أخبار عاجلة

إقتصاد : بلتون المالية تخطط للتوسع فى التمويل الاستهلاكى باتفاقيات جديدة فى السوق المحلى

إقتصاد : بلتون المالية تخطط للتوسع فى التمويل الاستهلاكى باتفاقيات جديدة فى السوق المحلى
إقتصاد : بلتون المالية تخطط للتوسع فى التمويل الاستهلاكى باتفاقيات جديدة فى السوق المحلى

الأحد 28 مارس 2021 11:58 صباحاً

تعتزم ذراع التمويل الاستهلاكى «بيل كاش» التابع لشركة «بلتون» المالية القابضة التوسع فى تغطية منتج تقديم القروض التعليمية، الخاصة بالمصروفات الدراسية.

تدرس «بيل كاش» الدخول فى مفاوضات جادة مع عدد من شركاء آخرين لتقديم الخدمة، بالإضافة إلى استهداف إجراء مفاوضات أخرى مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية لتقديم قروض تغطى المصروفات لجامعة بدر التابعة لشركة القاهرة.

وقدمت «بيل كاش» المنتج لنحو 6 مدارس تابعة للقاهرة للاستثمار، تتصدرها مدرسة فيوتشرز الفرنسية الدولية لألمانية فرع الألمانى، و«فيوتشرز» الفرنسية الدولية، مدرسة طلائع المستقبل البريطانية، «مافريكس انترناشيونال اسكول» القطامية، «فيوتشرز» الدولية، و«مافريكس انترناشيونال اسكول» 6 أكتوبر.

وقعت ذراع التمويل الاستهلاكى لشركة «بلتون» المالية القابضة «بيل كاش» وشركة القاهرة للاستثمار

والتنمية العقارية اتفاقية شراكة لتقديم قروض تغطى المصروفات الدراسية لأولياء أمور شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، حيث سيسمح هذا المنتج لأولياء الأمور بتسديد الرسوم الدراسية على 12 قسطًا شهريًا متساويًا بأقل أوراق مطلوبة وموافقة فورية.

وكان إبراهيم كرم، الرئيس التنفيذى لشركة «بلتون» المالية، قد أشار مؤخرًا أن «بلتون» تسعى لتوقيع عديد من الاتفاقيات مع أكبر مدارس فى مصر لتعزيز مكانتها فى السوق المصرى كمقدماً رئيسياً لخدمات تمويل المصروفات الدراسية.


تعتزم شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية خلال الفترة القادمة قيد إحدى الشركات الكبرى العاملة فى مجال الزراعى واستصلاح الأراضى الزراعية بالبورصة.

أكد حسن سمير فريد العضو المنتدب لقطاع أسواق المال بشركه «برايم» القابضة سعى الشركة على إنهاء كافة المفاوضات، والإجراءات الخاصة بعملية القيد خلال الأشهر القليلة القادمة، بحيث يتم طرح الشركة وتداولها بالبورصة فى الربع الأخير من العامل الجارى 2021.

وقال «فريد» فى تصريحات خاصة إن رأس مال الشركة المستهدف طرحها يبلغ رأسمالها 200 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه من استراتيجية الشركة العمل الدائم على تقديم شركات كبرى فى مختلف المجالات لسوق المال.

وقامت شركة «برايم» لتداول الأوراق المالية مؤخرًا بتنفيذ صفقة بنحو ٥٫٨ مليون دولار أمريكى على أسهم بنك الشركة العربية المصرفية الدولية والمقيدة بالبورصة

المصرية، وتأتى الصفقة من خلال أعاده هيكله رأسمال البنك، حيث قام المساهم الرئيسى المصرف العربى الدولى بزيادة حصته المباشرة إلى أكثر من ٥٠٪ وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى.

كما قامت الشركة أيضاً بتنفيذ عمليه قيمتها ١٦٥ مليون جنيه تقريباً على أسهم بنك أبو ظبى التجارى مصر من خلال سوق الأوامر، حيث قام المساهم الرئيسى بنك أبو ظبى التجارى- الإمارات بزيادة حصته إلى ٩٩٫٧٩٪ وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزى للشراء حتى ١٠٠٪.


 

توقعت حنان رمسيس خبير أسواق المال أن تشهد جلسات البورصة خلال الأسبوع الجاري إقبال على العمليات الشرائية من جانب المستثمرين، خاصة المؤسسات.

كما توقعت رمسيس أن تسهم هذه المشتريات في استقرار وتماسك لمؤشرات السوق، خاصة المؤشر الثلاثيني على أن تكون منطقة 10400

نقطة مستوى دعم قوي، ومستوى 10800 نقطة منطقة مقاومة، حال تجاوزها سوف يستهدف منطقة11000 نقطة.

كانت البورصة قد تعرضت لحرب تكسير العظام بين المضاربين، مما أنعكس سلبا على مؤشرات البورصة خلال الجلسات القليلة

الماضية، وتسببت عمليات المضاربة في تكبد الأسهم خسائر قياسية، دفع فاتورتها صغار المستثمرين.

تماسكت الأسهم في الجلسات الأخيرة، عقب أتفاق الرقابة المالية مع البنك المركزي، في ضخ مليار جنيه لشركات السمسرة، لتوفير تمويل الاقتراض "المارجن" للعملاء، مما ساهم في تحقيق التوازن للأسهم، بالإضافة إلى النشاط الملموس في متوسطات التداول اليومي، بعدما وصلت إلى أدنى مستوياتها.

 


تطرح  وزارة المالية، اليوم الأحد، أذون خزانة لأجلي 91 و 273 يوما، ضمن اجراءاتها لتمويل الفجوة التمويلية بالموازنة العامة عبر البنوك المصرية.
وقالت الوزارة عبر تقرير صادر عنها، إنه قيمة عمليات الطرح تبلغ 18

مليار جنيه، من إجمالي 3 طروحات مخصصة لهذا الاسبوع.
وتسعى وزارة المالية، للاستدانة من الجهاز المصرفي المحلي وبعض المؤسسات التمويلية الأجنبية على مدار الأسبوع الجاري بقيمة إجمالية تقدر بـ 45 بتقليص حجمه   3.5مليار جنيه عما تم استهدافه من تلك الأدوات التمويلية في الأسبوع السابق.
ومع طرح وزارة المالية اليوم الأحد لعطاءات خزانة بقيمة 18 مليار جنيه، سيتبقى لها طرحان بقيمة 23  مليار جنيه خلال يومي الإثنين والخميس من الأسبوع الجاري.

 


 تباينت أسعار العملات الأجنبية والآسيوية، مقابل الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في الأسواق المصرية، مع بداية تعاملات اليوم الأحد 28 مارس 2021، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك المركزي المصري.

 

اقرأ أيضًا:

مكاسب العملات الرقمية تقترب من 140 مليار دولار في 24 ساعة

 

 سجل سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه نحو 15.70 للشراء و15.80 جنيه للبيع، فيما بلغ

سعر اليورو نحو 18.43 جنيه للشراء، 18.61 جنيه للبيع، وسعر الجنيه الإسترليني نحو 21.51 جنيه للشراء، 21.78 جنيه للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسرى 16.75 جنيه للشراء وللبيع 16.87 جنيه.

 

أسعار العملات الآسيوية:

 سجل سعر صرف 100 ين ياباني أمام الجنيه المصرى 14.46

جنيه للشراء، و14.56 جنيه للبيع، واليوان الصينى 2.41 جنيه للشراء، 2.42 جنيه للبيع.

 وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.

 

tags ذات صلة:

بعد تصدرها للتريند.. ماذا تعني كلمة فوركس؟

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت


 سجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المصرية، استقرارها مع بداية تعاملات، اليوم الأحد، 28 مارس 2021، ليسجل سعر الذهب عيار 21، وهو الأكثر انتشارًا في الأسواق المصرية، 764 جنيهًا، وذلك مع استقرار سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي عند 1732 دولارًا .

 

اقرأ أيضًا

خلال ساعات.. المالية تطرح أجلي خزانة بـ18 مليار جنيه

 

 فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو

655 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 873 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب سجل نحو 6112 جنيهًا.

 

 يذكر أن أسعار الذهب في مصر تتغير بشكل مستمر في تعاملات اليوم، وذلك مع تغير سعر أونصة الذهب العالمي، وهي تشهد حاليًا تغيرات كبيرة في سعر التداول

الفوري، وتتحرك في متوسطات 1725 إلى 1730  دولارًا.

 

 الذهب فقد جزءًا كبيرًا من سعره آخر 24 ساعة، مع انتعاشة في الدولار الأمريكي وارتفاعه لمستويات هي الأعلى من أسبوعين، وهذا أثر على التداول للمعدن الأصفر عالميًا، لأن ارتفاع الدولار يؤثر على تكلفة حيازة الذهب ومن ثم تأثر أسعاره بصورة مستمرة.

 

tags ذات صلة:

أفضل أداء للذهب في 7 أسابيع.. 1719 دولارًا للأونصة

ارتفاع الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع

تعرَّف على أسباب تراجع أسعار الذهب عالميًا

 


 استقرت أسعار العملات العربية، بشكل جماعي مقابل الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في الأسواق المحلية، مع بداية تعاملات اليوم الأحد 28 مارس 2021، ووفقًا لأحدث أسعار البنك المركزي المصري.

 

اقرأ أيضًا..

تعرّف على أسعار الذهب بالأسواق المصرية اليوم 28 مارس

 

 استقر سعر صرف الدينار الكويتي، مقابل الجنيه، في البنك المركزي المصري ليسجل نحو 51.84 جنيه للشراء، و52.31 جنيه للبيع، فيما استقر سعر صرف الريال

السعودي ليسجل 4.18 جنيه للشراء، و4.20 جنيه للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي سعر 4.27 جنيه للشراء، و4.29 جنيه للبيع.

 

 بلغ سعر دينــار البحــرين 41.48 جنيه للشراء، 41.81 جنيه للبيع، فيما سجل الريـال العمــاني سعر 40.62 جنيه للشراء، و41.05 جنيه للبيع، كما بلغ سعر صرف الدينـار الأردنـي مقابل الجنيه

المصري 22.03 جنيه للشراء، 22.26 جنيه للبيع.

 

 كانت أسعار العملات العربية، شهدت حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الفترة الماضية، وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك في تحديد أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016.

 

tags: موضوعات ذات صلة:

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 28 مارس

اقتصاديون يوضحون أهمية دعم البنك المركزي للبورصة المصرية

الرقابة المالية تتفق مع البنك المركزي بإنشاء صندوق لتوفير السيولة بالبورصة


اجتمع الدكتور إسلام عزام –نائب رئيس هيئة الرقابة المالية مع مسؤولي أنشطة التمويل لمناقشة مقترحاتهم لتطوير أسواق التمويل العقاري، والتأجير التمويلي والتخصيم، والتمويل الاستهلاكي وزيادة معدلات النمو بها، بجانب تذليل أية عقبات لتوسعة تلك الأسواق، وذلك في حضور أعضاء اللجان الاستشارية وممثلي الاتحادات لكل نشاط ومشاركة إدارات الهيئة المختصة.

تناول اللقاء الاستماع لمطالب شركات التأجير التمويلي والتي طرحها الاتحاد المصري للتأجير التمويلي ومنها مطالبة الهيئة بالتواصل مع بعض الجهات لتخفيض الفترة الزمنية اللازمة لإصدار الموافقات المطلوبة لتنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق على تمويلها عبر شركات التأجير التمويلي، وما سيترتب عليه من سرعة تيسير عملية التنمية للأراضي وما سيقام عليها من مشروعات، هذا بجانب التنسيق لنشر ثقافة الهندسة المالية عبر ورش عمل وندوات تثقيفية للتوجه نحو مصادر تمويل غير تقليدية-ذات تكلفة منخفضة- لرفع الملاءة المالية لشركات التأجير التمويلي.

وقد وعد د. عزام بأنه سيمضي قُدُماً نحو تذليل تلك الأمور، وفى نفس الوقت حَثَ نائب رئيس الهيئة الحاضرين على إستمرار التوجه نحو مصادر التمويل غير التقليدية مثل زيادة عمليات التوريق لمحافظهم والتوجه إلى صناديق القيم المنقولة، وهي صناديق استثمار متخصصة في الاستثمار في القيم المنقولة الأخرى من خلال حوالة كُل أو جزء من محفظة الحقوق المالية الآجلة المملوكة للشركة والناشئة عن مزاولة نشاط التمويل غير المصرفي بما يمكنها من الحصول على القيمة

الحالية للأقساط المستحقة على عملائها.

كما نوه الدكتور عزام بانتهاء الهيئة من إعداد دليل بشأن جميع الضوابط والقرارات السارية المتعلقة بنشاط التأجير التمويلي والتخصيم.

وشهد اللقاء الاستماع لمطالب شركات التمويل العقاري والتي طرحها الاتحاد المصري للتمويل العقاري والتي تركزت-بدورها-في تيسير وصول شركات التمويل العقاري لمصادر تمويل منخفضة التكلفة، كما عبروا عن رغبتهم في البدء في إصدار نسخه جديده للمعايير المصرية للتقييم العقاري واستكمال باقي التطبيقات لتواكب متغيرات السوق.

وبالنسبة لنشاط التمويل الاستهلاكي فقد طلب مسؤولي شركات التمويل الاستهلاكي ومقدمي الخدمة تخفيض تكلفة خدمة الاستعلام الائتماني عن العميل. وقد أبدى الدكتور عزام الاهتمام بتكلفة إجراء عمليات الاستعلام الائتماني ووعد بأن الهيئة لن تدخر جهدا للتواصل مع مقدم الخدمة لبحث إمكانية الوصول لتكلفة تماثل الأنشطة الشقيقة، كما أكد على تواصل الهيئة لدى الجهات المختصة بوزارة المالية لتوضيح تبعية شركات التمويل الاستهلاكي المرخص لها بمزاولة النشاط لهيئة الرقابة المالية، وما يتبعه ذلك من إعفاء شركات التمويل الاستهلاكي من ضريبة القيمة المضافة.

وقال د. عزام أمام المشاركين في الاجتماع أنه على الرغم من حداثة عهد شركات التمويل الاستهلاكي بالخضوع لرقابة وإشراف الهيئة، فقد بلغ عدد الشركات المرخصة

لدى الهيئة 21 شركه حتى الآن، وقد تم إعداد النظام الأساسي للاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي وسيتم عرضه في أقرب اجتماع لمجلس إدارة الهيئة لسرعه اتخاذ الإجراءات القانونية لتشكيل الاتحاد والذي سيكون له دور هام في نمو النشاط.

وبالنسبة لنشاط التخصيم فقد طالبت الشركات بتشجيع تكوين صناديق استثمار لتمويل شركات الخدمات المالية غير المصرفية، وتوفير تمويل بسعر عائد مميز من خلال مبادرات تمويل ودعم المشروعات والقطاعات التصديرية المختلفة. هذا وقد رحبت شركات التخصيم المشاركة في اللقاء بتقديم خدمة تخصيم الحقوق المالية الآجلة لشركات السمسرة في الأوراق المالية الناشئة عن مزاولة نشاط شراء الأوراق المالية بالهامش لمن يتقدم إليها، وذلك امتثالا لقرار مجلس إدارة الهيئة الصادر في بداية الشهر الجاري رقم 25 لسنة 2021 بهدف تنشيط عمليات التداول في الأوراق المالية في البورصة المصرية.

طالب الدكتور اسلام عزام جميع القطاعات بتقديم ورقة عمل تشمل جميع المقترحات لتطوير شركات الخدمات المالية غير المصرفية بنهاية الشهر الجاري.

والجدير بالذكر أنه بالرغم مما تمر السوق المحلية كسائر الأسواق العالمية من تحديات صعبة نتيجة لجائحة فيروس كورونا المستجد، إلا ان أداء أنشطة التمويل قد حافظت على الاستقرار في أدائها. فقد بلغ حجم التمويل الممنوح من شركات التمويل العقاري خلال عام 2020 نحو 3.4 مليار جنيه مقارنة ب 2.6 مليار جنية في عام 2019وبزيادة قدرها 31%، وفيما يخص التأجير التمويلي بلغت قيمة العقود ما يقرب من 59 مليار جنيه في 2020 مقارنة بما يزيد عن 56 مليار جنيه في 2019 وبزيادة قدرها 5.4%، اما نشاط التخصيم فبلغ حجم الأوراق المخصمة ما يزيد عن 11 مليار جنيه في عام 2020 مقارنة ب 10.6 جنيه خلال العام الماضي وبزيادة قدرها 6.6%.


 نشط أداء مؤشرات البورصة في مستهل جلسة تعاملات اليوم الأحد بداية جلسات الأسبوع على ارتفاع ملموس، وربحت القيمة السوقية للأسهم 4.1 مليار جنيه، ووصلت إلى مستوى

655.780 مليار جنيه.

 صعد مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 0.52% ليصل إلى مستوى

10927 نقطة.

 ارتفع  مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2.73%، كما صعد مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقًا الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة2%.


وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المنصورة للدواجن، على مشروع توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة بتوزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل خمسة أسهم لزيادة رأس المال المصدر للشركة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن الجمعية وافقت

على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة في 2020.

وانتخبت الجمعية مجلس إدارة جديدة للشركة، بعد الموافقة على أن يكون عدد أعضاء المجلي 11 عضواً بالإضافة

إلى 2 من الأعضاء المستقلين من ذوي الخبرة.

وحققت المنصورة للدواجن أرباحاً بلغت 20.24 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 326.73 ألف جنيه خلال العام السابق له.

وارتفع صافي إيرادات النشاط خلال 2020 إلى 156.707 مليون جنيه، مقابل 101.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.


تعد الهواتف الذكية من أكثر المنتجات شعبية للمتسوقين عبر الإنترنت في الهند، يعود الأمر إلى الراحة، وبعض الخصومات أو الصفقات والعروض التي تقدمها منصات التجارة الإلكترونية مثل Amazon و Flipkart بشكل دائم.

 

نمو سوق الهواتف الذكية مرة أخرى.. تعرف على ترتيب الشركات

 

أشهر العلامات التجارية للهواتف الذكية عبر الإنترنت

 

هل تساءلت عن العلامات التجارية الأكثر شهرة للمتسوقين عبر الإنترنت في الهند، كشف تقرير صادر عن Counterpoint Research عن أفضل 5 علامات تجارية للهواتف الذكية في مساحة التسوق عبر الإنترنت.

 

وفقًا لـ Counterpoint، فإن شاومي- ليس من المستغرب - هي العلامة التجارية الأكثر شعبية للمتسوقين عبر الإنترنت في الهند، Xiaomi - بما في ذلك العلامات التجارية الفرعية مثل Poco و Redmi

- تمثل 40% من حصة السوق وظهرت كأفضل علامة تجارية مبيعًا عبر الإنترنت في الهند، Xiaomi، بالمناسبة  هي أيضًا الشركة الرائدة في السوق في سوق الهواتف الذكية الهندي بشكل عام.

 

في المرتبة الثانية، عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي Samsung بحصة سوقية تبلغ 19%، وفقًا لأبحاث Counterpoint، كانت الهواتف الذكية M-Series من سامسونج هي المحرك للنمو في عالم الإنترنت، يكشف التقرير كذلك أن ثلث شحنات الهواتف الذكية عبر الإنترنت على أمازون قد استولت عليها شركة Samsung.

 

كما استحوذت العلامة التجارية للهواتف الذكية الصينية Realme على 19% من حصة السوق وحصلت على المركز الثالث.


ليس من المستغرب أن نرى علامة تجارية صينية أخرى تهيمن على مساحة الإنترنت الهندية، احتلت Vivo المرتبة الرابعة بين العلامات التجارية الأكثر شعبية بحصة سوقية تبلغ 4%.


يقوم OnePlus بتقريب قائمة الخمسة الأوائل من خلال الاستحواذ على 4٪ من حصة السوق،  كان OnePlus أيضًا العلامة التجارية الأكثر شهرة على الإنترنت في فئة الخدمات المتميزة، تم الاستيلاء على بقية السوق من قبل الآخرين.


تتبنى العلامات التجارية الكبرى عبر الإنترنت إستراتيجية القنوات المختلطة وتوسع متاجرها غير المتصلة بالإنترنت، أيضًا، نظرًا لأن العلامات التجارية للهواتف الذكية تنتقل إلى المزيد من إستراتيجية النظام البيئي والأجهزة المتعددة، سينصب التركيز على تجربة المستهلك، والتي ستزيد من زيادة قطاع الاتصال بالإنترنت، وفقًا لتقرير Counterpoint.

 

TAGS ذات صلة

 

7 تقنيات مذهلة قد تراها في الهواتف الذكية المستقبلية

كيف ينمو سوق الهواتف الذكية العالمي في عام 2021

كيف تعمل هواتف Apple و Samsung و OnePlus و Realme في الشحن السريع

 


 أعطى تطبيق المراسلة المستندة إلى السحابة Telegram سببًا آخر للمستخدمين لإجراء التبديل من WhatsApp، هناك أوقات نريد فيها إرسال رسالة محددة في وقت محدد.

 

تحديث واتساب الجديد.. كيف تخفي المشاهدة على Telegram

 

كيفية جدولة رسالة على تيليجرام:

 

 يقدم تيليجرام وظيفة تتيح للمستخدمين جدولة رسالة يمكن إرسالها في وقت

محدد لذلك، إذا كنت تريد أيضًا جدولة رسالة على Telegram، فاتبع الخطوات المذكورة أدناه:


1.افتح تطبيق Telegram على هاتفك الذكي

2.افتح الآن الدردشة التي تريد جدولة رسالة فيها
3.بعد هذا اكتب الرسالة التي تريد جدولتها

4.الآن اضغط لفترة طويلة على إرسال الرسالة
5.ستلاحظ الآن خيار جدولة رسالة

6.اضغط على خيار رسالة الجدولة وسيطالبك التطبيق بتحديد التاريخ والوقت

7.بعد ذلك، سيتم جدولة الرسالة وستستمر في الوقت المحدد

 

TAGS ذات صلة:


بعد ثورة "واتساب".. رسائل Telegram ليست مشفرة تلقائيًا حوار التيليجرام.. تحديث قديم على Telegram ينتهك الخصوصية كيف تتخلص منه

كيف يعمل تحديث Telegram الجديد على جعل الرسائل خاصة

تحميل تطبيق تليجرام Telegram اخر إصدار للهاتف 


 بقدر ما يكره أي شخص الاعتراف به، فإن معظمنا مذنب بقضاء الكثير من الوقت على تطبيقات الشبكات الاجتماعية، وأحد هذه التطبيقات التي تستهلك الكثير من وقتنا هو Instagram.

 

على خطى تيك توك.. إنستجرام يسهل تحرير Reels

 

 ستمنحك نظرة سريعة على الوقت الذي تقضيه على التطبيقات على هاتفك الذكي تحققًا واقعيًا من مقدار الوقت الذي تقضيه في النهاية على التطبيق.


 هناك إجراءً سريع وسهل وهو تعطيل حسابك مؤقتًا حتى

لا تستخدم التطبيق على الإطلاق، إذا قمت بتعطيل حسابك مؤقتًا، فسيتم إخفاء ملفك الشخصي وصورك وتعليقاتك وإعجاباتك حتى تعيد تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى.


 من المثير للاهتمام، أنه لا توجد طريقة لتعطيل حسابك مؤقتًا من داخل تطبيق Instagram، لذا ستحتاج إلى متصفح إنترنت للقيام بذلك.

 

خطوات تعطيل حساب Instagram الخاص بك مؤقتًا


1.قم بتسجيل الدخول إلى Instagram.com على متصفحك

2.اضغط أو انقر فوق صورتك في الجزء العلوي الأيمن ثم على "الملف الشخصي"

3.المس أو انقر فوق "تحرير الملف الشخصي"

4.قم بالتمرير لأسفل، ثم المس أو انقر فوق "تعطيل حسابي مؤقتًا" في الجزء السفلي الأيسر

5.حدد خيارًا من القائمة المنسدلة بجوار لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟
6.أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق "تعطيل الحساب مؤقتًا"

TAGS ذات صلة:

يحصل إنستجرام وماسنجر على "وضع الاختفاء" في الدردشات

إنستجرام يضيف أقسامًا مخصصة للتسوق

إنستجرام يعلن عن إجراءات جديدة للتعامل مع الحسابات

بالصور.. فيسبوك يحضر ماسنجر إلى إنستجرام DMs 

 


 قال أحد كبار مسئولي إنفاذ القانون في المملكة المتحدة إنه يتعين على شركات الهاتف بذل المزيد من الجهود لوقف المحتالين الذين ينتحلون أرقام الهواتف لمحاصرة الضحايا.

 

 أضاف جرايم بيجار، المدير العام للمركز الوطني للجرائم الاقتصادية التابع للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، إن المملكة المتحدة بحاجة إلى تغيير خطوة في استجابتنا للاحتيال، إنه يكلف الاقتصاد ما يصل إلى 190 مليار جنيه إسترليني كل عام.

 

 أشارت شركات الهاتف إلى أنها ملتزمة باتخاذ إجراءات بشأن المكالمات المزعجة.

 

 تابع بيجار، أنه حدث انفجار في عدد المجرمين الذين ينتحلون أرقام الهواتف في الشهور الـ 12 الماضية، لقد تم استخدام شركات الهاتف في عمليات الاحتيال منذ اختراعها، وهو سباق تسلح مستمر لوقف نقاط الضعف ومن ثم إيقافها.

 

ما انتحال الرقم؟

 

 يصف مراقب الاتصالات، Ofcom، انتحال الأرقام على أنه الأشخاص الذين يغيرون عن عمد رقم الهاتف والاسم الذي يتم نقله على أنه معلومات معرف المتصل.

 

 أوضح Ofcom على موقعه على الإنترنت: "يفعلون ذلك إما لإخفاء هويتهم أو لمحاولة تقليد رقم شركة حقيقية أو شخص لا علاقة له بالمتصل الحقيقي".

 

 قال مشغلو الهاتف المحمول إنهم ملتزمون باتخاذ إجراءات ضد المكالمات المزعجة والعمل مع Ofcom وهيئات إنفاذ القانون لتقليل التهديد، وأنهم يأخذون أمن العملاء على محمل الجد ونصحوا الأشخاص بإنهاء المكالمة على الفور إذا كانوا يشتبهون في أي مكالمة.


 يخشى نشطاء من أن تطبيقات تعديل الجسم المُعلن عنها على منصات التواصل الاجتماعي TikTok وInstagram تحفز الشباب الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

 

 تُظهر الإعلانات كيف يمكن استخدام التطبيقات لتغيير أجزاء الجسم، بما في ذلك جعل الخصر أنحف وإضافة العضلات.

 

 وقالت جمعيات خيرية لاضطرابات الأكل إن شركات التكنولوجيا يجب أن تفكر في تأثير ذلك على الأشخاص الضعفاء.

 

 أضافت المنصات أن التطبيقات لم تخالف إرشادات الإعلانات، لكن TikTok أضافت أنها تراجع سياساتها، وقالت إنها تتطلع باستمرار إلى تعزيز

إطارها لدعم بيئة إيجابية للجسم.

 

 حظرت منصة التواصل الاجتماعي، المشهورة بين المراهقين، الإعلانات عن تطبيقات الصيام ومكملات إنقاص الوزن العام الماضي.


 قالت Hope Virgo، المدافعة عن اضطرابات الأكل، إن شركات التواصل الاجتماعي يجب أن تخضع للمساءلة وتوقف هذه الرسائل غير الصحية وغير المفيدة.

 

 أضافت: "خلال العام الماضي، شهدنا زيادة هائلة في عدد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل، وبينما لا تكون اضطرابات

الأكل بالضرورة ناتجة عن صورة الجسم السيئة، فنحن نعلم أن هناك بعض الروابط الجوهرية، حقيقة أن Instagram و TikTok يعلنان حاليًا عن تطبيقات لتغيير الجسم ستؤدي إلى زيادة انتشار وباء اضطرابات الأكل".

 

 قالت جمعية سيد (Seed) المعنية بتناول الطعام إنها شهدت زيادة بنسبة 68% في الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عامًا الذين يسعون للحصول على الدعم منذ الوباء.

 

 هناك العديد من التطبيقات المجانية المتوفرة في كل من متاجر تطبيقات Apple وAndroid التي تتيح تحسينات مقنعة للجسم، يمكن للمستخدمين تحرير الصور أو مقاطع الفيديو، وتغيير حجم وشكل الجسم والوجه، وتنعيم البشرة وتقوية العضلات.


انتقلت دعوى قضائية تدعي أن أحد مراكز الوفاء التابعة لشركة أمازون في كاليفورنيا فشل في توفير استراحات الوجبات المطلوبة للموظفين إلى محكمة فيدرالية، حيث يسعى المحامون إلى الحصول على حالة الدعوى الجماعية.

 

تم رفع القضية لأول مرة في المحكمة العليا في مقاطعة سان فرانسيسكو في فبراير، وأحيلت القضية إلى المحكمة الجزئية الأمريكية بكاليفورنيا، المنطقة الشمالية الجمعة.

 

تدعي لوفينيا سكوت، الموظفة السابقة في

مستودع فاكافيل بكاليفورنيا، أن الشركة لم تحدد فترات استراحة الوجبة المطلوبة للعمال لمدة 30 دقيقة، عندما حصلوا على استراحة لوجباتهم، كان من المتوقع أن يراقب العمال أجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بهم في حالة حدوث أي مشاكل على الأرض، والتي تقطع أحيانًا وقت استراحةهم، كما تدعي الدعوى.

 




كما طرحت مسألة دفع أجور العمال مقابل الوقت الذي يقضونه في انتظار أرباب العمل خارج ساعات العمل في حالات أخرى أيضًا. قررت المحكمة العليا في عام 2014 أنه لا يحق لعمال أمازون في مستودع نيفادا دفع ثمن الوقت الذي يقضونه في انتظار تفتيش حقائبهم بعد انتهاء الوقت ولكن قبل مغادرة المبنى.

 

في وقت سابق من هذا الشهر في قضية منفصلة، تم تغريم شركة أمازون ومقاول مستقل عملت معه في كاليفورنيا 6.4 مليون دولار لسرقة الأجور من قبل مكتب لجنة العمل في كاليفورنيا.


أكد المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" أن الهيئة بدأت في وضع استراتيجية شاملة بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية لتعظيم الاستفادة من قطاع الشركات الناشئة ووضع منظومة متكاملة للإبداع التكنولوجي وتحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر وجذب المزيد من صناديق رأس مال المخاطر.

 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الهيئة نيابة عن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر الفيديو كونفرنس في فعاليات إطلاق "هاكاثون مجتمع رقمي" الذي تنظمه شركة "فودافون للحلول الذكية VOIS" عبر الإنترنت برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومعهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات بهدف تشجيع الكوادر الشابة من المبرمجين على توظيف مهاراتهم ومشاركة خبراتهم في تسخير التكنولوجيا لخلق حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية.
 
أعرب محفوظ عن سعادته للمشاركة في الهاكاثون والذي يمثل منصة يتبارى من خلالها الشباب المبدعين في خلق حلول مبتكرة ترتكز على التكنولوجيا البازغة للتعامل مع التحديات المجتمعية خاصة في ضوء الجائحة التي يشهدها العالم، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين الهيئة وشركة فودافون للحلول الذكية كواحدة من قصص النجاح التي تمتد على مدار أكثر من 15 عامًا في مصر.
 
أكد محفوظ أن نجاحات الشركات العالمية مثل فودافون للحلول الذكية في

مصر تعد دليل قاطع على وجود المناخ الملائم لجذب الاستثمارات العالمية، وتؤكد ثقة الشركات العالمية في مهارات الشباب المصري ووفرة الكوادر المصرية التي تتمتع بقدر عالي من الاحترافية في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات عالية القيمة.
 
وفي تعليقه على مستوى المهارات المصرية ووفرة الكوادر الشابة المؤهلة، أشار محفوظ إلى أن الهيئة تقدم دعم غير مسبوق تجاه العنصر البشري وتنمية وتطوير المهارات والقدرات، من خلال توفير وإتاحة برامج تدريبية ودرجات علمية على أعلى مستوى وبالشراكة مع كبرى الشركات العالمية والجامعات المرموقة، مثل مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل"، ومبادرة "مستقبلنا رقمي" التي تهدف إلى تنمية مهارات العمل الحر والتأهيل لوظائف المستقبل من خلال تدريب 100 ألف شاب وشابة على مجالات تكنولوجيا المعلومات ذات الطلب المتزايد مثل مجالات برمجيات الويب وعلوم البيانات والتسويق الإلكتروني بما يساهم في خلق فرص عمل غير تقليدية للشباب المصري.
 
أوضح محفوظ الدور المهم الذي يلعبه الشباب من المبدعين ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والتي تمثل أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد، حيث تساهم في خلق المزيد من فرص العمل وتقدم حلول مبتكرة بالإضافة إلى قدرتها على جذب استثمارات محلية وعالمية وتدويرها وخاصة مع انتشار الفكر الريادي في مصر.
 
أكد محفوظ وجود إرادة حقيقية لدى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة لتعظيم دور الشركات الناشئة ورعاية الإبداع وريادة الأعمال في مصر، مشيرا إلى أن الإبداع التكنولوجي يمثل حجر الزاوية لاستراتيجية عمل الوزارة وجهاتها التابعة.
 
أشار محفوظ إلى الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم منظومة ريادة الأعمال في مصر حيث يتم العمل على نشر مراكز ابداع مصر الرقمية بالمحافظات والمعروفة باسم "Creativa" لتوفير التدريب التقني للشباب في تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفيذ برامج لرعاية الابداع التكنولوجي لتشجيع طلاب الجامعات ورواد الأعمال في المحافظات على تأسيس مشروعاتهم الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ مشيرا إلى انه تم تنفيذ المرحلة الأولى في 5 محافظات باستثمارات تقدر ب 300 مليون جنيه وتم تخصيص نفس قيمة الاستثمارات لتنفيذ المرحلة الثانية.

 

لفت إلى أن الوزارة بدأت بالفعل في تقديم عدد من الأنشطة في المراكز  لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديم آليات وحلول للتحديات التي يواجهونها لزيادة فرص نجاح تحويل الأفكار إلى مشروعات تجارية وشركات ناشئة ناجحة.
 
جدير بالذكر أن منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر تشهد نموا سريعا وملحوظا وهذا ما أبرزته العديد من المؤشرات والتقارير الدولية في الآونة الأخيرة في ظل ما حققته من نجاحات كبيرة وتواجد ريادي قوي وكان من أبرزها استحواذ الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة على أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية بقارة أفريقيا، بنحو 24% من إجمالي عدد صفقات القارة في 2020.


 أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قائمة بأهم حقوق المستخدمين التي ألزم بها شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري، وجاءت القائمة موزعة على المراحل الثلاث لتلقي خدمات الاتصالات بهدف توعية المستخدمين بحقوقهم عند الاشتراك بالخدمة، وعند استخدامها وأخيرًا بمرحلة التحاسب وما تضمنته من التزامات على الشركات تتعلق بالأمور المالية كالشحن والفواتير ومتابعة الاستهلاك.

 

 يأتي هذا استمرارًا للإجراءات التي يتخذها الجهاز لحماية حقوق المستخدمين ضمن الاستراتيجية التي كان قد أطلقها خلال 2020 بهدف رفع معدلات رضاء المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم وتوعيتهم بحقوقهم.

 

وجاءت الحقوق على النحو التالي:

أولًا: عند الاشتراك:

1- الحصول على خدمات الاتصالات من الشركات المرخص لها.

2- الحصول بالرقم القومي الواحد على 10 خطوط صوتية و5 خطوط إنترنت بحد أقصى. (لمستخدمي المحمول)

3- الاطلاع بعناية على شروط التعاقد مع الشركة والحصول على

نسخة معتمدة من العقد.

4- عدم إشراكك في أي خدمة من دون الحصول على موافقتك المسبقة.

5- الحصول على أكواد أو أرقام مجانية لمعرفة أي تفاصيل تخص الخدمات والعروض قبل الاشتراك.

6- الانتقال بالخدمة إلى شركة أخرى بنفس الرقم خلال 24 ساعة دون أية رسوم إضافية. (لمستخدمي المحمول).

7- فتح محفظة إلكترونية بحد أقصى 3 محافظ لكل رقم قومي على 3 أرقام محمول مختلفة. (لمستخدمي المحمول).

 

ثانيًا: عند الاستخدام:

1- توفير أجهزة اتصالات مطابقة للمواصفات ومصرح بها.

2- حماية بياناتك الشخصية والحفاظ على خصوصيتك.

3- إبلاغ الشركة بأية تغييرات طرأت على بياناتك التي سجلتها عند التعاقد.

4- الاتصال بأرقام الطوارئ مجانًا (المطافئ والدفاع المدني، الإسعاف، شرطة النجدة)

5- التواصل مع خدمة عملاء الشركة على مدار 24 ساعة للاستفسار أو الشكوى.

6- تصعيد الشكوى إلى مركز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على مدار 24 ساعة في حالة عدم الوصول لحلٍ مرضٍ مع الشركة.

7- إلغاء المحفظة الإلكترونية عند إيقاف خط التليفون المحمول أو الانتقال لشركة أخرى بنفس الرقم (لمستخدمي المحمول)

 

ثالثًا: عند التحاسب:

1- الحصول على فواتير شهرية تفصيلية تتضمن أسعار وفترة الاستهلاك، كما يحق لك طلب فاتورة إلكترونية مجانية.

2- الاطلاع على تفاصيل الاستهلاك من خلال الوسائل الإلكترونية للشركة (الموقع الإلكتروني- التطبيق).

3- الحصول على رسائل مجانية دورية باستهلاك الباقات المتعاقد عليها.

4- إخطارك من خلال رسالة مجانية بالمبلغ الذي قمت بشحنه وأية مديونيات تم خصمها من رصيدك، إن وجدت، فور الشحن.

5- إعلامك من خلال رسالة مجانية بأية خصومات مالية من رصيدك لأي سبب فور إتمام عملية الخصم.

6- إخطارك قبل إيقاف الخدمة بأسبوع على الأقل في حالة عدم دفع مستحقات الشركة.

7- ضمان استرداد المبلغ المتبقي في محفظتك الإلكترونية، إن وُجد، عند إغلاقها (لمستخدمي المحمول)


أعلنت وزارة الصحة الماليزية، تسجيل 1302 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

اقرأ أيضًا: ماليزيا تعتزم الحصول على لقاح روسي ضد كورونا


وقال المدير العام للصحة بالوزارة نور هشام عبدالله في تصريح نقلته صحيفة "ذا ستار" الماليزية،

اليوم الأحد - إن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في ماليزيا ارتفع إلى 341 الفا و944 حالة، بينهم 14 ألفا و209 حالات نشطة.


وأعلن المسؤول الماليزي، تعافي مايزيد عن 326

ألف شخصا بينما ارتفع اجمالي الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 1257 حالة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

ماليزيا 


 سجّلت روسيا 9 آلاف و88 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في عموم البلاد إلى 4 ملايين و519 ألفًا و832 إصابة.

 

اقرأ أيضًا: روسيا تُعلن إحباط مُخطط لاستهداف الشرطة في روستوف


 ذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" - في بيان، اليوم الأحد - أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في

مناطق الاتحاد الروسي كافة البالغ عددها 85 منطقة.


وأشار البيان إلى تسجيل 336 وفاة جديدة خلال الساعات الأخيرة، ليرتفع إجمالي الوفيات في عموم روسيا إلى 97 ألفًا و740 شخصًا، وأوضح أن 8630 شخصًا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين

في عموم روسيا إلى 4 ملايين و139 ألفًا و128 شخصًا.


ولفت البيان إلى أن العاصمة الروسية سجلت 1878 إصابة من الإصابات الجديدة، تليها مدينة سانت بطرسبورج بـ 701 إصابة، فيما سجلت مناطق ضواحي موسكو 610 إصابات.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

روسيا 


 قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن هناك انخفاضًا طفيفًا طرأ على أعداد الإصابات بفيروس كورونا؛ بسبب الانضباط الجيد خلال الإغلاق في الأسبوعين الماضيين.

 

اقرأ أيضًا: فلسطين تُسجل أكثر من 2000 إصابة جديدة بكورونا


 أضافت الكيلة - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الأحد - "لاحظنا تحسنًا بسيطًا بالحالة الوبائية، لكن عدد الإصابات والوفيات ما زال مرتفعًا، بينما نسبة إشغال الأسرّة في المستشفيات انخفضت من 115% إلى 100%".. وتابعت أن نسبة النتائج الإيجابية

من الفحوصات ما زالت مرتفعة؛ الأمر الذي يعتبر مؤشرًا خطيرًا، ولفتت إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية كانت نسبة الفحوصات الإيجابية بالضفة الغربية 21%، وفي قطاع غزة 20%.


وأشارت إلى أن هناك عزوفًا من قبل المواطنين عن إجراء الفحوصات لأسباب مختلفة، ونحن نعي ذلك عندما نتحدث عن الحالة الوبائية في فلسطين، معربة عن أملها باستمرار عملية التطعيم، مؤكدة أنها

تتواصل يوميا مع تجمع "كوفاكس" والشركات المصنعة للقاحات لتأمين المزيد من اللقاحات.


ونوهت الكيلة إلى أن الوزارة ستتسلم خلال الـ48 ساعة المقبلة، 100 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم"، الذي يأتي بتبرع من الحكومة الصينية، و25 ألف جرعة من لقاح "أسترازنيكا"، وهي دفعة أولى من اللقاحات التي اشترتها الحكومة الفلسطينية، والبالغة 2 مليون جرعة من الشركات المصنعة للقاحات.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

فلسطين 


 سجلت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الأحد، 9 آلاف و475 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة حتى الآن إلى 721 ألفًا و892 إصابة.

 

اقرأ أيضًا: الفلبين تُسجل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا


 وذكرت بيانات الوزارة، التي نقلتها

صحيفة "فلبين ستار" المحلية، أن حصيلة الوفيات المرتبطة بالفيروس بلغت 13 ألفًا و170 حالة بعد تسجيل 11 حالة وفاة جديدة.


وأشارت إلى أن 22 ألف حالة تماثلت للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس

في أنحاء البلاد إلى 603 آلاف و154 شخصًا، فيما لا تزال هناك 105 آلاف و568 حالة نشطة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

الفلبين 


 قال وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، اليوم الأحد، إن قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الخاصة بحظر التجوال للحد من انتشار فيروس كورونا، ستكون سارية خلال شهر رمضان المبارك.

 

اقرأ أيضًا: العراق يُؤكد صعوبة السيطرة على كورونا بعد زيادة الإصابات


 وأوضح الوزير، في تصريح، أوردته قناة (السومرية

نيوز)، أن الوزارة تعتمد بشكل طارئ على الموقف الوبائي حيث يتم من خلاله اتخاذ أي قيود أو إجراءات إضافية، مشيرًا إلى عدم إصدار أي قرارات جديدة حاليًا.


 وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية العراقية قد فرضت

حظرًا جزئيًا للتجوال في البلاد يبدأ من الساعة 9 مساءً إلى 5 صباحاً، فضلًا عن حظر شامل يومي الجمعة والسبت فقط.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

العراق


 أعلنت الشرطة العراقية، اليوم الأحد، العثور على مقذوفات وعتاد من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال عملية تفتيش في إحدى القرى بقضاء تكريت.

 

اقرأ أيضًا: العراق يُعلن العثور على 12 وكرًا للإرهابيين في كركوك


 أضافت مديرية شرطة محافظة صلاح الدين ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ أن قوة مشتركة نفذت "واجبًا" في

قرية البودور بقضاء تكريت، وعثرت خلالها على عتاد ومقذوفات هاون وصواريخ قاذفة من مخلفات داعش.


وكانت الاستخبارات العسكرية العراقية قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - شن حملة تفتيش للقرى في سلسلة جبال حمرين بمحافظة ديالى.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

العراق 

الشرطة العراقية

داعش 


 حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة من المزيد من الاستفزازات، أو ممارسة مزيد من الضغط على بيونج يانج، في ظل تدهور العلاقات بين البلدين منذ تنصيب الرئيس جو بايدن.

 

اقرأ أيضًا: أمريكا واليابان تُؤكدان التزامهما بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية


 أكدت النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي، تشوي سون هوي، في بيان نقلته مجلة "ميلتري ووتش" العسكرية، أنه يتعين على

الولايات المتحدة التخلي عن عادتها السيئة "واتخاذ موقف مناسب من البداية حيال كوريا الشمالية إذا كانت تريد الجلوس معها وجهًا لوجه".


 أشارت المسئولة الكورية الشمالية إلى أن بلادها ستراقب التصرفات التي تنخرط بها الولايات المتحدة، لافتة أنه "من الأفضل للولايات المتحدة أن تتخلى عن حيلة

القيام باتصالات مع كوريا الشمالية لكسب الوقت والرأي العام لصالحها، لأن ذلك مضيعة للوقت"، على حد قولها.


 يُشار إلى أن بايدن قد تعهد باتخاذ موقف أكثر تشددًا ضد كوريا الشمالية منذ بدأ ترشحه للانتخابات، وسعت واشنطن للضغط على جارتها الصين للحصول على تنازلات من بيونج يانج في التخلي عن سلاحها النووي، كما أن كوريا الشمالية ترفض أية مفاوضات مع الولايات المتحدة، مُفترض من خلالها أن تقدم تنازلات أحادية الجانب.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

كوريا الشمالية

أمريكا

بايدن


الأحد 28 مارس 2021 11:58 صباحاً

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، (94) قضية أحداث وألقت القبض على 15 تشكيل عصابى، ضموا (49) متهماً ، إرتكبوا (96) حادث سرقة متنوع،  حصيلة حملات مكبرة شنتها خلال أسبوع لضبط مروجي المخدرات والسلاح والخارجين عن القانون  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط

مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


 

نجحت الداخلية في ضبط 12165 شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية ، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 12087 شخص ، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 78 شخص لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 571 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 160 قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات1207 شيشة.

 

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد

للحفاظ على الصحة العامة ، ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة ، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها

ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


أعادت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، 9 سيارات مبلغ بسرقتها لأصحابها وألقت القبض على 15 تشكيل عصابى، ضموا (49) متهماً ، إرتكبوا (96) حادث سرقة متنوع،  حصيلة حملات مكبرة شنتها خلال أسبوع لضبط مروجي المخدرات والسلاح والخارجين عن القانون  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة

لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، غموض (81) حادث متنوع أبرزهم قتل عمد ، سرقة بالإكراه ، حريق عمد ، إنتحال صفة وتم ضبط مرتكبيها بإجمالى (133) متهماً، وذلك حصيلة حملات مكبرة شنتها خلال أسبوع لضبط مروجي المخدرات والسلاح والخارجين عن القانون  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا

حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


نفذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، 408563 حكما قضائيا، وذلك حصيلة حملات مكبرة شنتها خلال أسبوع لضبط  الهاربين من أحكام ومروجي المخدرات والسلاح والخارجين عن القانون  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وكانت الأحكام عبارة عن تنفيذ  (1559) حكم جناية (151702) حكم حبس  (197644) حكم غرامة  (57658) مخالفة.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا

حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


ضبطت شرطة التموين والتجارة الداخلية 8486 قضية تموينية متنوعة وذلك حصيلة حملات مكبرة شنتها خلال أسبوع لمراقبة الأسواق والتأكد من توافر السلع  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

جاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق

مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.‎

 

كما ألقت شرطة التموين والتجارة الداخلية  بالقليوبية، القبض على مدير مسؤول عن مصنع غير مرخص

لإنتاج مصنعات اللحوم بدائرة ‏قسم شرطة شبرا الخيمة ثانٍ لحيازته 4,600 طن "مفروم ‏لحوم – بسطرمة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها ‏الطبيعية، طبقاً لما ورد بتقرير اللجان المشاركة للمأمورية تمهيداً لطرحها للبيع ‏والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

ضبطت شرطة التموين والتجارة الداخلية (133) قضية إسطوانات بوتاجاز، بمضبوطات بلغت (617 إسطوانة بوتاجاز تقدر قيمة الغاز المدعم (83295 جنيه) وذلك حصيلة حملات مكبرة شنتها خلال أسبوع لمراقبة الأسواق والتأكد من توافر السلع  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

جاء ذلك خلال حملة تموينية

مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.‎

 

كما ألقت شرطة التموين والتجارة الداخلية  بالقليوبية، القبض على مدير

مسؤول عن مصنع غير مرخص لإنتاج مصنعات اللحوم بدائرة ‏قسم شرطة شبرا الخيمة ثانٍ لحيازته 4,600 طن "مفروم ‏لحوم – بسطرمة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها ‏الطبيعية، طبقاً لما ورد بتقرير اللجان المشاركة للمأمورية تمهيداً لطرحها للبيع ‏والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم النصب والإحتيال، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (عدد من المواطنين - مقيمين بسوهاج) بقيام أحد الأشخاص بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل توفير تأشيرة لهم لأداء فريضة العمرة ، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

 

 أكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة وقيام (أحد الأشخاص بالمعاش - مقيم بدائرة قسم شرطة جرجا بسوهاج) بممارسة نشاطاً إحتيالياً

على المواطنين راغبى أداء فريضة الحج والعمرة بزعم توفير تأشيرات لهم وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين بزعم إحضار تأشيرات  دخول لهم ، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه ، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن

يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


ضبطت شرطة التموين والتجارة الداخلية 20 قضية مواد بترولية، بمضبوطات بلغت (345944 لتر) لبيعها فى السوق السوداء وذلك حصيلة حملات مكبرة شنتها خلال أسبوع لمراقبة الأسواق والتأكد من توافر السلع  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

جاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها

الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.‎

 

كما ألقت شرطة التموين والتجارة الداخلية  بالقليوبية، القبض على مدير مسؤول

عن مصنع غير مرخص لإنتاج مصنعات اللحوم بدائرة ‏قسم شرطة شبرا الخيمة ثانٍ لحيازته 4,600 طن "مفروم ‏لحوم – بسطرمة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها ‏الطبيعية، طبقاً لما ورد بتقرير اللجان المشاركة للمأمورية تمهيداً لطرحها للبيع ‏والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

ضبطت شرطة التموين والتجارة الداخلية 400 قضية سلع غذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمى ، بمضبوطات وزنت (377٫320) طن وذلك حصيلة حملات مكبرة شنتها خلال أسبوع لمراقبة الأسواق والتأكد من توافر السلع  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

كما تم ضبط 20 قضية مواد بترولية، بمضبوطات بلغت (345944 لتر)

لبيعها فى السوق السوداء.

 

جاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.‎

 

كما ألقت شرطة التموين والتجارة

الداخلية  بالقليوبية، القبض على مدير مسؤول عن مصنع غير مرخص لإنتاج مصنعات اللحوم بدائرة ‏قسم شرطة شبرا الخيمة ثانٍ لحيازته 4,600 طن "مفروم ‏لحوم – بسطرمة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها ‏الطبيعية، طبقاً لما ورد بتقرير اللجان المشاركة للمأمورية تمهيداً لطرحها للبيع ‏والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

 كشف مدحت عبدالهادي، المدرب العام السابق بنادي الزمالك، عن حديث سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق مع الجهاز الفني بعد انضمامه للقلعة البيضاء.

 قال عبدالهادي، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة النهار، "نمت وصحيت" لقيت مروان حمدي وسيف الجزيري في الملعب".

 وأضاف: "سيف الجزيري أخبرنا بأن مسئولي النادي قالوا له "يمكنك

المشاركة مع الزمالك في أفريقيا" .

 واستكمل: "أحد أفراد إدارة الزمالك رشح لباتشيكو التعاقد مع مروان حمدي عقب رحيل مصطفى محمد".

 وأتم: "لو كان هناك فرصة لمشاركة سيف الجزيري مع الزمالك في أفريقيا كان سيضيف للفريق بشكل كبير جدًا".

 

 


 أكد كريم حسن شحاتة، مدير الكرة بنادي النجوم، أن الوضع داخل الزمالك غير جيد، مشيراً إلى أن مجالس إدارات القلعة البيضاء تتوارث الأزمات المالية.

 قال كريم خلال حواره ببرنامج الماتش، الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت، عبر قناة صدى البلد: "وضع طبيعي

أن تكون الأمور المالية غير مستقرة لتغيير الإدارة، الزمالك لديه أزمات مالية يتوارثها كل مجلس يدير الفريق".

 وأكمل: "متى يقف لاعبو الزمالك بجانب الفريق في هذه الظروف عندما يعاني، يجب أن يكون

لهم دور كبير، النادي قدم لهم ملايين وشهرة واللعب لمنتخب مصر".

 وتابع: "جماهير الزمالك سبب دلع اللاعبين بسبب التغني بشكل مبالغ فيه مثلما فعلوا مع إمام عاشور بعدما سجل هدفين قالو إنه أعظم لاعبي العالم، ومستواه انخفض بشكل مفاجئ بعد ذلك".

 وأتم: "لن يستمر مع الزمالك، الفوارق المالية بين اللاعبين تسبب كارثة داخل الفريق".


 كشف مدحت عبدالهادي، المدرب العام بنادي الزمالك السابق، حقيقة ما تردد عن امتناع لاعبي الزمالك عن التدريبات الجماعية، بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

 قال عبدالهادي، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة النهار، "لاعبو الزمالك لم يمتنعوا عن التدريب أثناء الأزمة المالية التي

تعرض لها النادي".

 وأضاف: "الإدارة أخلفت وعدها بصرف مستحقات لاعبي الزمالك أكثر من مرة، الأزمة المالية بين لاعبي الزمالك والإدارة أثرت على مستواهم داخل الملعب".

 وأردف: "أي لاعب أخطأ داخل نادي الزمالك، سواء في

المران، أو المباريات تم توقيع عقوبة عليه طبقًا للائحة، بل وأكثر مما في اللائحة إذا تمادي في الخطأ". 

 وأكمل: "أي تقصير من الجهاز الفني عندما تصل لمرمى المنافس 16 مرة خلال مباراة واحدة! ولاعبو الزمالك تعجبوا بعد مشاهدتهم للفرص الضائعة خلال مباراة مولودية الجزائر".

 وأتم: "واقعة تسريب عقود لاعبي الزمالك كانت بداية الأزمة بين اللاعبين".


يستعد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج لتنظيم فعاليات بطولة مصر المفتوحة الثانية، في الفترة من 1 إلى 6 من شهر إبريل المقبل.

ومن جانبها أكد نورا أنور أمين صندوق الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، أن بطولة مصر المفتوحة الثانية ستشهد أكثر عدد مشاركة من حيث عدد اللاعبين بمشاركة

أكثر  من 4000 لاعب على مستوى الجمهورية.

وأضافت أنور أن بطولة مصر المفتوحة الثانية للكيك بوكسينج ستقام على ملاعب السكة الحديد بمشاركة 40 هيئة من 15 محافظة على مستوى الجمهورية.


سجل عمر كمال، لاعب فريق المؤسسة الرياضية للرماية، رقما جديدا في سجلات بطولات الجمهورية للناشئين تحت 21 سنة، بمنافسات 10 متر مسدس ضغط هواء.

وحصد كمال المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة التي أقيمت خلال الفترة من 18 وحتى 26 مارس الجاري، على ميادين نادي اتحاد الشرطة الرياضي.

وتلقى عمر كمال إشادة واسعة من مدربه حسام الكردي، الذي أكد ثقته الكبيرة في قدرات اللاعب الواعد، مشيرًا إلى أنه يحمل آمالا كبيرة للرماية المصرية خصوصا أنه أحد عناصر المنتخب الوطني ويشارك باستمرار في البطولات الدولية ويكتسب خبرات كبيرة منذ صغر سنه.

وأعرب كمال في تصريحات خاصة

للوفد، عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به في البطولة، مشيرًا إلى أنه نجح في تحقيق 570 نقطة من أصل 600 في منافسات 10 متر مسدس ضغط هواء، وهو رقم مصري جديد على مستوى الناشئين.

وأوضح كمال، أنه يتمنى أن يسير على نفس المستوى في البطولات المحلية والدولية من أجل تحقيق حلمه الأكبر بالوصول إلى أقرب دورة أولمبية والفوز بميدالية مصرية في الرماية.



المصدر : إقتصاد : بلتون المالية تخطط للتوسع فى التمويل الاستهلاكى باتفاقيات جديدة فى السوق المحلى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : "هيئة التراث" تعتزم طرح 30 موقعاً أمام القطاع الخاص خلال 5 سنوات
التالى إقتصاد : هيئة السوق السعودية توافق على طرح "شموع الماضي" و"مصنع البتال" في "نمو"