، ويتم تسليم الطلبات، وتصدر الهواتف رنينًا، وقد ترغب فقط في مشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب، وقد يؤدي هذا إلى بعض الانزعاج المفهوم ومع ذلك، كن مهذبًا كعادتك وإذا كان ذلك ممكنًا، فاطلب من أحد أفراد أسرتك أن يراقب المتصلين بك وقد تشعر بالإحباط، ولكنك لا تريد أن تسيء إلى أي شخص.


تنظر الدائرة 35 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة بائعة جرجير متهمة بإنهاء حياة شاب بعد مشاجرة بينهما على أولوية ركوب توكتوك، بمنطقة الطالبية.

 

 

كان ورد بلاغ لقسم شرطة الطالبية من مستشفى أم المصريين العام، بوفاة أحد الأشخاص عقب وصوله إثر إصابته بجرح طعني نافذ من الجهة اليسرى.

 

 

 

بالانتقال والفحص تبين مصرع أحد الأشخاص يُدعى خالد.م، إثر حدوث مشادة كلامية بينه وبين فتاة بالمنطقة، تطورت لمشاجرة إثر أسبقية استقلال توك توك، فأحضرت المتهمة سلاحا أبيض تستخدمه في فرش الخضار خاصتها، وأحدثت إصابته التي أودت بحياته، وبإجراء التحريات تبين أن مرتكبة الواقعة فتاة تدعى هند وشهرتها هند جرجير، تعمل بائعة خضار.

 

وأوضح قانون العقوبات، حجم العقوبة المتعلقة بجرائم إزهاق الروح المقترنة مع سبق الإصرار والترصد، وآخر دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من أهق روحًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

 

وأكد القانون، أن القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون الغرض منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفًا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى إنهاء حياة ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

 

كما تضمنت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية إزهاق الروح العمدي) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأشارت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية إزهاق الروح العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

وأشارت القواعد العامة، إلى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض لجريمة إزهاق الروح العمدي فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة هذه الجريمة، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

ccfcf0e6d6.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الأحد 8 سبتمبر

قد تضطر إلى الركض كثيرًا في حين أنك ربما ترغب في البقاء في المنزل، ومن المرجح أن تظهر التزامات تجاه الأصدقاء والعائلة، وحتى لو كنت متعبًا بعض الشيء، فسترغب في المساعدة أفضل خطة لهذا اليوم هي إنجاز كل شيء في أسرع وقت ممكن ثم قضاء بقية اليوم في الاسترخاء بمفردك، يمكنك تحقيق الأمرين.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الأحد 8 سبتمبر

قد يطلب منك أحد الأصدقاء قرضًا وقد تتردد في إعطائه المال اتبع غرائزك، ربما لا يكون هذا الشخص على دراية كبيرة بالمال قد ترغب في المشاركة في بعض الأنشطة الجماعية، ولكن لا تدع الناس يستغلونك بشكل غير عادل، أنت على استعداد لخدمة أولئك الذين يحتاجون إليك ولكن تميز بين أولئك الذين يحتاجون حقًا إلى مساعدتك وأولئك الذين لا يحتاجون إليها.

66.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الأحد 8 سبتمبر

قد يكون هناك الكثير من العمل الذي يتعين عليك القيام به في المنزل اليوم، نظرًا لغياب بعض أفراد الأسرة بشكل ملائم، فقد تشعر أن العبء يقع عليك ومع ذلك، لا تكن شهيدًا، فقط افعل ما بوسعك واترك الباقي، قد تكون الشكوك حول المال أيضًا في ذهنك ولكن ضعها جانبًا الآن سوف تكون قادرا على التعامل معهم بشكل أفضل غدا.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

77476e63b9.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الأحد 8 سبتمبر

لا تتفاجأ إذا اتصل بك الكثير من الناس اليوم ربما تكون في مزاج للثرثرة أو لدى الجيران أخبار عن تغييرات قريبة، يجب أن تكون مليئًا بالطاقة، لذا يمكنك التعامل مع الأمر، ولكن قد تجد الأمر مزعجًا بعض الشيء إذا أصبح التواصل محمومًا للغاية من الأفضل أن تتماشى مع التيار وتستمتع بمواقف مثل هذه، يمكنك التفكير في ما يعنيه كل هذا لاحقًا.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الأحد 8 سبتمبر

من المحتمل أن تشعر اليوم باندفاع قوي من الطاقة قد يحولك مؤقتًا إلى مدمن عمل، ربما تراكمت الأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل والتي تحتاج بشدة إلى إنجازها، قد ترغب في إنجازها مثل النار في الهشيم، لست مضطرًا إلى القيام بها جميعًا في وقت واحد، اعتني بالمهام الأكثر إلحاحًا ثم استرخ يمكن أن ينتظر الباقي واطلب المساعدة من أفراد الأسرة.

63.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الأحد 8 سبتمبر

قد يؤدي الإفراط في الانغماس في الأشياء إلى إصابتك بالصداع أو آلام المعدة إلى الحد الذي قد يجعلك ترغب في قضاء معظم اليوم نائمًا، قد يتسبب ضغط هذه الحالة في غضبك على أفراد الأسرة ولكن تذكر أنهم لم يكونوا من اختاروا الإفراط في الانغماس، استرخِ، واحصل على قسط من الراحة، واستعد قوتك ستعود إلى العالم الحقيقي قريبًا.

 


علَقَ مجدي طلبة نجم النادي الأهلي السابق على أزمة أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع حسام حسن المدير الفني للفراعنة.

وقال طلبة في تصريحات لبرنامج البريمو مع الإعلامي محمد فاروق عير فضائية TeN:

حسام حسن غير مقتنع بأحمد حجازي منذ توليه تدريب المنتخب ، ولم يشارك تحت قيادته في بطولة كأس العاصمة الإدارية الودية أمام نيوزيلندا و كرواتيا ، وكذلك في مباراتي بوركينا فاسو و غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم.

وأضاف: أحمد حجازي لاعب محترف ، ويمتلك خيرات كبيرة ، وكان من الأفضل ألا يستدعيه حسام حسن منذ البداية ، فهي أزمة بلا داعي.

وتابع: كنت أتمنى انضمام عمر كمال عبد الواحد لاعب النادي الأهلي لقائمة المنتخب للمعسكر الجاري ، فهو يجيد اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر ، وأرجو أن يتخلى حسام حسن عن الخلافات السابقة مع أي لاعب ، وإعلاء مصلحة المنتخب الوطني.


أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الأحد، استهداف كريات شمونة شمال إسرائيل، بصواريخ "فلق"، ردا على قصف بلدة فرون اللبنانية،  وفقا ل"سكاي نيوز". 

وكانت صفارات الإنذار قد دوّت في كريات شمونة وضواحيها شمال إسرائيل، للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم رصد 5 عمليات إطلاق لمقذوفات من الأراضي اللبنانية تجاه كريات شمونة وضواحيها.

وأضاف أن "المقاتلات الإسرائيلية اعترضت بنجاح بعض عمليات الإطلاق، ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات"..

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية يوم السبت بأن ثلاثة مسعفين قُتلوا وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة حرجة، في هجوم إسرائيلي وقع خلال إخماد فريق تابع للدفاع المدني حرائق في بلدة فرون بجنوب لبنان.

وندد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بالهجوم الإسرائيلي وقال إنه "يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية وعدوانا سافرا على القيم الإنسانية".


كشفت إيلا بلو، ابنة الممثل الأمريكي المخضرم جون ترافولتا، عن أغنيتها المنفردة الجديدة. 

وبحسب موقع "هالو"، تعمل ابنة جون ترافولتا والممثلة الراحلة كيلي بريستون على المضي قدمًا في اقتحام عالم الغناء وتقديم موسيقى جديدة، وكشفت أن مشروعها الجديد هو مشروع شخصي.

على مدار الأسبوعين الماضيين، كانت إيلا تشوقنا للأغنية على إنستجرام، وتشارك غلاف الألبوم وتقدم المزيد من التفاصيل في منشورات منفصلة. 

وصدرت الأغنية التي تحمل اسم "Little Bird"، أمس، إذ كتبت إيلا تعليقًا على صدوها: "أنا متحمسة جدًا لتسمعوها جميعًا"، حيث يظهر غلاف الألبوم رسم كيوبيد صغير على خلفية بلون كريمي. 

وتظهرابنة جون ترافولتا في منشور ثانٍ بينما ترتدي بدلة بيضاء وتعزف على آلة وترية، وتجلس على عربة فيما تنظر إلى الأرض، وعلقت على المنشور قائلة: "أغنية Little Bird تتحدث عن وقت جميل في حياتي. أمضيت العامين الماضيين أفكر في ما أريد أن تكون عليه هذه الأغنية، فقط لكي أكتبها بين عشية وضحاها"، وأضافت: "هذه الأغنية تدور حول الاحتفال بالحياة". 

وشاركت إيلا أمس الفيديو الموسيقي للأغنية، والذي يعتبر بمثابة وداع لوالدتها الراحلة، وتحية لشقيقها، وأبيها.

وتأتي أغنية "الطائر الصغير" لتجسد قصة حياة كيلي بريستون، التي توفيت في عام 2020، عن عمر يناهز 57 عامًا بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي.

وأنتج اللأغنية والد أيلا، جون ترافولتا، الذي شارك دعم ابنته عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وكتب في حالته على إنستجرام: "هذا يوم خاص جدًا. ستصدر إيلا أغنيتها المنفردة الجديدة "Little Bird". هذه الأغنية والفيديو تكريم لوالدتها، ويصادف أيضًا ذكرى زواجي من كيلي".

وتبلغ إيلا من العمر 24 عامًا فقط ولكنها تتمتع ببعض الخبرة في مجال الفن، إذ بدأت حياتها المهنية كموسيقية في عام 2021، مع إصدار أغنيتها "Dizzy".

 كما جربت عرض الأزياء والتمثيل، وظهرت في أحداث أسبوع الموضة في نيويورك وحصلت على أدوار صغيرة إلى جانب والدها في فيلمي "Gotti" و"The Poison Rose".


ذكرت مصادر إعلامية بمقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات الـ"فانو" التابعة لقومية الأمهرة، ثاني أكبر عرقية في البلاد، التي فرضت سيطرتها على الحدود بين إثيوبيا والسودان الأيام الماضية،  بحسب ما اوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وقال موقع "أخبار الأمهرة" في منشور على منصة "إكس"، إن قوات الـ "فانو" سيطرت على عدة قرى حدودية، على طريق ميتيما جزندار، ما تسبب في فرار أكثر من 300 جندي من قوات حرس الحدود الإثيوبية إلى السودان، مشيرا إلى أنهم حاولوا العودة إلى ميتيما، لكنهم تكبدوا خسائر فادحة.

كما نشر الموقع فيديو أرفقه بتعليق جاء فيه: "أسرت قوات فانو/أمهرة 80 جنديا من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في جوندر بعد تدمير قاعدتهم. الجيش الإثيوبي ينهار على جبهات متعددة في منطقة جوندر أمهرة".

سيطرت مليشيات "فانو" المتمردة في إقليم الأمهرة الإثيوبي المحاذي لولاية القضارف، على منطقة المتمة يوهانس الإثيوبية المحاذية لمدينة القلابات السودانية، التابعة لمحلية باسندة بولاية القضارف.

وأفادت مصادر بأن عددا من السكان الإثيوبيين والتجار في المتمة، أبدوا تضامنهم مع "الفانو" لتسهيل عملية السيطرة على المتمة والمعبر والحركة التجارية، بينما تمركز الجيش الإثيوبي في محافظة شهيدي حيث يسيطر على المنطقة.

وتأتي هذه التطورات وسط مخاوف على الوضع الأمني والإنساني لآلاف اللاجئين السودانيين في منطقة المتمة الإثيوبية، خاصة حال تدخل الجيش الإثيوبي ضد المتمردين.


يتابع أغلب المواطنين داخل جمهورية مصر العربية أسعار الخضراوات والفاكهة كل يوم بشكل مستمر، وذلك في ظل وجود حالة من عدم الاستقرار في أسعار السلع المختلفة خلال الفترة الأخيرة.

ونقدم لكم أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد الموافق الثامن من شهر سبتمبر لعام 2024. 

 

 

ما هي أسعار الخضراوات اليوم ؟ 

في ظل عدم استقرار أسعار الخضراوات خلال الفترة الأخيرة، كما أنه هناك حالة من الارتفاع الملحوظ في أسعار الطماطم والبطاطس على وجه التحديد، وقد جاءت أسعار الخضراوات والفواكه اليوم الأحد داخل سوق العبور على هذا النحو:

يتراوح سعر كيلو الطماطم اليوم ما بين 8 جنيهات وحتى 15 جنيهًا. 

بينما بلغ سعر كيلو البطاطس اليوم الأحد ما بين 12 جنيهًا مصريًا وحتى 20 جنيهًا مصريًا. 

فيما سجل سعر كيلو البصل الأبيض اليوم ما بين 6 جنيهًا مصريًا وحتى 9 جنيهًا مصريًا. 

أما عن سعر كيلو البصل الأحمر اليوم فقد تراوح ما بين 5 جنيهًا مصريًا وحتى 7.5 جنيهًا مصريًا. 

فيما بلغ سعر كيلو الكوسة اليوم ما بين 15 جنيهًا مصريًا وحتى 21 جنيهًا مصريًا. 

بينما سجل سعر كيلو الباذنجان الرومي اليوم ما بين 2 جنيهًا مصريًا وحتى 6 جنيهًا مصريًا. 

أما سعر كيلو الفاصوليا اليوم فقد تراوح ما بين 35 جنيهًا مصريًا وحتى 45 جنيهًا مصريًا. 

 

ما هي أسعار الفواكه اليوم الأحد في سوق العبور؟ 

أما عن أسعار الفواكه اليوم الأحد فقد بلغت فيمتها كالآتي: 

 

بلغ سعر كيلو البرتقال الصيفي اليوم ما بين 11 جنيهًا مصريًا وحتى 14 جنيهًا مصريًا. 

فيما سجل سعر كيلو العنب النباتي الأصفر ما بين 20 جنيهًا مصريًا وحتى 35 جنيهًا مصريًا. 

أما سعر كيلو التفاح الأمريكاني فقد تراوح ما بين 40 جنيهًا مصريًا وحتى 90 جنيهًا مصريًا. 

بلغ سعر كيلو الجوافة اليوم الأحد ما بين 8 جنيهًا مصريًا وحتى 20 جنيهًا مصريًا. 

فيما وصل سعر كيلو البلح الرملي اليوم ما بين 9 جنيهًا مصريًا وحتى 15 جنيهًا مصريًا.


نددت المخرجة الأميركية سارة فريدلاند بـ"الإبادة الإسرائيلية في غزة"، وذلك أثناء تسلمها جائزة في مهرجان البندقية السينمائي، امس السبت، في ختام دورته الحادية والثمانين، وفقا ل"وفا".

وحصلت المخرجة على جوائز عدة، بينها في فئة أفضل إخراج، عن فيلمها (فاميليار تاتش(Familiar Touch ، الذي عُرض في قسم "أوريتزونتي" (Orizzonti) الموازي، والذي يتتبع رحلة امرأة ثمانينية في دار لرعاية المسنين.

وقالت فريدلاند على خشبة المسرح في الحفلة الختامية التي أقيمت في قصر السينما بالمدينة الإيطالية "باعتباري فنانة يهودية أميركية (...)، لا بد لي أن أشير إلى أنني أقبل هذه الجائزة في اليوم الـ336 للإبادة الإسرائيلية في غزة والعام الـ76 للاحتلال".

وأضافت "أعتقد أن من مسؤوليتنا كعاملين في مجال السينما استخدام المنصات المؤسسية التي نعمل من خلالها للتصدي لإفلات إسرائيل من العقاب على الساحة العالمية. وأنا متضامنة مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل التحرير".

وفي شباط/فبراير، أثار مهرجان سينمائي أوروبي كبير آخر، هو مهرجان برلين السينمائي، ندد عدد من الفائزين، بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

ودخلت حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل، قوة الاحتلال، على قطاع غزة شهرها الثاني عشر، حيث خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


تعتمد الكمية التي تحتاجها بالضبط من الماء يوميًا على مجموعة مختلفة من العوامل، بما في ذلك عمرك ومستوى نشاطك وكمية التعرق وحالتك الصحية، بالإضافة إلى الأدوية التي تتناولها فبعض الأدوية تسبب الجفاف.

وبحسب مجلة "ذا تايم"، فإن إحدى القواعد الأساسية لمعرفة أنك لا تحصل على ما يكفي من الماء، هي عندما تشعر بجفاف الفم ويكون لون البول غامق بجانب الإصابة بالصداع والدوار، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من الجفاف - وهو أمر شائع بين كبار السن - أن يصابوا بتغير الحالة العقلية وانخفاض ضغط الدم وفشل الكلى ومضاعفات أخرى قد تتطلب دخول المستشفى. 

 

من ناحية أخرى، يرتبط الترطيب الجيد بتحسن الحالة المزاجية والإدراك ، فضلاً عن الأداء البدني الأمثل،  ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، وتخفيف حدة الإمساك المزمن.

  وأشارت مايا فيلر، أخصائية التغذية المسجلة بالولايات المتحدة: "لن تحص من شرب الماء إلا على فوائد ومنافع للجسم والبشرة والعقل."

ويمكن لبعض النصائح البسيطة أن تساعدك في زيادة كمية الماء التي تتناولها خلال اليوم.

 

أضف كوبًا واحدًا في الأسبوع

يتجنب الكثير من الناس شرب الماء لأنهم لا يريدون الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر أثناء يوم العمل. 

ومع ذلك، فإن التعود على ذلك يمكن أن يعلم جسمك تحمل مستوى جديد من تناول الماء، إذ قالت فيلر: "أشجع الناس على تناول ذلك الكوب الأول في أقرب وقت ممكن من الاستيقاظ، لأنه إذا كانوا سيذهبون إلى الحمام، فسيحدث ذلك في المنزل وليس أثناء تنقلهم أو عندما يصلون إلى المكتب". بعد أسبوع، أضف كوبًا إضافيًا عند عودتك إلى المنزل من العمل، مما يسمح لجسمك بالتكيف مع كوبين إضافيين يوميًا، ثم في الأسبوع الثالث، أضف كوبًا إضافيًا في أي وقت خلال اليوم. 

 

 

جدولة الدفعات على مدار اليوم

إذا كنت تنسى بشكل روتيني شرب كمية كافية من الماء، ففكر في الاستعانة بالمساعدة التكنولوجية، ونصحت ميلاني بيتز، أخصائية التغذية المسجلة في شيكاغو والمتخصصة في تغذية الكلى وكبار السن: "إن تذكيرات الهاتف شيء رائع للغاية"، حيث توفر العديد من التطبيقات القدرة على جدولة تذكيرات الترطيب طوال اليوم.

 

ابدأ بسجل المياه

وأشارت بيتز إلى أنه في أي وقت تحاول فيه إجراء تغيير في نمط حياتك، فمن المفيد أن يكون لديك هدف محدد، لذا فكر في بدء مذكرة في تطبيق Notes حيث تسرد كمية ما شربته، وفي أي وقت، وقالت إن ذلك سيساعد في الكشف عن الأنماط وإخبارك بالأماكن التي يمكنك إجراء تغييرات فيها؛ فقد تلاحظ أنك لا تشرب كثيرًا في الصباح، على سبيل المثال. 

 

 

أضف الأعشاب إلى الماء أو مكعبات الثلج

إذا كنت تجد الماء مملًا - ولنكن واقعيين، فقد يكون كذلك - فجرب طرقًا ممتعة لإضفاء البهجة عليه، ونصحت كينج إضافة "معززات النكهة" مثل شرائح الليمون والليمون الأخضر وقطع الأناناس أو قم بإعداد كوب من ماء الخيار: ضع شرائح الخيار في الماء، مع بعض الزنجبيل والنعناع. 

 

 


تحدثَ محمود أبو الدهب نجم النادي الأهلي السابق عن أزمة أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع حسام حسن المدير الفني للفراعنة.

 

وقال أبو الدهب في تصريحات لبرنامج البريمو مع الإعلامي محمد فاروق عير فضائية TeN:

 

حسام حسن لن يستدعي أحمد حجازي مجدداً لقائمة المنتخب الوطني في المعسكرات القادمة نظراً لما بدر منه في مباراة الرأس الأخضر ، ودخوله في مشادة مع أحد أفراد الجهاز المعاون، بالإضافة إلى ما نشره اللاعب عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

 

وأضاف: محمد عبد المنعم أربك حسابات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن ، وذلك بعدما رفض التواجد بالمعسكر بسبب ارتباطه بفريقه الجديد نيس الفرنسي، ولذلك وجد العميد نفسه أمام أزمة دفاعية قبل مباراة الرأس الأخضر.



المصدر : رياضة : أسعار السمك اليوم الأحد في سوق العبور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : السيطرة على حريق بجوار المعهد الديني بقرية اللاهون دون إصابات
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024